انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    أخبار إجتياح غزة

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


الناصرة (فلسطين) - خدمة قدس برس



شاركت البوارج الحربية التابعة لسلاح البحرية الإسرائيلي، إلى جانب سلاح المدفعية والطيران الإسرائيلي، في قصف قطاع غزة بعشرات القذائف، وذلك في إطار عملية عسكرية إسرائيلية موسعة ضد القطاع، بذريعة إطلاق سراح الجندي الأسير ووقف إطلاق الصواريخ الفلسطينية.

وقالت مصادر أمنية عبرية، للإذاعة الإسرائيلية، إنّ سفن من سلاح البحرية قامت بقصف مناطق في شمال قطاع غزة تُستخدم لإطلاق الصواريخ الفلسطينية المحلية الصنع، إضافة لأهداف في جنوب القطاع.

وتشير هذه المصادر إلى أنّ قوات جيش الاحتلال أطلقت في أقل من ثمانية وأربعين ساعة حوالي مائة وخمسين قذيفة باتجاه قطاع غزة. يُذكر أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تحشد قوات كبيرة بآلياتها العسكرية ودباباتها بمحاذاة قطاع غزة، استعداداً لاجتياحه.

 

مع ظهر يوم الخميس

 

الصهاينة يعتقلون 64 وزيراونائبا ورئيس بلدية من حماس

 

مع طلوع شمس يوم الخميس

 

نشطاء غزة يقولون إنه إطلقوا صاروخا برأس كيماوية على الكيان الصهيوني

 

قبل أن يبزغ فجر يوم الخميس

 

أب: لجان المقاومة الشعبية تعلن أنها قتلت المستوطن الذي تحتجزه

 مراسلة الجزيرة: إسرائيل تعتقل أكثر من 30 من وزراء ونواب حماس بالضفة الغربية

 بدء الهجوم البري الصهيوني على غزة

 مصدر أمني فلسطيني : قوات مدرعة صهيونية تدخل غزة

 مصادر أمنية الصهاينة يعتقلون وزير العمل الفلسطيني التابع لحماس 

بعد منتصف الليل مساء الأربعاء

 

مراسل الجزيرة: غارة جوية إسرائيلية تستهدف منزل أحد قيادات حركة حماس شرق خان يونس

 

ببعد صلاة عشاء الأربعاء مساء

 

أب: قوات الاحتلال تحذر سكان شمال قطاع غزة عدم عرقلة الهجوم الإسرائيلي

 

 

عــــــد عصر الأربعاء

 

أسر ثالث صهيوني بيد فصيل من فتحـ جزيرة

 

 (فلسطين) - خدمة قدس برس

أعلنت "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس" حالة الاستنفار القصوى في صفوف مقاتليها "للرد على أي عدوان صهيوني، وتلقين العدو درساً قاسياً وإصابته في مقتل، وفق قواعد العمليات العسكرية المستخلصة من تجاربنا سابقة".

وقالت الكتائب في بيان عسكري تلقت "قدس برس" نسخة منه: "إن المقاومة عندما تقدم على عمل ضد عقدة عسكرية، فإنها تدرك وتأخذ في الاعتبار مسبقاً حجم التفاعلات ونتائج هذا العمل النوعي، والمعقد؛ وبالتالي فهي جاهزة لتعقد الحبل حول عنق العدو"، على حد تعبيرها.

وأضافت تقول: "نحذر العدو من الإقدام على أي حماقة أو القيام بأي خطوة هوجاء ستجر الويلات على الصهاينة وسيدفعون ثمنها غالياً، وليكن هذا الإنذار الأخير لأن عواقب أي حماقة من قبل العدو ستكون وخيمة". مشدداً على أن عملية الوهم المبدد "ما هي إلا ثمن باهظ دفعه الصهاينة نتيجة رعونة قادتهم وحماقتهم .. فلتفكروا ألف مرة قبل الإقدام على أي خطوة لئلا تهوي بكم أقدامكم إلى الجحيم، وحتى لا تجروا تجمعاتكم السكنية إلى بحر من الدماء من جديد".

وأضح بيان الكتائب أن المقاومة آثرت في عملية الوهم المبدد استهداف عقدة عسكرية مهمة مقارنة باستهداف العدو للمدنيين العزل من أبناء شعبنا، وإن أقدم العدو على مهاجمة المدنيين فلينتظر منا ما لا يتوقعه".

*******************

 

القدس المحتلة - خدمة قدس برس



أبدت الولايات المتحدة الأمريكية تأييداً واضحاً للعمليات العسكرية الموسعة التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، والتي تعد من أكثر المناطق كثافة سكانية في العالم.

وأكد إدوارد غونزاليس وزير القضاء الأمريكي، خلال لقاء عقده مع تسيبي ليفني وزيرة الخارجية الإسرائيلي "وقوف الولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل". معربا عن أمله في أن تجد قضية اختطاف الجندي حلا لها في أسرع وقت ممكن.

