انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    بينما تتجاهل طلباتنا !!.. تركيا : تويتر امتثلت لطلبات فرنسا والهند لحذف ما ينتهك الحقوق الشخصية ونفذت 75 % من طلبات حذف المحتوى المقدمة من امريكا !

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


 

أعلنت منسقية الدبلوماسية العامة لرئاسة الوزراء بتركيا، في بيان اليوم ، أن إجراءات عرقلة الوصول إلى موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر' ليست بدعة تركية، بل سبق وإن قامت بلدان كفرنسا والمانيا والولايات المتحدات بإجراءات احترازية ضد التغريدات والمشاركات غير القانونية المنتهكة لحقوق الأفراد والمهددة للأمن القومي لتلك البلدان.

وأضاف بيان المنسقية أن الإجراء الاحترازي الذي اتخذ ضد تويتر، جاء بعد أن تجاهل القائمين عليه مئات القرارت القضائية، تطالبها بحذف محتويات تنتهك الخصوصية والحقوق الشخصية، لذلك لجأت 'رئاسة هيئة الاتصالات السلكية واللاسلكية'  إلى عرقلة الوصول للموقع بمقتضى القانون 5651 الناظم لعمليات النشر على الانترنت والمتضمن بنود مختصة بمكافحة الجرائم المرتكبة في الوسط الافتراضي.

ولفت البيان أن واجب الدولة التركية حماية حقوق مواطنيها، كما أنه من واجب جميع المواقع الاجتماعية الالتزام بالقوانين المعمول بها في البلاد، والامتثال لقرارات المحكمة فيها، مشيراً إلى أن حقوق النشر مكفولة ومحمية طالما لا تمس الحقوق الشخصية للمواطنين و تنتهك خصوصياتهم. كما أشار البيان إلى أن 'تويتر' بات في الآونة الآخيرة وسطاً فسيحاً لنشر التسجيلات المفبركة والتشهير بالشخصيات.

واستغرب البيان تجاهل القائمين على 'تويتر' لقرارت المحكمة، واعتبروا أن ذلك سينعكس سلباً على سمعة الموقع، كما أنها ستعطي صورة سلبية عن تركيا، و تظهرها بمظهر المحارب لحرية التعبير، بالرغم من أن مسؤولي 'تويتر،' سبق وأن استجابوا لطلبات من حكومات بعض البلدان بإزالة محتويات، وامتثلت للقرارات القضائية في بلدان أخرى، لافتاً إلى أن الحكومة التركية  بقيادرة رئيس الوزراء 'رجب طيب أردوغان' أولت منذ أيامها الأولى أهمية كبرى للإنترنت باعتباره وسيلة هامة لتعزيز الديمقراطية و التعددية في في المجتمع.

تويتر وافقت على 75% من طلبات حذف المحتوى في أمريكا

وأوضح البيان، أن تقرير الشفافية عن تويتر في الفترة من 1 تموز/ يوليو وحتى 31 كانون الأول عام 2013، تظهر زيادة في  طلبات معلومات المستخدمين  لـ'تويتر' من الحكومات والأشخاص،  حيث صنف التقرير طلبات المعلومات  كالتالي : طلبات حذف المحتوى، و حقوق التأليف الالكتروني، و قرارات التأليف.

وجاء في التقرير أن الولايات المتحدة احتلت المرتبة الأولى في تقديم طلبات المعلومات، إذ بلغ نسبتها 59% من مجموع الطلبات، فيما بلغت طلبات فرنسا و انكلترا 4% لكل بلد، وكانت الطلبات المقدمة من تركيا أقل من 10%.

وأشار التقرير إلى أن طلبات حذف المحتوى، تضاعفت 5 مرات في الفترة المذكورة، وبلغت الطلبات بهذا الصدد 365 طلباً، منها 305 طلبات، جاءت من فرنسا، تلتها روسيا بـ 14 طلب فيما اقتصرت طلبات تركيا على اثنين.

