انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    كيف حصل أن يكرم الحيوان على الانسان ..بقلم : بدون اسم بدون وطن بدون مستقبل

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


البُـ(الكويتيون)ـــــــدون
وكيف حصل أن يكُرِّم الحيوان على الإنسان
بقلم : بدون اسم بدون وطن بدون مستقبل

*إلى أي درجة وصل الظلم الى هذه الفئه (البدون)
تصوروا يا إخوتي أن بشرا مسلمين من سكان الكويت منذ تأسيسها يتعرضون لأبشع الإهانات والظلم وسلب جميع حقوقهم الشرعية والمادية والمعيشية والانسانية بدون رحمة وخاصة فترة ما بعد التحرير!! .

هناك دائما من يبرر للشعب الكويتي بالعبارات السخيفة (أن كل شيء على ما يرام؛؛ والعدل سائد في البلاد).. أي عدل بالله عليكم يا مؤمنون! أي عدل هذا و 80000ألف وأكثر من البشر محرومين من كل شيء حتى كلمة (آه) لأن كلمة آه لو خرجت اصبح صاحبها في خبر كان!

هؤلاء البشر من اليأس الذي أصابهم يريدون الخروج فقط من الحدود الكويتية لكي يجدوا العيشة الكريمة ؛ ولكن للأسف قد منعت عنهم جميع وسائل السفر والهجرة للخارج!!!!!!!!!!!

فتخيل عزيزي القارىء أنك ممنوع عليك جواز السفرمنذ ولادتك إلى مماتك!!!فكأنك محكوم بسجن مدى الحياة من غير ذنب .

وتصوروا يا اخوتي هذه السخرية أن ثمة كلاب في بعض دول العالم يصدر لها جواز سفر و البدون لايصدر لهم جواز سفر .

فانظروا كيف كـّرم الحيوان على الإنسان المسلم المسالم في هذا الزمان ! فوالله هذا اكبر ظلم ظلم ظلم واكبر مهانة للعرب والمسلمين..... ولو كتبت ألف صفحة لا تكفي لمعاناة هؤلاء الناس.

*فتصوروا انسان ممنوع عليه في دولته:
- العمل الشريف - السكن الآمن - العلاج!!! - عقد الزواج الشرعي!!!!!- جواز سفر - إصدار شهادة ميلاد - الدراسه بكل وسائلها - إجازة قياده – عدم تمليكه لأي شىء حتى حلاله.مثال: سيارته!!!-محظور التعامل معه في جميع الدوائر الحكومية و الخاصه والتجارية!

مضطهد في كل مكان لانه لا يحمل اي مستند رسمي . بالأضافة إلى ذلك منع عليهم حتى التسجيل في التعويضات الدولية الخ....فأي مهزلة هذه تصل أن اليهودي الكافر يعطى حقه كاملاً في التعويضات وأبن البلد العربي المسلم منع عليه حتى التسجيل ولو لاسترجاع جزء بسيط عن ما فقده!! خبّروني إن كنت مخطأ فهل هذا عدل ؟!! هل هذا ما حث عليه الإسلام يا مسلمون؟ فلو كان رسول الله صلى الله عليه وسلم موجودا رضي بهذه الأمور؟؟!! حسبي الله ونعم الوكيل.

*وانا اناشد كل عربي ومسلم شريف ان يرفع صوت هذه الفئة المظلومة التي لا تستطيع التعبير عن معاناتها بسبب سياسة قمعية لهذا الفئة المقيدة مثل ما فعلوا قبل فترة في منطقة (الجهراء) عندما كانت هناك بوادر لمظاهرة سلمية من أبناء هذه الفئة الشرفاء ؛ مظاهرة سلمية فقط للتعبير عن العذاب الذي يعيشونه هم وأسرهم فتصوروا يا أخوتي وهذا ما رأيته بعيني ، طوّقت المنطقة بالكامل ، وبالسلاح والعصي المكهربة ، وكأن هناك حرب سوف تقوم ، وأنا شاهدتهم بعيني وهم في ساحة كبيرة بجانب منطقة (تيماء) حيث يقطن ويسكن أغلب (البدون) هناك وكان الوقت ليلاً وهم يأدون التمارين العسكرية للرد على أي صوت حق يخرج!!

بالإضافه إلى نقاط التفتيش الكثيرة والإعتقالات الكثيره لأي شخص مشتبه فيه في ذلك اليوم سواءً كان كبيرا في السن أوصغيرا !! مما أدى إلى رعب الأهالي من هذا التصرف .

هذا التصرف الذي لا يقبله لا عقل ولا دين .ولماذا كل هذا؟ من أجل أنهم سمعوا بأن هناك مظاهرة سلمية لهذه الفئه سوف تقام هناك؛ حيث أذا حصل ذلك فسوف ينكشف الأمر في وسائل الأعلام العربية والعالمية !!يا للمصيبه ويال الخزي والعار ؛؛؛...

