انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    الامير حسن يشخص حالة الحراك الشعبي...محافظة الطفيلة تعيد للشارع عنفوانة...

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


الامير حسن يشخص حالة الحراك الشعبي...
محافظة الطفيلة تعيد للشارع عنفوانة...
 
د. محمد احمد جميعان
قال الأمير المفكر الحسن بن طلال وهو يشخص حالة الحراك في الشارع حاملا همه ومعاناته كما يتضح جليا من حديثه في مقابلة لـ CNN  مؤكدا  على أن الحراك الشعبي حاجة ملحة، وقال إن "تواصل المظاهرات هو شكل من أشكال الوعي السياسي، ولكن إذا اتهم البعض من سياسيي الكنابيات والمجالس المخملية هذه الحركة بأنها موضة ستنقضي بعد فترة من الزمن، أعتقد أنها حتى لو غارت وأندثرت لفترة من الزمن، ستعود بشكل أكثر تطرفا في المستقبل."
              الامير القريب من نبض الشارع اعفاني من الرد على تهديدات وجهت لي مباشرة جاءت على شكل تعليقات في مواقع الكترونية على مقالة لي الاسبوع الماضي كانت بعنوان " انتفاضة الطفيلة ، افرزت واقعا جديدا على الساحة السياسية في الاردن" وليؤكد الامير ان الامر اكبر من التهديد والتخويف لانه يتعلق بارادة الشعب وعنفوانه .. 
ما جرى في محافظة الطفيلة، حراك المحافظة الشماء ، الاهل والعزوة ومسقط الراس ، الذين يرفضون الظلم ولا يسكتون على الضيم، طفيلة العز التي لقبت عبر عقود بالمحافظة الهاشمية، تنتفض بقوة وبمنهج غير مسبوق، تحمل الرسالة وتوصلها، رسالة الاردن والاردنييين الذين يرفظون الاستبداد ويطالبون بالاصلاح ويرفضون التوريث والبزنس والفساد واتباعه، تعيد الشارع الى عنفوانه..
 انتفاضة افرزت واقعا جديدا على الساحة السياسية في الاردن، ربما لا يعرفه البعض، والبعض الاخر يحاول تجاهله، وفي كل الاحوال فالحراك الذي بدا بعدم تمكين رئيس الحكومة من دخول مبنى المحافظة احتجاجا على واقع التهميش والفقر والظلم والفساد المستشري الذي يجري تحصينه من الناحية الواقعية في الوقت الذي يكثر الحديث عن مكافحته وحرابه؟؟!!!
وقد قلت في حينه ان رئيس الحكومة، رئيس السلطة التفيذية صاحبة الولاية ، وليس شخص الدكتور معروف البخيت ، كما يحاول من ينتظر خلف الباب لياتينا رئيسا للحكومة تصويره بان المسالة شخص الرئيس وليس مصائب واخطاء سياسات متعاقبة لم تتبدل،  لان الظلم والتهميش والفساد تعاقبت عليه حكومات ، ووصلنا حد الاشباع في التهويش والتطويش على الفساد وحيتانه ولم نرى احد منهم خلف القضبان بل راينا من كوفئ بالاقامة في منتجعات سياحية.
 وشخصت علة الحراك الاساسية بالتهميش والاحباط ليصل بنا الامر ان يمضي مسؤول متنفذ مارس الفساد اعمقه، كانت حيثيات قضيته نعته من قبل المحكمة نفسها بالخيانة وتعامله مع المافيات وتزوير اختام وتقديم رشى واستغلال وظيفته وهو على راس عمله يتولى مؤسسة امنية حساسة ، ثم يحكم وتخفض الى النصف عند التصديق ، ثم يمضي عقوبته في منتجع سياحي على شاطئ البحر، لتنقل لنا الاخبار انه يتنعم ويتمتع بالتسوق هنا وهناك،مرورا بالملفات التي تفتح وتغلق بقدرة قادر، اوتكون الشبهة وحكم البراءة وعدم المسؤولية ، او حكم خفيف يمضيه في منتجع سلحوب ، لياتينا الخبر ان سجين غادر للخارج للعلاج في سابقة لم تكتب في التاريخ ، ولنعلم بعد ذلك انه يمضي وقته في نقاهة في لندن متنقلا في مولاتها للتسوق .
