انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    آخر أخبار فتنة التكفيريين في العراق!!

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع





تقرير بريطاني: بيان صولاغ كان قائداً لفيلق بدر


لندن - كشفت صحيفة "الإندبندانت" البريطانية أن مليشيا فيلق بدر الشيعية هي المسؤولة عن إدارة مركز الاعتقال السري الذي جرى كشفه مؤخرا في منطقة الجادرية ببغداد إثر الغارة التي نفذتها القوات الأمريكية وبمساعدة الشرطة العراقية الأسبوع الماضي.

وتم العثور في داخل المعتقل التابع لوزارة الداخلية على 173 معتقلا تظهر عليهم آثار التعذيب وقد بدوا وكأنهم من ضحايا الهولوكوست. وكشف التقرير أن وزير الداخلية بيان جبر كان قائدا لهذه المليشيا التي لا تزال تسيطر على جانب من مباني الداخلية.

وقالت الصحيفة إن اكتشاف المعتقل السري يعكس صراعا آخر خفي غير الذي يجري بالقنابل في شوارع بغداد. كما أظهر عدم قدرة الولايات المتحدة وحليفتها بريطانيا حتى الآن على وقف الجرائم التي تقوم بها فرق الموت التي تشوه الضحايا بالسكاكين والمثقاب الكهربائي فيما يبحث أقارب هؤلاء الضحايا عن ذويهم الذين اختفوا.

ولم ينج مضر عبادي والد الشرطي عمار مضر من الانتقام. وكان عبادي وهو شيعي عمل كمهندس صواريخ ضد إيران خلال الحرب بين البلدين فأصبح على رأس قائمة المستهدفين من قبل الميليشيا الشيعية. وقام عمار بنقل والده من العمارة إلى البصرة بحثا عن الأمان، إلا أنه جرى اغتياله بينما كان في الخارج على يد ملثمين يرتدون زي الشرطة أفرغوا في رأسه ثلاث رصاصات.

ونقل التقرير عن مسؤول بريطاني قوله: "نسمع عن تسلل الميليشيا إلى صفوف قوات الأمن، إنهم لا يحتاجون لذلك، فنحن ندعوهم للانضمام".

وأوضح التقرير أن القوات الخاصة التي يقودها اللواء عدنان ثابت ومن بينها فرقة الذئب متهمة بارتكاب أسوأ الانتهاكات ضد حقوق الإنسان وضد المسلحين.

ويروي العراقي أحمد السعدون أنه جرى اعتقاله في منزله بالموصل عند منتصف الليل بواسطة مليشيات تابعة للحكومة يرافقها جنود أمريكيون. وقال إنه ظل في الحبس لمدة 7أشهر قبل أن يتم إطلاق سراحه دون توجيه تهمة له. وأضاف السعدون، الذي يعيش الآن في عمان، أنه تعرض للضرب المبرح والركل من قبل أفراد فرقة الذئب فيما وقف الجنود الأمريكيون يتفرجون.

بيان صولاغ جبر... شكوك حول الاسم والدور:

ولد بالعراق عام 1946 (؟؟؟)

- نال درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية عام 1969 (؟؟؟)

- عضو المجلس المركزي للثورة الإسلامية في العراق.

- مدير المؤسسة العربية للدراسات والبحوث الاستراتيجية الذي تأسست عام 1991.

- يحتفظ بصلات وثيقة مع إيران ومخابراتها منذ ربع قرن.

- يحتفظ باتصالات يومية مع ضباط ارتباط في المخابرات الإيرانية منتشرين في المدن العراقية وذلك بحسب مقربين من مكتبه.

- أثير الجدل حول تعاونه مع المخابرات السورية قبل سقوط صدام وبعده واجتماعاته مع قيادات البعث.

- متهم بالسعي لإثارة فتنة طائفية من خلال التواطؤ وتسخير أجهزة الداخلية لتصفية شخصيات بارزة من السنة والشيعة الرافضين للتدخل الإيراني.

- متهم بالإشراف على خطة لتصفية أبرز الشخصيات التي أسهمت في الحرب ضد إيران في الثمانينات.

*********


- هنالك من يشكك في أن اسمه الحقيقي هو بيان باقر جبر الزبيدي


مسؤول امني عراقي سابق (منتظر السامرائي): صولاغ يشرف على جهاز سري للتعذيب والاغتيالات


دبي - قال مسؤول امني عراقي سابق رفيع المستوى في تصريحات بثتها السبت قناة العربية التي تتخذ من دبي مقرا، ان وزير الداخلية العراقي بيان جبر صولاغ يشرف على "جهاز امن سري" يتولى تعذيب وتصفية المعارضين، مؤكدا انه قام بـ"تصفية" 11 طيارا خلال شهر رمضان الفائت فقط.

