انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    تَسْمِيَةُ الأَشْياءِ بأَسْماَءِهاَ

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


تَسْمِيَةُ الأَشْياءِ بأَسْماَءِهاَ
  إنقر على البنر وحمل نونية البواسل
حامد بن عبدالله العلي
عندما خـلق الله تعالى آدم عليه السلام ،كان أوّل ما علمه ، أسماء كلِّ شيء ، فأبان فضله على الملائكة بهذا التعليم ، وأسجد له ملائكته ،
 
 ذلك أنّـّه من هنـا ،  من إصابة الحق في أسماء الأشياء ، منبع العلـم النافع ، ومنها يشـعّ الحـقّ الساطـع .
 
ولهذا كان أعظم الكفر هـو الإلحاد في أسماء الله تعالى ، إذ هي أقدس الأسماء ، وأجلّها ، وأعظمها ، والعلم بها أعظم العلم النافع للعباد ، فكان الإلحاد فيها ـ وهو الميل بها عن معانيها الحقّـة ـ فيه أعظم الضرر ، والفساد ،
 
ولهذا أيضـا نهى الله تعالى عن تسمية الأمور بغير أسماءها التي تستحقّـها في كلّ شيء ، كما نهى عن تسمية الشهداء أمواتا .
،
 
كما كان نبينا صلى الله عليه وسلم أشدّ شيء حرصا على تصحيح الأسماء ، حتى في أدقّ الأمور وأصغرها ، كما قال صلى الله عليه وسلم : (لا يقل أحدكم للعنب الكرم , إنما الكرم الرجل المسلم ) ، وذكر العلماء أنّ المقصد إجتثاث مفهوم الجاهلية الذي يربط بين الخمر المستخرج من العنب وكرم الأخلاق ،مثل قوله صلى الله عليه وسلم : لا يقولن أحدكم : ( خبثت نفسي , ولكن ليقل : لقست نفسي) ، وغيرها من الأمثلة المتعددة .
 
ولهذا لم يزل العلمــاء يبدءون في العلوم بوضع الحـدّ وتمييزه ، إذْ هـو مدخل كل العلم ، فبــه يٌفهم ، أو يُعجـم
 
وكان أوّل وأخطـر ، خلاف وقع في الأمّـة ، وقـع في باب الأسماء ، والأحكام ، فضلّت الخوارج ، والمرجئة في الفارق بين أعظم إسمين شرعيين متضادّين ، الإيمان ، والكفـر .
 
فوقف علماء أهل السنة والجماعة، سدا منيعا يحفظون هذا الباب العظيم من الزلل ، والخطـل .
 
ومعلومٌ أن أعظم واجب على العلماء تصحيح المفاهيم بتسمية الأشياء بأسماءها ، والقيام على أعظـم ما أمرهم الله تعالى به ،
 
ومن هذا الباب لازلت عندما أسمع أحدا يخطىء بغيـر قصد ترديد ما يسمعه من وسائل الإعلام من الأسماء الملبّسة ، أنبّهه على ذلك ، بل حتّى في غيرها من الأمور الدقيقة ، كمن يصف المجاهدين ، بـ( الشباب ) ، فأقول له :  قل المجاهدون ـ إن كان جهادا شرعيا ـ فالشباب إسـمٌ يوحي بالخفّة ، والطيْش ، لايناسب طليعة نهضـة الأمّة ، وإن كان الشباب هـم مادة الجهاد ، وشعلة الحماس ، فذاك شأن آخر .
 
ومن هذا الباب أيضا ، أنـّه ينبغي أن لايُخلط بين رايـة الجهاد ، والإمامة الشرعية ، فالإمامة والدولة في الإسلام إسـمٌ شرعي له ضوابطه ، وشروطـه تختلف عن راية الجهاد ، والخلط بينهما ، ضـربٌ من الإحداث في الدين .
 
وفي هذا العصـر ، الذي وصفه النبي صلى الله عليه وسلـم بـ ( السنوات الخدّاعات ) ، عظم التلبيس بتسمية الأمور بغير أسماءها ، وجعل الأسماء الخدّاعة ، قوالب المعاني الباطلة المناقضة للحقّ ،
 
ومن الأمثلة على ذلك : الوحـدة الوطنية ، الإرهاب ، حوار الأديان ، المجتمع الدولي ، التجارة الحرة ( العولمة ) ، ( إسرائيل ) ، الديمقراطية ، حقوق الإنسان ،  الإنفتاح على حضارة العصـر ..إلــخ
 
ولهذا يوضع في المنابر الإعلامية التي توجـّه وعـي الجمهور ، أبالسة التلبيس الإعلامي الذين يشرف عليهم إخوانُهم من شياطين التلبيس السياسي ، ليسمّوا الأحداث بعناوين مضلّلة ، وينثروا بين ما يلقـى من الأنباء ، أسماء خداعة ، من نفخهم ، ونفثهم ، وهمزهم ، مصاغـة بمكـر عجيب ،  فتتلقى ذلك العقول التائهـة ، فتضل بها ضلالا مبينا .
 
