انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    خـَـلّ الدولتيـْن !

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


خـَـلّ الدولتيـْن !
 
حامد بن عبدالله العلي
 
يُحكى .. أنـَّه بيْنـا الأسد يستمتع بقيلولته ، مستلقيا بجانب اللبوة تحت ظـلِّ شجرة وارفـة ،  في حـرِّ الظهيرة في الغابـة ، وهو يتلمـَّظ بعظـم أتانٍ وحشية صادها بالأمس ، إذ جاء ثعلب ماكـر ، فمكث غير بعيد ، على صُخيرة قريبة ، وأخذ يكيل الشتائم للأسد ، ويسخر منه أشدّ السخرية ، وأنَّه ملك الغابـة ،  والأسد يتصدَّد عنه ، ويتشاغـل ، بطريقة مثيرة للإستغراب !
 
فما كان من اللبوة مندهشةً ، إلاَّ أنْ لامت الأسد على هذا التخاذل المشين ، وهو يشير إليها برأسه أن لاتفعلي شيئا يا أمـة الله ، ولاتحـرّكي ساكنا ، وكما أنت حتى يذهب الثعلب وشأنه.
 
وكان كأنَّـه يخفي شيئـا ، وفي فمـه مـاء ، فلم يقنع ذلك اللبوة حتى اندفعـت وراء الثعلب ، والغضب يتطاير من عينيها نـاراً ولظـى ، والحصى يقدح شررا تحت أقدامهـا عدواً ، فانطلق الثعلب مسرعا أمامها ، حتى استدرجها إلى حيث جذع منقوب لشجرة كبيرة ، كهيئة النفق ، فاقتحم فيه ، فاقتحمـت وراءه ، فعلقت إلاَّ مؤخرتها
 
فلما تيقَّـن الثعـلب ، أنْ قـدْ أعيـاها أن تُخرج رأسها القهقرى ، خرج من الجانب الآخر ، فاستـدار وراءها ، فاغتصبـها اغتصابـا مُنـكراً ، وهي تنفخ بغضب في ذلك التجويف ، فيرتد إليها دخان غيظها بمهانـة ، تكاد تموت منها كمـداً .
 
حتى إذا قضى أبو نوفـل ـ كُنية الثعلـب ـ وطـره ، مضى يتبختـر بكلِّ ثقـة نافضـاً يديـه.
 
وعادت اللبوة بعدما تخلصت من مأزقها ، فجلست إلى جانب الأسد ، وقد علاها الصمـت ، والإنكسـار  ، فألقى إليها الأسـد بنظرة باهـتة ، وقـال: قــد أخبرتك أن أمكثي صامتة خير لك !!
 
لايختلف هذا المثال عن حال الصهاينة ، والنظام العربي ، سوى فـي أنَّ مثـل الأسد لايليق بهذا النظام بلاريب ، مع أنَّ قدرته أن يكون أسـداً في متناول يده لو أراد !
 
غير أنَّ تلاعب الصهاينة بالنظام العربي ، وبزعاماتـه ، عبر العقود الماضيـة ، يشبه ما صنعه الثعلب  ،  وما أشبه ما يسمى بمسيرة السلام ، أومفاوضات السلام ، بذلك النفق في شجرة الثعلب !
،
بل إنّّ تلاعب الصهاينة بهـم أشـدّ ! حتى إنهم فقدوا الشعور بخزي التعرض لمهانة الإغتصـاب ، من كثرة ما أصابهم منه ، منذ ما قبل أن تشترك هيئة الأمم المتحدة بعمليات الإغتصـاب ، إلى يومـنا هذا .
 
وأخيرا نسف نتنياهو كلَّ شيء منذ أوسلو 1993م ، ولم يصنع سوى أن وضع نقطة على ( حـل ) ، وتخلى عما يسمى حل الدولتين ، وعن أيِّ مناقشة لما سمى قضايا الحـلّ الدائم ـ اللاجئون ، الحدود ، القدس ، المستوطنات ، الميــاه ، العلاقـات الخارجية ـ وأطلق مشروعا جديدا ، سماه مقاربة جديدة ، وهو واضح المعالم :
 
 يبقي القدس تحت الإحتلال ، بل كلِّ الضفة ، وقطاع غزة .
 
 ويرفض أيّ مسؤولية للكيان عن وجود لاجئين فلسطينيين أصـلاً ، فضـلاً عن حقهم في عودة.
 
يكثف مصادرة الأراضي في القدس لتهويدها ، وبناء المستوطنات ، وللتحكم في الثروات ، والمياه ، وكلِّ شيء.
 
وكـلّ ما أمكنه أن يتصدَّق به ، مصحوبا بوقاحة المنـَّة ، هو ما أسماه حقوقا مدنيّة ، ودينيّة ، للفلسطينيّين ، ليديروا شؤونهـم البائسـة ، على أنهم أقليـِّة أجنبية ، تعيش في ظلِّ دولة يهوديـة .
 
 وذلك بعد أن يعترفوا علنـا ، بيهودية الدولة المتغتصبـة لوطنهـم ، وأحقيّـتها بأراضيهم ، وأنهـم لاحق لهم سوى ذلك .
،
وفوق هذا فهو يطالب بتطبيع شامل من الدول الإسلامية مع الكيان الصهيوني ، ويتطلَّع إلى تحويل مسار القضية برمّتها إلى تعاون كامل ضدّ الخطر النووي الإيراني .
 
أما أوباما التعيس ، فبعث ميتشيل ليقول للزعماء العرب ، غيـِّروا مبادرتكم العربية التي تنازلتم فيها عن كلِّ شيء ، فإنكم متشدِّدون فيها جداً ! ويلزمكم الإعتراف بيهودية " إسرائيل " ، وإسقاط حق العودة ، والتجاوب مع تغيـُّر المرحلة ، وتطورات المشهد السياسي في الكيان الصهيوني.
 
وهذا كلُّه غير مستغرب ، فالصهاينة ، والأمريكيون ، منشغلون من أخمص القدم ، إلى مفرق الرأس ، بحل المعضـلة مع إيران ، للوصول معها إلى صفقة ما ، تخلِّصهم من هاجس تحولهِّـا إلى دولة نووية ، هذا فحسب هـو ما يقلقهـم .
،
ولهذا اشتد الركض هذه الأيام ما بين بعض العواصم ، والعقبة ، وتمَّ على إثره بث تصريحات أمريكية ـ صهيونية مدروسة بشأن التعاون العربي الصهيوني ضد إيران ، لتخدم الجانب الصهيوني الأمريكي في هذا الملف الشائك في المفاوضات السرية.
 
والأمـر الأخـر الأشدُّ قلقـا ، هو تنامي الفكرة الجهادية في العالم الإسلامي ، ولهذا هم مستنفرون اليـوم على باكستـان ، وأفغانستـان ، بإعتبـار تلك المنطقة ، هي العاصمة الروحية ، والثقافية ، والعسكرية ، والسياسية ، لهذا الفكرة الخطيرة ، التي وحدها ، سوف تقضي بإذن الله تعالى، على وجود الكيان الصهيوني .  
 
أما النظام العربـي فأبـو نوفـل كفيـلٌ بأمره!!
 

الكاتب: حامد بن عبدالله العلي
التاريخ: 08/05/2009
عدد القراء: 12500

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 8092  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 42136801