واوضح منتظر السامرائي المشرف السابق على القوات الخاصة في وزارة الداخلية العراقية "هناك سلطة سرية بوزارة الداخلية (العراقية) لها من الصلاحيات ومن المعدات ما تداهم فوج من الجيش" في اشارة الى مستوى تسليحها العالي.

واضاف ان هذه السلطة "تطلع وتجيب ناس واشخاص من اماكن معينة منتخبة (مختارة) وتأتي بهم ويروحون الى مقرات واهلم يبحثون عنهم في كل مكان ومعتقل ولا يجدونهم ويتفاجئون (..) بعد فترة" بالعثور عليهم "مقتولين في الشارع".

واكد ان "جهاز الامن الخاص (هو) عبارة عن جهاز تحقيق يحقق مع الاشخاص دون الرجوع الى قاض وياخذ اوامره من وزير الداخلية مباشرة، والمسؤول عن التحقيق في جهاز الامن الخاص اسمه احمد سلمان مثل ما يدعي".

واوضح ردا على سؤال من هو احمد سلمان "العراقيون يعرفون من هو احمد سلمان وهو عقيد بالمخابرات الايرانية".

واشار الى ان هناك "اكثر من ستة سجون" يتم فيها تعذيب المعارضين وتصفيتهم بينها ملجأ الجادرية الذي كشف مؤخرا عن عمليات تعذيب لمعتقلين سنة فيه.

واشار الى "الجادرية الذي اكتشفوه، وكلية القيادة في وزارة الداخلية، وصدر القناة حيث مدرسة الامن، وكلية القيادة حيث كان لواء الذيب، والدورة" مضيفا انهم "يعذبون بالدرلات والكوي وتقطيع اللسان مالتهم".

واكد السامرائي ان هذا الجهاز الخاضع لسلطة وزير الداخلية العراقي قام باغتيال 11 طيارا عراقيا في شهر رمضان الماضي فقط.

ويستهدف الطيارون لانهم شاركوا بفاعلية في الحرب العراقية الايرانية.

ويؤكد عراقيون ان ميليشيا بدر التي تدربت في ايران تهدف الانتقام من هؤلاء الطيارين.

وقال وهو يشير الى اوراق في يده "اغتيل ضباط اغلبهم طيارون بينهم 11 امامي الان (لائحة باسماءهم) في شهر رمضان. هؤلاء طيارون برتبة عمداء وعقداء وتمت تصفيتهم".

من جهة اخرى اكد المسؤول الامني السابق ان اوامر تعيين عناصر "قوات بدر" التابعة للمجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق بزعامة عبد العزيز الحكيم، تصدر من صولاغ.

واوضح "الاوامر الادارية لتعيين ميليشيات بدر تصدر من قبل وزير الداخلية


********


حوار خاص مع لواء بالداخلية العراقية يكشف فيه ممارسات التعذيب على أيدي فيلق بدر


البطاقة الشخصية: اللواء منتظر محي جاسم السامرائي

المهنة: المشرف على القوات الخاصة العراقية في وزارة الداخلية في ظل الاحتلال، من 1- 9- 2004 لغاية 26-7-2005

كان اللواء منتظر يشغل منصب ضابط ركن الحركات لرئاسة الأركان جيش القدس قبل الاحتلال ورتبته عميد، وبعد الاحتلال وحل الجيش العراقي اشتغل بعقد في الـfbs، (حماية المنشآت) فشغل منصب معاون مدير عام الحراسات والأمن لأمانة بغداد من تاريخ 13-7-2004 لغاية الشهر التاسع.

بعد مجيء فلاح النقيب في زمن إياد علاوي تم دعوة الراغبين بالالتحاق بالجيش العراقي من ضباط الجيش العراق بالالتحاق إلى الحرس الوطني والشرطة العراقية، فالتحق بوزارة الداخلية في دائرة العمليات في الوزارة بتاريخ 1-9-2004 وكان عدد الضباط الذين التحقوا قرابة الـ 750 ضابطاً برتب مختلفة ومن كافة الصنوف، وقد شكلوا وحدة العمليات المرتبطة بوزارة الداخلية وكان يشغل منصب المدير اللواء الركن مظهر محمد فتحي امين وهو في عمان الان أيضاً.

