انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    التطبيـز مـع نتنياهـو وبيريـز !

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


التطبيـز مـع نتنياهـو وبيريـز !
 
حامد بن عبدالله العلي
 
كان الوقت ضحـى ، بإشراقـة منيـرة علـى صفحة الأفق الزاهيـة في سمـاء القاهرة ، كلُّ شيء في مصـر ذلك اليوم كان جميـلا ، وكانت في ذلك اليوم ، كأنها روضـةٌ أُنـف ، تنعكس عليهـا أشعـَّة الشمس بعـد أن حيـَّت زرقة السمـاء فإنتشـت ، تنبـع عيونهـا بالشَّمـم ، وتترقـرق غدرانهـا بالإبـاء ، ومعالي الهـمم ، وتمـلأ رُباهـا ، وهضابهـا ، قلائـد من لآليء العـزة ، وعقـود من عزائـم الأُبـاة.
 
نعـم كلُّ شيء كان جميـلا غير هذه السيـارة السوداء اللعينـة ، المتّجهـة إلى قصر عابدين ، حيث يقبع فـرعون مصـر ، منتظـرا السفير الصهيوني ، ( إلياهو ) في يوم الثلاثاء 26 فبراير 1980م ، ليقـدم أوراق إعتماده !
 
ولـم تكـد وسائـل الإعلام تذيـع هذا النبـأ ، حتى ارتدت إشراقة ذلك الصباح المنيـر تصيـح كأنهـا ليلـة مذعـورة ، واكفهـرَّت سمـاء القاهـرة ، وانتشرت فيها غيـوم تتطايـر ، تقعقـع برعـود غاضبـة ، واهتاجت الأجواء ، كأنهـا أمـواجٌ مزمجـرة ، تعلـو ، وتسفـل ، وترمي بالزبـد ، كتناثر العهن المنفوش ، وتطايـر من عيون المصرييـّن الأبـاةِ الشـرر ، وامتلأت صدورهـم بالغيـظ ، والغضـب ،  وإهتـزت بهم الأرض والسماء ، ودارت الأرض والفضـاء ، وانقـلب عالي كلِّ شيء سافلـه .
 
وكان بين أولئك الأباة الغاضبـين ، الشاب المصري سعـد حلاوة ، وما أدراك ما سعد حلاوة ، إنه أوَّل شهيد ارتقـى في مشروع مقاومـة (التطبيع) مع الصهاينـة ، فقد اندفع به غضبه فإحتجـز _ غيـرَ مبتـغٍ سـوءاً بأحـد _ رهائن من موظفي الحكومـة ، واشترط طرد السفير الصهيونـي من مصر قبل إطلاقهـم ، فأطلق النظـام أول رصاصة من خيانـته على الضميـر العربي ، فأرْدتْ قنـَّاصـة الداخلية سعـد حـلاوة قتيـلاً .
 
ونُشـر الخبـر في الصحافـة : مجنون يحتـجز رهائـن في القليوبة !
 
ومنذ تلك الرصاصة الغادرة ، ومحاولات ( التطبيع ) مع الصهاينة لم تكـف أنيابها من النهش في جسد أمّتنـا .
 
غيـرّ أنَّ  عمل حلاوة لـم يذهـب سُـدى ، فقـد ظهـرت حلاوته بعـدُ ، بفشل (التطبيع) على المستوى الشعبي في مصر فشـلا ذريعا .
 
لاريب أنَّ الصراع مع الكيان الصهيوني هو جوهر صراع أمّتنا مع أعدائها ، وأنَّ علينا أن ننعش ذاكرة أمّتـنا دائمـا بهذه القضية ، وبأنَّ أعظم نقاط ضعف هذا الكيان هو أنَّ مقومات حياته تأتـي من خارجـه :
 
من الدعم الصليبي بلا حدود لـه ، وهو دعم غربي بقيادة أمريكا ، فلنبق عداوة السياسة الغربية حيـَّة في ضميـر أمَّتنـا حتـَّى تسالمـها .
 
