انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    يا أبناءَ جزيرةِ العَرب وأحفادَ المجـْد دونكم التاريخ فاصنعـوه

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


بيـان هـام
يا أبناءَ جزيرةِ العَرب وأحفادَ المجـْد
دونكمْ التارِيخ فاصْنعـوُه
 
حامد بن عبدالله العلي
 
يا أبناء حرم الإسلام ، وجوار منبع نور النبوَّة بين الأنـام ، وساكني أرض الهداية المحمديّة ، ومعدن العروبة الأبيّة ، ومعقـل الرايـة الإبراهيمـية ، ومعسكر الرسالة الخالدة الربانيـّة ، وعمّار المواطن التي أنيـرت بالقرآن الأمجـد ، وعليها جبريـل تردّد ، وفيها ومنها الملائكة تعرج لربهّا وتتمجّـد ، وتفاخـرت أرضها بإحتضان بيت ربِّ العالمين ، وتشرّفت تربتها بجسد المصْطفى على الإنس والجـنّ أجمعيـن ، وظهرت عليها معجزات سيّد المرسلين ، ومنها إنتشر ضياء الدِّين ، وفاحت بالفضائـل والخيـرات على الخافقين .
 
يا أحفـادَ الصَّحـب الكُمـَّل ، وحملـة الرسالة الأُوَل ، وسُلالة العـرب الفُضَّـل ،
 
يا أبناء الهـُدى ، ومصابيح الدُّجـى ، وأرباب الحجـى ، وفرسـان الوغى ،
 
 لئن كانت الشعوب من حولنا تصنع تاريخها ، فإنّنـا على صنع تاريخ الأمـّة بأسرهــا أقـدر ،
 
ولئن كانت الشعوب من حولنا ترسم لها مستقبلا مشرقا ، فإنَّنـا على رسم لوحـة مستقبـل كـلّ أمـتنا المورق أجـدر .
 
ولئن كانت الشعوب قـد استطاعت أن تفجـّر نهضـةً تعيد كرامتها ، وتستعيد عزتها ، وتستردّ حقوقها ، وتعلي راية عدالتها ، فإنَّ إستطاعتنـا أن نفجِّـر نهضة متفوّقـة على جميع الشعـوب أمضـى ، وأخطـر .
 
إننـّا نحن هنـا نقبض على يـد رحى الأمّة المحمديـّة ، وننهل من ينبوع عزِّهـا ، وتظلّـنا أفياء مجـدها القديـم ، ونرتـدي صنائـع تاريخها العظيـم.
 
فيا شعوب الخليج ، يا أبناء هذه البقعة المباركة ، قوموا لنحمي القيم التي أقامها أباؤنا ، وأجدادنا ، بدمائهم ، وأرواحهـم ، ثم جعلوها في أيدينا لنذود عنها ، ونحمي ذمارها.
 
قوموا اليوم لنبني من بين هذه الأطلال البوالي ، وتـلك الآثار الدوارس ، مستقبلا يشرق بشمس العدالة ، ويضيء بنجـوم سمـاء الحـقّ ، ويتنفّس هواء الحرية التي تطلـق طاقات ابن الجزيرة الأصيل ، ليملأ آفاق الأرض بإبداعات العربي ،
 
 لِنعـلِّم الناس أجمـعين أنَّ هذا الشعب الذي غيـَّر التاريخ عندما ارتفع منه أعظم مشعل هداية ، وانطلـقت منه أروع حضارة ، حامـلا إضاءة الحرية المنيرة بـ ( جئنـا لنخرج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد ) ،
 
 أنـَّه قادر أن يعيد الكـرّة ، فيعـيد بعث أعظـم مشروع حضاري يعيـد ترتيـب العالم العربي ، وفق قيمـه العالية ، ويجمـع شمـل الأمّة الإسلاميّة تحت مبادئه الساميـة .
 
مشروع سياسي : يقضي على نظـام ( السادة والعبيد ) ، ليصـنع الدولة العادلة ، في يد الأمـّة التي تملك السلطـة ، والرقابـة ، فتجعـل النظـام السياسي خادما لها ، ومسخّـرا لراحتـها ، والثـروة في تصرف الأمة تنفقها في مصالحها ، حتى لايبقى فيها من تذلُّه حاجـة ، أو تهينه فاقـة .
 
 ومشروع ثقافي يقدّس كرامة الفـرد ، ويجعلها فوق كلَّ إعتبـار.
 
 ومشروع إجتماعـي يقضي على الطبقية ، والعصبيَّات العنصرية .
 
وكلُّها تحت عنـوان : شعـب حـرّ كامل الإختيـار ، يقطـع اليد التي تريد أن تستعبـده ، سواء كانت من خارجه من مستعمر يستنزف مقدراته ، أو من داخله من متآمـر يسخِّـر مكتسبات الشعـب لشهواته .
 
ياشعوب الجزيرة العربية ، يا أبناء الإبـاء ،
 
 لقد بات واضحا أنَّ الأنظمة فشلت فشلا ذريعا في تحقيق النهضة المنشـودة التي طالمـا حلمنـا بها ،
.
 بل عملت على إفشال كـلَّ عوامل بعثها ، فأصبحت بلادنـا في أدنى المؤشـرات على كلّ المستويات .
 