* لماذا قررتم الخروج من العراق وترك العمل في الوزارة؟

- كل الضباط الذين لم يستطيعوا تحمل الجرائم البشعة في وزارة الداخلية قرروا الخروج من العراق إلى البلدان المجاورة حيث أن أبشع العمليات كانت تقع باسم القانون والقضاء على الإرهاب ولا اعتقد أن هنالك إرهاب اكبر من الإرهاب الذي يمارس في الداخلية العراقية من عمليات قتل واغتيال وتعذيب وتصفيات جسدية .

* متى بدأت معدلات هذه الانتهاكات بالزيادة بشكل كبير ؟

- في البداية كانت معدلات الانتهاكات قليلة قياساً بالفترة التي تلت الشهر الخامس من عام 2005 وهو الوقت الذي تسلم فيه صولاغ مهام وزارة الداخلية حيث قام الصولاغ بإصدار أوامر بضم منظمة بدر إلى الوزارة حتى تكون جرائمها تحت ستار ومظلة القانون .

* لماذا وافقت على الرجوع إلى الخدمة في زمن الاحتلال ؟

- الوطن لا يحميه الا أبنائه وأهله وكانت الغاية هي خدمة الوطن العزيز لكن رأينا هنالك أناس لا يهمهم مصلحة البلد بل هم ينفذون مخططات إمبريالية وإيرانية حاقدة.

كنا نعتقد اننا سنخدم بلادنا الحبيبة حينها، كما يعرف الجميع، كانت قوات الحرس الوطني إجرامية، وهي التي شكلها المحتل، أما وزارة الداخلية أقولها للأمانة كانت في البداية وزارة لا تعرف الطائفية، وكان كل أهدافنا هي خدمة البلد.

* نريد أن نتعرف على تشكيلة وزارة الداخلية؟

- تشكيلة الوزارة في البداية كانت وزارة تعتمد على السلسلة الهرمية التي تتمثل بوزير الداخلية ومن ثم مدير الديوان وتتفرع إلى دائرة العمليات العامة في الوزارة الوكلاء الموجدون في زمن اياد علاوي ، كل الوكلاء في الوزارة وعددهم (5) هم مرشحون من الاحزاب المشاركين في الجمعية الوطنية المؤقتة، وسوف أعطيك أمثلة:
منهم احمد الخفاجي الذي كان يشغل الطابق السادس وهو مرشح من قبل المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراقية، والطابق السادس ـ كما يعرف منتسبو الداخلية والحكومة ـ هو وكيل الوزير للقوة الساندة التي ترتبط بقيادة قوات الحدود وارتبط به ايضاً الدفاع المدني، والوكيل المسؤول عن الإدارة والتعيينات كان عدنان الاسدي مرشح حزب الدعوة، اما وكيل الوزير لشؤون الاستخبارات الجنائية هو اللواء حسين علي كمال وكان مرشح مسعود البرزاني، اما قائد الشرطة ووكيل الوزير لشؤون الشرطة هو اللواء حكمت موسى المعروف عنه نزاهته وعدم تطرفه لاي طائفة وهو تركماني.. المهم هنا ان هؤلاء الوكلاء لا يحق للوزير تغييرهم لأنه لا يملك تلك الصلاحية بل هي صلاحية الجمعية فقط .

* ما هي المهام التي حاولت القيام بها في الوزارة ؟

- حاولنا في البداية تشكيل وحدة للقوات الخاصة في الوزارة ولم يكن موجود الا لواء المغاوير الأول بقيادة اللواء رشيد فليح ، وكان هذا مقترحي على وزير الداخلية وتمت الموافقة على ذلك.

وتم تنظيم وحدة العمليات الخاصة ومقرها في الجادرية من خيرة الضباط الموجودين في الوزارة من ضباط الجيش العراقي السابق ومن مختلف الأجهزة الأمنية السابقة، وكان عددهم قرابة الـ (245) ضابط ثم أصبح العدد النهائي 750 مقاتل ما بين ضابط ومنتسب وتم زجه في حوادث الموصل بعد سقوطها بيد المجاهدين وكان ذلك في شهر الـ11 من عام 2004 وبعدها تم تشكيل لواء الذئب التابع لهذه القوة وغيره.

* جهاز الأمن الخاص بمن يرتبط وما هي مهامه؟

- بعد تشكيل اللواء الثالث للقوات الخاصة وبدأت قوات الاحتلال تدعوا إلى تشكيل قوة تسمى قوات حفظ النظام وكان قائدها اللواء مهدي صبيح العزاوي ـ في زمن فلاح النقيب ـ وأصبح اسمه في زمن صولاغ مهدي صبيح الغراوي ـ بتغيير النقطة من الزاي إلى العين ـ اي ان الضباط تتغير مبادئهم تبعاً لمصالحهم وهم مثل الحرباء تتلون بالمكان الذي تكون فيه وكانوا يلعبون على كل الحبال من اجل جيوبهم وشهواتهم.

