انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز: لقد قامت إدارة تويتر (X) بإيقاف حساب الشيخ في تويتر hamed_alali وهذا عنوان حسابه الجديد hamedalalinew

    طعن بوش في برنامج أطفال فلسطيني يغضب الإعلام الأمريكي

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


طعن بوش في برنامج أطفال فلسطيني يغضب الإعلام الأمريكي



تحرير أمريكا إن أرابيك

واشنطن، 1 إبريل/نيسان (وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك – )

تبنت العشرات من وسائل الإعلام الأمريكية وبعض وكالات الأنباء الغربية حملة تنديد قوية، كانت أول من دشنتها منظمة إسرائيلية أمريكية متشددة تقوم بمراقبة الإعلام العربي، بعرض تليفزيوني فلسطيني للعرائس يبدو فيه احد الشخصيات وكأنه يطعن الرئيس الأمريكي جورج بوش نتيجة دور بوش في "تيتيم" الأطفال الفلسطينيين والعرب.


وخصصت محطة إم إس إن بي سي الأمريكية، التي تملكها شركة مايكروسوفت بالاشتراك مع شبكة إن بي سي الأمريكية فقرة أخبارية كاملة، تم تكرارها طوال اليوم، استضافت فيها المذيعة كريس جنسنج خبير الشبكة "في شئون الإرهاب العالمي" للتعليق على اللقطات التي استغرقت ثوان ويبدو فيها طفل فلسطيني وكأنه يطعن أو يضرب الرئيس بوش نتيجة دعم بوش لحصار غزة ودوره في ظروف الفلسطينيين المعيشية.

وظهرت المذيعة الأمريكية كريس جنسنج على المحطة وهي تندد بالمشهد وتقول "لن انسى ابدا حينما كنت في الضفة الغربية ورأيت أمهات وجدات فلسطينيات يأملن في أن يستشهد أطفالهن ذوي السنتين أو الثلاثة أو أربع سنوات".

وأظهرت المذيعة استغرابا واشمئزازا شديد لطعن دمية للرئيس بوش .

وعلق خبير الإرهاب، مايكل شيهان، قائلا :"إنها عقلية الإرهاب" وقال أن الطعنه هي للحكومة الأمريكية وللشعب الأمريكي.

وكانت أول من رصدت البرنامج الذي أذيع على تليفزيون الأقصى الذي تديره حركة المقاومة الإسلامية حماس منظمة إسرائيلية لها فرع في أمريكا اسمها "معهد أبحاث وسائل إعلام الشرق الأوسط" المعروفة اختصارا باسم ميمري والتي وزعت اللقطات على نطاق واسع في إسرائيل وأمريكا.

يذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية تدرج حماس ضمن قائمة المنظمات الإرهابية العالمية.

هذا وقد خصصت محطات أخرى مثل سي بي إس فقرة عن عرض العرائس وطعن دمية الرئيس بوش.

كما نقلت الخبر جريدة نيويورك ديلي نيوز التي تصدر في نيويورك التي بها اكبر تجمع لليهود في أمريكا.

وكتبت عنه جريدة "يو إس إيه تودي" اكبر الجرائد القومية توزيعا في أمريكا.

كما نقلت وكالة أنباء رويترز الخبر ووزع على المئات من المصادر الإخبارية العالمية وقامت بترجمته في خدمتها العربية التي توزع للمشتركين العرب لكنها لم تورد مصدر الخبر وهو المنظمة الصهيونية الإسرائيلية الأمريكية.

كما نقل الخبر وكالة أنباء اسوشيتد برس الأمريكية، التي تتخذ من نيويورك مقرا لها، المتعاطفة عادة مع إسرائيل.

ونقل الخبر كذلك مواقع إخبارية يمينية متطرفة ذات ميول صهيونية منها ورلد نيت ديلي وكذلك وشبكة الإذاعة النصرانية.

يذكر ان مصرع أكثر من 300 فلسطيني في الفترة الأخيرة في عمليات عسكرية إسرائيلية لم يحظ بالكثير من التغطية من تلك الشبكات.

