انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    ملف خبر نضال مالك الذي قتل 13 عسكريا أمريكيا في قاعدة عسكرية في أمريكا

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


7 نوفمبر 2009م واشنطن (رويترز) - استعد الامريكيون العرب والمسلمون يوم الجمعة لامكانية حدوث هجمات لفظية أو بدنية بعد ان قتل طبيب نفسي بالجيش منحدر من اصل عربي 13 شخصا خلال عملية اطلاق نار بشكل عشوائي في قاعدة للجيش الامريكي في تكساس.

وقال مسؤولون بالجيش ان المشتبه به المسلح الميجر نضال مالك حسن فتح النار من مسدسين في قاعدة فورت هود العسكرية يوم الخميس في واحدة من أسوأ حوادث اطلاق النار تعلن حتى الان في قاعدة للجيش الامريكي.

واثار الارث الاسلامي والعربي لحسن المولود في الولايات المتحدة لمهاجرين فلسطينيين تكهنات فورية على المحطات التلفزيونية ومواقع الانترنت بشأن دوافعه وما اذا كانت دوافعة متأثرة بخلفيته.

وقال اندرو جرانت توماس نائب مدير معهد كيروان لدراسات العنصر والاعراق في جامعة ولاية اوهايو ان تغطية الحادث ركزت بشكل كبير على عرقية حسن ودينه.

كما قال ان بعض السياسيين يستخدمون الحادث في التأجيج من مخاوف بشأن التطرف الاسلامي مستشهدين بتصريحات اللفتنانت كولونيل بالجيش الين ويست المتقاعد والذي يتنافس على مقعد بالكونجرس بولاية فلوريدا حيث طالب البنتاجون بالعمل بشكل افضل للحيلولة دون "تسلل" المتطرفين المسلمين الى صفوفه.

وقالت بعض الجماعات العربية والمسلمة انهم يخشون من ردود فعل بالرغم من ان متحدثا باسم وزارة العدل قال ان ادارتها المعنية بالحقوق المدنية ليس لديها علم بأي حوادث عنف استهدفت الامريكيين العرب أو الامريكيين المسلمين منذ وقع الحادث.

وادانت الجماعات العربية والاسلامية في الولايات المتحدة الحادث وقدمت تعازيها لعائلات الضحايا وشددت على انه لا توجد عقيدة سياسية أو دينية تبرر مثل هذا الحادث.

وارتفعت جرائم الكراهية ضد الامريكيين العرب والمسلمين والسيخ بعد هجمات 11 سبتمبر ايلول 2001. وتراجع العدد منذ ذلك الحين لكن الكثير من الامريكيين العرب والمسلمين مازالوا يبلغون عن اساءات لفظية او تحرش.

وطالب نهاد عوض المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الامريكية الاسلامية "المسلمين الامريكيين وهؤلاء الذين يفهم انهم مسلمون باتخاذ التدابير الوقائية المناسبة لحماية انفسهم وعائلاتهم ومؤسساتهم الدينية من رد فعل محتمل".

وقال مسؤولون يوم الجمعة ان حسن (39 عاما) وهو طبيب نفسي تدرب بالجيش عالج جنودا اصيبوا في الحرب او يستعدون للانتشار ليس في وعيه لكن حالته مستقرة بعد ان اطلقت الشرطة عليه النار خلال الهجوم.

وقال راي هانانيا وهو متحدث باسم الامريكيين العرب الوطنيين بالجيش لبرنامج اذاعي في شيكاجو ان الحادث سيفاقم من مشكلة الاحكام المسبقة القائمة. وقال "هذا الامر سيزداد سوءا. سوف تلاحقنا".

وقال عابد ايوب المستشار القانوني للجنة العربية الامريكية لمناهضة التمييز ان جماعته تتلقى نحو 400 شكوى شهريا تتراوح من التمييز في العمالة الى التعرض للجانب العنصري الى الاعتداءات اللفظية والبدنية. وقال ان مثل هذه الشكاوى بلغت ذروتها بعد 11 سبتمبر ايلول حيث وصلت الى ألاف شهريا.

من اندريا شلال -ايسا

ــــــــــ
الجزيرة نت : قال ابن عم ضابط أميركي قتل أمس 12 شخصا وجرح 31 في قاعدة أميركية في تكساس قبل أن يصاب ويوقف، إن قريبه حاول سابقا بكل الوسائل تفادي إرساله إلى العراق، وكان يشكو مضايقات زملائه بسبب دينه الإسلامي.
 