الطائفية لم تكن موجودة هم الذين بدأوا ينمونها في نفوس وقلوب المنتسبين ، كانوا يعينون القادة على الهوية ، وبعد استلام صولاغ للوزارة بتاريخ 12-5-2005 تم نقل الضباط الموجودين في مبنى الوزارة. واذكر انه وقبل مجيء صولاغ إلى الوزارة كانت مهمة الشعلان هي مهمة تسيير أعمال وبقي الشعلان ثلاثة اشهر حينما جاء صولاغ ألغى جميع أوامر الشعلان حيث ان الضباط والمراتب الذين انتسبوا إلى الوزارة في تلك الفترة تمت إقالتهم وطردهم بدون ان يصرف لهم فلس واحد، وذلك لان صولاغ يتصور ان هؤلاء هم من العرب السنة وهو لا يريد من هذه الطائفة في وزارته، وحينها حدثت ضجة كبيرة انتهت ولم يسمعهم احد.

وجهاز الأمن الخاص كان يسمى لجنة التحقيق الخاصة، وهي شكلت بأمر من صولاغ بعد استلامه للداخلية مباشرة، وأصبح مقرها في ملجأ العامرية الذي كان مقر الوزير السابق ورئيس ديوان الوزارة، والوزير الجديد صولاغ أصبح مقره في بيت عدنان خير الله هو وعائلته وأصبح ملجأ العامرية غابة لا يعرف احد ما موجود فيها وأصبح مسؤول عنها أحمد سلمان.

* من هو أحمد سلمان ؟

- أحمد سلمان اسمه الحقيقي هو (رشيد ناصر اللاوندي) وهو عقيد في المخابرات الإيرانية .

* هل لديك ما يثبت هذا الشيء؟

- نعم الأمر الإداري الذي تعين به باسم رشيد ناصر اللاوندي ولم يصدر هذا الأمر، والأمرّ من ذلك أن أحمد السلمان تم تعيينه مساعد لوكيل الاستخبارات الجنائية والمعروف ان الذي يشغل هذا المنصب يجب ان لا تقل رتبته عن لواء وايضاً تم منحه الجنسية العراقية بتاريخ 12ــ5ـ2005
وهو من الأشخاص الذين عملوا في معتقل ساحة النسور ـ أبشع الأماكن وأشدها إرهابية حتى من التتار والنازية ـ وارتكب عمليات قتل وتعذيب داخل السجون.

وأنا عندي أسماء أناس تم قتلهم على يد هذا الحاقد منهم على سبيل المثال لا الحصر (نجم الطاخي) تم القاء القبض عليه بتاريخ 10ـ6ـ2005 وتم قتله وتصفيته وعذب بكل الوسائل البشعة من كهرباء وكيبلات ودريلات ثم رموه في الطب العدلي بتاريخ 18ـ6 والادهى والأمر ان الذين يرمون في الطب العدلي أما يكونون مشوهين لدرجة ان أهلهم لا يستطيعون ان يتعرفوا عليهم أو أنهم اصلاً يكتبونهم بأسماء أخرى في محاولة يائسة لإخفاء جرائمهم التي أصبحت معروفة للقاصي والداني.

* هل الوزارة على علم بما يجري في تلك المعتقلات ؟

- الوزارة تعلم علم اليقين بكل ما يجري في دهاليز الوزارة ابتداء اًمن وزير الداخلية والقائد العام عدنان ثابت إلى أصغر منتسب في الوزارة.

وقد تم قتل مجموعة من الناس ورميهم بأسماء غير اسمائهم منهم بالاضافة إلى نجم الطاخي، ناهض هادي مهدي،وعادل حامد بنيان واثنين كانوا مجانين بدون أسماء، وآخر مسيحي اسمه يوسف هادي تم تعذيبه وقتله ورميه بالطب العدلي ، هذا بالاضافة إلى عمليات الابتزاز التي كان يمارسها المحققون مع اهالي المعتقلين حتى ان دقيقة الاتصال الواحدة في الموبايل وصلت إلى (10) اوراق ـ1000ـ دولار حتى يتمكن الاهالي من الاطمئنان على أولادهم.

