انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    اجتماع الغُــــــــــــــــمَّة العربيــــــــَّــــة

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


اجتماع الغُــــــــــــــــمَّة العربيــــــــَّــــة

حامد بن عبدالله العـلي

لطالما اقترحت اقتراحا يحل معضلات اجتماعات "الغُّمم" العربية ، و"خامعة" الدول العربية ، ولكن لا أحد يعير اقتراحي اهتماما ، لا أدري لماذا ؟

مع أنه حل سهل ويسير لمن يسره الله عليه ، ويكمن في تغيير حرف القاف إلى الغين في كلمة ( القمة ) لتصبح ( الغُمّة ) ، ذلك أن الشعوب في غمّ وهمّ لا يعلمه إلا الله ، فإذا انعقدت الغُّمة العربية ، بـ"الغين" ، تطابق اللفظ مع المعنى ، والباطن مع الظاهــر ، والمُدّعى مع الواقع ، والصورة مع الهيولى ، وزال التعارض بين حال القيادات العربية ، وواقع أمتنا وشعوبها !

وأما جامعة الدول العربية ، فالحل الجذري ليس سوى في رفع نقطة الجيم إلى الأعلى ، لتصبح ( خامعة الدولة العربية ) ، فالخامعة هي الضبع ، لأنها تخمع إذ مشت ، وخمعت الضبع إذا عرجت ، والخامعة العربية لم تزل تسير سير الضباع ، لا السباع ، تعرج كما تعرج الضباع ، وما عدت قط كما تعدو على فريستها السباع ، إلا أن تكون فريستها شعوبها !!

واليوم تعيش أمتنا ثلاثة من الغموم ، قد كستها ما الله به عليم من الهموم :

الغمّ الأول : من مصابها في فلسطين ، فقد نزل بها من الحدثان مــا تشيب لها الولدان ، وبلغت الدماء الثـُّنَـن ، وهاهي رفح قد غدت بلا فرح ، نزيفها لا ينقطع ، وبلاؤها لا يندفع ، وقد تسلّط على أمـّة الأمجاد اليهود ذوو الأحقاد .

والغمّ الثاني : مما يحل بعراقنا من الأهوال الشداد ، وإذلال عبدة الصليب للعباد ، حتى اكتست أرض الرافدين بالسواد .

الغمّ الثالث : من الزعماء أنفسهم ، وأنظمة حكمهم التي أخنى عليها الذي أخنى على لبد ، وكلما اجتمعت في " غُمة " فكأنها أم قعيس وأبو قعيس كلاهما يخلط خلط الحيس ! بقبقة في زقزقة !

وهذا كلّه والبلاد الإسلاميّة ، في بحر رجّاف يموج بأحداث متلاطمة ، بحر من نار متضرّمة ، تحتدم ، حولها شِرار كهنة الصهاينة والصليبيين ، ينفخون في كيرهم ، شَرر أحقادهم ، ليؤجّجوا شعاليلها حتى تتوهّج ، يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم ، وليسوقوا أمة الإسلام كالقطعان إلى المجزرة ، وقد نصبوا للأمـّـة الأئمة المضلين الذين جعلوا كثيرا من شعوبها ، فرحين بما يساقون إليه في نشوة غامرة ، كنشوة السكران ، مغرورين بشعارات زائفة سخيفة تعدهم بالإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي ، والعيش بسلام ، والأمن من "إرهاب الإسلام"، في ظل المشروع الصيهوصليبي الجديد .

أوه .. ما أكثر المخدوعين بهذه الشعارات كالبلهاء ، قد ضربت على قلوبهم سدود من الجهل والغطرسة .

فـ"إسلاميون" ـ زعموا ـ يبشِّرون بعد القضاء على " الإرهابيين الخوارج " بعهد تحلّ فيه البركات ، وتتنزّل على المسلمين خيرات بني "الصليب المتصهين" ، ويعيشون في أهنأ عيش في فهم متجدد للإسلام في ظل العولمة ! إسلام تكون فيه الدعوة الإسلامية في رعاية أمثال " بريمر " ، والجهاد في ظل مواثيق الإمم المتحدة ! وأما فقهاء الإسلام فيخلع عليهم النظام الدولي مناصبهم !

سكارى هم ، ورب السموات ، أخذت خمرة استمراء الذل بعقولهم ، كلما أفاقوا منها عاودوها ، حتى غدا الكذب ، والخداع ، والغرور ، والجهل ، خصالا لاتزايلهم ، وبدت العربدة هي سمة أقوالهم وأفعالهم .

و"غير إسلاميين" يبحثون عن موضع لهم مع المستعمر المتجدد ، بعد أن مجّت الشعوب طيشهم الفكري الذي عبث بالأمة دهرا ، ثم انكشف عن هراء في هراء.

وآخرون سفلة أتباع كلّ نحلة ، فاغرين أفواههــم لما يلقيه إليهم المستعمر من نحلة ، ينتحلون كلّ باطل ، وينتعلون كلّ عاطل ، خبث مركوم بعضهم على بعض ، في قعر وحل الرذائل نشأتهم ، رضعوا خلاصة العهر الثقافي والسياسي من حيات ذلك البئـــر.

وكلهم صائرون إلى حيث سيصير سادتهم من المنقلب السوء ، والهزيمة النكراء التي بدت إرهاصاتها تلوح في أفق السماء .

وبعـــــد ،،،،،،،،،

فالأمة لم تنج من غمّها قط إلا بالجهاد :

قال صلى الله عليه وسلم : " ، إن الجهاد باب من أبواب الجنّة ، ينجّي الله تبارك و تعالى صاحبه من الغـمّ و الهــمّ " رواه احمد والضياء في المختارة من حديث عبادة بن الصامت رضي الله عنه .

والله الموفق

الكاتب: حامد بن عبدالله العـلي
التاريخ: 07/12/2006
عدد القراء: 5096

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 5496  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40797322