انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    هل جعل شيخ الأزهر من نفسه رأس حربة الهجوم العلماني على الهوية الإسلامية لمصر؟!.. مقال لفراج إسماعيل

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


فتح شيخ الأزهر بابا للعلمانيين ولجوا منه بقوة لمحاربة أي مظهر إسلامي في مصر. ما وصلت أحلامهم يوما أن يشاركهم رئيس أكبر المرجعيات السنية في العالم هذا الهدف

وعندما ظهرت المخرجة ايناس الدغيدي في برنامج "البيت بيتك" بتلفزيون الدولة منتقدة انتشار الحجاب واللحى في الشارع المصري، داعية أن يكون الشكل الخارجي غير متدين، لم تتوقع بالطبع أن يناصرها مولانا الامام الأكبر على رؤوس الأشهاد في واقعة الفتاة المنتقبة، لينتشر ذلك في العالم كله، وتحتفي به الأحزاب اليمينية في الغرب، متخذة منه ترخيصا على بياض لوأد المحجبات والمنتقبات وكل الملتزمات بالزي المحتشم من المسلمات!!

استغرب أن يهتز مولانا كل هذا الاهتزاز ويظهر فهمه المتحدي على ذاك النحو لفتاة صغيرة احتشمت وسترت ما أمر الدين كل امراة مسلمة ان تستره، ولا يهتز للعري والعاريات اللاتي يملأن أرضنا وفضائياتنا، والدعارة التي تبيعها الدولة على عينك يا تاجر دون خجل أو قطرة دم أحمر!!

القرارات السريعة التي أعقبت واقعة الشيخ والمنتقبة (وشكرا لكل من صحح لي الكلمة) تدل على أن مخططا واسعا يجري تنفيذه في مصر، وأن الحملة المفتعلة على المادة الثانية من الدستور تعطي أكلها وتجني ثمارها.

فما أن أوقع الإمام الأكبر نفسه فيما يتحاشاه على ذلك النحو الفج أكبر أعداء الاسلام، حتى أصدر الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي قرارا بمنع إقامة المنتقبات في المدن الجامعية، وقامت جامعة القاهرة بالتنفيذ فورا بقائمة صادرة من جهات عليا تضمنت طرد 126 طالبة بعضهن يرتدين الحجاب فقط، رغم حصولهن على تقديرات ممتازة في سنوات دراستهن السابقة، وهو المعيار القانوني للالتحاق بالمدينة الجامعية، إضافة لكونهن من غير سكان القاهرة الكبرى، بل من الأقاليم والأرياف!!

هل جعل شيخ الأزهر من نفسه رأس حربة الهجوم العلماني على الهوية الإسلامية لمصر؟!..

أتمنى ألا يحدث ذلك، ليس حفاظا على التقدير الذي يجب أن يوليه العالم الاسلامي لشخص الإمام الأكبر، فيبدو أن الشيخ طنطاوي لم يول هذا الأمر أهمية منذ أول يوم دخل فيه باب المشيخة، ولكن حفاظا على ما بقي من الأزهر الذي أراقه الشيخ سنوات طويلة، فأصبح كهلا لا تجدي معه حاليا أي عمليات تجميل!!

من أجل ذلك يجب أن يتحرك مجمع البحوث الإسلامية بكامل علمائه، فالأمر لا يحتمل أي تأخير. لا يجب أن يصبح موقف بلد الأزهر من المحجبات شبيها بما يحدث في تونس، حيث تطارد المحجبة في الشارع والمدرسة والجامعة، ولا يتورع أي عسكري شرطة على خلع حجابها علنا.

ما يفعله عسكري الشرطة التونسي فعله فضيلة الإمام الأكبر مولانا الشيخ طنطاوي، فما المانع أن يقلده أمين و"صول" الشرطة عندنا، بل وحتى المستجدين من جنود الأمن المركزي!!

عارضت أمس أن تعزل الحكومة شيخ الأزهر، وقلت أن المشكلة نشأت من أنه اعتبر نفسه موظفا في بلاطها، لكني لا أعارض العزل على إطلاقه، وهذه هي مهمة مجمع البحوث الإسلامية، ولائحة الأزهر تتيح له ذلك بأغلبية أعضائه إذا وقع من الإمام الأكبر ما يتعارض مع كرامة المنصب وجلاله وتقديره.

مولانا له سوابق كثيرة كانت تحتم اتخاذ قرار العزل قبل سنوات، لكن المعضلة دائما أنه يجب أن يجتمع جميع أعضاء المجمع وبعضهم من خارج مصر، وأن يتفقوا على هذا القرار بعد دراسة ملف كامل عن أسبابه.

عصبية الشيخ وأقواله وأفعاله لا تعبر عن صحيح الدين ولا تتناسب مع كونه إماما أكبر.. فأين الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة، وكيف بالجالس على رأس أكبر مرجعية إسلامية أن يكون فظا غليظ القلب إلى الحد الذي يقول فيه لفتاة في عمر حفيدة ابنه إنه يفهم الاسلام أكثر من "اللي خلفوها"!!

أتذكر عندما اتصلت هاتفيا بالشيخ قبل سنوات طويلة لأبلغه باختياره مفتيا لمصر، كيف كان هادئا رزينا حكيما وهو لا يكاد يصدق، ربما لأن مؤهلاته في العلم الشرعي لا تكفيه، لكن الدولة اضطرت لذلك بعد أن نضب مخزونها من العلماء الشرعيين كنتيجة لقرار تطوير الأزهر في الستينيات.

وأتذكر فيه ملمح أستاذ الأزهر البسيط عندما اتصل بي بعد دقائق فقط من حديثي معه، طالبا إن كان لي معرفة بأحد في التلفزيون، فقد أذاع الخبر، لكن اسمه ورد خطأ، فهو محمد سيد وليس السيد!!

سبحان مغير الأحوال.. لقد أصبح هو السيد و"سي السيد" والحاكم بأمره والمجتهد الوحيد في المؤسسة الأزهرية ومعارضته توجب الطرد والترحيل من جنة الأزهر!!

فراج إسماعيل


الكاتب: أبو المعالي الكويتي
التاريخ: 20/10/2009
عدد القراء: 2835

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 8900  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 42134568