ومن الأساليب الأخرى انه يتم إبلاغ أهله أن ابنكم تم خطفه من قبل عصابة كبيرة وخطيرة وهم يريدون فدية قد تصل إلى أكثر من مئة الف دولار مقابل إطلاق سراحه وهو في الحقيقة موجود في دهاليز الداخلية المهم انها عمليات لا تمت إلى الإنسانية بأية صلة ، وأنا أعرف ضباطاً بالاسم وهم الآن في عمان هربوا من العراق ويقومون بإيصال المواد إلى العراق بموجب عقود مع الحكومة وهم من تابعين لأحد الركائز الرئيسية في الحكومة وضباط في مغاوير الداخلية ويتم تحويل الاموال إلى ذلك التنظيم من اجل تنفيذ مخططاتهم الاجرامية الجبانة، وعندي اثباتات موثقة لهذا الأمر وانا أعرف اسم الشركة وموقعها الا إنني لا أريد الكلام في الوقت الحاضر.

* وماذا بعد ذلك ؟

- أحمد السلمان هذا كان متنفذاً أكثر من وزير الداخلية نفسه، وكان يأخذ تعليماته من ايران وامريكا واذكر العميد علي حسين صادق وكان الساعد الايمن لاحمد السلمان وهو مسؤول عن كثير من الجرائم وقد هرب إلى ايران بعد مداهمة معتقل الجادرية من قبل الامريكان برفقة بشير اللاوندي، وسمعنا قبل ايام ان اللاوندي عاد إلى العراق لانه حصل على الامان من قوات الاحتلال والحكومة.

* وماذا عن الحدود من المسؤول عن حمايتها؟

- الحدود كانت تحت امرة اللواء احمد الخفاجي وهو نقيب هرب في الحرب إلى إيران وأصبح من التوابين ثم عاد إلى العراق على ظهر الدبابات مع الذين عادوا على ظهورها وأصبح برتبة لواء وهذا الرجل مازالت عائلته في إيران لحد الآن وهو مسؤول عن عمليات تهريب النفط والسلاح لقوات بدر من إيران وكذلك المخدرات وغيرها.

الفساد الإداري في الحكومة عموماً أمر معروف والدفاع والداخلية من اكثر الوزارات التي فيها فساد إداري، وسوف اضرب لك مثلاً بسيطاً: هنالك في الدفاع المدني 2157 منتسبا بأسماء وهمية لهم رواتب وحوافز ومخصصات وغيرها وهم غير موجودين ، الأمر الآخر قيادة قوات الحدود وصل عدد المنتسبين فيها إلى 70 ألف مقاتل والحقيقة هم لا يتعدون الثلاثة آلاف مقاتل والبقية أسماء وهمية، يأخذون رواتب ومخصصات وغيرها من الحقوق؟! ماذا يعني ذلك ؟ وكيف يكون شكل الفساد!!!

* وماذا تعرف عن فضيحة معتقل الجادرية ؟

- قلت في البداية انه كان مقر الوزير السابق ،أما بعد مجي الوزير صولاغ، وتم توكيل مهمة المعتقل إلى المهندس أحمد سلمان تغير الأمر تماماً أول شيء عملوه هو الاسيجة الكونكريتية العالية بارتفاع 3 متر ولم يعد أحد يعرف ماذا يوجد خلف تلك الاسيجة حتى المنتسبين في الوزارة ، وكان مكاناً مرعباً تمارس فيه صنوف التعذيب والقتل ، وكان حماته من قوات بدر ولديهم أفضل الامكانيات .

* هل هنالك معتقلات أخرى؟

- نعم كل قيادة وكل لواء له معتقل وهي تقريباً 11 : حفظ النظام له 3 الوية ومعتقلات في اللطيفية والسيدية والمدائن. لواء الذئب له كلية القيادة والدورة ويسمى معتقل القصرين كان يشغله اللواء محمد زيدان في الداخلية، هنالك 5 معتقلات للوكلاء لكل وكيل سجن وكل واحد يمثل جهة حسين علي كمال له معتقل وهو مسؤول عنهم بكل شيء. احمد الخفاجي له معتقل، عدنان الاسدي له معتقل ، وهو قد عيّن اكثر من 17 الف عنصر من بدر في المغاوير وحفظ النظام عدا الشرطة حيث بلغ عددهم في الشرطة تقريبا 40 الف في عموم العراق وهم الان ينفذون احقادهم بهوية المغاوير وغيرها من العمليات الاحرامية.

* هل تعلم رئاسة الوزراء العراقية بذلك؟

- انا عندي اثبات رسالة من اللواء جواد الرومي ارسل رسالة إلى رئيس الوزراء، ونص الرسالة مرفقة في نهاية التقرير ، وكذلك فيها كيف انهم اغتصبوا زوجته أمامه لأنه شيعي أصبح سني.

