انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    حضرَ المعلِّم فانهضُوا

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


حضرَ المعلِّم فانهضُوا
حامد بن عبدالله العلي
 
ها قد هلَّ هلالُ معلمِّـنا الأكبر ، مؤذِنـاً بحلوله علينـا ضيفـا ، يملأ الفضـاء عبيرا ، وقلوب المؤمنين سرورا ، ويدخل كلِّ بيت من أهل الإيمان ، فيقيـم فيها فرعـا لمدرسته العظيـمة ، ليلقي عليهم دروس الهدى ، ويجـدّد في قلوب المؤمنين التقوى ، ويوعـظ الغافلين ، ويأخذ بأيـدي العاصين ، ويطـبّب المذنبين المثقلين بالذنـوب ، ليعيدهـم إلى طريق التائبين .
 
وهذا جدول دروسه الجليلة ، ومنهـاج تربيته العظيـمة :
 
درسٌ في حقيقة التقوى ، وأنهـا هي لبابُ لبِّ الدين ، ومنتهى غاية المؤمنين ، وأنها علاقة خفيـِّة من العبد ، وربـّه ، تجعله يعيش بجسده مع الخلق ، وبروحه مع الخالـق ، فيستشعر فيها حلاوة العلاقة ، ويتنفَّس حبَّ الله تعالى ، ويعيش رقابتـه كأنـَّه ينظـر إليه ، فيرتدي خِلالَ الإيمان ، ويتجلَّل بجلال الإحـسان.
 
قال تعالى ( كُتبَ عليكمُ الصيامُ كما كُتبَ على الذينَ من قبلكم لعلَّكم تتقون )
 
 
ودرسٌ في أنَّ القرآن من الإيمان ، بمنزل الروح من الجثمان ، وأنَّ مدارسته الليل والنهار ، سر الفـلاح ، ومعقـد النجاح ، وغذاء القلوب ، وشفاء الصدور.
 
ودرسٌ في الصبـر ، وترويض النّفس ، وإخضاع الهوى لإرادة الحق ، وتربية العقل على التحكـم في الشهوات ، وضبط الملذات
 
 
ودرسٌ في إذلال الشيطان ، وإلحاق الهزيمة بدعوته ، وإبطال مكايده ، وإطفاء نار سطوته .
 
ودرسٌ في إخضاع القلب بالطاعة لله تعالى خضوع المؤمن بالغيب ، والعبـد الموقـن بحكمة الـربّ ، فليس له سؤالٌ إلاّ كيف أعبدك يا رب ؟ لا يسأل لـم ؟ ولا يبحث عن لماذا ؟ 
 
ودرسٌ في التعـلق بالآخرة ، والترفع عن متاع الدنيـا الدنيـّة ، وأنَّ على هذا تدور رحى تزكية الروح ، وبـه فحسب سعادة الدنيا والآخـرة .
 
ودرسٌ في أنَّ أمتـنا واحدة ، جامعها العقيدة في الله ، ورابطها الأخوّة الإيمانيـّة ، وروح ثقافـتها عبادة الله تعالى ، وجوهـر حضارتها تحقيق الإصلاح ، إصلاح النفس ، و المجتمع ، ومحاربة الفسـاد ، فساد النفس ، والمجـتمع .
 
ودرسٌ في تكافل المجتمع الإسلامي ، وتآخي أفراده بحبـال المودّة ، والتعاطف ، والرحمـة ، لاسيما بالضعفاء ، والمساكين .
 
ودرسٌ في العطاء ، ونشر الخيـر ، والإحسان إلى الناس .
 
ودرسٌ في الإنتصار على النفس ، والهوى ، والشياطين الجنية والإنسية ، ولهذا كانت أعظم إنتصارات الإسلام في معاركه الكبرى في رمضان .
 
ودرسٌ في أنَّ هذا الإيمان هو العلـم ، والعمـل ، فلاقيمة للعلم فيه إذا لم يُعجـن فيه العمـل ، ولا يثمـر ثماره إلاّ إذا ترجمـت أفعالُه أقوالـَه .
 
ودرس في المثابرة على العمل الصالـح ، والمداومة على الخير ، وأنَّ إعتياد العمل الصالح لايتحصل إلاّ بتكراره حتى يشربه القلب ، ويتغلغل في شرايين النفس .
 
ودرس في التحلّي بالأخـلاق الحميدة ، والتجمـّل بالصفات الرفيعـة الرشيـده.
 
والمعلـّم الأكبـر يعطي هذه الدروس مدة شهـر كامل ، ولكلِّ مسلم على حده ، ولكلّ أسرة موحـّده ،
 
 ويشرف بنفسه على تربية المؤمنين ، وترقية المسلمين ، فردا فردا ، وبيتا ، بيتـا.
 
وليس منا أحـدٌ إلاَّ وقد سًُّجل في مدرسة هذا المعلم إسمـُهُ ، وحُـدِّد وصفُهُ ورسمهُ ، ليتلقى الدروس اليومية ، وليتدرَّب في نهاره ، وليتمـرَّن في لياليه .
 
ثـمَّ الناس في مدرسته أنواع ، وأجناس ، فمنهم المتفـوق بإمتياز ، ومنهم المجتهد الممتاز ، ومنهم المقتصـد المجتاز ، ومنهم الضعيف بأدنى إنـجاز.
 
 
ومنهم السابقون الأوائل ، وعليهم في كـلِّ عام أوّل السابقين ، لايعلمه إلاّ الله تعالـى ،
 
 يكتب إسمه في السماء في لوحـة شرف هذه المدرسـة  : هذا سابق المؤمنين في مدرسة رمضان ، وأول الفائزين فيه من أهل الإيمان.
 
فيا أيها المؤمنون أكرموا معلمـَّكم بالجلوس بين يديه بتوقير وإجـلال ، وواظبوا على حضور دروسه ، والإنصات إلى تعاليمه ، والتدرُّب في مدرسـته ، واستعدُّوا لاجتياز الإمتحان آخر الشهـر بأعلى الدرجات ، وأرفع العلامـات .
 
وليكن هم كلَّ واحـد منـَّا أن يكون سابقا ، بأنَّ يجمـَّع همـَّه على حسن أداء الفريضة أولا ، وتنزيه الجوارح واللسان عما يشين الصيام ، ثم التعلق بالقرآن ، ومداومة الذكر ، وإحيـاء الليل بالقيام ، وتعطير القلب بمجامع الخير ، وتطيـيب الجسد بجوامع الفضـل .
 
وليتذكر كلَّ واحدٍ منا أنَّ ما يناله العبد من هذه المنازل الشريفة في هذا الشهر المبارك ، إنما يكون بحسب إخلاص النية ، فهي أوّل المنازل ، وآخرها ، وأصلها ، وفرعها ، ومبدؤها ومنتهاها ، ولحُمتها وسداها ، وحاشيتها وقطـب رحاها .
 
ونسأل الله تعالى أن يمن علينا من فضائل هذا الشهر الكريم ، ما يتقبل به أعمالنا ، ويرفع به قدرنا ، ويغفر به ذنوبنا ، ويلم به شعثنا ، ويصلح به أحوالنا ، ويحسـن به عاقبتنا في أمورنا كله ، والمسلمين ، والمسلمات ، والمؤمنين ، والمؤمنـات
 
آميـن
 

الكاتب: حامد بن عبدالله العلي
التاريخ: 10/08/2010
عدد القراء: 23654

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 7662  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 42798462