انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    اجتنبوا السبع الأمريكية الموبقات

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


اجتنبوا السبع الأمريكية الموبقات

حامد بن عبد الله العلي

عبادة المادة ، وتقديس اللذة ، وإخضاع العالم للمنهج النفعيّ ، ومسخ القيم والفضائل ، وتكريس الظلم العالميّ ، وتمجيد عنصريّة الجنس الأزرق ، والتعصب للصليبيّة المحرَّفة المتحالفة مع العلمانيّة اللادينيّة .

هذه هي السبع الموبقات التي يدين بها الفكر الغربي المعاصر ، وأضحى يبشر بها العالمين ، وهي أعظم خطــر يواجه رسالة الإسلام في هذا العصر ، بل يواجه البشرية أجمعين ، ليقودها إلى الضنك في الدنيا ، والشقاء في الآخرة .

ويستعمل دعاة الفكر الغربي ، المبشر بهذه الموبقات ، ثلاث وسائل رئيسة للهيمنة على العالم :

أبواق وسائل الأعلام .

واليد الخفيّة للاقتصاد ، وتتفرّع منها ذراعان : البنك الدولي ، وصندوق النقد الدوليّ .

والقبضة الحديديّة للجيوش .

وهدف وسائل الإعلام الغربيّة النهائيّ : جعل الفكر الغربيّ هو المرجعيّة العالميّة ، وتنميط القيم في العالم وفق هذه المرجعيّة .

وهدف اليد الخفيّة للاقتصاد ، إخضاع العالم للسطوة الغربيّة ، بربط اقتصاده عبر منظومات دوليّة ، يهيمن عليه الغرب ، تحت شعار ( العولمة التجاريّة ) .

وهدف القبضة الحديديّة للجيوش ، إرهاب العالم ، لإبقاء موازين القوى الدولية تميل لصالح الغرب ودوله ، باعتباره المرجعية النهائية للعالم كله ، سياسيّا واقتصاديّا ، وثقافيّا ، تحت غطاء ما يسمى بمنظمات الشرعيّة الدوليّة ، وإبقاء قدرة التحكم الهائلة ، والسيطرة التامة ، في الإقتصاد ، والسياسة ، ووسائل الاتصال ، ومصادر المعرفة والأخبار ، كلها تسير باتجاه واحد ، من عالم الأطراف ( كل ما سوى الغرب من العالم ) إلى القلب ، أي الغرب وحده .

كان جورج كينان أحد أهم العقول الاستراتيجية في أمريكا في الخمسينات يقول : ( إننا ـ أي الأمريكيين ـ نملك أكثر من 50% من ثروات العالم ، بينما لا يزيد عددنا على ما نسبته 6,2% من سكان العالم ، إن هدفنا الاستراتيجي يجب أن يكون المحافظة على هذه الفجوة ) من كتاب الحكّام الجدد للعالم ، للكاتب البريطانيّ جون بيلجر .

ومن أجل المحافظة على هذه الفجوة ، جاءت العولمة ، ولها يُسخر صندوق النقد الدولي ، والبنك الدولي في العالم ، ومن آثارها أن دول العالم الثالث تسدد 100 مليون دولار يوميا فوائد ديونها الربوية للغرب ، ومن جراء ذلك أن أكبر مائة شركة عملاقة غالبها غربية ، هي المستفيد الأكبر من العولمة ، ليبقى سدس العالم يعيش تحت أقل من دولار يوميا ، وثروات أغنى 200 رجل في العالم تفوق دخل 41% من سكان المعمورة ، ولتبقى هذه الفجوة وتتسع ، تتخلص الدول الصناعية الكبرى ، من فائض الحبوب والمنتجات الغذائية ، بدل إطعامها للشعوب التي تموت جوعا .

وأيضا من أجل المحافظة على هذه الفجوة ، ليبقى العالم الغربي ينظر إلى العالم كله من أبراجه العاجية ، بكل كبرياءه الأهوج ، تقام الترسانات النووية المخيفة ، وترمى نفاياتها السامة قريبا من البلاد الفقيرة ، وترصد مئات المليارات للإنفاق العسكري ، لتسفك دماء الأبرياء ، وتصادر حرية الشعوب ، وتدعم الدكتاتوريات ، وتُحمى الأنظمة الفاسدة .

وعلى سبيل المثال ، لاقيمة في سبيل المحافظة ميل توازن القوى لصالح الغرب ، لـ6000 طفل عراقي يموت يوميا من الحصار ، أما حقوق ودماء الفلسطينين ، فهي الأرخص في العالم ، فقد بلغ عدد المعتقلين الفلسطينين في سجون الكيان الصهيوني 7500 سجين أغلبهم اعتقلوا مؤخراً ، موزعون على 12 معتقل تعذيب بوسائل محرمة دوليا ، ومنهم فتيات صغيرات في سنة 16 سنة ، تعرضوا لانتهاكاتٍ خطيرةٍ واعتداءاتٍ في تلك المعتقلات .

وأما عددُ الأطفال الذين قُتلوا فهو 136 ، وجرح 2600 منهم 500 في إعاقةٍ دائمةٍ ، كلُّ ذلك في أقل من عامٍ مضى فقط ، وأما عدد القتلى من المسلمين في فلسطين فقد خرجوا عن حد العد ، فلم يعد الإحصاء له معنى ، إذ بلغوا 2280 قتيلا في الانتفاضة الأخيرة فحسب ، و38000 مصاب ، وكلُّ هذه المجازر اليومية، إنما تحصل لهم لأنهم لا يريدون سوى حقوقهم المشروعة بطرد المحتل من بلادهم ، وإنما استطاع الكيان الصهيوني اقتراف ما اقترف ، بالقبضة الأمريكية الحديدية ، المبطنة بمليارات الدولارات .

ويغلف الغرب موبقاته السبع التي يسوق بها العالم إلى هاوية الدمار ، بشعاراته الزائفة ، الديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان ، وبأنه يحمل للعالم الخلاص عن طريق تفوقه القيمي .

إنه زخرف القول نفسه ، الذي تلبسه شياطين الجن والأنس في كل عصر ، فتلبس به الباطل لباس الحق .

وإن جهاد هذه الموجة العالمية المرعبة ، باستنهاض الأمّة الإسلاميّة ، ذات الرسالة العالمية ، التي وحدها تملك القدرة على التصدي لهذا الشر المستطير ، بحملة شاملة مسددة ، فريضة على العلماء والدعاة مؤكدة ، وهي أولى الأوليات ، وأعظم الواجبات ، لا من أجل حماية المسلمين فحسب من هذا الداء ، بل لحماية البشرية جمعاء ( وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين ).

الكاتب: حامد بن عبد الله العلي
التاريخ: 06/12/2006
عدد القراء: 5397

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 8796  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 42377708