انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    ملف الوزير البحريني المتهم بالتجسس لإيران وغسيل الأموال للحرس الثوري

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


 

ــــــــ

الرأي العام الكويتية : فيما تستمر النيابة العامة تحقيقاتها مع المواطنة الكويتية (آمال. ر) المتهمة في قضية غسيل أموال مع وزير الدولة البحريني منصور بن رجب، استغرب السفير الايراني لدى الكويت علي جنتي الانباء التي تناقلتها بعض وسائل الاعلام عن تورطه ووالده خطيب جمعة طهران بهذه العملية»، مؤكدا ان هذه الاتهامات «لا اساس لها من الصحة».
وقال السفير جنتي في تصريح صحافي: «ليس لدي علم عن الموضوع ولم يصلنا اي شيء من البحرين او غيرها، لكن المؤكد ان الاتهامات لا اساس لها من الصحة»، متسائلا «اذا كان هناك من غسيل للاموال فلماذا في البحرين وليس في دبي مثلا؟ كون دبي تتمتع بحرية وانفتاح اكبر»، لافتا الى ان الحرس الثوري الايراني «ليس بحاجة الى غسيل الاموال».
وعلى صعيد آخر علق السفير الايراني على تأكيد وزير الدولة لشؤون القوات المسلحة البريطاني توجه بلاده لايجاد حل ديبلوماسي للقضية الايرانية بنسبة 100 في المئة وفي الوقت نفسه ابدائه الثقة بعدم سلمية ملف طهران النووي قائلا «نحن دائما مع الحوار وقلنا اننا مستعدون للحوار مع الاوروبيين والوكالة الدولية للطاقة الذرية والدول الست الكبرى(5+1)»، مستدركا بالقول «لكن البريطانيين والاوروبيين «يفترضون دائما ان ايران تتابع العمل النووي العسكري لصنع السلاح النووي ولذلك لا مجال للتفاوض والتحاور».
وحول ترحيب الوزير البريطاني بأي دعم كويتي لفرض عقوبات على ايران قال جنتي: «نحن لا نستغرب الامر فهناك دائما نشاط لاستجلاب دعم دول المنطقة وحتى دول اسيا الوسطى وحتى كل دول العالم لتشديد العقوبات على ايران ولكن ليس هناك اي تجاوب من دول المنطقة»، معتبرا ان زيارة وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الى السعودية وقطر وموسكو اضافة الى زيارات لمسؤولين اميركيين الى دول اخرى مثل الصين «تهدف للضغط على هذه الدول واقناعها بتشديد العقوبات على طهران ولكن هذه الدول لم تقبل بذلك».

ــــــــ

القبس الكويتية : اتسعت امس دائرة التحقيق في قضية غسل الاموال في البحرين، التي ادت الى اقالة وزير الدولة البحريني منصور بن رجب بأمر ملكي، والمتهم فيها ايضا مواطنة كويتية «أماني. أ» وشقيقها وليد وثالث غير محدد الجنسية «بدون». ومفاجأة الامس كانت ما كشف عنه مصدر مطلع من ان وليد شقيق المواطنة المتهم بالقضية يشغل منصب ضابط في موقع حساس بوزارة الداخلية، واكد المصدر ان التحريات المشتركة للمباحث الكويتية والبحرينية قد دلت على تورط اشخاص آخرين خليجيين وعراقيين في عملية غسل الاموال، وان مهامهم تتعدى الاعمال التجارية العادية الى تهريب النفط والاسلحة. كما دلت التحريات على ان المواطنة وشركاءها البحرينيين سبق ان صرفوا شيكات مماثلة، مشيرة الى ان التحقيق سيستدعي آخرين للاستماع الى اقوالهم.
وروى بن رجب ل‍ـ «القبس» تفاصيل علاقته بالمواطنة الكويتية، وقال انها عرضت عليه الشراكة في اعمال عقارية في سلطنة عمان، لكنه رفض، ورفض جريمة غسل الاموال كما اكد ان لا علاقة له بالحرس الثوري الايراني، وقال «أبعد عن الحرس الثوري الايراني كبعد الأرض عن السماء».
وقررت النيابة العامة في الكويت امس تمديد حجز المواطنة اماني على ذمة التحقيق بعدما استمعت نحو ساعة كاملة لاقوالها، حيث افادت بانها اعطت الوزير بن رجب 60 ألف دينار لتسهيل عملية افتتاح مقهى في البحرين، كما طلب مبلغ 300 الف دينار مقابل المساعدة في انشاء صالة، ووفقا لمصادر قانونية، فان المواطنة كشفت ايضا ان المتهم الثالث «البدون» دفع 30 الف دينار للوزير بن رجب مقابل الحصول على جواز سفر بحريني، كما نفت المواطنة علمها بقضية غسل الأموال وقالت انها ضحية عملية نصب.

