انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز: لقد قامت إدارة تويتر (X) بإيقاف حساب الشيخ في تويتر hamed_alali وهذا عنوان حسابه الجديد hamedalalinew

    الحرب الأهلية في حمص أولاً !!

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


بسم الله الرحمن الرحيم
هل ما يجري اليوم لأهلنا و لأخوتنا في حمص هو حرب أهلية ؟؟
قبل أن نتسرع في الإجابة علينا أن ندرس الحالة الحمصية بهدوء لنفهمها و لنتمكن من حل معضلاتها و بالنهاية لنحاسب كل من أساء لأبناء حمص الوليد حمص الحرية و الكرامة :
بالتأكيد إن ما يجري بحمص هو حرب إبادة جماعية ضد كل شيء حي و لكن هنالك سؤال ملح يطرح نفسه لماذا حمص بالذات ؟؟ فالعلويون موجودون باللاذقية و السنة كذلك الأمر موجودون باللاذقية لماذا لم تشتعل الحرب الأهلية باللاذقية !! هذا السؤال المهم يفضح النظام الطائفي مشعل الفتن و ناشر الإرهاب إن كانت حرب طائفية يا بشار لماذا لم تشتعل في كل سوريا ؟؟
بعد انطلاق ثورة آذار في العام الماضي بدأت المحافظات الأكثر تضرراً من الفساد الأسدي بالتحرك و كانت اللاذقية و حمص في مقدمة المدن الثائرة و لكن الفرق كبير بين اللاذقية و حمص و على هذا الأساس كانت العقوبة مختلفة بين اللاذقية و حمص هناك هدوء و هناك حرب أهلية لماذا ؟؟
الأسباب البعيدة للحرب على حمص : الحلم القديم لإقامة دولة علوية في الساحل السوري عاصمتها حمص تمتد بشكل مثلث من اسكندرون شمالاً إلى طرابلس جنوباً عاصمتها حمص شرقاً تملك هذه الدولة شواطئ سوريا و تسيطر على صناعة النفط السوري في حمص و بانياس و تسيطر على احتياطي النفط المكتشف قبالة سواحل اللاذقية و تبقى مصدرة للفتن في خاصرة تركيا و لبنان و الداخل السوري و لقد استخدم آل الأسد في السنوات العشرة الأخيرة أسلوب الترغيب لكسب ود أهل حمص و زواج بشار من فتاة حمصية لم يكن مصادفةً .
السبب المباشر للحرب على حمص : انطلاق الثورة هدد مخططات شياطين سوريا و هنا لابد لي من توضيح الفرق بين حمص و اللاذقية لنعي لماذا بدأت الحرب الأهلية بحمص قبل اللاذقية :
1. الطائفة العلوية أقلية في حمص لا تشكل عشرة بالمئة أما باللاذقية فهي تشكل نحو خمسين بالمئة و العامل المشترك بين المحافظتين هو سيطرة الطائفة العلوية على الجهاز الحكومي بكلا المحافظتين بنسبة خمس و تسعون بالمئة و العلويون جبناء بطبعهم لا يستطيعون دخول وظائفهم ما دام هناك متظاهر واحد باللاذقية ضبطوا الأمور بأول أسبوعين و عادوا إلى وظائفهم أما بحمص فقد فشلوا بضبط الأمور هذا أحد أسباب الحرب .
2. الطائفة العلوية بحمص تسكن بأحياء معزولة عن باقي أحياء حمص و هم فقراء بمعظمهم لا يملكون محال بأسواق حمص التجارية و نسبة المثقفين عندهم قليلة أما الطائفة العلوية باللاذقية فهي تسكن بمعظم أحياء اللاذقية و لديهم أملاك بأسواق اللاذقية و هم مثقفين دكاترة و صيدلانيين يملكون عيادات و صيدليات و محال تجارية بوسط البلد و هذا التداخل السكاني الكبير سيجعل من أي حرب طائفية باللاذقية ذات خسائر فادحة على الطائفة العلوية مادياً و مدنياً رغم تفوق العلويين بالتسلح لكن التداخل الكبير سيجل من السلاح الأبيض سلاح فعال بهكذا مواجهة و إطالتها ستكبد الطائفة العلوية خسائر مادية فادحة أما بحمص فقيامهما سيحافظ على مكاسب العلويين الحكومية و سيدمر النهضة السنية الملحوظة و التي تشهدها المدينة و هذا السبب الثاني .