ومن التخاذل بل التآمر العربـي بلا حدود أيضـا .
 
ولئن سألـت أيُّهما أشـدّ على أمّتنـا ، فالجـواب أنَّ التآمر العربي مع الكيان الصهيوني هو الأشـدّ نكايـة في أمتنـا ، وهـو الأخطـر على حقوقها فـي فلسطين .
 
وما يُسمّى بالـ( تطبيع ) مع الكيان الصهيوني ، هو السـمُّ الناقع في هذا التآمـر ، وبه حصل الصهاينة على مكاسب كبيـرة ، وإستطاعوا أن يحققوا أهدافا خطيرة ، منذ كامب ديفيد إلى (أنابوليس) مرورا بوادي عربة بعد (أوسلو) .
 
وهـو الذي أدَّى إلى ولادة ( لقيط أوسلو) _ سلطة عباس دايتون _ وهو حمل سفاح إلتقـت فيه بويضـة التآمـر ، بنطفة الخيانـة ، وعلى أحـد أسـرّة منتجـع كامب ديفيـد كان اللقـاء .  
 
وكانت قـد نُفخت فيه الروح الخبيثة في مدريـد ، وأمَّـا راضـع هذا اللقيـط حتّى الفطـام ، فهـو الجنرال دايتون ، وكانت الرضاعه عصارة رجيـع خبـث الصهاينة ، مخلوط بحثالة نجاسة السياسـة الأمريكية !
 
وليس هذا أوّل لقطــاء (التطبيـع) ، بل إنَّ عاهرتـه قـد مارسـت الجنس الجماعـي مع عدة أنظمة عربية ، فولدت منهـا عـدَّة سفارات ، وعدد من المكاتب التجارية ، ووقعت عدة إتفاقيـات ، ومعاهـدات ، مع بعض الأنظمـة العربية .
 
ومن هذا النسـل الخبيـث ،  جاء مؤتمر حوار الأديان في مدريد ، وفـيه صافحت يـد الخيانة الدينـية بلباس الأزهـر ، يـد السفـاح بيريـز ، لإزالـة الحاجـز النفسي بين المسلمين ، والصهاينة !
 
وكلُّ شيءٍ كان مخطـَّطا له بدقّـة !
 
أليست المبادرة العربية نفسها تتضمن (التطبيع) الشامل وليس الجزئي مع الكيان الصهيوني .
 
و( التطبيع ) يعني موالاة أعداء الله ، بل موالاة أشـدّ الناس عداوة للذين آمنوا ، ويعنـي البـراءة ممن يجاهدهـم ، كما يعنـي التفريط في حقـوق الأمـَّة ومقدسـاتها ، والرضا بعـلوِّ الكفار على بلاد الإسلام ، وإسقاط فريضة الجهـاد .
 
كما يستلـزم تحسين صورة الكيان الصهيوني ، ونسيان كلِّ جرائمه ، ومنع نشر ما يحـرّض على الصهاينة ، وعقوبـة من يريـد بهـم أذى ، ولو بإعتقاله ، أو قتلـه .
 
إنـَّه يعني قلب العدوّ الممعـن في العـداوة وليـَّا نصيـراً ، والولـيّ النصير عدوَّا يُستحل دمُه ، ومالـُه ، وعرضُه ، وذلك في أخطـر قضايا الأمـّة .
 
وخطورته تكمـن في أنـه يبـدأ بفتح فجوة صغيرة في الردم الحائل بين أمَّتـنا ، ومكـر الصهاينـة ، ثم تتسـع هذه الفجـوة حتى يسقط الردم ، فتحـلَّ الكارثــة .
 
ولهذا لايجـوز السماح بأيّ خطوة قـد تفتح هذه الفجـوة ، فدرء مفسـدة التطبيع أرجح من المصالح الجزئيـّة ،
،
 وخط الجهاد في فلسطين هـم المرجع في هذا الـباب ، مستفيدين من جهود مكاتب المقاطعة .
 
