انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    أخبار النصرة يوم22 فبراير

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


 الرسامون الدنمركيون تحت حماية الشرطة ..وإضراب عام في باكستان .. ورئيس منظمة المؤتمرا لإسلامي : لست خليفة المسلمين حتى أدعو للمقاطقة !!..





الجزيرة نت : قال رئيس الوزراء الدانماركي إن بلاده اتخذت كافة الإجراءات الضرورية لتأمين حياة رسامي الصور المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.
 دافع راسموسن عن الطريقة التي تعاملت بها حكومته مع أزمة الرسوم المسيئة, وقال إن "الحكومة غير مسؤولة عما حدث ولا يمكن أن تتحمل المسؤولية".كما دافع عن رفضه لقاء سفراء 11 دولة عربية وإسلامية لشرح الموقف, قائلا "إن حرية الصحافة والتعبير في الدانمارك غير قابلة للنقاش والتفاوض".
 وأعرب في الوقت نفسه عن أسفه للتداعيات السلبية التي حدثت للمسلمين على نطاق واسع جراء نشر الرسوم المسيئة.


عودة سفير

من جهة أخرى قررت الحكومة الدانماركية عودة سفيرها في إندونيسيا إلى عمله بعد عشرة أيام من مغادرته, وذلك بعد تلقيها ضمانات من حكومة جاكرتا بأنها ستؤمن جميع الظروف الأمنية لعودة السفير ومساعديه للبلاد.

وكان السفير وفريق عمله غادروا العاصمة الإندونيسية يوم 11 فبراير/شباط الجاري لأسباب أمنية, بعد تلقيه تهديدات بالقتل على خلفية قضية الإساءة.

بلاغ

بالمقابل تقدم أحد المسلمين النرويجيين ويدعى خالد محمد ببلاغ للشرطة عن رئيس تحرير صحيفة يلادنس بوستن التي نشرت الصور المسيئة للرسول الكريم لانتهاكه قانونا يمنع التجديف ضد الدين استخدم آخر مرة عام 1923.

ويشير القانون المذكور إلأى أنه يمكن أن يحاكم شخص ما "إذا أهان بالقول أو الفعل العلني أو نشر بطريقة جارحة أو مسيئة ازدراء لأي من المعتقدات الدينية المسموح بها في البلاد".

تحركات أنان
على صعيد آخر قرر الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان إلقاء خطاب في اجتماع يعقد في قطر تحت عنوان تحالف الحضارات في مطلع الأسبوع القادم في مسعى لتهدئة الغضب الذي تفجر على خلفية الرسوم المسيئة.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة إن أنان سيلتقي بهذه المناسبة عددا من زعماء أوروبا والعالم الإسلامي لبحث أزمة الرسوم وسبل تهدئة الموقف. 
وقد التقى أنان مساء أمس مع مجموعة من السفراء من منظمة المؤتمر الإسلامي التي تضم 57 دولة لبحث اجتماع الدوحة ومناقشة اقتراح بتضمين فقرة عن الإساءة إلى الرموز الدينية في قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الخاص بتشكيل مجلس جديد لحقوق الإنسان.
في غضون ذلك تصاعدت حدة الاحتجاجات في أنحاء متفرقة من العالم الإسلامي, حيث شهدت باكستان اليوم إضرابا عاما بينما توعد التحالف الأحزاب الإسلامية الرئيسية بتوسيع الحملة على الرسوم المسيئة.
وفي نيجيريا حظرت ولاية غومبي الشمالية مظاهرة كانت مقررة احتجاجا على نشر الرسوم لمنع اندلاع أعمال عنف جديدة على غرار ما حدث قبل يومين وسقط فيها 16 قتيلا. وكان الفاتيكان قد دعا الحكومة النيجرية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الكنائس.

***********

الجزيرة نت : رغم إقرار الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو بدور المقاطعة الاقتصادية في العالم الإسلامي في تغيير الموقف الأوروبي نحو مزيد من الإيجابية في قضية الإساءة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم, فإنه امتنع عن الدعوة رسميا للمقاطعة بحجة أن الأمر خارج إطار صلاحياته قائلا "أنا لست خليفة المسلمين لأنادي بالمقاطعة".

ويشار إلى أن أوغلو يزور باكستان على هامش اجتماعات الجمعية العامة الثانية عشرة للجنة التعاون العلمي لدول منظمة المؤتمر الإسلامي المنعقدة في العاصمة الباكستانية لمدة ثلاثة أيام.


وقال أوغلو في مؤتمر صحفي عقد مساء الثلاثاء في إسلام آباد إنه تسلم طلبا من رئيس الوزراء الباكستاني شوكت عزيز بعد اجتماعه به لعقد قمة طارئة لمنظمة المؤتمر الإسلامي لمناقشة تداعيات أزمة الإساءة للرسول الكريم، وهو عين الطلب الذي قال الأمين العام إنه تسلمه من دول إسلامية أخرى خلال الأيام القليلة الماضية.


وشدد أوغلو على أن منظمته تصب جهودها حاليا في إطار تحقيق هدفين، الأول حماية القيم الإسلامية والرسول من أي تعرض مشين، والثاني سن قوانين دولية تضمن عدم تكرار ما حدث.
وفي إطار تحليله للموقف الغربي أشار أوغلوا إلى أن أسباب المشكلة تعود إلى الجهل وسوء فهم الغرب للإسلام وقيمه وشخصية الرسول الكريم, أما فيما يتعلق بالأوضاع الساخنة التي تشهدها الدول الإسلامية فقد شدد أوغلو على أهمية اللجوء للوسائل السلمية في التظاهر وتجنب العنف.
وقد حذر أوغلو الغرب مما حدث في ليبيا من إحراق للقنصلية الإيطالية بعدما قام أحد الوزراء الإيطاليين بارتداء قميص يحمل الرسوم المسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام.
وفي معرض رده على سؤال للجزيرة نت فيما إذا كان الغرب يجر المسلمين لما يسمى صراع الحضارات لا سيما بعد الدعم الذي قدمه الاتحاد الأوروبي لموقف الدانمارك, قال أوغلو إنه لا يؤمن بمسألة صراع الحضارات وإن الأمر لا يعدو صراع مصالح وإن الحضارات تكمل بعضها بعضا وحدث هذا في الماضي ويحدث الآن، وشدد على ضرورة الحذر وعدم انجرار المسلمين لما يريده أصحاب هذه النظرية ومؤيدوها.
الأمين العام كان واضحا في إبداء استيائه من بعض الفتاوى التي صدرت في العالم الإسلامي تدعو إلى قتل المشاركين في نشر الرسوم، داعيا إلى التأني والحوار كما كان حريصا على التأكيد على وجود ازدواجية في معايير الغرب في التعامل مع قضايا المسلمين، مشيرا إلى حكم بالسجن مدة ثلاثة سنوات على كاتب بريطاني أنكر وجود الهلوكوست في كتاب ألفه بينما ناشرو الرسوم لم يتعرض لهم أحد، حسب تعبيره.
ومن المقرر أن يلتقي الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي بالأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان ومنسق السياسية الخارجية للاتحاد الأوروبي خافيير سولانا بعد أيام للخروج برؤية مشتركة بشأن أزمة الرسوم المسيئة.


التاريخ: 25/12/2006
عدد الزوار: 4493
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه
 القصيدة البراكيـّة قالها بمناسبة خروج المناضل السياسي الكويتي مسلم البراك من السجن 21 ابريل 2017


عدد الزوار: 40603572