* هل الأمريكان لهم علم بما يجري في الداخلية؟

- الأمريكان يعرفون كل شيء لأنهم أصحاب السيادة في الشارع ، وخاصة بعد منتصف الليل !!

* كيف تثبت ذلك؟

- الامريكان كانوا يأتون إلى ساحة النسور ، وفي إحدى المرات ـ حيث كانوا يلتقون في ساحة النسور ـ وهم كانوا في قصر عدنان وهو مجاور لساحة النسور ويسمعون صريح المعتقلين ورأيت ضابطا دخل إلى إحدى قاعات التعذيب اسمه (العقيد كوفمان) في الشهر السادس 2005 والكل يعرف ولم يحرك ساكنا وكان الامر متفق علية واحد الضباط الموجودين حاليا في بغداد ولا اذكر اسمه قال إن الأمريكان منذ 3 اشهر يعرفون ان سيارات تخرج بعد منتصف الليل وتعتقل وتعذب وتقتل على الهوية وكذلك يعرفون مناطق تواجدهم ويعرفون ذلك بالوثائق والصور لأنهم هم الذين بدأوا ذلك في ابو غريب وكأنما أعطوهم شرعية لجرائمهم.

* ماهي علاقة صولاغ بقوات بدر ؟

- هو من القياديين في بدر، وأحب أن أبين أن عدد الضباط الذين تم طردهم من الوزارة من الضباط السنة ومن قبل صولاغ تحديداً أكثر من 750 ضابط ومن مختلف الرتب، اما الذين امتنع عن إصدار أمر إداري لهم فقد وصل عددهم إلى أكثر من 2400 ضابط.

* بين فترة وأخرى نسمع عن جرائم تقع في منطقة بدرة وجصان ودائما توجد ما لا يقل عن 20 جثة برأيك أي المعتقلات بالتحديد وراء هذا الأمر؟

- أولا هذه المنطقة هي منطقة حدودية والمسؤول عن الحدود هو احمد الخفاجي هو المسؤول عن الحدود ـ وهو عنده سجن خاص به ـ ووراء هذا الأمر هي 3 معتقلات هي (الكوت ومعتقل وزارة الداخلية والمدائن) وعندي شريط يظهر فيه ثلاثة أشخاص في احد المعتقلات الثلاثة.

* من هو محمد نعمة؟
- اللواء محمد النعمة كان ملازم اول من منطقة الشوش من أهالي البصرة انهزم إلى إيران في الحرب، وبعد الاحتلال عاد إلى العراق وأصبح مدير شرطة الكوت وشغل مدير المكتب الأعلى للثورة الإسلامية في مدينة الصدر، بعدها صولاغ أقال مظهر محمد فتحي وجعل محمد نعمة في مكانه مع العلم هو لم يتخرج من كلية الأركان والغريب في الأمر ان هنالك ضباط لم يدخلوا الكلية العسكرية وهم يحملون رتب عالية جداً حتى يمكنوهم من شغل مناصب مهمة .

* هل زارتكم منظمات إنسانية ؟

- لا يمكن لهذه المنظمات الاقتراب من المعتقلات فضلا عن الدخول اليها.

* ماذا عن المجالس التحقيقية التي وعد وزير الداخلية بإجرائها؟

- المجالس التحقيقية عددها 330 مجلس كلها تتعلق بقتل وتعذيب الأبرياء وانتهاكات لحقوق الإنسان لم ينفذ منها الا سبع مجالس والبقية مركونة على رفوف وزارة الداخلية.

 



 

*************



 

في اسلوب جديد مبتكر للاغتيال على الهوية قامت مديرية الشؤون الداخلية في البصرة بقتل احد منتسبي الحماية في مديرية الوقف السني في البصرة بعد اطلاق سراحه من قبل قاضي تحقيق البصرة لعدم ثبوت أي تهمة ضده.

السيد (عادل عبد الرزاق صكر) كان معتقلا منذ عام تقريبا من منطقة ابي الخصيب في خضم حملة اعتقالات طالت العديد من اهل السنة حينها، وكان يوم اعتقاله رحمه الله هو نفس اليوم الذي رزقه الله بمولود هو الاول له منذ زواجهز

استمر اعتقاله الى شهر شباط حيث عرضت اوراقه على قاضي التحقيق وامر باطلاق سراحه يوم 19/2/2006 ولم يبق سوى ساعات ويكون عند اهله مستبشرين بعودته ليلقى ابنته الصغيرة وقد اصبح عمرها ما يقارب العام.

