انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    أخبار النصرة ليوم26فبراي

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


الشرق الاوسط : أعلن الرئيس الأميركي جورج بوش أنه لن يلغي زيارته المزمعة لباكستان أوائل الشهر المقبل، رغم المظاهرات الغاضبة في هذا البلد على نشر رسوم مسيئة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم). وكان رد الرئيس الاميركي على سؤال بشأن ما إذا كان يفكر في إلغاء الزيارة عقب الاحتجاجات العنيفة التي أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص وجرح العشرات، «لا .. احتمالات ذلك معدومة». وفي لقاء مع الصحافيين الباكستانيين في واشنطن قبل رحلته في جنوب شرق آسيا شدد بوش على «أهمية الصحافة الحرة للدولة الديمقراطية، ولكن الصحافة الحرة يجب أن تكون صحافة مسؤولة». وفيما أعرب بوش عن تفهمه للمشاعر بشأن هذه القضية، حذر من استخدامها ذريعة للعنف. وقال بوش لصحيفة «ذا نيوز» اليومية، التي تصدر بالانجليزية، والتي نشرت امس النص الكامل للحوار الذي أجري اول من أمس «من الامور المهمة للحكومات ألا تسمح بأن يصوغ السياسات أولئك الذين يستغلون الغضب لاسباب مشكوك فيها».
من جهة ثانية، احتجزت السلطات الباكستانية القاضي حسين احمد، رئيس جماعة مجلس «العمل المتحد» للمرة الثانية خلال اسبوع، وسط تجدد الاحتجاجات على الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، في مقر حزبه في مدينة لاهور شرق البلاد، حسب ما صرح مسؤول بارز في الحكومة لوكالة الانباء الفرنسية. كما اعتقلت الشرطة 70 ناشطا اخر خلال مداهمات جرت الليلة الماضية، على منازلهم في اسلام اباد ولاهور للحيلولة دون تكرار اعمال العنف المناهضة للغرب، التي جرت الاسبوع الماضي في مدينتين، مخلفة خمسة قتلى. وانتشر عشرات الالاف من رجال الشرطة والقوات شبه العسكرية في شوارع المدن الكبرى. وصرح مسؤول، طلب عدم الكشف عن هويته، ان «القاضي حسين احتجز في مكتب حزبه ولا يستطيع مغادرته». ورغم امر الاحتجاز الا ان القاضي حسين استمر يؤم المصلين في مجمع المنصورة الذي يضم مقر حزبه الاصولي. وهاجم في خطبته الرسوم الكاريكاتورية وتفجير قبة مرقد الامامين الهادي والعسكري في العراق، الذي ادى الى موجة من سفك الدماء بين السنة والشيعة. وقال «ان اميركا واليهود يطبقون سياسة «فرق تسد» لاضعاف المسلمين وخلق انقسامات طائفية بينهم».
وقد فرضت الشرطة الاقامة الجبرية على القاضي حسين، يوم الاحد لمنعه من ترؤس مظاهرة في العاصمة اسلام اباد، الا انه تم رفع الحظر عنه يوم الاثنين، وتعهد فور ذلك بتنظيم المزيد من الاحتجاجات. وصرح مسؤولون من التحالف، بان الشرطة احتجزت 50 من ناشطي الحزب في اسلام اباد و20 في لاهور امس. وخرج المصلون من المساجد امس وبدأوا احتجاجاتهم على الفور. وخلال دقائق احتشد نحو 2500 شخص في لاهور و500 في اسلام اباد رغم الحظر الرسمي على المظاهرات، طبقا لشهود عيان، ومن المقرر ان يقود وزير بارز في ولاية وست فرونتيير المظاهرة في بيشاور. وهتف اكثر من ثلاثة الاف من رجال القبائل «الموت لاميركا» و«الموت للدنمارك»، اثناء مظاهرة في منطقة لاندي كوتال المضطربة المحاذية لافغانستان. وفي نيجيريا هاجم شبان مسيحيون مسلمين في مدينة انوجو الواقعة في جنوب شرق نيجيريا امس، ورأى شاهد عيان من رويترز حشدا يضرب رجلا حتى الموت بالهراوات والحجارة. وقتل سبعة اشخاص في انوجو يوم الاربعاء، في هجمات انتقامية على مسلمين بعد قتل مسيحيين في شمال البلاد، الذي تقطنه اغلبية مسلمة، بسبب ازمة الرسوم. يذكر ان ما يقرب من 150 شخصا ماتوا في اشتباكات دينية في نيجيريا منذ يوم السبت الماضي.


