انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    لايخدعنـكم فتح معبـر بضعة أيام ، فالحصار هو القضيّة

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


لايخدعنـكم فتح معبـر بضعة أيام ، فالحصار هو القضيّة
،
حامد بن عبدالله العلي
،
 
" سنجعل الفلسطينيين يضعفون دون أن يموتوا " فانفجر المشاركون ضحكا !!
"دوف فايسغلاس" في لقاء لقيادة حزب كديما
 
مساحـة غـزّة هـي : 363 كم2 ( 1.3 % من مساحة فلسطين ) ، وقـد سيطر اليهود منذ 1967 إلى الانسحاب منها في عام 2005م على 43 % من مساحتها ، وأقاموا 19مغتصبة بعضها مدنية ،  وبعضها زراعية ،  وبعضها صناعية ، وبعضها عسكرية ، وكان عدد سكان المغتصبات في غزة يترواح ما بين 3800 إلى 8000 مغتصب ، يقوم بحمايتهـم ما يقارب من 30000 إلى 35000 جندي يهودي .
 
أما الكثافة السكانية في قطاع غزة ، فهي  الأعلى في العالم  ،  54000 شخص في الكم2 الواحد . ويعيش معظم سكان غزة وعددهم  1.4 مليون 70-80%  تحت خط الفقر - 2 دولار يومياً - ، حتى إنه نتيجة لحالة الفقر ،  عادت من جديد العربات التي يجرها الحمير !!
 
وهذه الأرقام تبيّن حجـم المأساة :
 
   70 % من أهالي قطاع غزة هم لاجئون يعيشون في تسعة مخيمات .
     70 % يعيشون تحت خط الفقر ( 2 دولار يوميا ) .
     متوسط دخل الفرد اليهودي يصل إلى 30 ضعف دخل الفرد الفلسطيني .
    يسمح لليهودي باستخدام 2400 م2 من المياه سنويا بينما يسمح للفلسطيني استخدام 50 م3 = من المياه سنويا أي 48 ضعف الفلسطيني
    في غزة أكبر سجن في العالم مساحة ، ويضم أكبر عدد من السجناء في التاريخ ويعيش أهلها ثقافة السجن ، والسجناء .
    يدخل إلى قطاع غزة في الفترة الأخيرة 8 أصناف فقط من الطعام .
   75 % إلى 85 % من سكان غزة يعتمدون على مؤسسات المساعدات الإنسانية
  96 % من المصانع تم إغلاقها .
  67 ألف عامل في الصناعة فقدوا إعمالهم .
30 % من المتاجر أغلقت أبوابها .
  65 % من المتاجر خفضت أعمالها .
100 % من مصانع النسيج أغلقت أبوابها .
600 ألف عامل ينضمون إلى العاطلين عن العمل ،
 
هذه الأرقام توضّـح أنّنـا أمام كارثة إبادة جماعية ، وهـي لازالت تجري أمام أعيننا ، ولنتذكّـر أنّ الصهاينة يقترفون هذه الجريمة على مليون ونصف مليون مسلم ، يعيشون بين 1.3 مليارمسلم ، تحيط بهم الدول الإسلامية من كلّ ناحية ، وتعـجّ بالعلماء ، والخطباء ، والمنظـُّرون ، والدعاة ، والجمعيات الخيرية الإسلامية ..إلخ !
 
وأنّ سبب حصار غـزة هو صمودها في وجه الأطماع الصهيونيـّة ، فهي تذكّرنـا بإضراب 1936م  ، احتجاجا على السياسة البريطانية في تهويد فلسطين ، وتجهيزها لإحتلال الصهاينة لها .
 
وكذلك هـي غزة اليوم تعاقب بالإبادة الجماعية ، بالموت البطيء ، على إضرابها ، وإمتناعها عن الركوع للمخطط الصهيوني الذي يهدف إلى إذلال الأمـّة ، ومصادرة حقوقها ، وإهانة مقدساتها.
 
