انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    وقفة احتجاجية داخل جامعة القاهرة ضد حظر النقاب

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


مفكرة الإسلام: نظم العشرات من طلاب رابطة "العمل الإسلامي" بجامعة القاهرة، ظهر اليوم، وقفة احتجاجية داخل الجامعة، نددوا فيها بقرار وزير التعليم العالي هاني هلال بمنع المنتقبات من دخول المدينة الجامعية إلا بعد كشفه.

وقال المحتجون: "بالأمس فاروق حسنى يحارب النقاب واليوم شيخ الأزهر يتمم مسيرته، والآن قرار وزير التعليم العالي ضد المنتقبات"، مطالبين هلال وطنطاوي بالاعتذار للمنتقبات.

من جهته، حاول أمن الجامعة إحباط الوقفة بتفريق الطلاب، ما تسبب فى حدوث مشادات بين الأمن والمحتجين الذين طالبوا بعودة الطالبات المنتقبات إلى السكن فى المدينة الجامعية دون إجبارهن على خلع النقاب، خاصة أن من بينهن طالبات حصلن على تقديرات مرتفعة خلال السنة الجامعية الماضية.

وطالب المحتجون إدارة الجامعة بتعيين سيدات للعمل داخل المدينة الجامعية للكشف عن هوية المنتقبات، ولم تنفض الوقفة الاحتجاجية إلا بعد علم الطلاب بإلقاء الأمن القبض على زميلهم محمد فتحى.

ردود أفعال على قرار شيخ الأزهر:

وقد توالت ردود أفعال وسائل الإعلام الغربية حول أزمة النقاب التي فجرها قرار شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي، بحظر ارتداء النقاب داخل المعاهد الأزهرية والجامعات.

فمن جانبها قالت CNN: إن كثيرًا من المصريين يرون في قرار شيخ الأزهر محاولة لمواجهة ما أسمته "الاتجاهات المتشددة" من الإسلام والتي تتنامى بشكل كبير، بعد أن اتجهت العديد من الفتيات الصغيرات فى مصر إلى ارتداء النقاب.

ونقلت عن محمد البلتاجى، عضو مجلس الشعب، عن جماعة الإخوان المسلمين قوله: إنه "من غير المقبول معاملة النقاب على أنه أمر سيئ يجب أن يتم قمعه، وكذلك من غير المقبول انتهاك الشئون الخاصة بهذه الطريقة، فالأمر يتعلق بالاختيار الشخصي ولا يجب أن يتم حظره من قبل شيخ الأزهر".

دمية حكومية:

وتضيف "سي ان ان" أنه نظرًا لأنه معين من قبل رئيس الجمهورية، فإن شيخ الأزهر لا يعتبر أكثر من مجرد تابع للحكومة المصرية التي وصفتها بـ"الاستبدادية"، ويتعرض للسخرية من كل من المنتقدين الدينيين والعلمانيين للحكومة باعتباره "دمية حكومية" على حد تعبيرها.

من ناحية أخرى، علقت صحيفة "جلوب آند ميل" الكندية على دعوة الملتقى الإسلامي الكندي لحظر الحجاب والنقاب، قائلة: إن المنع والحظر ليس الحل.

قلق من تنامي الفكر السلفي:

أما صحيفة واشنطن تايمز اليمينية الاتجاه فاعتبرت حظر ارتداء الطالبات للنقاب فى المدارس والمعاهد الأزهرية، "دليلاً دامغًا على مدى قلق الحكومة المصرية إزاء انتشار ظاهرة ارتداء المصريات للنقاب، لأنها إن دلت على شيء فإنما تدل على تنامي مد الفكر السلفي في مصر".

لكن الصحيفة أكدت أن قرار طنطاوي لم ينجح فى إقناع المنتقبات بالتخلي عن موقفهم، وتنقل الصحيفة عن إحدى المنتقبات قولها: "أنا لا أفهم وجهة نظرهم، فإن كان هذا قراراً أمنياً فنحن نستطيع رفع النقاب وكشف وجوهنا وتقديم بطاقات الهوية عند الدخول إلى الحرم الجامعي".

كما كشفت واشنطن تايمز عن تلقي حارس أمن الجامعات أوامر بمنع المنتقبات من الدخول إلى بيت الطالبات، حتى وإن أظهرن وجههن وأبرزن بطاقات الهوية.

ونقلت الصحيفة عن حسام بهجت، المدير التنفيذى للمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، قوله: إنه تلقى الكثير من الشكاوى قدمتها الطالبات اللاتى منعن من دخول بيوت الطالبات التابعة لجامعة القاهرة.

وقال إن هناك اتجاهًا سائدًا لمنع الطلاب الذين يعرفون بميلهم للمعارضة من الإقامة فى المنشآت التابعة للجامعات المصرية، خاصة هؤلاء الذين ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين، ولكن تذكر الصحيفة أن النقاب ليس مرتبطاً بنهج جماعة الإخوان المسلمين التى تدافع عن تحول سلمى إلى حكومة إسلامية من خلال انتخابات نزيهة وحرة.

وترجع واشنطن تايمز انتشار ما تسمية "ظاهرة" ارتداء النساء للنقاب فى مصر إلى ما أسمته "رواج تعاليم المدرسة السلفية فى البلاد"، بعد أن صدرته المملكة العربية السعودية لها.

وتنقل الصحيفة عن ضياء رشوان، الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، قوله: إن "هناك مخاوف حكومية إزاء انتشار الفكر السلفي في مصر. وهناك اتجاه علماني سائد فى الحكومة والنقاب يقف صارخاً ضده، كما أن الأزهر لطالما كان حذراً من الاتجاهات الأخرى التى تتحدى شرعيته".

متابعة لردود العلماء على شيخ الأزهر

رد فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب على شيخ الأزهر في كلامه عن النقاب
http://www.way2jana.com/s/playmaq-1604-0.html



رد فضيلة الشيخ مسعد أنور حفظه الله (النقاب عادة أم عبادة) على شيخ الأزهر في كلامه على النقاب
http://www.way2jana.com/s/playmaq-1603-0.html



رد فضيلة الشيخ عبد المنعم الشحات على شيخ الأزهر
http://www.way2jana.com/s/playmaq-1602-0.html


وقد بين الشيخ من كتب شيخ الأزهر السابقة تغيير كلامه عن النقاب مؤخرا

كلام قديم لشيخ الأزهر عن النقاب وانظر لمدى الاختلاف
http://www.way2jana.com/s/playmaq-1601-0.html



تابع ردود باقي العلماء
أبو إسحاق الحويني ، محمد حسان ، مصطفى العدوي ، مازن السرساوي ، ....على هذا الرابط
http://www.way2jana.com/s/showmaq-1292-0.html



أدلة وجوب ستر الوجه
http://www.way2jana.com/s/index.php?act=playmaq&id=534



أدلة كشف الوجه والرد عليها
http://www.way2jana.com/s/index.php?act=playmaq&id=465



كشف مؤامرة تحريم النقاب
http://www.way2jana.com/s/index.php?act=playmaq&id=513




الكاتب: أم أسيل
التاريخ: 14/10/2009
عدد القراء: 2825

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 5776  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 42134495