**********

استمرار المظاهرات للأسبوع الثالث بالأزهر دفاعا عن النبي r


مجدي قرقر: الهجمة  وحدت الأمة وأظهرت قوتها ومدى حبها لنبيها


توقيت نشر صور جديدة لتعذيب العراقيين لصرف النظر عن الإساءة للرسول


الحلف الصهيوني الأمريكي يقف خلف الجريمة ودفع بالدانمارك لمواجهة المسلمين






كتب حسين العدوي:


 


استمرت للأسبوع الثالث على التوالي بالجامع الأزهر عقب صلاة الجمعة المظاهرات المدافعة عن رسول الله r والمنددة بالرسوم الكاريكاتيرية الدانماركية التي تسيء إلى النبي محمد r والتي أعادت دول أوربية أخرى نشرها وهي فرنسا وألمانيا وأسبانيا والسويد والنرويج تحت دعوى حرية التعبير، ودوت هتافات المصلين: "نحن فداك يا رسول الله" "بالروح بالدم نفديك يا إسلام" "تسقط الدانمارك".



 


  وفي خطبة الجمعة أكد خطيب الجامع الأزهر أن أعداء الأمة يتربصون بها ويحاربون دينها على ثلاثة محاور:



 


·       المحور الروحي ويتم ذلك من خلال عزل الأمة عن منهج ربها ونهج نبيها وهذا ما يتم فعلا.



 


·   المحور التاريخي وهذا يتم من خلال طمس هوية الأمة عبر التاريخ وتشويه مكانتها والافتراء على رموزها.



 


·       المحور العسكري ويقوم أعداء الأمة من خلاله بالعدوان الحربي وتدمير الأمة ومقدراتها.



 


وأشار خطيب الجمعة إلى ضرورة تمسك الأمة بتعاليم ديننا الإسلامي والسير على نهج النبي r باعتباره متمما لمكارم الأخلاق التي جاء بها النبيون جميعا لأننا أمة لا نفرق بين أحد من رسل الله ونرفض رفضا تاما أي مساس بالأنبياء, وأشار إلى أن التمسك بالدين وتطبيق سنة النبي r بداية من الإمام وانتهاء بالخادم, وتصحيح صورة الإسلام لغير المسلمين ومكانة النبي r وسماحة الدين خير رد على كل من يسئ إلى معتقدات المسلمين.



 


وعـقب صلاة الجمعـة عقــد حزب العمل المؤتمر الأسبوعي وتحـدث فيه د. مجدي قرقر الأمين العام المساعد لحزب العمل للجماهير المحتشدة فأكد أن أساس الموضوع يرجع لملكة الدانمارك مارجريت الثانية التي بدأت الحملة، وأجروا مسابقة للرسوم الكاريكاتيرية واختاروا أسوأ 12 رسما من 100 رسم تسخر من نبينا r، وليس هذا جديدا على الغرب المتعصب فالهجمة الدانماركية امتدت لتشمل النرويج والسويد وأسبانيا وفرنسا وأصبحت أوربا كلها تساند الدانمارك ضد الإسلام والمسلمين ويؤكد هذا ما فعله الاتحاد الأوربي مع المملكة العربية السعودية وتهديده لها بأن مقاطعة المنتجات الدانماركية تعتبر مقاطعة للاتحاد الأوربي بأكمله!!