وإنّ فتح معبر رفح لبضعة أيام يجب أن لا يخدعنا، ولا ينسينا الكارثة الحقيقية ، فالقضية هي الحصار المسـتمر ، هذا الحصار الذي أدّى من قبـل ، ولا يزال ، إلى قطع المال عن الآلاف من الأيتام ، والأرامل ، والأسر ، والمرضى ، والطلبة الذي انقطع تعليمهم ، والذين حُرموا من الكفالات الشهرية بسبب منع تحويل الأموال إلى فلسطين وبنوكها ، وعن أرامل ،  وأسر متعفّفة ، وطلبة انقطعوا عن  مواصلة دراستهم في جامعاتهم ، ومعاهدهم .
 
إنَّ خوفنا ، واستسلامنا لترهيبنا عن مساعدة الفلسطينيين ، باتهام كلّ من يساعدهم بالإرهاب ، هو الذي جعلنا نتقاعس عن وقفة صارمة ،  ضـد منـع تحويل الأموال  للشعب الفلسطيني ، ومؤسساته الخيرية ، حتى وصل الحال إلى ما وصل إليه.
 
 فنحـن من ذلك اليوم ، قـد ساهمنا في حصار الشعب الفلسطيني ، بخضوعنـا للضغوط خشية أن نتهم بالإرهاب !
ويجـب أن نعـترف أننا نحن الذين أسلمناهم إلى عدوّهم .
 
ولمـّا رأى الصهاينة أن لاحراك بنـا ، تجرؤوا إلى خطوات أشـدّ ، فأطبقوا الحصار على غـزّة ، وقطعوا عنها الكهرباء ، حتى انفجر الوضع ، بتفجير الجدار ، وإندفاع مئات الآلاف من الجياع إلى مصر .
 
وإنّ من الجهالة أن ننسى ونحن ننظر إلى هذه الصورة المأساوية ، ننسى تقصيرنا الذي أدّى إلى هذه المشهـد المُهيـن لكلّ الأمّة عند أولي الألبـاب.
 
والمطـلوب منّـا اليوم أن نكفّـر عن خطيئتا الأولى ، بالتحـرك السريع ، وعلى جميع الأصعـدة ، لرفع كلّ أسباب منع تحويل الأموال إلى غـزة ، وإلغاء كل رقابة أجنبية على بنوكـنا وتحويلاتنا ، إلى أهلنا هناك ،
ولإزالـة جميع أنواع الحصـار عـن غـزة لتبقى قادرة على الصمود.
 
وانتبهوا ،، يجب أن لانخـدع بالمكر الصهيوني الذي أعتاد أن يمعن في الإجرام ، حتى إذا خفف قليلا من آثاره ، ظننا أننا منتصرون !!
 
استمروا في الهجوم على كلّ الحصـار ، وعبئوا الأمّـة لهدف تحرير كامل لغـزة الأسيـرة ، وإخراجها من سجنهـا ، وإلغاء كلّ ما وضع لحصارها .
 
واسلكوا كلّ السبل : الإعلامية ، ووسائل الضغط السياسية ، وأساليب الإحتجاج ، كالمظاهرات، والإعتصامات ، والإضرابات ..إلخ ، حتى بلوغ ذلك الهدف .
 
واعلموا أنَّ كل من يتقاعس عن هذا الواجب مع القدرة ، فإثمه من أعظم الآثمين  ، إذ كان من المخذلين للمجاهدين ،  وهو شريك الصهاينة في قتل الفلسطينيين ،  معين لهم على إغتصاب حقوق المسلمين ، وكفى به إثمـاً مبينا .
 
والله المستعان ، وهو حسبنا ونعم الوكيل

الكاتب: حامد بن عبدالله العلي
التاريخ: 01/02/2008
عدد القراء: 12250

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 8582  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه
 القصيدة البراكيـّة قالها بمناسبة خروج المناضل السياسي الكويتي مسلم البراك من السجن 21 ابريل 2017


عدد الزوار: 38980314