انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    الهيكل المزعوم يستقطب اليهود للأقصى

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


،
الجزيرة نت : يستدل من تحقيق أجرتهالجزيرة نت أن تكالب المستوطنين اليهود على منطقة الحرم القدسي الشريف وأداءالشعائر الدينية فيها بشكل واسع يعود لتزايد حركات يهودية من أجل بناء الهيكلالثالث المزعوم بعد هدمالأقصى وقبةالصخرة.

ويتبين بوضوح أنه منذ زيارة رئيسالوزراء الإسرائيلي الأسبق أرييل شارون للحرم القدسي عام 2000 والتي أشعلت هبةالقدس والأقصى تزايد عدد الجماعات اليهوديةالدينية والقومية الساعية لبناء الهيكل تحت إطار جامع يوحدها، "أمناءالهيكل".

ومن أبرز هذه المنظمات الفاعلةاليوم من أجل تنظيم زيارات اليهود للحرم القدسي والتحضير العملي لمشروع بناءالهيكل: "أنصار الهيكل" و"الحركة لبناء الهيكل" و"معهد الهيكل" و"حاي وكيام" و"نساءمن أجل الهيكل" و"حراس الهيكل" وغيرها
وتظهر مراجعة مواقع دينية خاصةاستيطانية أن هناك عشرات الحاخامات والجمعيات الداعمة لها من ناحية دينية ومالية،وكل من هذه الجماعات تختص بمجال معين لكنها تندرج تحت الراية الأيديولوجية لـ"أمناءالهيكل" المستندة على نظرية "المرحلية" التي بدايتها تعليم تقاليد العبادة فيالهيكل ونهايتها هدم الأقصى وقبة الصخرة وبناء الهيكل.

وفي مستوطنة "متسبيه يريحو" المجاورة لمدينةأريحا هناك كنيس يعكف كل يوم جمعة على تعليم رجال دين أحكام الهيكل وتقريب القرابينفيه وبلورة الطقوس التي يقتضيها كالبحث عن بقرة حمراء لاستحضار الرماد منها لتطهيرسدنته.

ويشير الباحث يزهار بار المختص بالجماعاتاليهودية الدينية إلى أن تكالب الجماعات اليهودية على منطقة الحرم يعود لسبب خارجيينبع من الخوف من تسوية سياسية تكرس الوضع الراهن لمنطقة الحرم القدسي التي تداربيد الوقف الإسلامي.

وينوه يزهار بار في حديث للجزيرة نت اليوم أنهذا الخوف يولد ضغطا على أوساط الحاخامات من أجل إلغاء فتاوى يهودية رسمية تحرمالشعائر الدينية اليهودية في الحرم القدسي تحاشيا لاستفزاز مشاعر الآخرين وسفكالدماء.
ويشير بار إلى سبب آخر داخلي يتعلق بتزايد الانشغالالفكري بـ"الهيكل الثالث"، وقال إنه بعدما كان عدد "المجانين" المهتمين ببناءالهيكل يعد على أصابع اليدين صاروا ظاهرة.
 
وتابع "وصار الحلم المجنون خرائط هندسية ولائحةزمنية وتعاظم الاهتمام بإنشاء الهيكل واعتباره مسؤولية اليهود بعدما كان يعد ذلكمنوطا برغبة الله".

ويستدل من مراجعة مواقع هذه الجماعات اليهوديةالمتطرفة أنها تتلقى الدعم المالي من وزارتي الأديان والسياحة وبلدية القدس، رغمأنها تتحدث بصراحة عن ضرورة هدم الأقصى وقبة الصخرة تمهيدا لبناء الهيكل.

جبلبركاني

كما تتلقى هذه الجماعات خاصة "أمناء الهيكل" بقيادة المستوطن جرشون سلومون دعما ماليا من جهات مسيحية متزمتة في الولاياتالمتحدة ترى بحرب "يأجوج ومأجوج" وإقامة الهيكل مرحلة دينية ضرورية لعودة المسيحالمنتظر.

ويقول بار إنه حتى العام 2000 لم يكن عدد أنصارالهيكل الثالث الداعين لهدم الأقصى يتجاوز العشرات، أما اليوم فصاروا مئات يناصرهمآلاف المتدينين والعلمانيين، ومن حولهم تطورت البيئة الأيديولوجية الشعبية الداعمةلفكرة هدم المسجدين في الحرم القدسي.
 
ويضيف أن "الأقلية غريبة الأطوار هذه تحولت إلىتيار شرعي بالمعسكر الصهيوني الديني-القومي".

ويحذر الباحث من استمرار هذه السياسات، وقال إنمنطقة الحرم تنطوي على جبل بركاني تشكل محتوياته الملتهبة خطرا وجوديا إستراتيجياعلى إسرائيل.

ودعا بار إسرائيل لإشراك جهات دولية بتحملمسؤوليته وبذل مساع حقيقية لحماية المساجد، ووقف تمويل أنصار الهيكل، ومطالبةالحاخامات في المستوطنات باستنكار الدعوات لهدم الأقصى وقبة الصخرة داخل محافليهودية مختلفة
واعترف  المسؤول الأول عن عمليات التنقيب الأثريةفي القدس الشرقية وبمحيط الحرم البروفيسور روني رايخ من جامعة حيفا للقناةالعبرية العاشرة بدوافع سياسية واضحة تقف وراء التنقيب المكثف والمتواصل أسفل منطقةالحرم بخلاف المعايير العلمية.

وأشار أن المنظمة الاستيطانية "إلعاد" هي التيتمول الحفريات لأهداف سياسية، وليست جهة مستقلة.

وأوضح رايخ أنه يحفر في "مدينة داهود" منذ 15عاما ولم يجد آثارا يهودية بل كنعانية تعود لـ800 سنة قبل قدوم الإسرائيليين وتابع "هذه النتائج ينبغي أن ترضي العرب والمسلمين".

كما كانت "يديعوت أحرونوت" قد قالت في تحقيقموسع الجمعة إن هناك عمليات حفر أسفل منطقة الحرم، مشيرة إلى قيام المستوطنين بمنعمراسلها من الاقتراب من الأنفاق هناك.

يذكر أن مجسما تفصيليا ضخما للهيكل الثالث ثبتفي إحدى صالات مطار بن غوريون الدولي الذي افتتح عام 2003
 

التاريخ: 17/10/2009
عدد الزوار: 2992
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه


عدد الزوار: 40604898