انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    خطاب السقوط بامتياز

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


تساءل الشعب السوري أين رأس هذا النظام؟!
قمع في الليل وقمع في النهار فمن يتحمل المسؤولية؟ لا نجد من الحكومة من يكترث لهذه الانتفاضة وما سال فيها من دماء وما حصل فيها من اعتقالات وما تواصل فيها من قمع بل لا نرى رئيسا ولا نرى رئيس وزراء ولا وزراء إلا لقطات سريعة لوزير الإعلام وتصريحات غير مسؤولة لأبواق تعمل لحسابه! ولم يرى الشعب إلا القوى القمعية (الأمنية) ممثلة بفروع المخابرات السبعة عشر وشيء من الشرطة وواجهة من الجيش!
وعندها سرت الشائعات عن الرئيس (وهو من يرتهن بوجوده كون الدولة قائمة ونظام الحياة مستمر على وتيرة لا تؤدي إلى الفوضى) هل الرئيس موجود أم مفقود؟!
إن كان موجودا فكيف يرضى عما يحصل وقد وعد من قابله من اللجان الشعبية بقطع دابر الفساد وكف أيدي القوى الأمنية العابثة في حياة الناس؟! فهل كذب على اللجان؟ وهل كذب على الناس في خطاباته؟ لا يحتمل كثير من الناس فكرة أن رأس الدولة يمكن أن يكذب! فلم يفعل وبيده السلطة وينبغي ألا يخاف أحدا فليس مضطرا للكذب وهو ذو الشخصية القوية الذي يرأس الجيش والحزب والحكومة وجميع أجهزة المخابرات في بلده!
إذا فهو مفقود! وهنا ذهبت الإشاعات في عدة اتجاهات:
فمن قائل أنه ينتظر أن يقضي جهازه القمعي على الثورة ليخرج بعدها ويتبرأ من أفعالهم وعلى رأسهم أخيه ماهر ويعود إلى الحياة ثانية بوجه نظيف! كسيناريو أبيه مع عمه عقب مجزرة حماة!
ومن قائل أن حقيقته أنه رجل مسالم لا يرضى بما ترتكبه أجهزته القمعية وحاول كف أذاهم عن الشعب ليقوم بمشروعه الإصلاحي! وهذا ما أجج الصراع بينه (ومعه بعض المدنيين في الدولة كفاروق الشرع) من جهة وبين أخيه والأجهزة الأمنية من جهة أخرى مما أدى إلى عزله ووضعه تحت الإقامة الجبرية لحين قضاءهم على الثورة ليعيدوا الأمر إليه ثانية كرئيس شرعي للدولة!
ومن قائل أنه رجل ضعيف وشخصيته مهزوزة وليس له من الأمر شيئا وكونه لم يتحمل ما يسيل من دماء وما ينتهك من كرامة المواطنين فقد أصيب بجلطة أدت به إلى الشلل!
وجاء اليوم الموعود ورأينا الرئيس الأسد بشحمه ولحمه وسمعنا حديثه كاملا: 1 - لم يكن مشلولا بل كما عهدناه رياضيا متألقا 2 - ولم يكن متلعثما نتيجة إجباره على قول مالا يريد بل كان منطلقا في عباراته كما عهدناه وبنفس أسلوبه المعتاد أسلوب المعلم الفهمان أمام جمهور التلاميذ المؤدبين ولو كان مجبرا على التصريح بشيء لاستغل فرصة النقل المباشر لخطابه ولألقى على مسامع الشعب السوري والعالم براءته مما يحصل ولأقال على الهواء مباشرة قادة أجهزته القمعية (ولو فعل لوقف الشعب معه وهب بكل قوته إعصارا يقتلع هؤلاء القمعيين في أيام ثلاثة وأعاد له السلطة المغتصبة ولكن الأمر ليس كذلك) 3 – ولم يكن مغيبا عن الأحداث بل تكلم على أدق التفاصيل عن المندسين والمندسات حتى الحدود التركية بل وزاد على ذلك أنه استمع إلى اللجان الشعبية التي قابلته حتى جاوزت معاريضهم الألف معروض فهو مطلع على كل ما يجري 4 – ولم نلحظ امتعاضه عند ذكر الشهداء وخاصة الأطفال منهم ولا أسفه عند ذكر المعتقلين بل عدهم مجرمين ولا عند ذكر الثوار فقد عدهم جراثيم وأسمعنا الأغاني نفسها التي يبثها إعلامه الصادق! حول السلاح! (وزادنا أنه متطور) والارتباط بالخارج! (وأنه المحرك والداعم) وإذ به نسخة من قناة الدنيا أو قناة الدنيا نسخة منه!
لقد ألقى بشار الأسد وهو رأس الدولة والمسؤول الأول في هذا النظام خطابه هذا وقد عرفَّنا من خلاله أنه ليس مطلع على كل ما يحدث فقط بل هو مبرر له راض به بل آمر له كون السلطات كلها بيده ولقد أخرس بشار الأسد بخطابه هذا كل مدافع عنه وملتمس له أيا من المعاذير.
وعليه فقد سقط بشار من منصة الرئاسة وخلع الشرعية عن نفسه بنفسه
إنه يتحمل المسؤولية الكاملة عن دم كل شهيد ارتقى وكل ثائر أصيب وكل معتقل عذب وضرب وأهين وعن كل الممتلكات العامة والخاصة التي تسبب في إتلافها هذا فضلا عما سبق من جرائم قبل الثورة ومعه كل من وقف في صفه بفعله أو قوله ولا تخفف مسؤوليته من عقوبتهم ولا مسؤوليتهم من عقوبته
لقد كان الخطاب مرحلة فاصلة في تاريخ سوريا فهذا يوم له ما بعده وكما توقع المحللون أن الخطاب الثالث سيكون الخطاب الفيصل فقد كان لقد انتقلنا اليوم من مرحلة المراوغة واللف والدوران من رأس هذا النظام الحاكم إلى مرحلة إعلان الحرب على الشعب السوري وليتحول به بشار الأسد من رئيس مشكوك بشرعيته للجمهورية العربية السورية إلى رئيس العصابة المتحكمة في رقاب السوريين لقد كان خطاب السقوط سقوط بشار بامتياز (منقول)


الكاتب: نزار الشامي
التاريخ: 20/06/2011
عدد القراء: 2504

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 6086  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40797504