انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    في ذكـرى 11 سبـتمـر

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


في ذكـرى 11 سبـتمـر
 
،
حامد بن عبدالله العلي
،
وقعـت أحـداث 11/9 عام 2001م
 
اكتشفت أمريكا ، وبصحوة ضميـر مفاجئة أنّ الطابع التسلّطي للنظم العربية ، إلى جانب تخلّف مناهج التعليم ، والسياسات الثقافية ، والإعلامية ، والفساد السياسي والإقتصـادي ، والحرمان ، والفقـر ، وكذلك إنتشـار نظم للحكم ، وأنماط للتفكير غير عصريـة ، هذا كله هـو المسؤول الأوّل عن شيوع التطرّف ،  والإرهاب ،  والتعصّب ، وكراهية الولايات المتحدة خصوصا ، والغرب عموما
 
قررت أمريكا أن تكون هـي المسيح المخلّص ، والرسول المنقـذ ، لتحويل المنطقة العربية إلى واحـة رفاه إقتصادي ، وروضة عدل ، وجنّـة حريات ، وتزيل عن هذه الشعوب العربية المسكينـة ماجثـم على صدرها من أنظمة الخوف المستبـدّة ، وتمنح الشعـوب حريـة اختيار حكّامها بتداول السلطة ،  وحرية نقدها ، ومراقبتها،  وتغييرها ، وحريّة التعبير بشتّى وسائله من الصحافة الحرّة إلى وسائل الإحتجاج السلميّة ، وحـقّ التصـرف المطلـق بالثروة القومية وتسخيرها لمصلحة الشعـوب ، وحـق إستقلال القرار السياسي ، والاعتزاز بالثقافـة ..إلخ
 
 وبذلك لن يبقى مكان للتطرف ، والإرهاب ، والتعصّب ، والكراهية.
 
تحرّكت الترسانة العسكرية الأمريكية وراءها مئات المليارات من الإنفاق العسكري ، لإحتلال العراق ، والبدء منه في مشروع الخلاص الأبدي !
 
ففتحت على أمريكا على العـراق أبواب جهنـم في حملة إحتلال بشّرت أنه هو الفتـح العظيــم ، وانهالت عليه حمم مشروع الشرق الأوسط الكبير ، فمات تحت نيـرها الآلاف من الشعب العراقي من (شدة الفرح بالخلاص ) !
 
ثـم بدأت ثمار المشروع الأمريكي تنضج رويدا رويدا بهذه الحصيلة :   654 ألـف ، و965 قتيـلا وفـق مجلة "لانسيت" الطبية البريطانية ، أما الجرحى والمقعدين وغيرهم من ضحايا الحرب فلا عدّ ولا حـدّ .
 
أما أطفال العراق فقـد كشف تقرير صحي أمريكي أنّ نسبة بقاء الأطفال على قيد الحياة في العراق ، حتَّى ما بعد سنالخامسة، قد تراجع بشدة منذ العام 1990، ليحتل هذا البلد ذيل الترتيب العالمي خلفمجموعة من أفقر دول العالم مثل بتسوانا وزمبابوي، بعدما تضاعفت وفيات الأطفال فيه 150 في المائة ، وذكر التقرير أنه في عام 2005م وحدها ، مات 122 ألف طفل عراقي، وما بعد هذا التاريخ إلى يومنا هذا لايعلمه إلاّ الله تعالى .
 
أما ثروة العراق فقد كشفت صحية الحياة 8/2/ 2005م ، النقاب عن تقرير يبين نهب 20 بليون دولار من ثروة العراق النفطية ، وأّما ما بعد ذلك التاريخ إلى اليوم فالله وحده يعـلم كم نهـب من تلك الثروة ، فقد أُتخمت الحكومات المتعاقبة تحت الإحتلال بالفساد ، والرشـوة ، والسرقات .
 
أما ثروة الآثار التي لاتقدّر بثمـن فقـد ذكر تقرير نشرته الرابطة العراقية ، أن الخبير الآثاري الدولي فرناندو باييز ، وصف ما جرى للآثار ، والمواقع الآثاريةالعراقية " بالمجزرة الحضارية " قائلاً " إنا بصدد وطن ينزف ألماً طوال الزمان " وأضاف : ( لقد شاهدت بعيني في أوائل ايار – مايو 2003 حينما كنت عضواً في مجموعة خبراءاليونسكو التي زارت العراق ، لتقصي حقائق ماحدث على ارض الرافدين ، شاهدت اكبر فجيعةحضارية و ثقافية مرتكبة منذ الاحتلال المغولي لبغداد قبل ثمانية قرون) .

وأكد خبير اليونسكو للحضارات بأنه خلال الاحتلال الأمريكي ( تمت سرقة أكثرمن مليون كتاب نادر عدا ما احرق من الكتب المعروفة الأخرى ، و سرقة عشرة ملايينوثيقة و 170 ألف قطعة أثرية اختفت من مواقع و متاحف عراقية بينها 14 ألف قطعة أثريةنادرة لاتتكرر).
 