من جانبها؛ ادعت تسيبي ليفني خلال الاجتماع أن الهدف من العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزه هو ليس معاقبة الشعب الفلسطيني وإنما الإفراج عن الجندي المخطوف.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد قطع التيار الكهربائي الليلة الماضية عن أكثر من ثلاثة أرباع مليون فلسطيني، كما قرر منع القطاع من التزود بالوقود، إضافة قيام الاحتلال بضرب البنى التحتية وتدمير عدد من الجسور الرئيسة في القطاع.

**********

 

 : توعدت فصائل المقاومة الفلسطينية بالتصدي للاجتياح العسكري الإسرائيلي لقطاع غزة الذي بدأ فجر اليوم. وقال أبو مجاهد المتحدث باسم لجان المقاومة الشعبية للجزيرة إنها مجهزة بعتاد كامل وإنها ابتكرت وسائل جديدة للتصدي لجنود الاحتلال.

وجدد المتحدث طلب المقاومة بإطلاق سراح الأسيرات والأطفال مقابل تقديم معلومات عن الجندي الأسير.

وهددت لجان المقاومة أيضا بقتل مستوطن اختطفه في الضفة الغربية ما لم يتوقف هجوم الاحتلال. وأكد الناطق باسم اللجان أبو عبير في تصريح للجزيرة، أن المستوطن المحتجز لديهم جندي في الكلية العسكرية الإسرائيلية يدعى إلياهو آشري وعمره 18 عاما.

ووفق اللجان اختطف آشري قبل يومين بالقرب من مستوطنة إيتامار المقامة على أرض مدينة نابلس بالضفة الغربية ضمن عملية سميت "غضب الفرسان".

تأهب
وقد أفاد مراسل الجزيرة في رفح بأن المقاومين اتخذوا منذ الليلة الماضية مواقفهم في جميع الشوارع، وبدؤوا زرع المتفجرات للتصدي للدبابات الإسرائيلية، كما أعلنت حالة الاستنفار بين الطواقم الطبية الفلسطينية للتعامل مع الموقف.

وبدأت المروحيات الإسرائيلية في إطلاق زخات من الرصاص على المناطق المواجهة للشريط الذي أعادت الدبابات احتلاله. وواصلت المقاتلات الإسرائيلية تنفيذ الغارات الوهمية على غزة.

واحتشد الآلاف من جنود الاحتلال مدعومين بالدبابات والآليات المدرعية في انتظار أوامر اجتياح شمال غزة ووسطها.

وبدأت إسرائيل عملياتها العسكرية -التي أطلقت عليها اسم "أمطار الصيف"– بقصف جوي استهدف بنى تحتية شملت محطة الكهرباء الرئيسية وجسورا وخط مياه رئيسيا.

ويبدو أن المرحلة الأولى من الاجتياح تهدف لترويع المواطنين عبر الغارات الجوية واستهداف البنى التحتية وتقسيم القطاع لمنع المقاومة من نقل الجندي الأسير.

في هذه الأثناء أفاد مصدر عسكري بأن أربعة صوارخ أطلقت من قطاع غزة سقطت اليوم داخل الخط الأخضر دون أن تسفر عن إصابات.

تهديدات
على الجانب الإسرائيلي أكد وزير العدل حاييم رامون أن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل على قائمة الاغتيالات التي تعتزم إسرائيل تنفيذها. واتهم رامون في تصريحات للإذاعة الإسرائيلية مشعل بالمسؤولة عن هجوم  معبر كرم أبو سالم.

كما أعلن وزير البنية التحتية بنيامين بن إليعازر أن الهجوم يهدف لاستعادة الجندي وليس إعادة احتلال قطاع غزة. وأضاف في تصريحه للإذاعة الإسرائيلية "لا نسعى إلى معرفة مكان احتجازه، لكن إلى حمل الفلسطينيين على إعادته بأنفسهم".

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي في تصريح للجزيرة أنه إذا تم الإفراج عن الجندي الأسير، فيمكن إعادة التفكير في هذه العملية. لكنه أضاف أن إنهاء الهجوم مرتبط أيضا بشروط أخرى منها وقف إطلاق الصواريخ الفلسطينية من قطاع غزة. وأشار إلى أن الوساطات الدبلوماسية المكثفة خلال الأيام الماضي لم تحقق أي تقدم.

حماس تتحدى
وتعليقا على التهديدات الإسرائيلية قال ممثل حركة حماس في لبنان أسامة حمدان للجزيرة إن هذا التهديد ليس جديدا فقد سبق للموساد أن فشل في اغتيال خالد مشعل في عمان. وأضاف حمدان أن حماس تقف متحدة خلف قيادتها سواء في برنامجها السياسي أو المقاوم معتبرا أن هذا هو البرنامج الأمثل للتعامل مع الاحتلال.