في البلاد الغربية يتظاهر الرجال من الجنس الثالث وهم عراة والعياذ بالله ويسمح لهم بذلك مع توفير كل شروط الأمن و السلامة لهم!! وهنا في بين المسلمين أُناس لا يملكون أي سلاح ولا أي نوايا عدوانية لا يريدون سوى أبسط حقوقهم يجرجرونهم ويعذبونهم ، وما أدراك ماذا يعمل في البدون هناك من إهانات لا يفعلها حتى الكافر!! فلاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ؛حسبي الله ونعم الوكيل.....

*إخواني أخواتي....أن هؤلاء البشر ضيّقت عليهم السبل لأبعد الحدود فوالله هذا واقع ...والله هذا واقع ؛قد لا يصدق البعض منكم أو يعتقد أني أضخم هذه المأساة...لا والله و أنا أعذرهم للأن أغلب الناس لا يعلمون عن خبايا وأبعاد هذه المأساة الحقيقية......

طردوا من وظائفهم ؛وهجروا من بيوتهم ؛ومهددين كل لحظة بالإهانة والسجن لأنهم يرفضون تعديل أوضاعهم لجنسيات أخرى!!

وهذا ما يراد بهم بالإكراه منهم ، وهم طبعا لا يملكون ولا يعرفون سوى الكويت بلدهم الذي عاشوا وترعرعوا فيه ودافعوا عنه بالغالي والنفيس ....فكم من شهيد (بدون) ، وكم من أسير (بدون) أسر فمنهم رجع ومنهم لهذا الوقت قابع في الأسر والعجيب أن أطفالهم لهذا الوقت أيضاً(بدون)؛وكم من أفراد المقاومة الكويتية أثناء الغزو كانوا (بدون)؛

الذين هم خدموا في الجيش والشرطة سنوات عديدة ومنهم من شارك في حرب سوريا ومصر(بدون) والآن يُطردون من بيوتهم الشعبيه بعد أنتهاء خدمتهم الطويلة في خدمة بلدهم والأمة العربية والإسلامية!

و للعلم البيوت صرفت لهم عام 1978 عندما لم تكن هناك تفرقة بين حامل الجنسية والبدون وهي عباره عن بيوت دور واحد مكشوفة السقف والتي أصبحت الآن شبه خرابة!!

وإذا كان هناك قانون بتجنيس الذين قدموا خدمات جليلة من الفنانين فمن الأجدر أيضاً تجنيس من خدموا في الجيش والشرطة لأعوام طوال من بداية شبابهم ألى مشيبهم ألا يستحقون تجنيسهم (بصفة خدمات جليلة)!!!!

؛؛وكم من شاعـر وأديب (بدون) كتبوا وتغنوا في حب الوطن وكان جزاءهم السجن ثم الأبعاد من الكويت!!!؛؛ وكم من مدرّس ومربي فاضل(بدون) خرّج أجيال من عطائه فُصل بعد الغزو من عمله دون أي ذنب أقترفه ؛؛ وكم وكم وكم !!ومن العجيب أن الجميع تعلم بكـل هذا جيداً ولكن لاتتأثر ولا تشفع عندها كل هـــذه الأمور !!

وهناك أمور كثيرة وأسرار يعجز الإنسان عن كتابتها والتعبير عنها بالمختصر فكم من شخص من هذه الفئة المظلومة لم يجد حد لمأساتة للأسف سوى الإنتــحار وآخرهم الشخص الذي قطع شريانه الأيمن ليتخلص من معاناته اليومية . حسب ما ذكرته صحيفة الرأي العام في عددها الصادر في 11/7/2001......

فيال العجب أن يصل الأنسان المسلم ألى هذا اليأس وينتحر إلا أن هناك أمور وفواجع مريرة جداً وراء هذا الإنتحار...ويال العجب ممن يدعي الديمقراطية ثم يفعل مثل هذه الأمور ، والأخطر أن هذا كله يحرض على على العمل الغيرالشريف مثل الإتجار بالمخدرات والخمور والسرقة وما حرّم الله والكذب والتزوير

هذا لأن أغلبهم لا يجد أصلاً قوت يومه!!
*ومن العجيب والغريب هذا الإصرار على إيجاد (جيل متخلف) من أطفال هؤلاء البشر الذين أكثرهم من غير تعليم ولا رعاية صحية يبيعون (العلكة ومناديل الورق) على الطرقات العامه وفي الشوارع في درجة حراره تصل ألى (55) درجة مؤية !!!!

مختبأين تحت ظل كرتون أوظل شجرة!وهذا ما أراه كل يوم أمام عيني والقلب يحترق عليهم فما ذنب هؤلاء؟ أفقط لأنهم (بدون) ؛؛ الله أكبر فوالله لو كنا يهود لما عاملونا بهذه الوحشية!!!!

*أتدرون يا أخوتي لما يفعل فينا كل هـــــــــــذا ولما نحن الآن يطلقوا علينا أسم (البدون) فتخيلوا معي هذا السبب المضحك المبكي في نفس الوقت !!!!