وأما الهجرة من العراق ، وهي التي تملك ثاني اكبر إحتياطي نفطي في العالم ، فقد نقلت وكالة (رويترز) - عن المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة ، أنّ أعداد العراقيين الذين اضطروا إلى ترك منازلهم ، بسبب استمرار تدهور الوضع الأمني في البلاد ، بلغ أربعة ملايينومئتي ألف شخص ، وقد ارتفع هذا العدد إلى أكثـر بكثير حتى تاريخ كتابة هذا المقال .
 
وبالجملة فقـد غـرق العراق في مستنقع الموت ، والفوضى ، والفساد ،  تحت ظلال المشروع الأمريكي ، حتى لقـد أصبح تمنّي مثل الحكم القمعي الإستبدادي السابق حلما جميلا في العراق !
 
هذا ما جرى في بؤرة التغيير الأمريكي تحت احتلاله المباشر ، أمّا فيما جاور العراق ، فلم تشهـد المنطقة تراجعا في الحريات ، ولا امتلاءً للسجون ، ولا كبتاً للمعارضة السياسية ، ولا تقهقراً في الإصلاحات ، أشـدّ وطأة منـذ انطلاق المشروع الأمريكي .
 
وازداد الوضع الفلسطيني تردّيا حتى بلغ مستويات كارثية ، ودخلت لبنان في أتون فتن مظلمة ، وخيـّمت الكآبة على مجمل المنطقـة بصورة لم يسبق لها مثيل ، وهي تنتـظر حربا أخرى مجنونة ومدمـرة موجهـة ضـد إيران ، لايعلم إلا الله تعالى متى وكيـف ستستقـر .
 
وعلى مستوى العالم الغربي فقـد ازدادت العنصرية في الغرب ضد المسلمين ، وانتشـرت مظاهر التحريض ضد الإسلام ، وتوالت حملات الطعن الوقح بمقدسات المسلمين!
 
والحاصـل أنّ حادث 11/9 يصبح مجرد ( دعابة ثقيلة ) إذا ما قيس بسياسة أمريكا في قيادة العالـم منـذ 11/9 إلى يومنا هذا ، بغطرستها، وغباءها ، وجهلها ، وبما سنستقبله من كوارث على جميع الأصعـدة بسبب الطغيان الأمريكـي !
 
أما إذا قيس بما فعله التحالف الصهيوني الغربي ضد أمّتنا منذ عقود طويلة ، فكان ذلك الحادث من ثماره ، فتلك الدعابة ستكـون نكـتة عابرة !
 
هذا وقد انقسـم الناس بإزاء الحملة الأمريكية إثـر 11/9 ، إلى أقسـام :
 
فمنهم من غـرّته الشعارات الأمريكية فصدقّها ، وظنّ أن خلاص الأمَّة سيكون في ردف تلك الحملة .
 
ومنهـم من استثمرها بذكاء لصالح مشروع أخطـر من المشروع الأمريكي، فحقق بعض المكاسـب .
 
ومنهـم مـن لايملك من أمره شيئا ، فقرر أن ينقاد كبهيمة عجماء قاد زمامها أعمى ، وراء إدارة المحافظين الجـدد !
 
ومنهـم من قرّر التصدّي لها ، وعقيدة هؤلاء أنّ الأمّـة لم يفسد حالها قط إلاّ بإرتماءها في أحضان الأجنبي ، وما ضلّت بعد الهدى إلاّ بإسلام نفسها لمن لايرقب فيها إلاّ ولا ذمـّة ، مستنيرين بعد هداية القرآن ، بتجارب التاريخ ، وبشواهد الواقع كما بيّناها في هذا المقال ، وبغض النظر عما حدث في 11/9 ، فالنهج الإمبريالي الغربي نزعـة متأصّلة ، وخطّـته الاستعمارية قد أُعدت قبل ذلك اليوم أصـلا ، وسواء وقع أم لا ، فالأمّـة قدرها أن تواجـه هذا العـدوّ ، وفريضتها أن تتصدّى له ، ولن تجد لسنة الله تبديـلا ، ولن تجـد لسنته تحويـلا .
 
والأوّلون هم المستغربون ، ومعهم بعض ( دراويش ) الإسلاميين ، ومرتزقتهم .
 
وأما الذي استثمـر الغباء الأمريكي بذكاء ، فالنظام الإيراني ، ولكنه لن يهنأ طويلا بما نالـه جراء خيانته ، وأيضا روسيا التي عادت إلى كثير من قوتها ونفوذها العالمي ، إضافة إلى الصيـن وغيرهما ، الذين غمرتهم فرحة لم يظهروها في يوم الحادي عشر من أيلول.
 
وأما الذين لايملكون من أمرهم شيئا فلا يخفى حالهم .
 
وأما القسم الأخيـر فهم الفائـزون ، نسأل الله تعالى أن يثبتنا على الهدى ، ودين الحـق حتى نلقـاه آمين .

الكاتب: حامد بن عبدالله العلي
التاريخ: 08/09/2007
عدد القراء: 10525

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 6152  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40816588