انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    الحرب على الليبرالية لا تعني التنازل عن القيم

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


الحرب على الليبرالية لا تعني التنازل عن القيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد
ففي خضم المعارك التي يخوضها أهل الحق ضد أهل الباطل جولاتهم على الليبرالية ودعاتها ومنظريها وأنصارها ومن هذه الجولات جولتهم ضد الرواية القذرة المتهافتة شكلا ومضمونا المعنونة بنات الرياض للمدعوة رجاء الصانع وقد أجادوا وأفادوا نفع الله بهم في فضح هذه المسودة ومن سودتها .

ولكن !!

في بعض صور تلكم الجولة وعند بيان عوار الليبراليين ومحبي نشر الفاحشة في الذين آمنوا عقد بعض المحاربين مقارنة في موقف هؤلاء من تلكم الرواية التافهة من تلكم الوقحة التي ليست في العير ولا في النفير  وبين موقفهم من امرأة فاضلة وصلت إلى أعلى الدرجات العلمية الدنيوية مع تمسكها بحجابها الساتر لجميع بدنها وصيانتها لعفافها .

وهذه المقارنة جميلة وتعتبر من الضربات المؤثرة في تلكم الجولة إلا أنني قد لاحظت انحرافا عن المقصود من تلك المقارنة إلى مدح وثناء مطلق للأخت الدكتورة التي لم تتنازل عن سترها بل إن البعض عدها مفخرة وفي هذا خلل واضح وهاكم بيان ذلك :

نحن مع تثميننا لموقف الأخت الفاضلة في وسط هذا المجتمع المنحل ورفعها رأسها واعتزازها بأوامر ربها في هذا الأمر لا ننسى أنها في الأصل واقعة في مخالفات شرعية أخرى وخارجة عن الرسالة التي خلقها الله لأجلها ولا أعتقد أبدا أنه يوجد ممن رزقه الله فقها في دينه من يعتز بأن يكون هذا هو موقف امرأته أو أخته أو أمه بل كلنا يخجل ويستاء أن تجالس امرأة من محارمه الرجال وتتحدث وسطهم وتتعلم بينهم وتسلط عليها الأضواء والكاميرات وتجرى معها اللقاءات .

ومع التزام الأخت الكريمة بستر بدنها تكون قد التزمت بنوع واحد من أنواع الحجاب الذي تطالب به المرأة وخالفت أمر ربها في النوعين الآخرين فلم تقر في بيتها كما أمر الله تعالى ولم تخاطب من سألها المتاع من وراء حجاب كما أنها وقعت في الاختلاط المحرم المذموم وخاطبت غير محارمها في غير حاجة ولم تصن صوتها الذي هو على الراحج عورة بالإضافة لمقامها بين المشركين وفي بلاد الكفر دون ضرورة شرعية تلجئها لذلك وأخيرا تخلت عن فطرتها التي فطرها الله عليها لتكون راعية في بيت زوجها وأما رؤوما لأطفالها إلى أمور لا حاجة لها فيها والأمة في غنى عن مشاركتها فيها وفي رجالنا غنية عن بذل نسائنا لمثل هذه الأمور ، وإقحامها في ذلك من الظلم الذي هو وضع الأمور في غير نصابها . وقد سجل التاريخ اعترافات أمثالها وتندمهن على تضييع حياتهن في مثل ذلك حتى من نساء الكافرين .

ونحن نظن بالأخت خيرا فلعلها غفلت عن تلك الأحكام الشرعية أو جهلتها أو تأثرت ببعض من يدبج فتاوى تسهل مثل هذه الأمور وندعوها للنظر فيما ذكرناه والتمسك بما فرطت فيه نسأل الله لها التوفيق والسداد والفوز في الدارين .

فأنبه نفسي وإخواني ألا تنسينها عاطفتنا في مدح موقف الأخت الجيد وحرصنا على فضح دعاة الرذيلة قيمنا الإسلامية وتمسكنا بشرعنا الحنيف من جميع جوانبه .

وللاستزادة في أمر حجاب المرأة وما خلقها الله لأجله ورسالتها في هذه الحياة يراجع كتابي : هديتي لابنتي عند زفافها وهذا رابطه

[url]http://www.tarhuni.com/bookswebs/hadiatee.htm[/url]

وكذلك المقالات المنشورة عن المرأة في الإسلام وحجابها بجريدة المدينة :
العدد 14762 يوم الثلاثاء 26رجب 1424هـ
العدد 14763 يوم الأربعاء 27رجب 1424هـ 
العدد 15027 يوم الاثنين 26 ربيع الآخر 1425هـ

والله الهادي إلى سواء السبيل .

             وكتبه
د . محمد بن رزق بن طرهوني
المدينة المنورة في 29 شوال 1426هـ

الكاتب: الشيخ محمد طرهوني
التاريخ: 28/12/2006
عدد القراء: 4534

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 8925  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 42377658