انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    المخابرات السورية تسلم مجموعة مجاهدة من شباب الجزائرالى القوات الأمريكية في العراق

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


المخابرات السورية تسلم مجموعة مجاهدة من شباب الجزائرالى القوات الأمريكية في العراق

تلقى رئيس الرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان بوجمعة غشير نداء استغاثة من مجموعة من الشباب الجزائريين يتواجدون بالسجن الحربي الكائن مقره بكردستان العراق، دعوا فيه السلطات الجزائرية إلى التدخل من أجل إطلاق سراحهم، وتمكينهم من العودة إلى ديارهم.

وتضمنت الرسالة التي وصلت الى رئيس الرابطة الجزائرية منذ يومين فقط عرضا موجزا للوضعية الأليمة التي يعيشها هؤلاء الشباب، وكذا الظروف والأسباب التي أوصلتهم إلى السجن، مؤكدين بأنهم قصدوا منذ سنوات سوريا من أجل إتمام الدراسة بها، لكنهم وقعوا في قبضة الأجهزة الأمنية، التي سلمتهم إلى الأجهزة الأمريكية بكردستان العراق، على أنهم أشخاص قصدوا سوريا من أجل الدخول إلى العراق والانضمام إلى تنظيم القاعدة، على أساس أنهم أعضاء في "الجماعة السلفية".
وتحمل الرسالة التي وصلت الرابطة عن طريق جهاز الفاكس، وسبقتها مكالمة من مواطنة جزائرية تلقاها رئيس الرابطة تحدثت فيها عن بعض فحواها، بعض التفاصيل المؤلمة التي ذكرها هؤلاء الشباب ومعاناتهم اليومية، من بينها أساليب التعذيب التي يتعرضون لها باستمرار في السجن الحربي، من أجل افتكاك اعترافات منهم، على أساس أنهم فعلا ينتمون إلى تنظيم "القاعدة"، وأنهم جاءوا إلى سوريا من أجل محاربة الأمريكان، وهي التهمة التي أصروا على تفنيدها جملة وتفصيلا.
ويذكر أصحاب الرسالة بأن طرق التعذيب بلغت في كثير من الأحيان درجة لا تطاق، ناهيك عن الممارسات اللاأخلاقية وغير الإنسانية التي يتعرضون لها، وقد بلغ الأمر إلى درجة حقنهم بمواد من أجل دفعهم إلى الاعتراف، مما أدى إلى وفاة عدد منهم، في جين ظهرت علامات غريبة على بعضهم جراء تلك الحقن.
كما حملت الرسالة أسماء بعض هؤلاء الشباب من بينهم جلال.ب، وم.عبد الحق من البرج وب.أحمد وش.كريم وم.سليم وب.بشير وإ.سيد علي من العاصمة، وش.فؤاد وع.سعيد وب.أحمد من المسيلة، وبن. علي، إلى جانب آخرين يتوزعون على مراكز حجز أخرى.
وتكشف الرسالة ذاتها عن حقن بعض الشباب الجزائريين إلى غاية الموت أثناء استنطاقهم، من بينهم بن.ف. بلقاسم، ا. أمين ولا. عثمان وهم مدفونين حاليا في مقبرة تقع بمحاذاة السجن الحربي، كما توفي السجين محمد. س .ع أثناء التعذيب.
ويؤكد بوجمعة غشير بأن أسماء بعضهم معروفة فعلا، فقد سبق وأن تلقت الرابطة اتصالات من أهاليهم، الذي ناشدوا أيضا السلطات الجزائرية البحث عنهم لمعرفة مصيرهم، خصوصا في ظل تداول أنباء حول مقتل جزائريين في العراق ذهبوا من أجل المقاومة، وكذا القبض على البعض الآخر، بتهمة الإرهاب.
وفي هذا السياق، تصر الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان على ضرورة أن تتدخل الهيئات الدبلوماسية العراقية وكذا الجزائرية للتحقيق بشأن هؤلاء الشباب، والتأكد مما إذا كانوا فعلا متورطين قصد ضمان محاكمة عادلة لهم، أو إطلاق سراحهم في حال ثبوت براءتهم


الكاتب: نسايم
التاريخ: 19/11/2008
عدد القراء: 2308

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 6183  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه
 القصيدة البراكيـّة قالها بمناسبة خروج المناضل السياسي الكويتي مسلم البراك من السجن 21 ابريل 2017


عدد الزوار: 38675152