انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    هل حققوا ما يريدون!!

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


هل حققوا ما يريدون!!



بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيد المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين.

قال سبحانه: {وَدَّ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُمْ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ} [البقرة: 109].

إن المتابع لما يحدث على الساحة من آثار قيام 17 جريدة دنماركية بنشر الرسوم المسيئة للمصطفى صلى الله عليه وسلم يدرك بلا شك أن الغضبة وردة الفعل ليست بالمستوى المطلوب, بل لا أكون ظالما إن قلت أنها ميتة أصلا.

فمقارنة مع نشر الرسوم في المرة الأولى والمظاهرات والتنديدات في البلاد الإسلامية كافة, حتى أن سفارات أحرقت ودمرت ولا ندعو لحرق بلادنا وتدميرها, لكن من باب المقارنة مع ردة الفعل الحالية وحتى على مستوى المقاطعة الاقتصادية التي باتت سلاح - مع ضعفه ووهنه - للشعوب المسلمة, فأجبرت الجماهير الدول على قطع ومنع البضائع الدنماركية حتى أن بعض الدول استدعت السفراء الدنماركيين لديها وأعلنت استنكارها أما الآن فلا نرى شيئا من هذا!!!!!

بل حتى على مستوى الدعاة والمشايخ فقد أغرقوا بخطبهم الرنانة وتوعية الجماهير في المرة الأولى, فكاد ألا يبقى مسلم إلا وقاطع أما الآن فلم نرى إلا خطبة هنا أو هناك أو مقال على استحياء !!

فهل حقق الكفرة مبتغاهم !!؟

لقد فعلوها قبلا..

دنسوا المصحف في غوانتاناموا فاستنكرنا ثم لم نتحرك عند تدنيسه في العراق!

ضربوا أفغانستان فاحتججنا على فعلتهم ثم لم نحرك ساكنا بضرب العراق بل مهدنا لهم الطريق!!

أحرقوا الأقصى فأقمنا الدنيا والآن الحفريات تحته على قدم وساق دون أدنى التفاتة منا!!

حرقوا جنين وأبادوها فغضبنا ويفعلون ذلك في غزة الآن والكل يتفرج!!

اغتالوا أحمد ياسين رحمه الله خفية فاستنكرنا ثم أصبحوا يعلنون لنا قوائم اغتيالات وما نحن إلا مراقبين!!

فهل استمرءنا الذل والهوان!!

وكأنهم يدربوننا على الذل والخنوع والرضوخ بنعومة وسلاسة, فهم لا يأتون إلينا فيقولوا سنحرق مصحفكم وننزع حجابكم ونهدم بيوتكم واتركوا صلاتكم ودينكم, بل يفتعلون أمر ما هنا أو هناك ويدرسون مدى ردة الفعل ثم يعيدونه دون أدنى رد للفعل, فالله المستعان, ألهذا المدى نحن أذلاء ضعفاء.

فمن قدحوا فيه ليس أنا ولا أنت بل نبي الله الرحمة المهداة رسول رب العالمين إن لم يكن الدين ألا من نخوة ومروءة تحركنا!!؟

في حادثة الإفك للطاهرة الشريفة المطهرة رضي الله عنها كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يؤم الناس منتعلا فخلع نعليه فسأله عثمان: لما خلعت نعليك يا رسول الله. فقال: أتاني جبريل فأخبرني بقذاة في أسفل نعلي. فأجابه: وهل من لا يرضى القذاة في نعلك أيرضى القذاة فيك؟؟ - يريد عثمان هنا رضي الله عنه الإشارة أن الله عزوجل لن يرضى لنبيه الأذى في عرضه الشريف صلى الله عليه وسلم عوضا عن أن عائشة رضي الله عنها بريئة طاهرة مطهرة -

لا وربي لا يرضى الله في علاه القذى لنبيه فهل رضينا نحن!!؟؟

الأزمة لا أراها إلا أزمة وعي وفهم واهتمامات وتوعية ونشأة .

فاهتمامات شبابنا باتت منصبة في فرق ولعب وساقطين وساقطات ومسلسلات وأفلام وموضة وصرعات وتقليد للكفار والكافرات.

فبعد جيل حوى شابين أتيا لرسول الله صلى الله عليه وسلم وقد قتلا أبا جهل شابين في الرابعة والخامسة عشر, فما وعي هذين وما وعي أبنائنا في هذه السن الآن.

وبعد جيل حوى أم كلثوم بنت علي وهي بنت خمس سنين يجر ثوبها خلفها على الأرض فأتت عمر فرفعه لها فقالت وهي غضبى: "لولا أنك أمير المؤمنين للطمت وجهك".

أصبحنا نرى من يبكي لخسارة فريق معين ومن تبكي بل تنتحر لوفاة مطرب أو حتى خروجه من مسابقة هابطة ماجنة خليعة.

يبكي لفريق أو مطرب ولا يبكي لرسول الله صلى الله عليه وسلم, أليس ذاك سوء وعي وفهم إن لم نتداركه فسنصبح إن لم نكن أصبحنا أكثر الشعوب سلبية في العالم.

ألسنا في أزمة وعي وفهم عندما تصبح قدوة الشابات مطربة ساقطة وقدوة الشباب لاعب أو مطرب ماجن !؟

علمائنا شيوخنا دعاتنا الأفاضل الحمل عليكم ثقيل والطريق وعر شاق ونحن ننتظر منكم الكثير, فإن فترتم أنتم فما بال من يأخذكم قدوة له.

أباءنا وأمهاتنا الوعي الوعي فنخرج شبابا وفتيات همهم رفعة الإسلام يغارون عليه ويشكلون سدا منيعا في وجه التغريب والمغربين.

شبابنا الواعي المثقف الملتزم لا تترك محيطا تدخله إلا وتنشر وتوعي من في مثل سنك فلننقلهم من اهتمامات هابطة ولنجعل اهتماماتهم وهمتهم الثريا.

فلا نحقق لهم مبتغاهم ونكون بأنفسنا أداة لما يريدون ويخططون ولضمائرنا يميتون, بل لنرفع من حميتنا ونحفظ مروءتنا وما من سبيل لذلك إلا بطاعة ربنا وحفظ ديننا واتباع نبينا صلى الله عليه وسلم.


اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه واجعلنا هداة مهتدين وثبتنا على دينك وردنا إليه ردا جميلا.


فادي محمد ياسين

منقول
موقع وذكر


الكاتب: أم يوسف المنصور
التاريخ: 05/03/2008
عدد القراء: 3343

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 7374  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه


عدد الزوار: 40699579