 


كما أكد د. مجدي قرقر أن الأمة لم تجد حاكما مسلما أو عربيا ينصرها ويقف أمام الهجمة الغربية على نبينا r فنحن لا نملك إلا أن نقول: "وامحمداه" فصرخت الجماهير ورددت خلف د. مجدي قرقر "وامحمداه.. واإسلاماه", وأكد أن هذه الحملة تقف خلفها أيادي أمريكية صهيونية؛ فلقد دفعت أمريكا وخططت لهذه الهجمة وقامت الدانمارك بالتنفيذ لمواجهة المسلمين.. وأمتنا بفضل الله قادرة على محاربة الرأس الأمريكي والذيل الدانماركي وسيستمر عملنا دفاعا عن نبينا r مهما كلفنا ذلك.



 


  وأشار إلى إثارة موضوع نشر صور جديدة في التليفزيون الاسترالي عن تعذيب الأسرى العراقيين في سجن أبو غريب وإلى سوء معاملة الجنود البريطانيين للعراقيين في البصرة وعرض هذا الشريط في وكالات الأنباء في هذا التوقيت مقصود من قبل الحلف الصهيوني الأمريكي للتغطية على موضوع الإساءة إلى النبي العدنان r , كما أن هذا التوقيت مقصود به أيضا التغطية على فوز حركة المقاومة الإسلامية حماس في الانتخابات الفلسطينية.



 


كما أشار الأمين العام المساعد إلى أن أوروبا تحاول تخفيف الضغط عن الدانمارك لتشتيت الأمة وتفريق جهدها ولكي لا تستطيع الرد على الإساءة للنبي محمد r, وأكد أن الإساءة للنبي r موجهة للمسلمين لأن الله عز وجل كفى رسوله ونصره وهذا ما يؤكده القرآن الكريم في قوله تعالى: (إِلاّ تَنْصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ) (التوبة: من الآية40) كما أن المولى عز وجــل كفاه المستهزئين من كفــار مكـة كما أن الله عز وجل يكفيه المستهزئين من كفار أمريكا والدانمارك فالمولى يقول: (إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئينَ) (الحجر:95) ونبشــرهم جميعا باللعنة في الدنيــا والآخرة والعــذاب المهين مصداقـا لقول ربنا عز وجل في كتابه الكريم: (إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُــولَهُ لَعَنَهُــمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالآخــِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَاباً مُهِيناً) (الأحــزاب:57).



 


فعلى أمتنا الاستمرار في المقاطعة الشعبية لمنتجات الدول المشتركة في الإساءة لنبينا محمد r وفي مقدمتها الدانمارك، وعلى حكامنا أن يستجيبوا لمطالب الشعوب بسحب السفراء من هذه الدول وطرد سفرائهم..، وهنا هتفت الجماهير: "يا مبارك ساكت ليه بعد رسولك فاضل أيه".



 


  وأكد د. قرقر أن هذه الأزمة قد حققت بعض الايجابيات لأنها وحدت الأمة بأسرها سنة وشيعة عربا وأكرادا وفرسا.. ووحدت المسلمين الملتزمين مع غيرهم الذين ينتمون إلى الإسلام بالاسم, فأصبح الجميع على قلب رجل واحد كالمارد يقف أمام هذه الهجمة مما يؤكد حب الأمة لرسولها r حبا شديدا يصل لدرجة فداء رسول الله r بالروح والدم، كما أن المسلمين قاموا برد جيد حينما حرقوا علم الدانمارك – أقـدم علم على وجه الأرض – ويعتقد الدانماركيـون أنه نزل من السـماء.



 


وأعلن الأمين العام المساعد لحزب العمل أن التحرك الجماهيري أثمر عن تراجع شيخ الأزهر عن تصريحاته الغريبة بشأن رسولنا r  والتي قال فيها: "لا يجوز أن نسب إنسان ميت"!!  كما تراجع رئيس وزراء الدانمارك وطالب مقابلة سفراء الدول الإسلامية نتيجة رد الفعل القوي للمسلمين.