وبعد كل هذا الفساد الذي اصبح حديث كل عاقل مدرك بما لا تصدقه العقول ، جاءت غضبة الحليم التي لم تدرك ،وغضبة المظلوم التي لم تعذر، وغضبة الاوفياء التي لم تنصف، وغضبة الرجال الرجال الذين ما عرفوا يوما اجندات ومهاميز وقصور واعطيات لم يتم استيعابها وتقديرها ، بل فوجئنا ان الظلم اتبع بالظلم ، والقهر اتبع بالقهر ،والتهميش اتبع بالمزيد، والفساد يرتع ويتبختر في شوارع لندن وعلى شواطئ الحيتان الذي نهبوا الوطن وامعنوا به تشليحا .
 لنرى بعد ذلك مداهمات غير مسبوقة في ساعات الفجر الاولى ، وكما نقلت الاخبار واقرباء من اعتقلوا؛ مقنعون يداهمون البيوت للقبض على من ضاقت عليهم سبل العيش وارتفعت حناجرهم ليبلغوا رئيس الحكومة وجاهة ان الامر لم يعد عقد اجتماعات او زيارات برتوكولية او دورية وموسمية ، بل انه الفقر والتهميش والظلم والفساد الذي يضرب مفاصلنا ويقعدنا عن الحراك ، ولكن هيهات ، صبر الرجال نفذ ، وغضبة الحليم دوت ، ولا بد من مستجيب .
أن العمل السياسي والتعاطي معه حق من حقوق المواطنة، والمتقاعدون العسكريون لهم الحق نفسه ، تحت أي مظلة يرتاوؤنها ويتحملون مسؤوليتها، ولهم الحق كل الحق في تبني المواقف التي تخدم وطنهم وأمتهم، إذ إنهم بعد الإحالة على التقاعد ينتقل المتقاعد من سقف التعليمات والقوانين الانضباطية للمؤسسة العسكرية التي يخدم بها الى سقف الدستور الرحب والقانون المدني الذي يمنح الحق لكل مواطن حرية الرأي والتعبير وتبني المواقف التي تخدم الوطن والأمة وتجعل منه لبنة قوية في خدمة وطنه وأمته.
    أن العمل السياسي والتعبير عنه بالوسائل السلمية المتاحة حق كفله الدستور والتشريعات السماوية والارضية كافة ،وان انتقاصة او تحجيمه او تقزيمة يزيد الطين بلة ، ولا ينقذ الوطن ، والفرد المواطن ينشط ويزداد حراكه مهما كانت خلفيته وطبيعة عمله السابقة تبعا لحالة المظلومية التي يعيشها، والقدرات والكفاءات التي يتمتع بها، وكذلك تبعا لوقت الفراغ المتاح لديه، وما يتعرض له من تهميش وفقر يخلق حالة من المظلومية فيه ،يضاف لها فساد مستشر وأوكار تمارسه وحيتان ينهبون الأخضر واليابس، مما يجعل الواقع في حالة استفزاز دائم يدفعهم للمطالبة بالإصلاح الحقيقي، الذي من خلالة نجد علاجا ناجعا لكل ذلك.
لقد عبر الامير واوصل الحال كما نريد حين استرسل عن رأيه في الحراك الشعبي بقوله "إن توقيت الحراك في المنطقة جاء متزامنا تقريباً لمصر وتونس وسوريا واليمن والبحرين والشارع في الأردن، ولكن النتائج ليست واضحة، فهناك بعض الحالات التي نرى فيها غياب أي نوع من التتمة العقلانية الموضوعية، أي أن هناك غيابا للحوار المباشر." وأن الحراك الشعبي "ليس حركة متطرفة تبحث عن نهاية النظام العربي، إنما حركة حضارية شبابية تعبر عن ضمير وعقل الإنسان العربي، فلنستعد إنسانيتها لتتجاوب معها من أجل الأجيال القادمة."
 

الكاتب: د. محمد احمد جميعان
التاريخ: 27/05/2011
عدد القراء: 9550

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 5860  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه
 القصيدة البراكيـّة قالها بمناسبة خروج المناضل السياسي الكويتي مسلم البراك من السجن 21 ابريل 2017
 قصيدة التعديلات الدستورية قالها بمناسبة فوز حزب أردغان بتعديلات دستورية من شأنها إعلاء شأن تركيا


عدد الزوار: 38335600