هذا ..ولايبعـد أنَّ الصهاينة إنمـا أطلقوا مشاريع واسعـة للإستيطان ،  من أجل أن يحصلوا على (التطبيع) مقابل تجميد بعضـها ، وذلك أنَّ صحيفة هاآرتس ذكرت قبل عدة أشهر أنَّ دولا عربية وعدت ميتشل _ المبعوث الأمريكية _ بالـ(تطبيع) إذا تـمّ تجميـد _ وليس إزالـة أو حتـّى إيقـاف _  المستوطنات ، وقالت إنَّ مسؤولين كبار في الإدارة الأمريكية أخبـروا الصحيفة ،  أنّ عدة دول عربيـة وافقـت علـى إفتتاح ممثليـّات ، ودول أخرى وافقت على منح تأشيرات دخول لرجال أعمال ، ولسائحيـن صهاينة ، وعلى فتح شبكات هواتف لشركات صهيونية !!
 
كما ذكرت الصحيفة أنَّ مسؤولين أمريكيين كبـار أكـَّدوا أنَّ دولا عربية ، وافقت على الظهور العلني مع مسؤولين في الحكومة الصهيونية .
 
ومن الملاحـظ في هذه السنة والتي قبلها ، تزايـد النشاط (التطبيعي) ، ليعتاد الناس عليه ، ومن الأمثلة _ لا على سبيل الحصر _ في الشهر الماضي شارك صحفي صهيوني في مؤتمر في البحرين للطاقة النووية ، وفي نفس الشهر شارك 17 شخصية صهيونية من الكيان الصهيوني في مؤتمر بالمغـرب ، وحضرت ليفني منتدى سياسي في مدينة طنجـة ! وفي شهر فبراير تعالت أصوات التونسيين منتقدة إستضافة الحكومة التونسية لشخصيات صهيونية في ندوة عن المحرقـة !
 
هذا بعض ما ظهـر ، وما يخفـى أدهـى وأمر .
 
وبعـد :
 
فإنَّ من أعظـم الواجب الشرعـي اليوم على العلماء ، والدعـاة ، قيادة الأمّـة في مواجهـة التحديـّات الكبـرى ، وهذه القيـادة لاتُؤتـي أُكُلهـا إلاَّ :
 
بعزيـمة لا تعرف الكلل ، وإصرار لايعتـرف بالملل ، واستمساك بالحق لايلين ، وثبات على المواجهـة ثبـات المستبصرين .
 
وبمعرفـة كافيـة بخطـط العـدوّ ، ومكـره ، وبجميـع وسائلـه ،  للتمكُّـن من هزيمـته ، وكسـره.
 
ويجـب أن يكون من أهـمّ أولوياتهـم في هـذه المرحـلة ، قيادة الفكـر المقـاوم ، والإنتصـار لخط الجهـاد كله من أفغانستـان إلـى فلسطين ، مروراً بالمقاومة العراقية الباسلة ، وفضـح مخططات الحملة الصهيوغربية على أمّتنـا ، والتصدّي لها ، والتي تأتـي أكثـرها وراء سُتـُر الخداع ، وحُجُب النـفاق السياسي ، وقـد ألقيـنا الضـوء على بعضها في فتوى ( الرد المبين على المؤتمرين في مارديـن ) . هنـا
 
وهذا يعني أنَّ يضع العلماء العناوين الرئيسـة لحراكهم الثقافي والسياسي في الأمة في إطار دعم الجهاد ، و التصدّي للهجمة الصهيوغربية على الأمـَّة ، وكلّ ما سوى ذلك يأتـي تبـعا ، وتابعـا .
 

وبالله تعالى نستعين ، هو حسبنا ، عليه توكلّـنا ، وعليه فليتوكـّل المتوكـّلون


الكاتب: حامد بن عبدالله العلي
التاريخ: 09/04/2010
عدد القراء: 24524

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 6956  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40791140