 


إن النصر قادم ويلوح في الأفق.. نراه في تماسك وصمود إيران في وجه الهيمنة الغربية.. وفي نجاح المقاومة العراقية أمام الحلف الصهيوني الأمريكي.. وفي نجاح حماس الإسلامية في فلسطين.. وفي نجاح الإسلاميين في الانتخابات المصرية, وإن شاء الله أصبح تحرير القدس وشيكا, وآية أخرى من آيات الله عز وجل يراها العالم في السفاح والطاغية شارون سفاح صبرا وشاتيلا يموت شر موتة وآخر أخباره أنه تم استئصال جزء كبير من أمعائه نتيجة إصابتها بالعفن.. انظروا تُصاب أمعاؤه بالعفن وهو حي على قيد الحياة.. هذه نهاية كل سفاح.. هذه نهاية كل من انتهك أعراض ودم المسلمين.



 


وعقب انتهاء مؤتمر حزب العمل اندفع المصـلون خـــارج ساحة الأزهــر وهم يرددون: "يا حكام العرب يا جبناء أين طرد السفراء" "يا رسولنا لا تهتم راح نفديك بالروح والدم" واستمرت الهتافات لفترة طويلة في بهو الأزهر، وطالبت الجماهير المحتشدة المقاومة وحزب الله والقاعدة بتولي أمر الرد المناسب والثأر من أوربا وهتفت تقول: "أعلناها أعلناها حزب الله يتولاها.. المقاومة تتولاها.. القاعدة تتولاها".



 


تتزايد كل أسبوع الأعداد الأمنية لأجهزة الشرطة حيث تواجدت بكثافة بالغة من بداية شارع الأزهر وأمام حديقة الخالدين بالدراسة، وفرض الأمن طوقا أمنيا ضخما حول الجامع الأزهر ووضع قواته على أهبة الاستعداد وقام الأمن بإغلاق أبواب الأزهر ومنع خروج الجماهير إلا فرادى وسط الحشود الأمنية داخل الأزهر وخارجه، وازدادت المشاركة النسائية في المظاهرة.



 





 



 




مقاطعة الشرق الأوسط "كابوس" على الشركات الدنمركية



الصادرات توقفت بسبب الغضب على الرسوم الكاريكاتيرية عن محمد



 







كيفين سوليفان



 - صحيفة واشنطن بوست







كوبنهاغن- مصنع شركة أرلا الدنمركية للأغذية بالرياض في المملكة العربية السعودية، والذي ينتج الجبن ومشتقات الحليب، يقف عاطلاً عن العمل، وتم إرسال العاملين في الشركة والبالغ عددهم 800 شخص إلى ديارهم بسبب المقاطعة التي تسود الشرق الأوسط للمنتجات الدنمركية، وذلك بعد أن قامت صحيفة دنمركية بنشر رسوم كاريكاتيرية للنبي محمد.





وقالت المتحدثة باسم الشركة الدنمركية، أستريد نيلسن، "لقد استغرق بناء عملنا هذا 40 عاماً غير أن خمسة أيام فقط كانت كفيلة بإيصاله إلى نقطة التوقف الكامل". وقالت أن وقف العمليات في مصنع الرياض، القاعدة الإقليمية للشركة، والمقاطعة شبه التامة لمنتجات الشركة تكلف الشركة 1.7 مليون دولار يومياً منذ 28 فبراير.





ومقاطعة المنتجات الدنمركية التي يحركها الزعماء المسلمون والأئمة بالدعوة إلى المقاطعة في المساجد تسببت في وصول مبيعات المنتجات الدنمركية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى الصفر. وحسب الإحصاءات الحكومية أوقفت هذه المقاطعة تدفقاً للسلع إلى المنطقة كان قد بلغ مليار دولار في العشرة أشهر الأولى من عام 2005.





