انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    طبيب القصير يروي رحلة الموت والألم للنزوح من المدينة !!

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


طبيب القصير يروي تفاصيل (رحلة الموت والألم) للنزوح من المدينة
نشرت صفحات الثورة السورية على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، رسالة للدكتور قاسم الزين، مدير مستشفى القصير، يروي فيها المشاهد المأساوية التي عاشها النازحون من مدينة القصير خلال "رحلة الموت والألم" الأخيرة.
وكتب الدكتور قاسم الزين في رسالته يقول: "بدأت المعاناة من 19/05/2013 عندما بدأ الهجوم البربري لقواتهما (النظام السوري وحزب اللات) .. حصار خانق على عدة مستويات، استخدام كافة الأسلحة الفتاكة: طيران ودبابات وهاونات وصواريخ .. كل يوم شهداء بالعشرات وشهداء وجرحى كتير".
وأضاف أن هذا الهجوم المتواصل خلف حوالي 300 شهيد و1300 جريح، حتى "تحولت بيوت القصير ومقراتها إلى بيوت للجرحى فزاد العبء على المجموعات مع زيادة الشائعات والحرب النفسية والإرهاق والتعب والحرمان والقصف العنيف من كافة الأسلحة (طيران وصواريخ أرض أرض وقنابل فراغية و..... وكل يوم يزداد القتل والدمار والتهجير والتشريد".
 
ووصف قاسم في رسالته الانسحاب من القصير بأنه "أمر محزن جداً وقاس جداً قلوبنا تتفطر ألماً"، لكنه اعتبر أن الانسحاب "حقن دماء الكثير من الثوار من أجل معركة التحرير".
 
وكشف الدكتور قاسم تفاصيل ما وصفها بـ"رحلة الموت والألم"، مشيرًا إلى أنها بدأت بإخلاء المدنيين والجرحى وانسحاب الثوار.
 
وفي التفاصيل يقول: "ليلاً توجهنا إلى البويضة 4/6/2013 فدخل عناصر حزب الله وقوات الأسد إلى مدينة فارغة أكملوا تهديمها بعد سرقة كل ما فيها يقولون سقطت القصير وأنا أقول القصير لم تسقط بل سقطت الإنسانية كلها".
 
وتابع قائلاً: "5/6 /2013 يوم النكسة هو يوم نكبة القصير .. انطلقنا نحو ما يسمى بالفتحة؛ فتحة الموت، حاملين مئات الجرحى على الأكتاف سيراً على الأقدام في ظلمة الليل بصمت مطبق وخشوع ودعاء. استمر المسير أكثر من ست ساعات أطلق علينا الرصاص والقذائف أكثر من مرة، حاولنا عبور الفتحة لكن الكمين كان لنا بالمرصاد فعدنا إلى البساتين وانتشرنا بها، حاولنا النوم على الحجارة في ظل برودة صيفية شديدة، وبعد شروق الشمس بدأ الهجوم علينا - أكثر من 15 ألف بين جرحى ومدنيين نساء وأطفال وشيوخ بالإضافة إلى الثوار".
ويضيف: "هاجمونا بالدبابات والمدفعية وبدأت المعركة والناس نيام تصدى الثوار للمعركة الأولى وحمل الناس جرحاهم وأغراضهم هروباً من الموت واستمرت المعركة طوال النهار سقط فيها 8 شهداء وقضى سبعة من الجرحى بسبب عدم وجود الدواء والسيرومات".
ويواصل حديثه: "مع المعارك بدأت رحلة البحث عن الطعام والشراب لكن دون جدوى وزاد الجوع والعطش لا ماء ولا هواء ولا دواء، أكلنا أوراق الشجر".
"في اليوم الثاني، تكرر المشهد: هجوم من عدة جهات ومعارك عنيفة وسقوط 17 قتيلاً معظمهم ليس بسبب شدة الإصابة بل لأننا لا نملك شيئا نداوي الجراح حتى الأمنية الأخيرة لأحد الأطفال وهو أن يشرب الماء قبل الرحيل لم نحققها له".
"وفي المساء بدأنا رحلة الموت من جديد وسار الجرحى المحمولين على الأكتاف إلى فتحة الموت كنت في المقدمة معهم وقبل وصولنا إلى الفتحة هاجمونا بالدبابات والمدفعية والرصاص لا نعرف مَن وكم استُشهد من الجرحى ومن كانوا يحملونهم وتفرَّق الناس وسقط الجرحى من فوق الأكتاف، استُشهد الجريح ومن يحمله في أي زمن نعيش ما هذا الإجرام؟!!".
ويمضى طبيب القصير قائلاً: "صرخ الناس الموت ولا المذلة لا طريق للحياة سنموت من الجوع أو العطش أو من قذائف الطيران أو الدبابات والقناصات .. وهاجموا الكمين بصدور عارية وأسلحة خفيفة فأحرقوا الدبابة ودحروا الحاجز والكمين وأكملنا الرحلة، لكن عاد القتل وجاؤوا بدبابات جديدة منعت 150 جريحاً مع مرافقيهم من الخروج والوصول إلى الفتحة وعاد الموت والجوع والعطش والألم ولا يزالون محاصرين حتى هذه اللحظة".
وقد تلقى نشطاء الثورة السورية رسالة طبيب القصير قاسم الزين، فجر اليوم الأحد (9/06/2013)؛ ما يعني أن الأوضاع المأساوية لهؤلاء النازحين لا تزال مستمرة حتى اللحظة
واختتم الدكتور قاسم رسالته قائلاً "ناشدت كل المنظمات الإنسانية لكن دون جدوى .. حسبنا الله ونعم

التاريخ: 09/06/2013
عدد الزوار: 3136
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40911903