وقد حاول اهله استلام ولدهم من الاجهزة الامنية العراقية الا انهم رفضوا ذلك وابلغوهم انه سيطلق سراحهم فيما بعد, وفي ترقب لرؤيا الولد سمع الاهل بفاجعة هزت مضاجعهم, فقد وصل (عادل) لكنه وصل جثة مضرجة بالدماء بدل ان يدخل والابتسامة تعلو هامته.

وجد مقتولا في وسط البصرة في ساحة سعد بعد لحظات من قرار القاضي باطلاق سراحه ولا شك ان الاجهزة الامنية بدلا من ان تطلق سراحه قتلته لتنفذ اوامر الاسياد .

عادل عبد الرزاق من مواليد 1979 من سكنة منطقة ابي الخصيب – ناحية محيلة -.

*********

 



 

قال مجلس الحوار الوطني في بيان له أن مفارز الموت الحكومية اعتقلت السيد سعد خليل جار الله الجنابي مسؤول المكتب الإعلامي لمجلس الحوار الوطني وهو في طريق عودته إلى منزله في الغزالية حسب ما ذكر البيان.

وفي مؤتمر صحفي عقده رئيس مجلس الحوار الوطني السيد خلف العليان قال إن المجني عليه تعرض لتعذيب وحشي فقد كسرت يده ووجدت 12 اطلاقة في جسده.

واتهم العليان أجهزة الحكومة في إشارة إلى انه تم اعتقال 18 ضابطا من ضباط وزارة الداخلية ممن ارتكبوا جرائم القتل والاغتيال بحق أبناء الشعب العراقي.

واضاف انهم موجودون الآن في مقر وزارة الدفاع القديمة بعد اعتقالهم على يد مفارز وزارة الدفاع، ودعا بيان مجلس الحوار العراقيين لحماية أنفسهم والتصدي لكل معتد أثيم


******

 



 

قائمة بأسماء المواطنين العراقيين اللذين تمت مداهمة بيوتهم بطريقة وحشية عدوانية في الساعة الثانية ليلا من تاريخ (18/8/2005) واعتقلهم بطريقة تعسفية وعلى أساس الهوية والانتماء المذهبي في حي المهدي الثانية محلة (820) في الدورة، من قبل عناصر لواء الذئب المأجور تصحبهم أكثر من أربعين سيارة حديثة نوع GMC مرقطة دبل قمارة مع سيارات بيك آب شوفرليت لون أبوابها أزرق وعلى طوله خط اخضر. ولم يعرف مصير ومكان المواطنين المعتقلين لحد الآن:
(الفقرات الملونة تشير الى عوائل معتقلة بالجملة، الأخ وأخيه، أو الأب وأبناءه، أو الرجل وأولاد عمه..)

******

 



 

فقد تم اغتيال أحد جيراننا في منطقة الشعب حيث قامو بأغتياله في وضح النهار وهم يرتدون ملابس سوداء والذين على ما يبدو أنهم من جيش المهدي أو بدر فلا فرق بينهم في التصرفات في الوقت الحاضر فكل شخص من المذهب السني يقلون عليه (وهابي).. ونحن نعاني كل يوم من هذه الجرائم.

ولكن الموضوع المهم في هذه القضية هي عند نقل المرحوم جمال وهو كاسب يعمل في المنطقة الصناعية الواقعة في كسرة وعطش عند نقله من قبل أخي الى الطب العدلي فقد فوجئنا بالكارثة..

ففي يوم 18/2 أي يوم السبت وصل الى الطب العدلي 80 جثة وجميعها اغتيال وألجميع من أبناء السنة وهذا ما أكده لنا العاملون في الطب العدلي لا أعرف لماذا كل هذا التكتم من قبل ألأحزاب المحسوبة على أبناء السنة وهم يخرجون بين الحين والأخر بتصريحات لا تتناسب والجرائم ألتي تحدث كل يوم!


*******

 



 

قائمة معتقلين من حي الأسكان الشعبي في الدورة تثبت عشوائية الاعتقالات بدوافع طائفية وانتقامية



قمنا بتلوين أسماء المعتقلين من نفس العائلة، وتثبت هذه القائمة الصغيرة من منطقة واحدة أن الاعتقالات تتم بعشوائية حيث يعتقل الأب وأولاده والأخ واخوانه في اجراءات انتقامية أو تأديبية وبدوافع طائفية. ستقوم الرابطة العراقية بترجمة بعض هذه القوائم ورفعها الى المنظمات الدولية، لأن الاعتقالات الجماعية الانتقامية تعد من جرائم الحرب التي يحاسب عليها القانون الدولي.