انقطاع السبل إلى الشرق الأوسط





لم تكن المقاطعة واضحة وضوح الغوغائيين الغاضبين في كافة أنحاء العالم وهم يشعلون النار على العلم الدنمركي ويحرقون السفارات الدنمركية ويحملون اللوحات التي تنادي بسفك دم الدنمركيين. ولكنها أيضاً تسببت في توتر أعصاب رجال الأعمال الذين قضوا عشرات السنين في توسيع مبيعاتهم من الأغذية والمواد الصيدلانية والمعدات الصناعية وغيرها من المنتجات في السوق الشرق أوسطية.





وقالت نيلسن "نحن كدنمركيين لا نزال نشعر أن هذا مجرد كابوس، وأننا سنفيق بعد برهة ونجده كأنه لم يحدث قط. ومع أننا لن نحلم باستعادة ما كنا فيه، ولكننا نتمنى أن نعيد بناء شيء منه. هنالك مهمة ضخمة في انتظارنا".وقال ريسموسن، رئيس الوزراء الدنمركي في مقابلة أجريت معه أن المقاطعة لم تشكل تهديداً رئيسياً للاقتصاد الدنمركي.





وقال "حسب أحدث الأرقام، ثلاثة 3% من الصادرات الدنمركية تذهب إلى العالم الإسلامي. ولذلك لو ألقينا نظرة عامة نجد أن تأثير ذلك محدود جداً على الميزان التجاري الدنمركي".





وقال ريسموسن، الذي عمل في السابق وزيراً للشؤون الاقتصادية، من السابق لأوانه أن نتحدث الآن عن تقييم نهائي للمقاطعة طويلة الأمد للمنتجات الدنمركية في الشرق الأوسط، وعما إذا كان المستهلكين هناك سيعودون في النهاية إلى شراء المنتجات الدنمركية مرة أخرى.





وقال "نعلم من واقع التجربة أن التجارة يمكن أن تُستأنف على المدى البعيد. والمصانع الدنمركية مشهورة بقدرتها على التكيف مع الأوضاع الجديدة. لأن قدرتنا التنافسية قوية جداً. والشركات الدنمركية في حالة جيدة جداً في الوقت الحاضر."





لا يمكنك تجريم أمة بكاملها





غير أن ريسموسن قال أن بعض الشركات مثل شركة أرلا التي لديها أعمال ضخمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "ربما تأثرت إلى حد كبير".





وريسموسن الذي عبر عن أسفه مراراً بأن المسلمين قد تأذوا من تلك الرسوم الكاريكاتيرية لمحمد، قال أنه لن يستطيع أن يعتذر عن ما نشرته الصحيفة، وقال "يؤسفني ذلك كثيراً بطبيعة الحال، لأن أرلا ليست مسؤولة عن ما ينشر في صحيفة دنمركية".





وقال "لا يمكنك تجريم بلد بكامله بسبب ما نشرته صحيفة حرة ومستقلة. وأعلم أن الأمر صعبٌ جداً بالنسبة للكثيرين في شوارع الشرق الأوسط، لأنهم يجهلون كيفية عمل وسائل الإعلام الحرة. ولكن هذا هو نظامنا. وليس من العدل أن نحتجز الشركات الدنمركية وموظفيها رهينة في هذه القضية، بالمعنى الاقتصادي".





إن كنتم تحبون النبي





هذه الحجج ليست ذات وزن يذكر في بعض الأماكن مثل سوبر ماركت القسواني في مدينة حنانيا بالضفة الغربية، والتي تعرض بشكل بارز ملصقات تقول للمتسوقين "إن كنتم تحبون النبي، انضموا إلينا في مقاطعة المنتجات الدنمركية". والملصقات محاطة بصور الجبن الدنمركي والحليب المجفف والشوكولاتة وغيرها من المنتجات، لتجنبها.





عبيد القسواني، مالك السوبر ماركت، وهو في الثانية والأربعين من عمره، قال أن إيراداته انخفضت بنسبة 5% بسبب المقاطعة التي دُعي إليها ولبّاها الناس بشكل موحد. حيث أنه كان يبيع كرتون من الجبنة الدنمركية في الأسبوع، ولكن الآن لا أحد يلتفت إلى هذه المنتجات، إلى جانب منتجات دول أوربية أخرى من بينها الأجبان الفرنسية والغلال الاسكندينافية.





