انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    قصص من مزارع العبيد..

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


قصص من مزارع العبيد
نشر الغسيل

 

عندما يصف أحد الشرفاء إنسانا خائنا بالخيانة والعمالة؛ يكون الأمر واضحا لا لبس فيه، وتكون ثقة الناس بالإنسان الشريف مدعاة لتصديقه.

وعندما يصف خائن أحد الشرفاء بالخيانة؛ لا يحتاج الأمر لكثير من التفكير والبحث، فغالبا ما يتضح بعد قليل أن الخائن يريد أن يشوه صورة هذا الشريف لتلميع صورته هو، أو لغايات أخرى يمكن وصفها بالدناءة.

وعندما يصف إنسان شريف إنسانا شريفا آخر بالخيانة والعمالة؛ فلا بد عندها من دراسة الموضوع والتأكد من صحة هذه الإدعاءات.

أما في حالتنا التي نكتب عنها اليوم - وهي الإحتمال الرابع والأخير، وهو أن يصف خائن وعميل؛ خائنا وعميلا مثله بالخيانة - فإن الأمر لا يعدو أن يكون "خناقة نَوَر" - مع احترامي "للنَوَر" واعتذاري لهم، لأنهم أشرف من المختلفين المقصودين بمـراحل -

طالعتنا الأخبار ووسائل الإعلام بالتصريحات النارية لمالك أحد مزارع العبيد، يصف مُلاّك مزرعة أخرى بالخيانة والتنازل في سبيل البقاء على رأس المزرعة، ويعطيهم دروسا في الوطنية والإخلاص للناس!

ثم جاءت الردود من مُلاك المزرعة المجاورة عاصفةً غاضبةً، تريد تفسيرا لما قيل، خاصة أنهم تعلموا دروسا كثيرة من المالك وأبيه وجده، وأنهم بزعمهم لا يخرجون عن هذا الخط الذي سارت عليه أسرة المالك ذي التصريحات النارية!

وبعد يومين قام الردادون والمهرجون في المزرعة الأولى بتدبيج المقالات ردا على اعتراضات المسؤولين في المزرعة الثانية، لإفهامهم أن مالك مزرعتهم سياسي محنك، وأنه ورث المزرعة بما عليها من عبيد ومواش كابرا عن كابر، وأنه ليس مثلهم لا أصل له في الملك، ولم تحضره بعض القوى الخارجية التي لها مصلحة بإحضاره، وأنه لذلك ليس مضطرا لخدمة مصالح الآخرين!

بعدها قام الحمقى والمغفلون من عبيد المزرعة الثانية؛ بمسيرات تؤيد مالكهم المفدى وتؤكد حبه لمزرعته وعبيدها وتفانيه في المحافظة على حدودها من اعتداءات المعتدين.

باقي العبيد في كلتي المزرعتين؛ صامتون لا دخل لهم، ويعتقدون أن الصراع بين المالكين هو صراع على رضا قوى خارجية، ولن يفيدهم في تحسين أوضاعهم المادية ولا الإنسانية بشيء، لذلك كانوا يشترون الجرائد المفروضة عليهم لاستعمالها في مسح زجاج النوافذ وأشياء أخرى... خاصة تلك المزينة بصورة مالكي المزرعتين.

فهم بهذا يمارسون نوعا من الإحتجاج الصامت على أوضاعهم المزرية، بعد أن فقدوا الأمل والقدرة والفكر على تنظيم أي اعتراض بأي طريقة أخرى، خاصة أن مفهوم الخيانة والوطنية والمواطنة عندهم ليس كباقي البشر الأحرار، فهو يتعلق بشكل أكبر بكمية الطعام التي تقدم لهم، وبكمية العلف الذي يعطى لمواشيهم، وبنوعية الكماليات التي يسمح لهم باستعمالها واستيرادها، وبنوعية العمل الذي يسمح لهم بممارسته، ولا علاقة له بالسياسة ولا بالحكم ولا بالمسؤولية.

القيادات الدينية للعبيد والنخب المثقفة ما زالت تحاول نصح صاحب المزرعة بإعطاء العبيد حقوقا أكثر، مثل حق اختيار من ينظف لهم الطرقات، ومن يجمع لهم القمامة، وكيف يتم جمع القمامة، وكمية المال اللازمة لمثل هذه الأعمال الضخمة في حياة المزرعة.

وهناك تطلعات حقيقية لدى هذه النخب والقيادات في أن يصلوا إلى اليوم الذي يصبحون فيه أحراراً في اختيار الطريقة التي يريدون أن يموتوا بها، والمكان الذي سيدفنون فيه، وشكل الشاهدة على قبورهم... كما أنهم توصلوا مع صاحب المزرعة إلى أن يعطَوا مناسبات ومنابر يتكلمون فيها إلى بقية العبيد، ليقنعوهم بأن صاحب المزرعة هو أفضل الموجود، وأنه لا فائدة من تغييره، فالقادم سيكون حتما أسوأ.

البشر الأحرار في بقية أنحاء العالم؛ لا يفهمون تماما ما يجري في مزارع العبيد، ولكنهم يعتبرون الأمر مسليا، خاصة أن فيه نوعا من نشر الغسيل القذر، وهذا يجلب القراء في الصحف والمشاهدين على شاشات التلفزة، ويغطي مساحة من الساحة الإعلامية، لذلك ينشرون مثل هذه الأخبار في الصفحات الأخيرة - كأخبار القتل والجرائم والحوادث المثيرة - فهم لا يضعون ما يجري هنا في خانة السياسة ولا الثقافة ولا الحضارة... بل هو قصص من مخلفات عهود العبيد التي تجاوزوها منذ زمان طويل.

الكاتب: أبو الزبير الأنصاري
التاريخ: 01/01/2007
عدد القراء: 4071

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 5599  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه


عدد الزوار: 40706915