يذكر ان ميمري منظمة صهيونية تأسست المنظمة في فبراير/شباط عام 1998، وتمتد فروعها في برلين ولندن وطوكيو والقدس المحتلة وبغداد المحتلة، وتتخذ من واشنطن مقرا لها، تقوم برصد الإعلام العربي ثم ترجمة أبحاثها إلى الإنجليزية والألمانية والعبرية والإيطالية والفرنسية والأسبانية واليابانية وتوزيعها في العالم.

وتهدف المنظمة من هذه الترجمات إلى إظهار الانتقادات العربية الموجهة لسياسات الاحتلال الإسرائيلي بأنها معاداة للسامية أو أنها توضح "ثقافة العنف والكراهية" لدى العرب.

وقد تأسست المنظمة على يد الباحثة والمفكرة ميراف وورمسر، التي ولدت في إسرائيل، والكولونيل الإسرائيلي المتقاعد يجال كارمون، وكلاهما من المتشددين المؤيدين لحزب الليكود الإسرائيلي.

وكان الأخير قد عمل ضابطا في الجيش الإسرائيلي حيث خدم أكثر من 20 عاما في المخابرات العسكرية الإسرائيلية.

وقد عمل كارمون مستشارا لكل من رؤساء وزراء إسرائيل السابقين إسحاق شامير ومناحم بيجن لشئون مكافحة الإرهاب من عام 1988 وحتى عام 1993.

وضم طاقم العمل في المنظمة حاليا عددا من الإسرائيليين من بينهم يوتام فلندر، الذي عمل أيضا في المخابرات العسكرية الإسرائيلية.

هذا، ورغم أن الإعلام الأمريكي لم يزهر دور المنظمة في توزيع الخبر، إلا أن ميمري قد اجتذبت الكثير من الانتباه إلى عملها خاصة بعد أحداث 11 سبتمبر/ايلول 2001، وما تلاها من الحرب التي أعلنها الرئيس الأمريكي جورج بوش على ما يسمى بالإرهاب.

هذا ويذظر كثير من اليهود الأمريكيين أنفسهم إلى تلك المنظمة، التي تتلقى تمويلا من عدد من أثرياء اليهود الأمريكيين، على أنها متشددة ولها أجندة تهدف إلى تشويه صورة العرب ويقولون أنها تظهر اليهود في الوقت ذاته بموقف المغالي المتصيد للعرب والمسلمين بما يقتل فرص السلام بينهما وتستثير الدول الأجنبية عليهم وهو ما يعتبره بعض اليهود الأمريكيين أنفسهم عملا عدائيا تجاه العرب.

يذكر أن مقدمي مشروع قوانين محاسبة الدول العربية مثل قانون محاسبة السعودية وقانون محاسبة سوريا في الكونجرس الأمريكي في عام 2003 وأوائل 2004 قد اعتمدوا على ترجمات قدمتها تلك المنظمة أيضا.

هذا وقد عملت المؤسسة الثانية لميمري، ميراف ورمسر، كمدير مركز سياسات الشرق الأوسط في معهد هدسن إنستيتيوت، الذي مقره إنديانابولس بأمريكا وعرف عنها معارضتها المستميتة لاتفاقيات اوسلو اللسلام مع الفلسطينين كما إنها تكتب أعمدة لجريدة اليمين الإسرائيلي المتشدد "جيروزليم بوست".

ووفق مؤسسة "ميديا ترانسبيرنسي" أو "الشفافية الإعلامية" الأمريكية فان من ضمن الممولين لتلك المنظمة مؤسسات لبعض الأثرياء ورجال الأعمال من اليهود منهم المؤسسة اليمينية "ليندي اند هاري برادلي فاونديشن" والتي قدمت لميمري 100 الف دولار في الفترة بين 1999 الى 2000 فقط علاوة على مؤسسة"رونالد اند ماري ان لاكمن فاونديشن" وكذلك مؤسسة راندولف الخيرية التي قدمت 100 الف دولار في عام 2001 فقط.


الكاتب: أبو غالي
التاريخ: 03/04/2008
عدد القراء: 3991

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 8371  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 46608043