كما أوضح التقرير أنه مع زيادة انتشار تويتر وارتفاع عدد مستخدميها ازدادت طلبات حذف الانتهاكات بنسبة 16% ما أدى إلى مسح 26 ألف تغريدة و 5 آلاف و 847 محتوى وسائط  خلال الفترة المذكورة .

تويتر تمتثل في فرنسا وتستجيب في الهند

أصدرت محكمة فرنسية قراراً قبل عامين،  يطالب تويتر بمسح 350 ألف تغريدة مسيئة لليهود، والكشف عن هوية ناشريها، وامتثل القائمون على تويتر للقرار بعد أن هدد اتحاد الطلاب اليهود برفع دعوى جديدة ضد الموقع، لعدم التزامها بقرار المحكمة.  

واعلنت تويتر عام 2012 الاستجابة لطل  الحكومة الهندية في إزالة التغريدات المحرضة، أثناء أحداث العنف التي شهدتها البلاد في تموز عام 2012 بين قبيلة 'البودو' والمسلمين، بل و أعلنت مع موقعي فيسبوك وغوغل التعاون مع السلطات الهندية في هذا الشأن.

وكان رئيس الوزراء البريطاني أعلن في عام 2011 على ضرورة أن تقوم تويتر بحذف التغريدات المحرضة، وذلك أثناء أحداث العنف التي شهدتها البلاد، لكن توقف تلك الأحداث وعودة الوضع للهدوء وفر على الحكومة آنذاك  المضي قدماً بهذا الاتجاه.

وتظهر حادثة وقعت في فرنسا منذ عامين، أجبر فيها موقع التدوينات المصغرة 'تويتر' على الامتثال لقرار من محكمة باريس، يطالبها بمسح 350 ألف تغريدة مسيئة لليهود، أن قرار المحكمة التركية الذي طالب تويتر بإغلاق صفحات تنتهك القانون التركي، ليست سابقة فريدة من نوعها في الدول الديمقراطية ، في ظل وجود شرط في 'اتفاقية المستخدم' للموقع تنص على الالتزام بالقوانين المعمول بها في بلد صاحب الحساب.

وكانت القضية بدأت في فرنسا عندما انطلقت حملة تغريدات على تويتر تحت عنوان ' أفضل يهودي هو اليهودي الميت' وهي جملة مستوحاة من كلام قاله الجنرال الأمريكي 'ارمسترونغ كوستر' خلال عملية التطهير العرقي التي نفذها على الهنود الحمر عام 1860، قام على إثرها اتحاد الطلاب اليهود في فرنسا برفع دعوى إلى محكمة باريس تطالب بمسح التغريدات المسيئة والكشف عن هوية ناشريها فاستجابت المحكمة وأصدرت قراراً أيد الشكوى حيث أعطت مهلة 15 يوم للقائمين على موقع تويتر لتطبيق القرار.

لم تستجب 'تويتر' للقرار بعد مضي أكثر شهرين على صدوره، فبادر اتحاد الطلاب بفتح دعوى طلبت فيه بتغريم 'تويتر' مبلغ 38 مليون دولار كتعويضات، كما هددت بفتح دعوى منفصلة على رئيس مجلس إدارة تويتر 'ديك كوستولو' فانصاعت تويتر أخيراً لقرار المحكمة، و مسحت التغريدات المسيئة لليهود مع التبليغ عن هويات ناشريها.

وأفاد حينها رئيس رابطة الطلاب اليهود في فرنسا بأن قرار المحكمة يظهر أن الانترنت ليس وسطاً لكتابة كل ما يتبادر إلى الذهن، وأشار إلى أن الرابطة فتحت دعاوى بحق أولئك الذين قاموا بكتابة التغريدات المسيئة، حسب قوله.


التاريخ: 22/03/2014
عدد الزوار: 4072
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه
 القصيدة البراكيـّة قالها بمناسبة خروج المناضل السياسي الكويتي مسلم البراك من السجن 21 ابريل 2017


عدد الزوار: 38538721