ــــــ

المنامة ـ ا ف ب: قالت صحيفة بحرينية امس الاثنين ان السلطات الامنية عرضت اثناء التحقيق مع وزير متهم بغسيل أموال صورا لبعض النقاط العسكرية في البحرين تم إرسالها الى إيران، فيما قالت صحف اخرى ان التحقيق في القضية امتد لدول اخرى خصوصا الكويت.
وقالت صحيفة 'البلاد' نقلا عن مصدر مسؤول لم تسمه ان 'السلطات الأمنية البحرينية عرضت على الوزير المتهم بغسيل اموال ومدير مكتبه خلال التحقيق معهما شريحة الكترونية تحمل صورا لبعض النقاط العسكرية في البحرين تم إرسالها إلى جهات امنية ايرانية'.
واضافت الصحيفة نقلا عن مصدر مطلع في النيابة العامة ان 'التحقيقات ستستدعي متورطين جددا في القضية' مشيرة الى 'اعتقال سيدة كويتية في الكويت كانت تتردد على الوزير في مكتبه عن طريق مواطن بحريني وتم اعتقالهما قبل اسبوعين من التحقيق مع الوزير'، وفق الصحيفة.
واشارت الى ان التهم الموجهة للوزير ومدير مكتبه اثناء التحقيق في وزارة الداخلية هي 'غسيل اموال' و'التستر على غسيل اموال' والتحصل على اموال غير مشروعة' بالاضافة الى 'تسريب معلومات (صور) الى منظمات أمنية اجنبية بالتعاون مع أفراد خارج وداخل البحرين'.
ولم يتسن الحصول على تعليق رسمي من الوزير المتهم ولا من جهة رسمية.
وكان الوزير بلا حقيبة منصور بن رجب اعلن السبت في تصريحات صحافية ان الشرطة القضائية استمعت الى اقواله في قضية غسيل اموال تتعلق بمبلغ بقيمة 31 مليون دولار، مضيفا انه لم يتم توقيفه.
وكانت وزارة الداخلية البحرينية اعلنت الجمعة في بيان انه تم الخميس توقيف 'احد المسؤولين' واحالته الى النيابة 'بتهمة القيام بعمليات غسيل اموال في الداخل والخارج' اثر تحقيق بدأته ادارة تحريات الجرائم الاقتصادية منذ بداية 2009.
وبن رجب هو اول عضو في الحكومة البحرينية يمارس مهامه يتم استجوابه في قضية غسيل اموال تتعلق بحسب صحيفة 'الايام' بمبلغ 12 مليون دينار بحريني (31،6 مليون دولار). ولم تتسرب اي معلومات اضافية عن القضية.

