انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    في وقت تتفاعل قضية الطلب الأميركي بالقبض عليه .. مصادر يمنية تؤكد نجاة الزنداني من حادثين خطيرين بأسبوعين

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع







الجزيرة نت : كشفت مصادر يمنية عن تعرض الشيخ عبد المجيد الزنداني -رئيس مجلس شورى حزب الإصلاح الإسلامي المعارض ورئيس جامعة الإيمان- إلى حادثتين منفصلتين خلال الأيام الماضية كادتا تعرضان حياته للخ


وأشارت المصادر إلى حادثة انفصال إطار سيارته الشخصية صباح اليوم السبت بينما كان متجها إلى جامعة الإيمان، موضحة أن ثمة أصابع لعبت بصامولات "بلتات" المسامير المثبتة لإطار السيارة الأمامي الأيسر ما أدى إلى انحدارها وتوقفها.

 

وأوضحت أن "لطف الله" والسرعة الخفيفة للسيارة التي كانت تنعطف بشارع فرعي قبل وصولها لشارع الستين الغربي حيث جامعة الإيمان، حالا دون تعرض الشيخ الزنداني لأي مكروه.

 

انفجار في إطار السيارة

وتطرقت المصادر إلى حادثة سابقة وقعت قبل أسبوعين تمثلت في انفجار إطار سيارته الأيمن الخلفي فجأة، بينما كان في طريقه إلى أداء الصلاة بمحافظة عمران الجمعة قبل الماضية، التي تبعد عن العاصمة صنعاء نحو 50 كم.


واعتبرت المصادر الحادثين غير طبيعيين، وأن أصابع ربما لعبت دورا في الحادثتين، مشيرة إلى أن تحقيقا داخليا يجرى لمعرفة إن كان الأمر بفعل فاعل، ولفتت النظر إلى تعرض شخصيات سياسية يمنية لحوادث مماثلة أودت بحياتهم.

 

ويأتي الحادثان في وقت تفاعلت فيه سياسيا وإعلاميا في الساحة اليمنية قصة الطلب الأميركي لليمن بالقبض على الزنداني بدعوى صلاته مع تنظيم القاعدة، بعد أن أدرج مجلس الأمن الدولي إسمه في قائمة المتهمين بتمويل ما يسمى"الإرهاب"، وطالب اليمن بمنعه من السفر وتجميد أرصدته وأمواله في البنوك اليمنية.

 








وقد نفى الشيخ الزنداني للجزيرة نت في وقت سابق وجود رسالة رسمية أو إشعار من الجانب الحكومي إليه بالطلب الأميركي، وقال إنه لم يخبره أحد عنها، وأشار إلى أن وزير الخارجية اليمني نفى في تصريحات صحفية أن تكون هناك رسالة من الجانب الأميركي تطلب القبض عليه.

 

وجاءت تصريحات الناطق باسم الخارجية الأميركية آدم إيرلي -النافية لأن تكون الولايات المتحدة طلبت من اليمن اعتقاله- تؤكد ما قاله الزنداني، لكن المسؤول الأميركي قال إن الطلب الأميركي اقتصر على حث صنعاء على تنفيذ قرار الأمم المتحدة المتعلق بمنع سفره وتجميد أرصدته وأمواله، ولم يتضمن وضعه رهن الاعتقال.






 

ملاحقة أميركية

وفي المقابل جدد موقع سبتمبر نت المقرب من الرئاسة التأكيد على تلقي الرئيس علي عبد الله صالح رسالة من الرئيس الأميركي جورج بوش تضمنت احتجاجا على اصطحابه الشيخ الزنداني ضمن وفد رسمي إلى مؤتمر القمة الإسلامية في مكة المكرمة، وكذا احتجاجا على استقبال خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

 

وجاء في نص الرسالة التي نشرها الموقع أن الرئيس بوش قال للرئيس صالح إن "من المعطيات التزامنا المشترك بتقوية التعاون الثنائي بين بلدينا إلا أني شعرت بخيبة أمل كبيرة عند معرفتي بأنكم ضمنتم الشيخ الزنداني -وهو الشخص الذي حددته الأمم المتحدة بوجود صلات له بمنظمة القاعدة- في وفد اليمن الرسمي في قمة منظمة المؤتمر الإسلامي في مكة بالمملكة العربية السعودية في مطلع الشهر لاجتماع خصص لشجب الإرهاب ومكافحة التطرف وتعزيز التسامح".

 

وأضاف بوش "لا يمكنني فهم قراركم بدعوة الزنداني لمرافقتكم إلى القمة، وقد تعاظم قلقي أكثر عندما علمت بأنكم قد استقبلتم بحرارة زعيم حماس، خالد مشعل في مطلع هذا الشهر ومن وجهة نظري الأكيدة بأن لقاء هؤلاء الذين يدعمون أو الذين يرتبطون بالإرهاب يقلل من قدر الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب".

 

وأكد بوش للرئيس صالح "أن الارتباط الوثيق بالأفراد الذين ورد ذكرهم أعلاه يشكك بالتزامكم في الحرب على الإرهاب"، وقال إن "الطريقة التي يمكنكم من خلالها إثبات أنكم شريك ملتزم، هي قيامكم بتنفيذ وبدون المزيد من التأجيل التزامات اليمن الدولية بتجميد ممتلكات الشيخ الزنداني ومنعه من القيام بالسفر مستقبلا، بالإضافة، فإني أحثكم على قطع علاقتكم مع حماس وزعمائها".

 

ولم يكتف موقع سبتمبر بذلك بل أشار إلى أن مصادر رسمية أوضحت أن الطلب الأميركي بإلقاء القبض على الشيخ الزنداني جاء في مكالمة هاتفية أجرتها السيدة فروان باونيبند مستشارة بوش لشؤون الإرهاب مع الرئيس علي عبد الله صالح بتاريخ الأربعاء 15 فبراير/شباط الماضي

التاريخ: 25/12/2006
عدد الزوار: 4767
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40911909