انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    وعد بلفور وأنعكساته على القضية الفلسطينية

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


وعد بلفور وأنعكساته على القضية الفلسطينية
’’وزارة الخارجية
2من نوفمبر1917
عزيزي اللورد’’رونشلد’’
يسرني جدا أن أبلغكم بالنيابة عن حكومة صاحب الجلالة التصريح التالي الدي ينطوي على العطف على أماني اليهود والصهيونية,وقد عرض على الوزارة وأقرته.
’’ان حكومة صاحب الجلالة تنظر بعين العطف الى تأسيس وطن قومي للشعب اليهودي في فلسطين, وستبذل غاية جهدها لتسهيل تحقيق هذه الغاية,على أن يكون مفهوما بشكل واضح أنه لن يؤت بعمل من شأنه أن ينتقص الحقوق المدنية والدينية التي تتمتع بها الطوائف غير اليهودية المقيمة الآن في فلسطين ,ولا الحقوق أو الوضع السيايس الذي يتمتع به اليهود في البلدان الاخري.
وسأكون ممتنا اذا أحطتم أتحاد الهيئات الصهيونية علما بهذا التصريح’’


الوعد المشؤوم
كان هذا هو نص الرسالة المشؤومة التي أرسلها وزير خارجية بريطانيا أرثر بلفور في الثاني من نوفمبر 1917 الى اليهودي الثري اللورد روتشيلد ,الذي دفع مقابله أشهر رشوة في التاريخ تقدم العائلة مالكة وحكومة أنتهازية ,والتي أصطلح على تسميتها- تاريخيا-ب’’وعد بلفور’’ وأتخذت منه الحركة الصهيونية العالمية مستندا قانونيا, تدعم به مطالبها الخبيثة بأنشاء وطن قومي لليهود في فلسطين ,فما هي القصة التاريخية الهذا الوعد وماهي نتائجها على القضية الفلسطينية..
عندما أندلعت الحرب العالمية الاولى كانت بريطانيا في حاجة الى اليهود الذين استغلوا اللوبي الصهيوني فأقحموا الولايات المتحدة الآمريكية في الحرب العالمية الاولى بكل ثقلها الآقتصادي والعسكري الى جانب الوفاق ضد التحالف المركزي بزعامة ألمانيا ,وفعلا دخلت أمريكا الحرب في أفريل 1917أرسل وزير الخارجية البريطاني بلفور الى كبير يهود العالم اللورد’’روتشلد’’ماعرف بوعد بلفور أي تعهد بريطانيا باقامة دولة يهودية على أرض فلسطين ,وهكذا أصدر هذا التصريح( أجنبي لا يملك) الى ( أجنبي لا يستحق) ويسجل هذا الوعد في بدء المأساة الفلسطينية بشكلها العملي.
النشاط الصهيوني بعد صدور وعد بلفور
بدأت الصهيونية نشاطها الفعلي في فلسطين بعد صدور التصريح مباشرة , فجاء وايزمان الى فلسطين على رأسلجنة بريطانية, أيطالية,فرنسية,أمريكية-لكي تدرس الآوضاع فيها , ومستقبل العلاقات بين اليهود والانجليز وتضع مخططا لتنظيم الهجرة وتسهيلها وتأمين الاراضي لاقامة اليهود ريثما تنتهي الاعمال الحربية ,والخطوة الثانية أنعقاد مؤتمكر *سان ريمو* سنة1920 أين كلفت العصبة بريطانيا بتيسير شؤون العراق والآردن وفلسطين في أطار الآنتداب على أن يطبق وعد بلفور ,لذا عينت بريطانيا الصهيوني البريطاني ’’هربرت صمويل’’ كمندوب سام لها بفلسطين ,وكان قد ساهم في الحركة الصهيونية منذ بداية الحرب العالمية الاولى ,وعمل على تحقيق وعد بلفور , وعلى يده ضاعف اليهود نشاطهم ليصبحوا أكثرية في فلسطين بعد فتح طريق الهجرة اليهودية والعمل على أنتقال الآراضي الى أيدي اليهود بعد تشجيع الهجرة اليهودية الى فلسطين, وأنشئت شركة’’الوكالة اليهودية’’ وهي بمثابة دولة داخل دولة ولها هيئات ومؤسسات مثل ’’الهيستدروت’’ وهي أتحاد عمال , وشركة كارت كايمت هي مسؤولة عن شراء الاراضي وغيرها من الشركات الاخري , كما مكن الانجليز اليهود من أنشاء المدارس وأقامة الجامعة العبرية ورفع علمهم ونشر نشيدهم القومي وفرض لغتهم وعملتهم ,وكذلك بناء مستوطنات كثيرة وتشكيل الفراق الآرهابية, وبذلك قوى مركز اليهود في ظل الادارة البريطانية.
رد فعل الفلسطينين ضد وعد بلفور ونتائجه
-أدرك عرب فلسطين ما يدبر ضدهم ,فرأوا بلادهم مفتوحة الآبواب لشراذمة من اليهود, فقاموا عام1920 بمظاهرات عنيفة لتعبير عن سخطهم على السياسة البريطانية و أطماع اليهود.
وأخذ كفاح الفلسطينين يتمحور حول الاهداف التالية
1) رفض وعد بلفور والغائه
2)رفض الانتداب البريطاني
3)استقلال فلسطين التام ضمن الوحدة العربية
4)تشكيل حكومة وطنية من أبناء فلسطين
وفي الختام لقد كان وعد بلفور وصمة عار على جبين بريطانيا الى الابد و سيسجل بداية معاناة الشعب الفلسطيني,وبداية أعتصاب الارض المقدسة من قبل اليهود الملعين و الطاميعين الآنشاء المملكة اليهودية وذلك بمساعدة بريطانيا وأمريكا,الذا فان دولة أسرائيل حلم يهودي شرع الآنجليز في تحقيقه ورعته أمريكا وظلت ترعاه الى الآن.

أسامة هوادف


الكاتب: أسامة هوادف
التاريخ: 02/06/2011
عدد القراء: 2363

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 6220  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 41002740