ـــــــــــــــــــ

وقالت الوطن الكويتية : علمت «الوطن» بأن قضية وزير الدولة البحريني منصور حسن بن رجب الذي تضاربت الانباء حول اتهامه بغسل اموال ايرانية، وتم القبض عليه ثم الافراج عنه، هذه القضية سوف تلقي بظلالها على دول خليجية اخرى.
وقالت مصادر خاصة لـ «الوطن» ان عمليات غسل الاموال الايرانية ليست محصورة ضمن نطاق الجزر البحرينية لكنها موجودة في عدة دول خليجية، والكويت واحدة من هذه الدول. كما تكشف القضية عن جانب آخر هو استراتيجية العمل الايراني في المنطقة والقائم على محورين الاول: التقرب من صانعي القرار الخليجيين، والثاني: استغلال مجموعة من التجار في المنطقة ممن يبحثون عن الثراء السريع.
واكد مصدر خاص لـ «الوطن» ان الكويت ليست بمعزل عن هذا، بل ربما تكون معنية أكثر من اي دولة اخرى حيث رصد فيها بوضوح العمل الايراني على المحورين، سواء التقرب من صانعي القرار او استخدام تجار للتورية على عمليات غسل الاموال، ويتوقع تورط تجار في الكويت في مثل هذه العمليات كما يتوقع ان يكون معظمهم على صلة وثقى ببعض صانعي القرار.
وكانت اولى بوادر تورط كويتيين في هذه القضية اصدار النيابة العامة مذكرة ضبط واحضار «م.س» البالغة من العمر 45 عاما والتي ورد اسمها في شبكة غسل الاموال في التحقيقات الجارية في البحرين مع وزير بحريني وآخر من نفس جنسيته وقد جرى استدعاؤها ظهر امس الى مبنى المباحث الجنائية للتحقيق معها.
وكانت النيابة العامة في البحرين وفور ورود اسم المواطنة الكويتية في موضوع شبكة غسل الاموال ارسلت مذكرة قضائية صباح امس الى مكتب التنفيذ الجنائي والاتصالات الخارجية في النيابة العامة بالكويت وتضمنت ضرورة اجراء التحقيقات والتحريات اللازمة مع المواطنة الكويتية لمعرفة حقيقة ادعاء شريكها البحريني ومرفق مع المذكرة صورة من شيك ادعى الشريك انه يخصها فتم ابلاغ النائب العام والذي امر ظهر امس باصدار مذكرة اعتقال باسم المواطنة وفي الثانية عشرة من ظهر امس ارسلت المذكرة لادارة جرائم المال في الادارة العامة للمباحث الجنائية لضبط واحضار المذكورة وفي الواحدة والنصف ظهراً جرى احضارها وبدأت التحقيقات معها وعلمت «الوطن» ان المواطنة نفت تورطها في شبكة غسل الأموال كما نفت ان يكون الشيك وقيمته ملايين الدنانير يخصها، كون اسمها غير وارد فيه وان الشخص الذي اصدر الشيك كتب امام (خانة) الاسم يصرف لحامله وهو الذي جعل الشريك يدعي انه للكويتية وبدورها ردت بانه يخص البحريني ولا يخصها وبسؤالها عن علاقتها به افادت انها تعرفت عليها في احد المقاهي وتبادلت معه ارقام الهواتف وارتبطت معه بعلاقة صداقة فقط. هذا وقد استمرت معها التحقيقات حتى السادسة من مساء امس وتم حجزها لعرضها على رئيس نيابة مكتب التنفيذ الجنائي والاتصالات الخارجية في النيابة العامة الاستاذ محمد الدعيج.
وفي ذات السياق تتحدث المصادر عن متابعة امريكية لتحويلات مالية من والى الوزير البحريني تدخل الى حسابات في دبي ومنها تحول الى جهات تمويلها ايران، في تورية ايرانية للحصار المالي والرغبة العالمية في منع تمويل الجماعات ذات الصلة بالاعمال الارهابية.
وكانت الوطن، قد نشرت أمس ان هذه الاموال الايرانية هي نتاج بيع الافيون المخدر الى جهات ابرزها كولومبيا واذربيجان ليتمكن الحرس الثوري الايراني من استخدام هذه الاموال بعد غسلها.
من جهتها نفت وزارة الداخلية أمس ما ورد في احدى الصحف المحلية اليومية بشأن صدور أوامر بعدم اصدار تأشيرات أو زيارات لحملة الجنسية الايرانية، وقالت الوزارة انها لم تصدر أي أوامر سواء كانت مكتوبة أو شفهية، وإن اصدار التأشيرات لحملة الجنسية مازال مستمرا حسب القانون والاجراءات المتبعة في هذا الشأن.

ـــــــــ

أبدى النائب البحريني السلفي المستقل الشيخ جاسم السعيدي, أمس, قلقه من الأنباء التي تفيد بتورط وزير الدولة منصور بن رجب بغسيل الأموال لصالح "الحرس الثوري" الإيراني, مؤكدا أنه لو صح الأمر, فإن القضية "ستأخذ أبعاداً أكثر خطورة على المستوى الإقليمي", كما رحب بعدم مشاركة بن رجب في جلسة مجلس الوزراء, باعتباره "مصدرا للشبهات".

وقال السعيدي, "إن ما تتناوله الصحف الداخلية والخارجية من تقارير بالغة الخطورة, مفادها أن الوزير بن رجب ضالع في جريمة تبييض أموال لـ "الحرس الثوري" الإيراني, عبر شبكة أخطبوطية ممتدة في بعض الدول الخليجية والاجنبية, وبالتالي فإنه لو صحت هذه التقارير, وارتباط القضية بـ "الحرس الثوري", فإن القضية ستأخذ أبعاداً دراماتيكية جديدة".

