انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    غورباتشوف يحذّر الولايات المتحدة من فيتنام أخرى في افغانستان .. واشنطن بوست : الحرب على طالبان فشلت والحركة تملك مهارة عالية في إمتصاص الضربات وتجديد النشاط بسرعة وتستبدل فقدان القادة في غضون أيام فقط

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


28 أكتوبر 2010م ـ لندن - حذّر رئيس الاتحاد السوفيتي الأسبق ميخائيل غورباتشوف من استحالة تحقيق النصر في أفغانستان، ودعا الولايات المتحدة إلى سحب قواتها من هناك إذا ما ارادت تجنب فيتنام أخرى.

وكان غورباتشوف أمر بسحب القوات السوفياتية من افغانستان قبل أكثر من 20 عاماً وبعد 10 سنوات من دخولها إلى هناك.

وأشاد غورباتشوف في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) الأربعاء بقرار الرئيس باراك أوباما بدء سحب القوات الأميركية العام المقبل من أفغانستان، لكنه شدد على أن الولايات المتحدة "ستجد صعوبة في الخروج من هذا الوضع".

وقال "إن أوباما كان على حق حين قرر سحب قواته مهما كان ذلك صعباً لأن النصر مستحيل في أفغانستان"، مشيراً إلى أن الاتحاد السوفياتي "كان توصل إلى اتفاق مع إيران والهند وباكستان والولايات المتحدة قبل سحب قواته من أفغانستان".

واضاف "كنا نأمل أن تلتزم الولايات المتحدة بالاتفاق الذي توصلنا إليه بأن أفغانستان ينبغي أن تكون محايدة ودولة ديمقراطية تقيم علاقات جيدة مع جيرانها ومع كل من الولايات المتحدة والاتحاد السوفياتي".

وقال غورباتشوف "إن الاميركيين اعلنوا دائماً أنهم يؤيدون ذلك لكنهم في الوقت نفسه كانوا يدربون المقاتلين الذين يروعون اليوم أفغانستان ومناطق اخرى في باكستان".

واضاف "سيكون الموقف بسبب ذلك أكثر صعوبة بالنسبة للولايات المتحدة للخروج من هذا الوضع".

ورأى رئيس الاتحاد السوفيتي الأسبق أن ارسال نصف مليون جندي إلى افغانستان "لن يجدي نفعاً، وأن افضل ما يمكن لمنظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) أن تأمل في تحقيقه هومساعدة البلاد على الوقوف على قديمها واعادة بناء نفسها بعد الحرب لأن البديل سيكون فيتنام أخرى".

 

ــــــ

الجزيرة نت : قالت صحيفة واشنطن بوست إن الحملة العسكرية الضارية التي تشنها الولايات المتحدة حاليا على حركة طالبان في أفغانستان بهدف شل حركتها قد فشلت حتى الآن، ولم تفلح سوى في إلحاق هزائم عابرة بها أو بممارسة ضغوط على قادتها لإجبارهم على الجنوح إلى السلم.

وأضافت الصحيفة قائلة إن الضربات الجوية المتزايدة والعمليات العسكرية الخاصة أعاقت تحركات طالبان وأصابت خلاياها المحلية بأضرار.

غير أن مسؤولين في الجيش والمخابرات الأميركية اعترفوا بمهارة عناصر الحركة في امتصاص الضربات، وأنهم يبدون واثقين من قدرتهم على الصمود إلى ما بعد شروع الولايات المتحدة بسحب قواتها من أفغانستان في يوليو/تموز القادم.

وقال مسؤول كبير بوزارة الدفاع (البنتاغون) من العاكفين على تقييم الحرب في أفغانستان، إن ما سماه بالتمرد ما زال يحتفظ على ما يبدو بمرونته، وإن حركة طالبان ظلت باستمرار تظهر قدرة على "استعادة قوتها وتجديد نشاطها" في غضون أيام من نجاح القوات الأميركية في إلحاق هزيمة بها.

وذكرت الصحيفة أن من بين أهداف الحملة العسكرية المتمثلة في استهداف المستويات الوسطى من قادة طالبان هو إرغام الحركة على الجلوس على مائدة التفاوض مع الحكومة الأفغانية من أجل التوصل إلى السلام.

وقد أحدثت خطة الإدارة الأميركية لإجراء مراجعة إستراتيجية للحرب في ديسمبر/كانون الأول القادم، سجالا اتسم بالمراوغة بين قادة عسكريين أميركيين -يسعون لتمديد خطة تعزيز القوات الأميركية في أفغانستان- والمشككين، الذين يبحثون عن حجج لتقليص الدور الأميركي هناك تدريجيا.

وكان الجنرال ديفد بترايوس –القائد الأعلى للقوات الأميركية بأفغانستان- أعلن نجاح العمليات الأخيرة، مشيرا إلى أن الجيش يعتقد بأنه سيكون قادرا على إحراز تقدم ذي مغزى بحلول موعد مراجعة الإستراتيجية في ديسمبر/كانون الأول.

ومن بين الحقائق التي وصفتها الصحيفة بالمقلقة أن طالبان تقوم باستبدال قادتها المأسورين أو المقتولين في غضون أيام في كثير من الأحيان.


التاريخ: 29/10/2010
عدد الزوار: 4474
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه
 القصيدة البراكيـّة قالها بمناسبة خروج المناضل السياسي الكويتي مسلم البراك من السجن 21 ابريل 2017


عدد الزوار: 40593081