3. إن الطائفة العلوية باللاذقية هي بمعظمها من عشيرة الرئيس و التضحية بها صعبة أما الطائفة العلوية بحمص هي من عشائر أخرى بالعربي الله لا يردن الفوز لجميع الطائفة و الخسارة عليهم وحدهم و هذا السبب الثالث .
4. الطائفة السنية بحمص قوية و مترابطة و تشهد نهضة علمية و ثقافية و دينية و تمتلك مقومات الزعامة فعائلات حمص و عشائرها من أكثر عائلات و عشائر سوريا تماسكاً و ثقافة و نشاطاً و أخلاقاً و تديناً عن قناعة و وعي و ليس عن تقليد يجيدون العمل الجماعي و أكبر دليل على ما أقوله نتائج نادي الكرامة الرياضي أما الطائفة السنية باللاذقية مفككة و ضعيفة و لا تملك مقومات الزعامة و عائلات السنة باللاذقية بمعظمهم لا يعرف أبناء العم أبناء عمهم و هم بمعظمهم فرديون لا يجيدون العمل الجماعي و أكبر دليل على ذلك مشاكل نادي حطين و هذا السبب الرابع فالنصر على سنة حمص سيكبد الطائفة السنية بسوريا خسائر فادحة أما النصر على الطائفة السنية باللاذقية فلن يكون له أي تأثير و ستكون نتائجه كارثية على الطائفة العلوية من حيث الخسائر فعائلات حمص و عشائرها تشكل خطر أكبر على مشاريعهم أما عائلات اللاذقية فقد تم ترويضها و أكبر دليل على كلامي أعطوني اسم واحد لشخص ينتمي لعائلة كبيرة من عائلات اللاذقية السنية مع الثورة أين آل هارون و أين آل شريتح و أين آل المفتي و أين آل العجان و أين آل حورية و أين آل الصوفي و أين آل الأزهري و أين آل جود و أين آل المطر ه جي و أين آل قسام و آل زوزو و آل مثبوت و غلاونجي و أين أغوات جبل لكراد و أين و أين.
إن ما يجري في حمص اليوم هو حرب إبادة من طرف واحد هو النظام و أتباعه و هذه هي البداية و ما نراه اليوم بحمص هو جزء بسيط مما سنراه غداً باللاذقية و جبلة و بانياس و طرطوس و الحفة فبعد فشلهم بحمص سيصبون جام غضبهم على سنة الساحل و هنا إنني أدق ناقوس الخطر بعد فشل المخطط على حمص بإذن الله و من ثم بوعي و تماسك و قوة أبنائها سيتجهون إلى الساحل لينفذوا مجازر كبرى بقصد إخافة أبنائه بغية تهجيرهم و إسكان العلوية مكانهم لبناء ما تبقى من حلمهم .
المطلوب اليوم فضح مخططهم و نشر الوعي لخطورة أفكارهم و العمل الفوري على إعداد خطة سريعة لدعم الشعب السوري في مواجهة آلة القتل و على السوريين أنفسهم أن يصلحوا ذات بينهم و بالنهاية يا حمص نحن باللاذقية معاكي و الله لا ننام الليل و نحن ندعوا لكم سندعمكم بشتى الطرق حماكم الله و نصركم وصيتي لكم ابتعدوا عن الإعلام و لا تكشفوا مظاهر قوتكم و اعلموا لا أحد يسلحكم إن لم يضمن ولاء السلاح حاولوا أن تضبطوا أنفسكم ليزداد تسلحكم نظام الأسد غبي جداً و تقليدي بتفكيره و يعتمد على نشر الإشاعة و على الخداع و المكر و هو بنفس الوقت زكي جداً بالإجرام و القتل ،عاملوه بنفس أسلوبه من لا َيرحم لا ُيرحم و من لا ُيفهم إلا بالقوة لا َيفهم إلا بالقوة أنتم اليوم تبنون سوريا و حساب قتلتكم بات قريباً جداً بإذن الله و إلى أخوتي الساروت و أبو صلاح و عبد الدايم و الله إننا لم و لن نخذلكم إن أهلكم بالساحل معكم معكم نعمل ليلاً نهاراً لأجلكم النصر قريب يا أخوتي و لكن تراكمات السنين عملت فعلها و الشرق و الغرب اجتماعا على إطالة الأزمة كلاً على طريقته الشرق بدعم النظام و الغرب بخذلاننا يريدون أضعاف سوريا بإطالة الأزمة و مشكلتنا نحن بقلة مثقفينا و مفكرينا و لكن بإذن الله سننتصر .


الكاتب: لاذقاني
التاريخ: 24/02/2012
عدد القراء: 4331

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 5778  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 46577343