وأكد أن القضية "ستدخل في فصول أكثر إثارة ولن تقل أهمية من قضية (محمود) المبحوح (القيادي في حركة "حماس" الذي جرى اغتياله في إمارة دبي أواخر يناير الماضي), التي حازت على اهتمام إعلامي ودولي واسع, سيما وأن مصطلح "الحرس الثوري" الإيراني قد اشتبه في بعض المشاريع التي نوى بن رجب إقامتها في البحرين, كالمستشفى الإيراني الذي فشل بن رجب في الحصول على ترخيص له".

وأضاف السعيدي "في حقيقة الأمر إن المعلومات التي ذكرت في إحدى الصحف الخليجية وبعض الصحف المحلية, هي معلومات يشيب منها الرأس", وأعتقد أن "التحقيق في هذه القضية سوف يظهر لنا أسماء جديدة ورؤوساً كبيرة قد حان قطافها, وفي كل الحالات فإننا نؤكد أن ما حصل هو أمر إيجابي يدل على شفافية مملكة البحرين, ومصداقيتها في الإصلاح, ومحاربة الفساد والقضاء على المفسدين مهما علت مكانتهم".

ولفت إلى "أن عدم مشاركة بن رجب في جلسة مجلس الوزراء يوم (السبت), هو عين الحكمة وهو أمر يحسب للحكومة التي لم تسمح لنفسها أن تتعامل مع مصادر الشبهات".

ــــــــــــ

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أصدر العاهل البحرين حمد بن عيسى آل خليفة في وقت متأخر من ليل الاثنين مرسوما ملكيا قضى بإعفاء وزير الدولة منصور بن رجب من منصبه، على أن يعمل بالقرار من تاريخ صدوره، وذلك بعد أيام على استدعاء النيابة للوزير للتحقيق بقضية قيل إنها تتعلق بتهمة غسل أموال للحرس الثوري الإيراني.

وكان قرار الإعفاء متوقعاً بعدما غاب بن رجب عن جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية الأحد الماضي، وسط حديث عن أن غيابه كان "بقرار رسمي."

وكان بيان لوزارة الداخلية البحرينية صدر يوم الخميس الماضي أشار إلى "القبض على أحد المسؤولين بتهمة القيام بعمليات غسل أموال في الداخل والخارج." وأوضح البيان أن الوزارة تمكنت من الكشف عن تلك الوقائع منذ بدايات عام 2009 فتابعت نشاط المسؤول داخل مملكة البحرين وخارجها عن كثب وفي سرية تامة.

ولا يتمتع الوزراء في البحرين بأية حصانة بحسب دستور 2002 وذلك بخلاف دستور 1973 الذي كان يمنح للوزراء حصانة كونهم أعضاء في المجلس الوطني.

وكانت الحكومة الكويتية قد نفت رسمياً الأحد، ما تردد عن صدور قرار بمنع دخول الإيرانيين إلى الدولة الخليجية، في الوقت الذي تكشفت فيه تفاصيل جديدة حول ما أُثير عن اكتشاف "شبكة غسيل أموال"، تابعة للحرس الثوري الإيراني في البحرين، تضم بن رجب، إضافة إلى مواطنة كويتية، وصفت بأنها "ذات نفوذ كبير."

وأصدرت وزارة الداخلية الكويتية، ممثلة في "قطاع الجنسية والجوازات"، بياناً نفت فيه "ما جاء بإحدى الصحف اليوم (الأحد)، حول صدور أوامر شفهية أو مكتوبة بعدم إصدار تأشيرات أو زيارة للجنسية الإيرانية"، وشددت الوزارة على أن تلك التقارير "عارية عن الصحة"، وفقاً لما نقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا."

وفيما ذكر البيان أن قطاع الجنسية والجوازات يقوم بـ"تسهيل دخول العديد من الجنسيات، من أجل تحويل الكويت إلى مركز مالي"، كما أكد أن القطاع "لم يتلق أو يصدر أي تعليمات شفهية أو مكتوبة بهذا الشأن"، دون أن تكشف الوكالة الرسمية عن مزيد من التفاصيل.

وتزامنت التقارير بشأن منع الكويت دخول الإيرانيين، مع تقارير أخرى ذكرت أن سلطات الأمن الكويتية: "تتابع باهتمام شديد، معلومات عن احتمال تورط مواطنة كويتية في جريمة تبييض الأموال لمصلحة الحرس الثوري الإيراني، التي تكشفت تفاصيلها للأمن البحريني، واعتقل على الأثر وزير دولة في حكومة البحرين، وجرى التحقيق معه قبل الإفراج عنه."

