انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    وسائل الإعلام الصهيونية تتوجع لفقد الطنطاوي !!

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


وكالات 12 مارس 2010م ـ وصفت وسائل الإعلام الصهيونية المقروءة والمسموعة والمرئية وعلى جميع توجهاتها، محمد سيد طنطاوى شيخ الأزهر بأنه أكبر المرجعيات الدينية السنية فى العالم وأكثر رجال الدين الإسلاميين اعتدالا، وذلك عقب إعلان وفاته نتيجة أزمة قلبية صباح اليوم، الأربعاء، بجميع وسائل الإعلام المصرية.

وقالت صحيفة معاريف الصهيونية على موقعها الإلكترونى، إن مصر فقدت طنطاوى أكثر رجال الدين حكمة واعتدالاً فى العالم السنى، وذلك طوال فترة عمله كمفتى للديار المصرية وكمسئول عن أكبر المساجد السنية فى العالم حجماً وتأثيراً، الجامع الأزهر، مضيفة بأن وفاته جاءت بشكل غير متوقع خلال زيارته للمملكة العربية السعودية.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن الرجل ذا الـ81 عاماً والمعروف بأحكامه المعتدلة لاقى الكثير من الانتقادات والغضب من المتطرفين والمتشددين الإسلاميين، خاصة بعد موقفه المنتقد ضد التفجيرات الانتحارية الفلسطينية.

فيما أبرزت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، الهجوم الذى طال شيخ الأزهر عقب المصافحة الشهيرة التى جرت بينه وبين الرئيس الإسرئيلى شيمون بيريز فى مؤتمر لحوار الأديان بمقر الأمم المتحدة بنيويورك وما تعرضله من انتقادات لاذعة من العديد من رجال الدين الإسلامى بالشرق الأوسط والعالم الإسلامى، خاصة عندما صرح بأنه كان لا يعرفه.

وأعادت الصحيفة نشر صورة المصافحة بين طنطاوى وبيريز على صدر موقعها الإلكترونى معلقة عليها بأنها كانت مصافحة واحدة "بريئة".

ووصفت مراسلة الصحيفة، سمدار بيرى، رد الفعل العربى والإسلامى تجاه طنطاوى حينها بأنه كان قاسياً للغاية، خاصة بعدما تعرض لانتقادات من داخل المعارضة المصرية وطالبت باستقالته.

ورصدت الصحف الصهيونية حياة شيخ الأزهر منذ ولادته فى 28 أكتوبر عام 1928 بقرية سليم الشرقية بمحافظة سوهاج بجنوب مصر إلى أن تم تعيينه مفتى الديار المصرية عام 1986 لمدة عشر سنوات تقريباً، حتى تم تعيينه الإمام الأكبر للجامع الأزهر من قبل الرئيس حسنى مبارك.

وسلطت وسائل الإعلام المصرية الضوء على قضية حظر ارتداء النقاب والتى واجهت موجة غضب عارمة من العناصر المتطرفة فى العالم الإسلامى، على حسب قول الصحف، وأيضاً موقفه الحازم ضد الإرهاب بعد هجمات 11 سبتمبر 2001 فى الولايات المتحدة، خاصة عندما ندد بتنظيم القاعدة وزعيمها أسامة بن لادن، عندما قال "ليس من الشجاعة قتل رجل برىء أو قتل الآلاف من الناس بما فى ذلك الرجال والنساء والأطفال".

وأشادت صحيفة هاآرتس ومعاريف الصهيونيتين بموقفه فى ديسمبر 2001 الذى أدان فيه التفجيرات الانتحارية ضد المدنيين الإسرائيليين ورفضه الموافقة على مبدأ تشريع قتل المدنيين الإسرائيليين على اعتبارهم سيحملون السلاح فى يوم ما ولذلك يجب قتلهم، موضحاً الجهاد يكون فقط لحماية النفس والدفاع عنها.

كما أبرزت وسائل الإعلام الصهيونية فتوى تحليل طنطاوى فى عام 2007 لإجهاض المرأة الحامل التى تتعرض للاغتصاب وأنه يجب بتر نتيجة هذه الجريمة الوحشية.

وقال التليفزيون الصهيوني والإذاعة العامة الصهيونية إن طنطاوى كان معروفاًَ دائماًَ باعتدال مواقفه مما جعله موضع انتقاد الجهات المتشددة فى مصر فى قضايا مختلفة كانت آخرها الفتوى التى أصدرها بتحريم النقاب لدى طالبات المدارس والجامعات.


التاريخ: 13/03/2010
عدد الزوار: 3226
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه
 القصيدة البراكيـّة قالها بمناسبة خروج المناضل السياسي الكويتي مسلم البراك من السجن 21 ابريل 2017


عدد الزوار: 39960188