وحتى يتبيـّن البون الشاسع بين واقعنا المليء بتسمية الأمور بغير أسماءها ،  والحقيقـة ، فلنتخيـّل نشرة أخبار تعيد وضع المعاني في قوالبها الحقّـة ، وأسماءها الملائمة ،
 
فحينئذ ستكون ، كما يلي :
 
1ـ تعرضت الحملة الصليبيّة في الآونـة الأخيــرة  ، في أرض الرافدين لنكسة كبيرة بعد سقوط عدّة مروحيّات ، ومصرع عدد كبير من جنودها المرعوبين من بسالة المجاهدين .
 
2ـ إستطاع المجاهدون من جميع الفصائل في أرض الرافدين توجيه ضربات قاصمة لعدّة قواعد صليبية في طول البلاد وعرضها ،
 
وعلماء الإسلام يصدرون بيانا يدعو المجاهدين للتآلف ويحذرهم من الفرقـة ،
 
كما يتضمن البيان أن جميع القواعد الأجنبية في بلاد الإسلام باطلة شرعا ، وهي جزء من الإحتلال ، وهي سبب بقاء جيوش الكفرة في بلاد الإسلام ، والمتعاونون معها خونة لدينهم وأمّتهـم ، بما يترتب على ذلك من أحكام ، وشدّد البيان النكير على علماء التلبيس الذين يجعلونها قواعد مستأمنة ، ذات معاهدات شرعية ، ونعتهم بالخيانة ، والكذب على الله تعالى .
 
3ـ ميليشيات الإحتلال الصفوي الخميني في بلاد الرافدين تواصل جرائمها البشعة في حقّ المسلمين لاسيما في بغداد ، لإحكام سيطرتها عليها ، وحكومة الإحتلال التي تُقاد من طهران تدعمها سرا وعلانية ، والإحتلال الصليبي يكتفي بمراقبة تلك ا لجرائم تارة ، ويرعاها ، ويشعل أوارها تارة ، وفق مخطّط مرسوم .
 
4ـ الفتنة الدحلانية الخبيثة بقيادة عباس المتصهين ودحلان  الخائن ، تواصل إشعال الفتنة في فلسطين ، وإشغال الفلسطينين بالإقتتال الداخلي بمؤامراتها المدعومة صيهونيا ، وصليبيا من قبل أمريكا وأوربا ، والكيان الصهيوني يؤججها .
 
ونداءات من الأمّة وعلماءها بتوجيه الحراب إلى العدوّ الصهيوني ، والكفّ عن إهراق الدم الفلسطيني المحــرّم .
 
5ـ النظام العربي المتعفّن المبدّل للشريعة ، الفاقد للشرعيـّة ،  والعائق الأكبر لنهضة الأمـّة ، والقائم على حرب الإسلام ، وإعانته لأعداء الأمة ، مسـتمر بإستبداده ، وظلمه ، ومحاصرته لدعم المجاهدين ، ومنعه إغاثة المسلمين تحت الإحتلال ، وتضييقه على العلماء والدعاة ، وعبثه بقيم الأمـّة ، وهدمه لثوابتها ، وتحت ستار مفهوم الوطنية الزائفة المناقض للشريعة يزيد الأمـّة تمزيقـاً ، وعلماء السوء يواصلون إضفاء الشرعية عليه ، بوسائل التلبيس ، والتدليس ، والتعمية ، والإضلال .
 
6ـ المجاهدون الطالبانيون ، وإخوانهم من مجاهدي القاعدة ، يواصلون فتوحاتهم ،وإنتصاراتهم في بلاد الأفغان ، وحلف الناتو الصليبي يُمنـى بخسائر فادحـة ، وبعد خمس سنوات من غزوه أفغانستان لم يحقق شيئا من أهدافه ، وحكومة باكستان المستاءة من تعاون حكومة كرزاي وسادتها الأمريكان مع الهند العدوّ اللدود لباكستان ، لاتستطيع إيقاف الدعـم الباكستاني الشعبي الصاعد في تأييد حركة طالبان ، وتدفقه عبـر الحدود ، بالمال ، والرجال ، والسلاح .
 
7ـ المجاهدون الصوماليون يعيدون ترتيب صفوفهم لإنطلاق مشروع جهادي في الصومال ، طويـل الأمـد على الطراز العراقي .
 
8 ـ المجاهدون الشيشانيون يواصلون جهادهم ضد قوات الإحتلال الروسية البوتينية.
 
9ـ الحملة الصليبية لتقسيم السودان ، وإضعافه ، ونهبه ، تحت دعاوى إنقاذ دارفور ، تواجه ضعفا من حكومة السودان المتخاذلة ، والعلماء يفتون بوجوب جهاد أي قوات أجنبية تدخل السودان.
 
10ـ الصفيّون الخمينيون ينشرون أحزاب الفتنة الصفوية ، في جزيرة العرب لاسيما البحرين واليمن ، وفي الشام ، لاسيما لبنان ، ويهيئون أنفسهـم ، لبث أحقادهم على المسلمين وإحداث الفتـن ، وأنباء عن مؤامرة صليبية خفية تدعم هذا المخطط الخبيث في الخفاء ، للإنتقام من المسلمين ، وإبقاء بلادهم في حالة فوضى .
 
هذا هو الموجز ، وإليك التفاصيــل وتقارير مراسلينا في مواقع الأحداث ..
 
ونسأل الله تعالى أن يرينا الحـق حقا ، ويرزقنا إتباعه ، ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه آمين .

الكاتب: حامد بن عبدالله العلي
التاريخ: 03/02/2007
عدد القراء: 15997

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 7145  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 41077693