وذكرت صحيفة "القبس" الكويتية أنه "في ظل التكتم الشديد على المعلومات" فقد كشف مصدر وصفته الصحيفة بأنه "مطلع"، أن "الوزير البحريني اعترف في التحقيق، بوجود مواطنة كويتية ضمن الشبكة، وأن الأمن البحريني طلب معلومات عن المواطنة، التي علم أنها من فئة الـVIP"، وفق الصحيفة التي أشارت إلى أن هناك "معلومات غير مؤكدة" بأن أجهزة الأمن الكويتية اعتقلت تلك المواطنة.

من جانبها، نقلت صحيفة "الوقت" البحرينية عن وزير الدولة منصور حسن بن رجب، الذي خضع للمساءلة من جانب سلطات الأمن في المملكة نهاية الأسبوع الماضي، على خلفية الشبكة التابعة للحرس الثوري الإيراني،  قوله إن "القانون فوق الجميع، ولا أحد يستطيع الوقوف في وجهه، وإن هذه دولة القانون."

وأضاف بن رجب، في مؤتمر صحفي، على هامش مجلسه الأسبوعي مساء الجمعة بمنطقة "الماحوز"، وعلى خلفية ما نشر في الصحف المحلية من خبر عن إلقاء القبض عليه، أن "معظم ما ذكر في الصحف فيه تجنٍّ، لقد طرحوا علي بعض الأسئلة في وزارة الداخلية، وذلك لفترة بسيطة، وطلبوا مني تفتيش بعض المكاتب، ومن ثم عدت إلى بيتي."

إلا أن بن رجب رفض التعليق على بيان وزارة الداخلية، وقال إن البيان ورد فيه "مسؤول كبير"، مؤكداً أنه لم يوضع "تحت الإقامة الجبرية"، وفق قوله.

وكان بن رجب قد أصدر بياناً في وقت سابق الجمعة، ذكر فيه أن "ما تناقلته وسائل الإعلام المحلية والخارجية يوم الخميس، بشأن القبض علي وتوقيفي، هي أخبار عارية عن الصحة جملة وتفصيلاً"، وقال: "تم الاتصال بي من قبل إدارة التحقيقات، طالبة مني الحضور لدى الإدارة للإجابة على بعض التساؤلات الخاصة بي، وفي أمور تتعلق بموظفي وزارتي."

وأضاف بن رجب قائلاً: "قمت بتلبية الدعوة بالحضور والإجابة على جميع التساؤلات، التي وجهت إلي التزاماً مني بالأنظمة والقوانين المرعية في البلاد"،  وتابع: "كما وجهت الموظفين لدي، بناءً على طلب إدارة التحقيقات، للتعاون مع الإدارة التزاماً مني بالأنظمة والقوانين."

وكان النائب في البرلمان البحريني، الشيخ جاسم السعيدي، قد أعرب عن قلقه من صحة التقارير التي تفيد بتورط الوزير منصور بن رجب، والمتهم بغسيل الأموال، في قضية تبييض أموال الحرس الثوري الإيراني، وأكد، في بيان تلقته CNN بالعربية، أنه "لو صح الأمر، فإن القضية ستأخذ أبعاد أكثر خطورة على المستوى الإقليمي."

وقال السعيدي إن تهمة غسيل الأموال "فجرت قنبلة في الأوساط المحلية والعربية، عندما تم توجيهها للوزير منصور بن رجب"، مشيراً إلى "ما تتناوله الصحف الداخلية والخارجية، من تقارير بالغة الخطورة مفادها أن الوزير بن رجب ضالع في جريمة تبيض أموال للحرس الثوري الإيراني، عبر شبكة أخطبوطية ممتدة في بعض الدول الخليجية والأجنبية."

وأشار النائب البحريني إلى أن "مصطلح الحرس الثوري الإيراني قد اشتبه في بعض المشاريع التي نوى بن رجب إقامتها في البحرين، كالمستشفى الإيراني، الذي فشل في الحصول على ترخيص له، حيث سبق للسلطات اليمنية أن أغلقت المستشفى الإيراني في صنعاء، بحجة ارتباطه بالحرس الثوري الإيراني، ودعمه للمتمردين الحوثيين."

وأضاف السعيدي: "في حقيقة الأمر إن المعلومات التي ذكرت في إحدى الصحف الخليجية وبعض الصحف المحلية هي معلومات يشيب منها الرأس، وأعتقد أن التحقيق في هذه القضية سوف يظهر لنا أسماء جديدة ورؤوس كبيرة قد حان قطافها."

