انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    وثائق ويكيلكس تفضحنا أيضا !!

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، أما بعد :
فثورة الويكليكس -حسب تعبير الشيخ الفاضل حامد العلي - جديرة بالتوقف مرات ومرات .. وحقيقة بأن ينظر إليها من زوايا متعددة .. وفيها من الفوائد الكثير الكثير .. ووقفتي هنا مع من يحاول التشويش على المسلمين بالتقليل من شأنها أو التشكيك في قيمتها بوجه ما .. فأقول مستعينا بالله - جل وعلا - : إن هذه التسريبات لا تخلو إما أن تكون مزورة لا حقيقة لها أصلا وإما أن تكون صادقة وحقيقية .. الاحتمال الأول لا مصير إليه وقد تواطأت الأطراف جميعها حتى المتضررة على اعتباراها ( بالجملة ) تسريبات لوثائق لا تزويرا وتزييفا لحقائق .. الاحتمال الثاني يكتنفه تحليلان أحدهما أنها مسربة عمدا لأغراض سياسية يريدها الطرف المتولي تسريبها وهذا احتمال بعيد جدا ، ولو صح فيسعنا الاستفادة منها مع الاحتراز من موافقة غرض المسربين وهذا سهل ما دامت الأغراض العامة للدول المتهمة بالتسريب معلومة .. التحليل الثاني أن تكون التسريبات وقعت رغم أنف الدول الكبرى وهذا ما تؤكده قرائن الحال وقراءة المآل .. وبهذا نكون أمام فضيحة جماعية حقيقية من حقنا - بل يتأكد علينا - استثمارها في خطابنا للموافق وجدالنا مع المخالف .. كما ينبغي للمختصين والمهتمين الاستفادة منها في إعادة تأريخ المرحلة واستشراف المستقبل وفق معطيات واقعية لا ظنية ..
وهذه الوثائق منها ما يعتبر انطباعا وحدسا سياسيا يخدمنا في فهم عقلية اللص الكبير المتمثل بأميركا وحلفائها .. ويخدمنا في فهم طبيعة العلاقات بين الأميركان وخدمهم في المنطقة .. وينقلنا من حالة الافتراض إلي حالة المعاينة لواقعية هذه العلاقات .. ومن الوثائق ما يتضمن معلومات محضة سبيلها الخبر وليس للاجتهاد في تأويلها موضع .. والفائدة من هذه المعلومات في إدراك سياقات الأحداث بينة لا تحتاج إلى تنبيه .. ثم إن طريقة تعاطي النظم الحاكمة مع هذه الفضيحة هي بحد ذاتها فضيحة جديدة تستحق التأمل والرصد والتشهير ...
ومن فوائد هذه الثورة كشف الضآلة والضحالة السياسية لدى الأطراف المفضوحة .. وإسقاط الأقنعة عن الوجوه المقبوحة .. لنرى بأم أعيننا ما لم نكن نحلم بسماع خبره فضلا عن رؤية وثيقته ..
وفي نظري أن هذه الثورة ذات دلالات كثيرة بعدد ما فيها من وثائق .. وأن التفاعل معها بحكمة واعتدال من الأهمية بمكان ..
لقد أثار حفيظتي مقال قرأته لأحد الأقلام التي ظاهرها التدين وباطنها محل شك وريبة .. كتب القلم الإسلامي يزهد في فضائح الويكيليكس ويلمح لكون التفاعل معها نوع من الانسياق لمؤامرة صهيونية .. فواغثاه من تخذيل الأدعياء ونصيحة السفهاء ... أما لهؤلاء الحمقى من دواء ؟ أما لعقول بني جلدتنا من شفاء ؟
يا أيها الأحمق هب أنها مؤامرة لنا منفذ لاستغلالها .. هب أن ثغرة في خطتهم نتسلل منها إلى شيء من أسرارهم ..
يا أيها الأحمق هب أنهم متآمرون .. وأن كل الاجراءات المتخذة لتغطية آثار التسريب ليست سوى تمثيلية كبيرة بإنتاج أميركي وإخراج يهودي .. هب كل خيالاتك الغبية صحيحة .. هل بقي لدينا ما نخسره أو نخاف عليه من مجازفة كهذه ؟ هل عندنا ما نخشى عليه من المراهنة على صدق هذه المسرحية ؟
يا أيها الأحمق تفوتك كل المسرحيات وتكتسح عقلك الصغير كل الأكاذيب ثم تستكثر أن تصدق هذه الأكذوبة ؟
يا أيها الأحمق لو كانت مسرحية لكان المنتج يتوقع منها خسائر طفيفة تقع هنا أو هناك .. وأنت حتى هذه الخسائر الطفيفة تحميهم منها ؟! وتمنع وقوعها ؟
أما الطريف في مقال المسكين فهو أنه يدعي أن العلم بالأغراض والوسائل الأميركية واليهودية تحصيل حاصل ! .. هكذا فليسحق العقل وليسحل في ساحات الغباء ! وهل العلم الاجمالي كالعلم التفصيلي ؟ وهل العلم الظني كالعلم القطعي ؟ وهل شهادتك على خصومك كشهادتهم على أنفسهم ؟
ثم أين هذا العلم لم يخرج ولم تشر إليه إلا في حالة الصد عن جهاد الكلمة ؟ أين هذا العلم لم نر له أثرا لا فكرك ولا سلوكك ولا مقالاتك إلا عندما صار باليا سخيفا أمام ثورة الويكيليكس ؟!
 شكرا ويكيليكس فلقد فضحتي عقولا هنا كما كشفتي أسرارا هناك


الكاتب: حسين الخالدي
التاريخ: 04/12/2010
عدد القراء: 2374

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 7923  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40795715