أصبحت كالعدم في السياسة الخارجية ، حتى تحوَّلت منطقة الخليج إلى مسرح مفتوح على مصراعيـه ، للمتصارعيـن الإقليميين ، والدوليين ، يعبثون في الخليج كما يشاؤون ، وصارت بلادنـا مجرد أداة بيد الأجنبـيِّ ، يستعملها في أهدافه .  
 
وأضحـت بلادنـا أفشـل منطقة في الإستفادة من الثروة الهائلة التي تمتلكها ،
 
 وغـدت أكثر مناطق العالم في التخـلُّف السياسي ، فلازالت تحُكم بصيغ حكم عفى عليها الزمن ، من بقايا عصور التخـلُّف ، ولايوجـد في العالم بأسره _ حتى في أدغـال إفريقيا !! _ مثلها في التخلـف ، فشعوبها المليونية تعيش حالة القطيـع ، ونخبها تعامل كالخدم في قصور السادة ! ومثقفوها مسخَّرون لتلميع الزعمـاء ، وسط أجواء مليئة بوبـاء النفـاق ، والتزلّف الممجـوج اللعـين !
 
 وبإختصار : لقـد باتت ملعـبا لأطماع الأجنبي ، ونهبـا لكلِّ ناهـب ، ومضرب المثـل في التخـلُّف ، والإزْدراء !
 
وقد آن الآوان أن يهـبَّ الجميع لتصحيح هذه الأوضاع المزرية ، وإعادة الإعتبـار لشعوبنـا ، لترفع الرأس شامخةً بكرامـتها ، عاليةً بعزِّتهـا ، مرتفـعة بحريّتـها .
 
واعلموا أنَّ في هبَّتكُم هذه ، ستلاقون ثلاثة معوّقـات :
 
أحدها : خطابٌ دينـيُّ متخلـّف ، فلا تلتفتوا إليـه ، فهو بين هيئة رسمية ليست سوى بوق للنظـام ، ومتزلّفـين يتقربون بمآسي الشعوب إلى عتبات قصور الظلمة ! وعقول لم تعد تصلح إلاّ للمتحـف ! ومتردّدين يخافون من كلّ تجديد ويحسبونـه فتنة ! ألاّ في الفتـنة سقطـوا !
 
والثاني : تخويف أمني ، فلا يهولنـَّكم هذا .. فإنـه لايلبث حتى يرتدّ على أصحابه بالسـوء ، وفق سنة الله تعالى أنَّ من سلَّ سيف البغي ضد الشعوب المطالبة بالعدالة ، والحقوق ، سيرتدُّ عليه سيفه .
 
والثالـث : تحركات تبتغـي إفشـال الهبة الشعبية من داخلها ، بالشائعات تارة ، وبالتهم الباطلة تارة ، وبدسّ الخونة الذين يحدثون البلبلة من داخـل تارة ، وبالمناورة الماكرة تارة ، فلا تغرنـّكم هذه التحرُّكات ، فما هي سوى محاولات فاشلة ، للإلتفاف على حقوقكـم العادلة ، وأهدافكم النبيلة الساميـة.
 
فكـونوا علـى ثقة كاملة أنّكم تحمـلون مشعل النور ، وضياء الحقّ ، ونور العدالة ،
.
والذين يعادونـكم يريدون ليطفئوا هذا المشعل ، وليطمسوا ذاك الضياء ، وليحيلوا نور العدالـة إلى ظلمة الجـور الذي يُطبقـون به على رقاب العبـاد ، وقـد آن آوان أن يتحطـَّم .
 
يا شعوبَ الجزيرة العربيّة .. يا أبنـاء المجـد
 
والله الذي لا إله إلا هـو ، لقد استفاقـت الأمـّة اليوم ، واستدارت حضارتها مقبلة على النهضـة ، وأذن الله لها أن تقـوم قومتها العظمى
 
وعارٌ عليكم وأنتـم أبناء هذه المواطـن العظيـمة المقدسَّـة ، وأحـفاد أولئك العمالقة المؤسِّسة ، أن تكونوا في آخـر الركب ، ويسبقهم الناس إلى ما أنـتم أولى به منهـم .
 
ويحكـم !! .. اليـوم قومــوا إلى مجـدكـم ،
 
هيـا .. يا أسـود العـزّ .. ضعـوا على رؤوسـكم تاج الحريـّة
 
وانزلـوا ساحـة التغييـر الأكبـر ، وأطلقـوا صيحة :
 
الشعـب يريد أن تكون النهضـة الكبـرى من هنــا
 
يا شعوب الجزيرة العربية :
.
دونـكم التاريــخ فاصنـعوه هنـا من اليـوم حتى تحدثوا التغيـير الحضاري الذي طالـما انتظرنـاه.
 
والله معـكم ، ولن يخذلـكم ، وهو حسبنا عليه توكّلنا وعليه فليتـوكّل المتوكّلـون
.
الجمعة 6 ربيع الثاني 1432هـ 
11مارس 2011 م 

الكاتب: حامد بن عبدالله العلي
التاريخ: 10/03/2011
عدد القراء: 23544

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 5676  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40805644