وكانت وسائل إعلام إيرانية قد ذكرت الأسبوع الماضي، أن الكويت شرعت في إقامة منشآت لها حول حقول نفط داخل العراق، في الوقت الذي أشارت فيه تقارير عراقية إلى أن المنشآت الكويتية على حقول تقع بالمنطقة الحدودية، حيث ما زال هناك خلاف قائم بين الدولتين العربيتين بشأن حقل "الرميلة"، الذي يمتد على الحدود بين البلدين.

ـــ
25مارس 2010م
د ب ا.. الكويت :  كشفت امس التحقيقات مع المواطنة المتهمة بعملية غسل الاموال مفاجأة في القضية بعد اكتشاف ان الشيك الصادر بـ 6 ملايين يورو من احدى الشخصيات الاوربية لمصلحة شركة المتهمة هو شيك «مزور»
وعلمت «الوطن» ان وفداً رفيع المستوى من النيابة العامة سيتوجه الاسبوع المقبل الى مملكة البحرين للاطلاع على اقوال الوزير المعزول في تحقيقات النيابة العامة ومقارنة اقواله مع اقوال المتهمة وبيان مدى علاقته بالشيك المزور والمتهمة، خصوصاً وان التحقيقات مع المتهمة كشفت معرفة الوزير بالشيك «المضروب» وبأنه غير حقيقي وان بعض البنوك قد تصرف الشيك دون اكتشاف حقيقته.
وقالت مصادر مطلعة ان ورقة الحوالة الصادرة من ملياردير اوروبي لمصلحة الوزير قيمتها 300 الف يورو لم تتوصل التحقيقات حولها وفيما اذا كانت هذه الحوالة مزورة أم لا.
وامرت النيابة العامة أمس باشراف مدير نيابة التنفيذ الجنائي والتعاون الدولي محمد الدعيج ووكيل النيابة محمد العويرضي باستمرار حجز المتهمة على ان تعرض على النيابة اليوم لاستمرار التحقيق معها.

شهادة مسؤول بارز

وطلب وزير الدولة البحريني السابق منصور بن رجب، الذي يواجه اتهامات بالضلوع في عمليات غسل اموال، استدعاء «مسؤول بارز» في الدولة لسماع اقواله وافادته بشأن القضية .
ولم يكشف بن رجب، الذي فقد مقعده الوزاري يوم الاثنين الماضي، ولا فريق دفاعه عن اسم المسؤول البارز بعد خروجهم من مكتب الادعاء العام مساء امس الاربعاء بعد ست ساعات من التحقيق .
وقال المحامي عبد الرحمن غنيم «اشار منصور بن رجب الى بعض الوقائع المهمة المتعلقة بالتهم المنسوبة اليه، وخصوصا فيما يتعلق بجزئية المسؤول الكبير، وان هذه الشخصية كانت على علم بكل ما تم، ويجب حضوره الى النيابة العامة ليدلي باقواله في صحة ما قرره موكلنا».
ورجحت بعض المصادر المستقلة ان يكون المسؤول المراد استجوابه احد اعضاء مجلس الوزراء.
وقال المحامي العام الاول بالنيابة العامة عبدالرحمن السيد في بيان «استكمالا لتحقيقات النيابة العامة في قضية غسل الاموال غير المشروعة المتهم فيها مسؤول حكومي سابق، فقد واجهته النيابة العامة امس الاول (الاربعاء) وبحضور هيئة دفاعه بجزء من التسجيلات المأذون باجرائها قضائيا، والمشتملة على احداث ومجريات اللقاءات التي تمت بينه وبعض المتهمين والمتعلقة بالوقائع المنسوبة اليه».
واوضح البيان ان تعدد التسجيلات وطول مدتها واحتياجها الى وقت طويل لمواجهة المتهم بها ومناقشته فيما ورد بكل منها قد يستغرق اكثر من جلسة تحقيق، لذا قررت النيابة العامة ارجاء الاستماع الى التسجيلات واستكمال التحقيق في وقت لاحق من أمس (الخميس).
واوضح محامي المتهم عبدالرحمن غنيم ان «التسجيلات غير واضحة، وبعضها كان لاشخاص غير معروفين» واكد ان موكله انكرها بالكامل وانكر علاقته بها

التاريخ: 28/03/2010
عدد الزوار: 3407
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه
 القصيدة البراكيـّة قالها بمناسبة خروج المناضل السياسي الكويتي مسلم البراك من السجن 21 ابريل 2017


عدد الزوار: 40592321