انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    عميد منشق : الجيش النظامي منهار في حلب

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


كشف عقيد انشق أمس السبت لـ"زمان الوصل" أن تعداد الجيش النظامي في حلب لا يتجاوز 6 آلاف جندي، مستنداً في الإحصاء إلى أرقام الفصيلة والكتيبة فور وصولها إلى حلب.

و أكد أن تلك الإحصائية لا تشمل أعداد القتلى أو الجرحى التي "يتم التعتيم عليها"، واصفاً الخسائر اليومية بين صفوف الجيش النظامي بـ "الكبيرة".

تفاصيل تعداد النظامي
واستعرض تفاصيل الأعداد والكتائب والألوية كماً ونوعاً كالتالي: 700 جندي من اللواء 106 حرس جمهوري ، 500 جندي من الفوج 147 والفوج 47 قوات خاصة، 150 جندياً من الفوج 46 الذي تم تحريره مؤخراً، كتيبة من 200 جندي من اللواء 18، كتيبة من 200 جندي من الفرقة الأولى، طلاب ضباط الكليات( الجوية، المدفعية ..إلخ) لا يتجاوز عددهم المئة، وحوالي 100 عنصر من مدرسة الصاعقة (مقرها الأساسي في الدريج بريف دمشق)، إضافة إلى حوالي ألفي شبيح من خارج وداخل حلب، وكتائب البعث وعدد عناصرها نحو 500 عنصر، وأيضاً العناصر الأمنية التي يتراوح ملاك كل جهاز أمني بين 150- 200عنصر.

معركة دمشق
وأوضح العقيد المنشق أن معركة حلب بالنسبة للنظام السوري ثانوية أمام معركة دمشق، التي يحشد لأجلها النظام كل إمكانياته، قائلاً: " إن الحديث عن معارك حقيقية هي تلك التي تحدث في دمشق، وذلك عائد إلى التنسيق والتماسك الكبير بين كتائب الجيش الحر هناك، على عكس الواقع في حلب".

و توقع ألا يلجأ النظام إلى استخدام السلاح الكيميائي إلا في مراحل لاحقة، وبشكل تكتيكي،عندما يستشعر النظام قرب نهايته، معتقداً أن "الحديث حينها عن الدمار والانتقام، سيكون مرعباً والنتائج ستكون كارثية."
وأفاد العقيد المنشق لتوّه بأن الجيش النظامي يحافظ على خط التماس الحالي بينه وبين الجيش الحر، إذ إن خط التماس يحيط بالمناطق التي تهمه وهي تلك التي تحتوي على مقراته الأمنية وغيرها.

وأكد أن الجيش النظامي غير قادر على الانتشار الطولاني في حلب، لجهة عدم كفاية الجنود لديه، ولانهيار المعنويات لدى معظم الأفراد والضباط، إضافة إلى عدم تماسك القاعدة والقيادة، حيث يحدث أن تتلقى معظم الكتائب تعليمات من قياداتها الأساسية، وهذا ما يحاول أن يتلافاه القائد الجديد للخلية الأمنية "محمد خضور"، والذي يتخذ من نادي الضباط الجديد موقعاً له.

حشد لا أكثر
ولفت إلى أن الحشد الكبير الذي حصل منتصف الأسبوع الماضي في بستان الباشا، كان حشداً لكل امكانيات الجيش النظامي في حلب، حيث حاول خضور أن يثبت جدارته من خلال حشد القوات في تلك المنطقة لفتح ثغرة توصله إلى مدرسة المشاة وفك الحصار عنها، إضافة إلى تخفيف الضغط على الجبهة الغربية، قرب دوار الليرمون.

تاجر أزمات
وحول المعلومات التي تتعلق بتصفية رجل النظام الأول في حلب اللواء أديب سلامة، اكتفى العقيد المنشق بالتعليق قائلاً : "كل ما أعرفه عن هذا الرجل أنه كان يتمنى للأزمة أن تطول، لأنه ببساطة تاجر من تجار الأزمات".

يُذكر أن العقيد انشق السبت عن الجيش النظامي، بعد نجاح عملية تأمين انشقاقه حيث مكث لعدة ساعات في حلب، ثم تم تأمينه إلى باب الهوى،

وبحسب الضابط في الجيش الحر الذي أشرف على تأمين انشقاق العقيد، فإن الأخير استمر بمساعدة الجيش الحر قرابة الأربعة أشهر قبل اتخاذ قرار بتأمين انشقاقه.

التاريخ: 10/12/2012
عدد الزوار: 3070
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه
 القصيدة البراكيـّة قالها بمناسبة خروج المناضل السياسي الكويتي مسلم البراك من السجن 21 ابريل 2017


عدد الزوار: 40596046