انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    ثقافـة المقاومــة

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


ثقافـة المقاومــة 
، 
حامد بن عبدالله العلي
،
(إنَّ كلمتي "شهيد" و"الجهاد" تنطويان على تحريض ذي دوافع "دينية " ينبغي وقفه).
رئيس اللجنة "الإسرائيلية " الخاصة بمتابعة التحريض على العنف.
  
ليس غريبا أن يبقى الغرب يلاحـق ثقافة المقاومة ، ورموزها ، وهـو  بصدد صناعة تاريخـه الجديد للنهب الإستعماري في بلادنــا :
 
نهب الإنسان ،  بنهب هويته ، وكرامته ، ونهب ثروة أوطانـه ، ونهـب مستقبله.
 
 هذا النهـب الذي تمده ميزانية عسكرية أمريكية تعادل ميزانية كلَّ جيوش العالم مجتمعة ، وهي 500 مليار دولار .
 
 كما تقف وراءه عقيدة صراعيّة حاقدة ، بعد أن حـوَّل الإسلام إلى العـدوّ الجديد إثـر سقوط الإتحاد السوفيتي.
 
وأطماع مادية لاتعـرف حدوداً ، ولاتعـترف بحـقّ ، ويكفينا أن نتذكر أن 20 % من ذلك العالم ، يستهلك 80% من موارد البشرية أجمـع، ثم لاتعود!
 
هذا النهـب ، لا ، ولـن يقف في طريقه إلاَّ ثقافـة الجهاد ، والمقاومة ، فهي العقيـدة التي تزرع ، وتسقي ، وترعى ، حالـة الرفض للإنهزام ، والإستسلام
 
وبنظـرة عابرة إلى واقعنا ، نرى بوضوح أنـّه لولا المقاومة في فلسطين ، وهي تاج جهاد الأمـة ، وفي لبنان ، والعراق ، وأفغانستان ، والصومال ، وغيرها ، لكان وضعنا هو المهانة الكاملة .
 
فالمستعمر الماضي عندما رحـل ، خـلَّف وراءه أنظمة جعل وجودها مرهونا بدعمه لها ، فهي كما لاتثق بنفسـها ، لاتثـق بشعوبها ،  ولهذا فهـي لاترى لها مهـّمة أهـمّ من سحق روح المقاومة في الأمّـة ، والإمعان في إذلالهـا ، ولهذا بقيت هذه هي السمـة العامة للنظام العربي ، فهو نظام الإذلال العربـي بجدارة.
 
غير أنَّ هذه الأمـّة  ـ  رغم الحصار الأسطوري الذي عليها ـ استطاعـت بتوفيق الله تعالى ، أن تحافظ على مكوّنها الفكري الأساس ، وهو مقاومـة الواقع المنحرف لتغييره .
 
والمتأمـّل في هذا الدين العظيم ، لايخطىء كونه قائما على هذه الحقيقة ، فحتى كلمة الإسلام الأولى ، وعنوانه الأكبـر ، لا إله إلا الله ، تبدأ بكلمة النفي ، قبل الإثبات ، معلـنةً رفضها ، ومقاومتها لجميع صور العبودية الباطلة ، ثـم قيامها بإحقاق الحـقّ الأعظـم ، وإقامة العدل الكوني ، بتوجيه العبودية لله تعالى وحده الذي يسـحقّها .
 
ثم الحنيفية مأخوذة من الميل ، وهي العدول عن الشرك برفضه ، إلى التوحيـد الخالص.
 
وأوّل سورة نزلت من القرآن ، وهي سورة العلـق ، كان أوّل ما ذكره الله تعالى فيها ، بعد الأمر بالقراءة ، وتعلّم العـلْم ، قوله تعالى ( كلا إنَّ الإنسان ليطغى ) ، فأعلـن الإسلام الثورة على الطغيان .
 
وأول حدث في السيرة بعد نزول هذه الآية ، ما قاله ورقة بن نوفل رضي الله عنه ، للنبي صلى الله عليه وسلم : (هذا الناموس الذي أنزل على موسى ـ عليه السلام ـ  ليتني فيها جذعا ، ليتني أكون حيـّـا  حين يخرجك قومك ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أو مخرجيَّ هـم ؟ فقال ورقة : نعم ،  لم يأت رجل قط ، بما جئت به إلاَّ عودي ، وإن يدركني يومك أنصرك نصرا مؤزّرا) .
 
فكأن أول ما طرق سمع النبيّ الكريم صلى الله عليه وسلم ، بعـد نزل الوحـي ، أنه سيقاوم واقعــا سيقف ضد الإيمان ، والحق ، والعـدل ، وأنَّ هذه سنة النبيين جميعا من قبله .
 
وانطـلق صلى الله عليه وسلم ، بأمـر الله تعالى لـه ، أن يشعلها حربا على الطغيان ، ويحـرق كلَّ صور الباطل ، ويزيـلها :  ( وإن الله أمرني أن أحـرّق قريشا، فقت إذن يثلغوا رأسي فيدعوه خبزة ، فقال الله : اغزهم نغزك ، وأنفق فسينفق عليك ، واستخرجهم كما استخرجوك ، وابعث جيشا نبعث خمسا مثله .. الحديث).
 
ومضت سيرته كلَّها على هذا النحـو ، حتى لقي ربـّه وقد أدى الأمانة ، وبلـّغ الرسالة ، وجاهـد في الله حق جهاده ، ثم أخذ الراية خلفاؤه من بعـده ، فبنـوْا على نهجه ، مقاومين للطغيان العالمي ، رافضين لكلّ أشكال هيمنة الطغاة على العالم.
 
وامتـزجـت هذه الروح في هذا الدين العظيم ، حتى تبوأت ذروة سنامه ، ولهذا تربـَّع المقاومون في تاريخ الإسلام على عرش النبلاء ، وتحولت شخصياتهم إلى محطات التاريخ العظمـى لهذه الأمـّة .
 
فلا جـرم .. بقيـت  أمّتـنا ، وستبقـى تقاوم ، ولن تستطيع جيوش العالم كلَّها لو اجتـمعت أن تزيل هذه الثقافة من قلـب هذه الأمّـة ، ما بقي فيها رجال يستعملهم الله تعالى في حراسة الدين ، وحمايـة العقيـدة.
 
فإلى كلّ المقاومين على خارطـة العالم الإسـلامي ، إلـى نجوم سماء الإسلام ، وكواكـب عـزِّته ، وصروح مجـده .
 
إليهـم أسـمى التحايا ، وأعطـرها.
 
وعلـى الخانعين ، والمنهزمين ، لعنة الله إلى يوم الديـن.
 
آميــن.

الكاتب: حامد بن عبدالله العلي
التاريخ: 31/05/2008
عدد القراء: 13539

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 5467  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40794804