السبب هو:فقط ـ في كثير من الحالات ـ لأن آباءنا لم ياراجعوا لجنة الجنسية في ذلك الوقت! في ذلك الوقت الذي لم تكن فيه أي وسائل إعلانية ألا ما ندر؛ في ذلك الوقت عندما كان الكثير من الناس يسكنون في البادية أي في الصحراء ولم يكونوا يفقهون ما هي الجنسيه بمعناها الصحيح وما سوف تفعل هذه الورقة بالناس في المستقبل حتى إنه قيل في ذلك الوقت أن رجل البادية كان يفضل الشاة أو الماعز من حلاله على هذه الورقه أي الجنسية! ؛؛

مع العلم أن كثير من البدون أمهاتهم كويتيات ومنهم أخوانهم كويتيين! وأعمامهم كويتيين وفقاً للمادة الأولى بالتأسيس ألخ .... ؛ مع هذا كله يماطل !ومن الأمور التي لا تحتاج إلى تعليق أن أغلب البدون يملكون (وثائق قديمة) صدرت قبل تجنيس كثير من الناس الذين هم كويتيون الآن ومنهم يملك وثائق قبل أن يكون هناك شيء أسمه الجنسية الكويتية أصلاً!!

يا أخوتي في الله؛؛ حتى إذا قلنا أن آباءنا كانوا مخطئين ؛ فلماذا تجعلنا الحكومة أن نتحمل أخطاءهم إلى هذا اليوم أليس هذا حرام أليس هذا ظلم؛ الله عز وجل يقول في كتابه الكريم((لا تزر وازره وزر أخرى)) فأين أنتم من كتاب الله يا صانعي القرار ألى تخافون الله من دعوة المظلوم؟.ألم يسمعوا قول الرسول عليه الصلاة و السلام :(أتق دعوة المظلوم فأنها ليس بينها وبين الله حجاب) وقوله عليه الصلاة والسلام (الظلم ظلمات يوم القيامة)..............
.
*ياأخواني أيضاً من الأمور الغير معقولة والتي يشيب منها الطفل والتي هدمت حياة كثير من الأسر اليائسة من هذه الفئه المغلوبة على أمرها أن تم الإعلان بشكل غير مباشر من غير حياء ولا خوف من الله (أن كل شخص بدون يطلّـــق زوجته الكويتية يحصل أبناءه على الجنسية الكويتية فوراً!!)

بشرط الطلاق يكون بائناً أي لا رجعة فيه!!!!!

بالله عليكم ماذا تسمّون هذا التصرف ؟ هل يصدر من قلب يؤمن بالله والرسول هذا الأمر الخطير؟

ألم يعرفوا( أن أبغض الحلال عند الله الطلاق) بل والله في عصر الجاهلية ما حصل هذا!!يدمرون بيوت المساكين بالضغط عليهم بهذه الطريقة لتدمير المسلمين ونشر الفساد والرذيلة في المجتمع !!

أي تفكير هذا و أي منطق وأي ديانة تقبل هذا الشيء......وللأسف يا أخوتي لقد حصل ما يراد من خراب بيوت فبعد هذا القانون تطلّق المئات من الأزواج الذين أجبروا على هذا الأمر من قسوة الحياة الشبه متوقفة وضحوا من أجل أبنائهم لأجل أن يعيشوا عيشه كريمة بعد تجنيسهم!!
(لا أقول سوى حسب الله ونعم الوكيل)

*

*(ادعوا من كل قلبي ان يهدي الله جميع من له قرار في هذه القضية العادلة قضية( البدون )التي تعتبر أطول قضية عرفتها البشرية والتي ضربت رقم قياسي في المماطلة فيها والتي عنوانها (الظلــم) والتي لا تقل أهمية عن باقي قضايا أخواننا المسلمين في الوقت الراهن.....)
واخيراا (حسبي الله ونعم الوكيل على من ظلم؛ حسبي الله ونعم الوكيل على من ظلم؛ اللهم فك أسر وظلم البدون الكويتيون ، وحرراللهم القدس من دنس الصهاينة وانصر اللهم كل المسلمين في جميع أنحاء العالم

*صرخة أستغاثة ونداء: لك أنتَ أخي وأنتِ أختي من قرأتم هذه الأسطر التي كتبتها والحرقة بداخلي وكأن نار بأحشائي من ما يجري في حالنا اليوم من تعب وهم أصبح لا يطاق ؛؛أرجوكم أرجوكم أن تساعدونا بأي شىء تستطيعون فعله ولا أن تمر هذه الآهات مرور الكرام عليكم ؛؛حتى لو بأقلامكم بألسنتكم وخاصة إلى إخواننا الكويتيين الكتّاب والمسؤلين فالأقربون أولى بالمعروف ياجماعه لعل الله يفرجها بكم ويفّرج على الأمة العربية كربها أن شاء القادر العدل الكريم. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..................

*عن أبي موسى-رضي الله عنه-عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:(المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا) وشبّك بين أصابعه .
*قال تعالى:( وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ * مُهْطِعِينَ مُقْنِعِى رُءُوسِهِمْ ))ابراهيم42
(((((((((((((((لا تنســــــونا)))))))))))))

الكاتب: كويتي ولـكن بدون
المكان: الكويت الحبيبه ولم يسبق أن خرجت منها بتاتاًمنذولدت!!

الكاتب: كويتي بدون
التاريخ: 01/01/2007
عدد القراء: 4452

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 7668  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 41077674