وقال السواني أنه عندما أراد أن يعيد المنتجات الدنمركية التي بقيت عنده، أخبره المورد بأنه خسر ما يقارب 200 ألف دولار بسبب أوامر الشراء الملغاة نتيجة للمقاطعة في الضفة الغربية والقدس.





وقال "وأكثر شيء لفت نظري هو مجيء الأطفال إلى المحل وسؤالهم عما إذا كان هذا المنتج صناعة دنمركية. المقاطعة شيء جيد جداً. لأن السياسة دائماً مرتبطة بالاقتصاد. والمشكلة أن هذه الدول الأوربية الآن تواجه العملاق الإسلامي، وعليهم أن يفكروا فيمن يتعاملون معه".





طارق مسلماني، 11 عاماً، لن يشتري جبنة البقرة الضاحكة التي يحبها بعد الآن، لأن شركة فرنسية قامت بنشر هذه الرسوم الكاريكاتيرية.





وقال هذا التلميذ في الصف السادس الابتدائي "لن نتحمل أن يقوم أياً كان بالإساءة إلى نبينا".





المناشدات تجد آذاناً صماء





 سفيند رود نيلسن رئيس قسم السياسات التجارية بالخارجية الدنمركية، قال أنه بالإضافة إلى السلع الاستهلاكية اليومية كالجبن والزبدة، هنالك تراجع واضح في صادرات المنتجات الصيدلانية والأدوية إلى العالم الإسلامي. وقال أنه ليس متأكداً من حجم الخسائر بالضبط، ولكن هذه السلع قدرت بحوالي 104 مليون دولار في العشرة أشهر الأولى من العام الماضي. وقال أن المسؤولون علموا بوقف عدد من العقود التي كان من المحتمل توقيعها لشراء بعض المكائن وبعض السلع الإلكترونية الدنمركية.





وقال كليد وينثر رسموسن من مجلس الألبان الدنمركي "إن الأمور في هذه اللحظة تبدو سيئة للغاية. لدينا منتجات هناك لا نستطيع بيعها، ولدينا منتجات محملة في السفن لا نستطيع تسليمها، ولدينا منتجات في مصانع الألبان يجب أن نبحث لها عن أسواق أخرى".





وقال ريسموسن أن المسؤولين في صناعة الألبان يتمنون أن تؤدي التعليقات التي أدلى بها رئيس الوزراء عبر التلفزيون إلى تحسين الأحوال. "ولكن ليس هنالك أي تأثير حتى الآن"، مضيفاً أنه يتمنى أن يتم استئناف صادرات منتجات اللبان إلى الشرق الأوسط. وقال "نتمنى أن لا تكون هذه هي النهاية. ولكننا نظن أن الأمر سيستغرق وقتاً طويلاً حتى نستعيد مكانتنا في السوق. ربما احتاج الأمر لسنوات".





الوضع خطير





جارني كريستيانسين، مدير أحد مصانع الألبان في ألبورغ، قال أن الصادرات إلى الشرق الأوسط تشكل 70% من مبيعات شركته، وقد تم تجفيف ذلك السوق منذ أن بدأت المقاطعة. وقال أن شركته تخسر حوالي 100 طن من جبن الفيتا في الأسبوع الواحد.





وقال "ولو استمر هذا الوضع، بعد أسبوعين أو ثلاثة ربما نضطر إلى وقف إنتاج جبنة الفيتا. نتمنى أن لا نضطر إلى إغلاق المصنع بالكامل، لكنني لا أدري. فالوضع خطير جداً".





وقال كيلد بيدرسون، المدير الإداري لشركة نورديكس، أن شركته فقدت 20% من إجمالي مبيعاتها، وهي التي تذهب عادة إلى الشرق الأوسط. وقال أن شركته مضطرة إلى إلغاء 15 فرصة عمل من القوى العاملة لديها والبالغ عددها 200 شخص.



<


التاريخ: 25/12/2006
عدد الزوار: 4745
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40925745