 


ت       الأســم الكامـل               اللقب            تاريخ الأعتقال         الجهة المعتقلة أو المكان


1       شهاب كاظم سعدون             الحمداني        24/7/2005         لواء الصقر


2       عامر فيصل علي                الجبوري        25/7/2005         لواء الصقر


3       عماد عبد القادر عبدالكريم                        25/7/2005         لواء الصقر


4       كريم حمدان محيي               العزاوي         23/11/2005        حرس وطني/لواء العقرب


5       احمد حمدان محيي               العزاوي         23/11/2005        حرس وطني/لواء العقرب


6       سمير حسين علي نايف          الكرطاني        25/7/2005         لواء الذئب


7       احمد حسين علي نايف           الكرطاني        9/5/2005           لواء الذئب


8       اسماعيل نعيم طارش            الجنابي          9/5/2005           لواء الذئب


9       صباح نوري عبدالله              الدليمي          9/5/2005           لواء الذئب


10     ثائر طركي عبدالله               الدليمي          9/5/2005           لواء الذئب


11     اسماعيل عبدالله حروش         الدليمي          9/5/2005           لواء الذئب


12     بشير شلال فرحان               الزويني         9/5/2005           لواء الذئب


13     رحيم فرحان عناد                الزويني         9/5/2005           لواء الذئب


14     أياد محسن علي                 الكريعاوي       9/5/2005           لواء الذئب


15     مرتضى محسن علي             الكريعاوي       9/5/2005           لواء الذئب


16     أحمد ثائر كاظم                  الفريدي         9/5/2005           لواء الذئب


17     محمد حسين عبدالله              الجنابي          9/5/2005           لواء الذئب


18     يحيى سيد صخي                 الشمري         9/5/2005          


19     نزار حسين صبار                الزوبعي         عيد الفطر              امريكية


20     طالب فهد نايل                   الجنابي          6/6/2005           لواء الذئب


21     على صخي جراد                 العزاوي         28/11/2005        بوكا/أم قصر


22     عبيد خشن عويد                 الجنابي          25/7/2005         بوكا/أم قصر


23     نزار عبيد خشن عويد            الجنابي          25/7/2005         بوكا/أم قصر


24     غازي مخلف بخيت              الكرطاني        25/7/2005         حفظ النظام


25     قاسم غازي مخلف              الكرطاني        25/7/2005         حفظ النظام


26     وليد غازي مخلف               الكرطاني        8/1/2003           امريكية - بوكا/أم قصر


27     سعيد غازي مخلف              الكرطاني        28/12/2004        امريكية - بوكا/أم قصر


28     صدام غازي مخلف              الكرطاني        28/12/2004        امريكية - بوكا/أم قصر


29     مهند اسماعيل مخلف            الكرطاني        28/12/2004        لواء الذئب


30     حسين علوان صالح             الكرطاني        28/12/2004        امريكية


31     علي حسين علوان               الكرطاني        28/12/2004        امريكية


32     محمد حسين علوان              الكرطاني        28/12/2004        امريكية


33     احمد حسين علوان              الكرطاني        28/12/2004        امريكية


34     دلف خضير خلف                الكرطاني        28/12/2004        امريكية


35     سيف دلف خضير                الكرطاني        28/12/2004        امريكية


36     حسين محمود فحل               الكرطاني        28/12/2004        امريكية


37     خالد خضير فحل                 الكرطاني        28/12/2004        امريكية


38     عماد خضير فحل                الكرطاني        28/12/2004        امريكية


39     صلاح جودت صالح              العزاوي         23/11/2005        حرس وطني/لواء العقرب


40     كيلان جودت صالح              العزاوي         23/11/2005        حرس وطني/لواء العقرب


41     علي عبدالله كشكول              الدليمي          23/11/2005        حرس وطني/لواء العقرب


42     زياد طارق عبد                  العزاوي         23/11/2005        حرس وطني/لواء العقرب


43     طارق عبد عبدالله                العزاوي         23/11/2005        حرس وطني/لواء العقرب


44     حامد علي عناد                  الزوبعي         3/5/2005           لواء الذئب


45     مثنى عبيد حسن                 الدليمي          24/7/2005         لواء الصقر


46     ثامر فليح مهدي                 الخفاجي         8/5/2005        &n


التاريخ: 25/12/2006
عدد الزوار: 10526
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه
 القصيدة البراكيـّة قالها بمناسبة خروج المناضل السياسي الكويتي مسلم البراك من السجن 21 ابريل 2017


عدد الزوار: 40596115