انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    18 صفحة هزت الأردن: نفاصيل لم تنشر وشائعات تطال أولاد الملك وجولدبيرغ يهدد بكشف المزيد وعلامات استفهام عن علاقة نشر المقابلة بزيارة أوباما لعمان والكونفدرالية مع رام الله ؟!!

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


لندن - : نحو 48 ساعة فقط فصلت بين سلسلة من الحوادث المهمة جدا في الأردن رافقت الجدل العاصف المثار بعد نشر صحف أمريكية لمقابلة مفترضة مع العاهل الأردني الملك عبدلله الثاني تحدث الديوان الملكي عن مغالطات فيها.
نفس المقابلة كشفتها وعممتها أصلا صحيفة نيويورك تايمز التي نشرت ملخصا لها مع تعليق بقلم الصحفي جي بارتيك وهو نفسه الصحفي الأمريكي الذي أثار ضجة في عمان قبل عدة أشهر عندما نشر تقريرا بعنوان (الحراك الأردني يطالب بالأمير حمزة ملكا).

اللافت أكثر في المقابلة حديث الملك لأول مرة عن المكون الفلسطيني في بلاده وكيف يتم إستهدافه لتقليص تمثيله عبر تحالف بيروقراطي محافظ مع المخابرات وهذه حسب المحللين إشارة تمهد فيما يبدو للتقارب مع مشروع يتردد أنه يتفاعل بالكواليس للبحث في مشروع كونفدرالي أردني فلسطيني إستعد له قبلا الرئيس محمود عباس بلقاءات نظمها مع متشددين ضد المكون الفلسطيني في عمان.

نفس الجانب في التحليل والقراءة يمكن الإستدلال عليه من الإشارة لإن الرأي العام الأردني دخل في حالة هوس ظهر الثلاثاء بعدما نشرت المقابلة فيما كان العاهل الأردني يزور أكبرمخيم للاجئين الفلسطينيين في بلاده وهو مخيم البقعة غربي العاصمة عمان في زيارة تخللها إفتتاح مسجد في المنطقة.

ثمة حلقة أخرى مهمة ينبغي أن لا تسقط من الحساب فهذه المقابلة التي تضمنت إشارة للقاءات دورية بين العاهل الأردني ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو نشرت قبل ثلاثة أيام فقط من زيارة يفترض أن يقوم بها الرئيس الأمريكي باراك أوباما لعمان التي تزينت وإستعدت جيدا للقاء.

وفقا لمحلل بارز وخبير رتبت وسجلت هذه المقابلة الصحفية على (نموذج غربي) وهي موجهة للخارج بالأساس ويقول الملك ضمنيا فيها بأنه قرر التحول إلى ملكية دستورية وبلد عصري وحضاري ملمحا في السياق لإن خصوم هذا التحول في الواقع هم الأخوان المسلمين والتيار المحافظ وبعض الأمراء في العائلة المالكة.

الصحفي الأمريكي الذي نشر المقابلة على 18 صفحة على الموقع الإلكتروني لمجلة أتلانتك جيفري جولدنبيرغ قال في مقدمته عن المقابلة أنها جزء من سلسلة مقابلات تمكن من تجميعها مع العلم بأن كاتبها قابل الملك عدة مرات في السنوات الماضية وسبق أن عمل في صحيفة نيويورك تايمزمما يفسر نشر الصحيفة الأخيرة لملخص المقابلة المعمقة.

ويروي جولدبيرغ تفاصيل مقابلات وحوارات مثيرة مع الملك عبدلله الثاني حيث رافقه برحلة طائرة مروحية وفقا لترجمة خاصة حصلت عليها (القدس العربي).

وجاء في ترجمة النص حول هذه الرحلة انها توجهت لمدينة الكرك جنوبي البلاد في اطار مناسبة اجتماعية تخص رئيس الوزراء الاسبق عبد السلام المجالي وفيها يبدو ان الملك انتقد عبد الهادي المجالي الذي يعتبر نفسه زعيما وطنيا ويصر على التصويت له في الانتخابات بخلفية عشائرية حسب الصجفي جولد بيرغ.

مسألة اخرى اشار لها النص تكشف عن استياء وانزعاج الملك من صالونات عمان السياسية التي يعرف الملك انها تنتج الشائعات حوله وحول عائلته وحسب الصحفي الامريكي نفسه فان كل الضرر يأتي من صالونات عمان فهؤلاء يرددون شائعات تقول بأن ابن الملك أصم وابنته عمياء وأنه قتل ودفن مضيفة طيران وانه يلعب بالكازينوهات علما بأن الملك يقول للصحفي الامريكي لم ألمس حتى أوراق اللعب (الشدة).

ومن الواضح ان الصحفي الامريكي نقل للملك اتهامات الاخوان المسلمين له بعدم الايمان فسخر الملك من هذه الاتهامات مشيرا لان بعضهم تظهر عليه علامات كحبوب الزبيب والعنب الجاف (العنب الجاف) خلال السجود حتى تظهر علامات سوداء على جباههم تظهر انهم يقضون كل الاوقات في الصلاة.

وشدد الملك على انه يصلي الصلوات الخمس بدون نفاق معتبرا ان الاخوان المسلمين ذئاب في ثوب حمل وانهم يفرون ويتصرفون بطريقة العمل السري الماسوني.

ونقل جولد بيرغ معلومات عن لقاءات دائمة بين العاهل الاردني ورئيس وزراء اسرائيل منذ اندلعت ازمة سوريا.

لاحقا طالب الصحفي جولدبيرغ الديوان الملكي الأردني بسحب بيانه مهددا بنشر مقابلة مسجلة مدتها ثلاث ساعات مع الملك ـ القدس العربي


التاريخ: 19/03/2013
عدد الزوار: 4098
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40792008