وقال أيضا إن التوقيع على وثيقة الأسرى شأن داخلي لا يرتبط بالمعايير الإسرائيلية وإن التوقيع لا يعني الاعتراف بإسرائيل.

وأدان المتحدث باسم حماس في غزة مشير المصري، تدمير قوات الاحتلال البنى التحتية في القطاع، وقال للجزيرة إن إقدامها على هذه الخطوة فشل ذريع أمام المقاومة الفلسطينية.

 

الساعة الرابعة فجر الأربعاء : ألوية الناصر صلاح الدين تهدد بقتل مستوطن يهودي تقول إنها اختطفته ما لم يتوقف الهجوم على قطاع غزة


 

الساعة الثالثة فجر الأربعاء: الناطق باسم المقاومة الشعبية يؤكد جاهزية المقاومين الفلسطينيين لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية

ألوية الناصر صلاح الدين تهدد بقتل مستوطن يهودي تقول إنها اختطفته ما لم يتوقف الهجوم على قطاع غزة

الساعة الثانية عشر والنصف : الطائرات الإسرائيلية تقصف قطاع غزة، وتحركات للقوات البرية الإسرائيلية في شمال وجنوب القطاع

الساعة الثانية عشر ليلا : ألقى الطيران الإسرائيلي قبل قليل قنبلة على جسر وادي غزة الواقعة جنوب المدينة وذلك لفصل المدينة وشمال القطاع عن المحافظات الوسطى والجنوبية

 

شن الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات متتالية على قطاع غزة منذ منتصف الليلة استهدفت آخرها محطة توليد الطاقة الكهربائية الرئيسية مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي على معظم مناطق القطاع.

 
وقال مراسل الجزيرة في غزة إنه شاهد سقوط ما لا يقل عن ستة صواريخ من الطيران الحربي على المحطة التي تغذي معظم غزة بالتيار الكهربائي شمالي مخيم النصيرات وسط القطاع.
 
كما قصفت مقاتلات الاحتلال جسرين رئيسيين قرب نفس المخيم تربط شمال القطاع بجنوبه. وأوضحت المصادر أن إحدى الغارتين استهدفت جسرا يقع على الطريق  الساحلي ما بين مخيم النصيرات ومدينة غزة، في حين استهدف القصف الثاني جسر السكة الذي يربط قرية المغراقة جنوب مدينة غزة بوسط القطاع مما أدى إلى انفجار خط مياه رئيسي.
 
وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن الاحتلال شن أكثر من أربع غارات جوية منذ منتصف الليلة وحتى الآن بهدف تدمير البنية التحتية وتقطيع قطاع غزة. ولم تشر المصادر إلى وقوع إصابات جراء تلك الغارات. وأشار المراسل إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية لا تفارق سماء غزة.
 
وقد أعلنت قوات الاحتلال إطلاق اسم "أمطار الصيف" على عملياتها في قطاع غزة.
 
ضرب البنبة التحتية
وقالت مصادر الاحتلال إن العمليات على وسط القطاع محدودة. وأشار مصدر عسكري إسرائيلي إلى أن أوامر صدرت بتنفيذ عملية محدودة في جنوب القطاع هدفها ضرب "البنية التحتية للإرهاب". وأشارت المصادر إلى أن الهدف من القصف شل حركة المقاومين الفلسطينيين الذين يحتجزون جنديا إسرائيليا أسير.
 
كما قصفت مدفعية الاحتلال مناطق في رفح وخان يونس بجنوب القطاع. وقال مراسل الجزيرة في رفح إن أحد القصفين أسفر عن إصابة مواطن فلسطيني في قرية فلسطينية محاذية لمعبر كرم أبو سالم.
 
تزامن القصف مع بدء قوات الاحتلال المحتشدة في محيط غزة بتحريك لآلياتها العسكرية والدبابات باتجاه مناطق في شمال وجنوب القطاع. وقال المراسل إن أرتالا من الدبابات الإسرائيلية تتوجه نحو رفح لكنها لم تتوغل بشكل كبير مشيرا إلى انتشار مقاومين أيضا لصد الهجوم الإسرائيلي.
 
 جاء هذه التطورات مع انتهاء مهلة الـ48 ساعة التي حددتها إسرائيل للجانب الفلسطيني للإفراج عن جنديها الذي أسر في عملية للمقاومة الفلسطينية أطلق عليها اسم الوهم المتبدد في معبر كرم أبو سالم بين قطاع غزة وإسرائيل ومصر فيما يبدو بداية لعملية عسكرية واسعة هددت بشنها

التاريخ: 25/12/2006
عدد الزوار: 4610
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40925694