ونفذ الهجوم الرائد نضال مالك حسن (39 عاما) بأن أطلق النار ظهر أمس داخل مركز طبي في قاعدة فورت هود مخصص لفحص الجنود الذين يرسلون إلى العراق وأفغانستان.
 
وكان تعداد القتلى سيكون أثقل كثيرا، لو لم يتمكن جنود من إصابة القاتل ومنعه من الانتقال إلى قاعة على بعد أمتار كان بها مئات ينتظرون بدء حفل تخرج، حسب الفريق بوب كون، قائد القاعدة.
 
شعر بالخزي

وقال نادر حسن لنيويورك تايمز إن ابن عمه كان "يشعر بالخزي لفكرة إرساله" إلى العراق، و"فعل ما بوسعه في حدود ما يسمح به القانون حتى لا يذهب"، وجنّد محاميا ليستطيع مغادرة الجيش قبل نهاية عقده.
وأضاف أن ابن عمه أميركيُ المولد وابن لأبوين فلسطينيين هاجرا من قرية صغيرة قرب القدس.
 
وفي حديث مع فوكس نيوز أيضا قال إن فكرة إرساله إلى العراق كانت "أسوأ كوابيس" ابن عمه في السنوات الخمس الماضية.
 
فرضية الإرهاب

لكن مسؤولا رفيعا في واشنطن قال بدون كشف هويته إن السلطات لا تستبعد أن يكون القاتل يعمل لصالح مجموعة غير معروفة
لكن مسؤولا رفيعا في واشنطن قال بدون كشف هويته إن السلطات لا تستبعد أن يكون القاتل يعمل لصالح مجموعة غير معروفة. 
 
كما قال قائد القاعدة إنه لا يستبعد فرضية العمل الإرهابي "لكن الأدلة لا توحي بذلك".
 
وحسب الفريق كون، فإن السلاحين الذين استعملهما القاتل وأحدهما بندقية نصف آلية، لم يستصدرهما الجيش، وذكّر بأن حمل السلاح ممنوع في القاعدة إلا على الشرطة العسكرية والحراس.
 
وبعد استجواب أكثر من مائة شخص، خلصت السلطات إلى أن الأمر يتعلق بقاتل وحيد.
 
وقالت السلطات بداية إن القاتل أردي صريعا، لكن تبين لاحقا أنه جرح، وهو في حالة غيبوبة الآن.
 
مواد على الإنترنت

وحسب مسؤولين في وكالات أمنية أميركية لم يكشفوا أسماءهم، لفت القاتل انتباه هذه الجهات قبل ستة أشهر على الأقل بسبب مواد نشرت على الإنترنت تتحدث عن التفجيرات الانتحارية وتصف منفذيها بجنود يلقون بأنفسهم على قنبلة لينقذوا زملاءهم، لكن المحققين لم يستطيعوا الجزم بأنه هو فعلا ناشرها، ولم يفتحوا تحقيقا بشأنها قبل حادث أمس.
 
ووصف الرئيس الأميركي باراك أوباما ما حدث بـ"تفجر رهيب للعنف"، وقال "إنه أمر رهيب أن يتعرضوا لإطلاق النار في قاعدة للجيش على أرض أميركية".
وتعهد بـ"تقديم الأجوبة على كل سؤال أثاره الحادث الرهيب"، الذي التزم مجلس النواب الأميركي دقيقة صمت في ذكرى ضحاياه.
 
سخرية الموقف

وسجل كلينت فان زاندت -وهو موظف سابق في مكتب التحقيقات الفدرالي- سخرية الموقف، فالقاتل، خبيرُ علم النفس الوقائي، مكلف بعلاج من يعانون الاضطرابات الناتجة عن حربي العراق وأفغانستان لكن "لعله وقع ضحية ما كان يفترض فيه أن يداوي".
 
وهذا أسوأ هجوم داخل القواعد الأميركية التي نادرا ما تشهد حوادث إطلاق نار.
 
وفورت هود أكبر قاعدة عسكرية في العالم، وهي أقرب إلى بلدة كبيرة مساحتها 878 كيلومترا مربعا، وتضم خمسين ألفا من الجنود.
 
