انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    انقطاع خدمة الانترنت وقطع الكيبلات ، والمحققين يرفضون الافصاح عن السبب

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


كتب : عبد الرحمن عثمان، أ ش أ

رفض العديد من خبراء الكابلات البحرية والاتصالات عبر الإنترنت تحديد سبب حدوث قطع لـ 6 كابلات بحرية تمد جنوب المتوسط وأسيا باخدمات الإنترنت والإتصالات الدولية .

وتعليقا على رصد المراكز الجيولوجية الأمريكية لزلزال تحت قاع البحر المتوسط بين إيطاليا ومالطا قال الدكتور "ناجي أنيس العضو المنتدب لشركة مينا للكابلات البحرية في تصريح خاص لموقع أخبار مصر" أن هذا الزلزال ربما يكون سببا معقولا ومقبولا لقطع الكبلات البحرية .

وقد سبق أن تسبب زلزال مماثل في الجزائر في يناير 1995 في قطع عدد من الكابلات المغذية للإنترنت أما السواحل الفرنسية مما تسبب في قطع الخدمة عن مصر في ذلك الوقت" وطالب الدكتور ناجي أنيس بانتظار وصول سفينة الاصلاح البحرية إلى منطقة قطع الكابلات جنوب إيطاليا لتحديد السبب الحقيقي لهذا الحادث.

كما رفض التعليق على عدم إعلان سبب قطع الكبلات للمرة الأولى في 31 يناير 2008 أمام سواحل الإسكندرية.

ومن جانب آخر أعلنت السلطات الايطالية إن القطع البحرى شمل 6 كابلات بحرية دولية منها 3 كابلات تربط بين ايطاليا والشرق الاوسط وكابل بين ايطاليا وشمال افريقيا وكابلين بين ايطاليا ومالطة على مسافة تقدر بحوالى 100 كيلو متر من السواحل الايطالية فى البحر المتوسط ,وان القطع قد تم على مسافات متباعدة تصل بعضهاالى اكثر من 120 كيلو مترا بين مواقع تقطع الكابلات بعضها ببعض .

وأوضحت السلطات الايطالية أن مؤسسة "ميكما" المسئولة عن إصلاح الكابلات الدولية بالتنسيق مع الشركات مالكة هذه الكابلات سوف ترسل سفن إصلاح لهذه الكابلات, مشيرة إلى أن عملية الاصلاح سوف تستغرق عدة أيام قد تصل إلى أسبوع من خلال جدول زمنى تم وضعه .

جاء الاعلان عن ذلك السبت خلال متابعة غرفة العمليات التى شكلها الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسته وعضوية كل من المهندس عقيل بشير رئيس الشركة المصرية للاتصالات ونائبيه محمد النواوى وعماد الازهرى والدكتور عمرو بدوى رئيس جهاز الاتصالات ونائبه مصطفى عبد الواحد , الاجراءات اللازمة لانقطاع خدمات الانترنت فى المنطقة .

وأكدت غرفة العمليات ان خدمة الانترنت بدأت تعود تدريجيا حيث تصل الكفاءة بها الى 60% مساء السبت نتيجة مسارات بديلة على كابلات "سيمواى" من خلال جنوب شرق آسيا عبر ماليزيا وسنغافورة , ومن المنتظر ان تصل نسبة الكفاءة ما بين 80 الى 85 % صباح غد الاحد.

ويجرى العمل بغرفة العمليات مع قيادات الشركات لمتابعة تأثر هذا الانقطاع على خدمات شركات الكول سنتر.

وطالبت غرفة العمليات من المؤسسات المالية والشركات المصرية والعالمية المختلفة التى لها اشتراك فى خدمات نقل المعلومات الدولية ان يقوم المختصون فى هذه المؤسسات باختبار خدماتها الدولية مع مقدمى الخدمة فورا دون الانتظار لصباح غد تفاديا لظهور اية مشكلة اضافية .

وقد تاثرت خدمات الانترنت فى الربط بين جنوب اوروبا فى ايطاليا وفرنسا من ناحية وجنوب شرق اسيا عبورا بالبحر المتوسط بنسب وصلت فى الهند الى 70 % وباكستان الى 75 % اضافة لتأثر تونس والجزائر تأثرا سلبيا لفصلهما عن فرنسا وايطاليا حيث تتكالب هذه الدول كلها على طلب سعات اضافية .

وقال الدكتور طارق كامل ان مصر تقوم بالفعل بالاستثمار فى الكابلات البحرية الدولية الخاصة بها حيث تقوم المصرية للاتصالات بانشاء كابل خاص بها.

واضاف أن جهاز تنظيم الاتصالات منح رخصتين أخريين لشركات مصرية لانشاء كابلات بحرية جديدة لزيادة الربط مصر بالعالم شمالا وشرقا لتحسين كفاءة الربط والتحكم فى هذه الكابلات الخاصة بنا
.


الكاتب: راشد العيسى
التاريخ: 21/12/2008
عدد القراء: 3146

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 8225  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 42796907