وجاء الحادث ليذكر بالضغوط التي تشكلها حربا العراق وأفغانستان على الجيش الأميركي الذي سجل العام الماضي معدلا قياسيا لحالات الانتحار بين عسكرييه بـ128 حالة، وهو في طريقه ليسجل رقما قياسيا جديدا هذا العام

ــــــــــ

تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال الجيش الأمريكي ان طبيبا نفسيا عسكريا قتل 12 شخصا وأصاب 31 آخرين بجراح عندما أطلق النار من مسدسين في قاعدة فورت هود العسكرية الامريكية في تكساس الخميس.

ووزعت السلطات صورة للمهاجم وقالت إنه يدعى نضال مالك حسون، 39 عاما، وهو برتبة رائد (ميجور) وكان يقدم الاستشارة النفسية للجنود الذين يعودون من الحروب، ضمن القاعدة التي تعد مركزا لنحو 50 ألف جندي.

وقاعدة فورت هود هي أكبر قاعدة عسكرية في العالم، ونقطة رئيسية لنشر القوات في العمليات الأمريكية في العراق وافغانستان، في حين قالت السلطات إن المهاجم أصيب وحالته مستقرة.

وقال الجيش إن اطلاق النار وقع في "منشأة تجهيز الجنود" التي كان تجري فيها فحوص طبية في الدقائق الأخيرة لجنود يستعدون للانتشار في الخارج، غير أن مصادر قالت إن قاعدة فورت هود كانت تتجهز لحفل تخرج.

وعلى الفور، أدان الرئيس الأمريكي باراك أوباما الحادث، ووصفه بأنه "تفجر رهيب للعنف." قائلا إنه "أمر صعب أن نخسر الجنود الشجعان في معارك في الخارج.. ولكنه أمر رهيب ان يتعرضوا لإطلاق النار في قاعدة على أرض أمريكية."

وذكر شاهد عيان، وهو صاحب متجر قريب من القاعدة، ان الميجور نضال مالك، كان يعرج عليه كل صباح ليشتري القهوة، لافتا إلى أنه جاء في صباح يوم إطلاق النار وكان طبيعيا، مشيرا إلى أنه "من أصل عربي، وربما أردني."

وتظهر السجلات العسكرية إن الميجر نضال ولد في ولاية فيرجينيا الأمريكية، في حين أظهر مكتب للسجل المدني الاتحادي أن نضال يعود لأصول أردنية، وتعين في الجيش عام 1997، بعدما تخرج من جامعة فيرجينيا.

وتابع صاحب المتجر أن "الميجر نضال غالبا ما كان يمازحه بشأن دعوته لتأدية صلاة الجمعة معه،" مضيفا أنه ذكر قبل مدة "أنه ستتم إعادة تعيينه في وحدات تابعة للجيش الأمريكي بأفغانستان."

لكن السناتور كاي بايلي هتشستون النائب عن ولاية تكساس، أبلغت شبكة CNN بأن الميجر نضال "كان سيرسل إلى العراق، وكان غير سعيد بذلك على الإطلاق."

ويعد هذا الحادث من أسوأ حوادث القتل التي تقع في قاعدة عسكرية أمريكية، التي كان آخرها قتل جندي أمريكي في قاعدة ببغداد لخمسة من زملائه الجنود، في مايو/أيار الماضي.

وقال عدد من جيران الميجر نضال، وجنود تمت معالجتهم على يديه إن "الرجل بدا شخصا لطيفا، وغير مؤذ، وكان يقدم خدمات نفسية محترفة لكثير من الجنود، وساهم في شفاء عدد كبير منهم."

ووفقا لصحيفة "نيويورك تايمز" فإن نضال حسون غير متزوج، وله أخ يعيش في فيرجينيا، وآخر في القدس، بحسب ما نقلته الصحيفة عن ابن عمه نادر، الذي أكد أن أفراد عائلة حسون هم محامون ومصرفيون وأطباء.

وبحسب الجيش الأمريكي، فإن الميجر نضال ترفع في عام 2003 إلى رتبة نقيب (كابتن) ثم إلى رائد (ميجر) عام 2009، وحصل على وسام الدفاع الوطني، ووسام الحرب على الإرهاب.


التاريخ: 08/11/2009
عدد الزوار: 3254
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه
 القصيدة البراكيـّة قالها بمناسبة خروج المناضل السياسي الكويتي مسلم البراك من السجن 21 ابريل 2017


عدد الزوار: 40603503