انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    أخبار النصرة يوم 21 فبراير

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


 أخبار يوم 21 فبراير



الجزيرة نت : شهدت قضية الرسوم المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم منعطفا جديدا، مع إصدار عالم دين هندي فتوى بقتل الرسامين الدانماركيين الذين فجروا الأزمة.وأصدر الفتوى رئيس المحكمة الشرعية المعروفة باسم دار الشريعة ودار القضاء الإسلامي بولاية أوتار براديش الشمالية نيابة عن المحكمة بعاصمة الولاية لوكناو.وقال رئيس المحكمة المفتي عبد عرفان إن "الموت هو عقوبة رسامي الكاريكاتير الوحيدة لتدنيسهم الديانات". وأضاف أن القرآن ينص صراحة على أن أي شخص يهين الرسول -عليه الصلاة والسلام- يستحق العقاب, مشيرا إلى أن الفتوى تطبق في أي مكان يعيش فيه المسلمون.


واعتبرت وكالة برس تراست الهندية الفتوى مشابهة لفتوى الزعيم الإيراني الخميني عام 1989 التي أهدر فيها دم الكاتب البريطاني الجنسية الهندي الأصل سلمان رشدي، بعد تعرضه للنبي محمد عليه الصلاة والسلام في كتابه آيات شيطانية.


وتأتي فتوى الشيخ الهندي بعد أيام من عرض عالم دين مسلم في باكستان مكافأة قدرها مليون دولار وسيارة لمن يقتل أيا من رسامي الكاريكاتير.


تصعيد باكستاني 
بموازاة ذلك دعا قاضي حسين أحمد زعيم التحالف الإسلامي المكون من ست أحزاب معارضة فور الإفراج عنه من إقامة جبرية احترازية، إلى إضراب عام في الثالث من مارس/آذار على الرسوم في باكستان التي تشهد منذ ثلاثة أسابيع احتجاجات يومية على الرسوم.


ووجه أحمد -الذي حالت وزارة الداخلية دون مشاركته بمظاهرة سابقة- دعوة أيضا إلى تجمعات مماثلة في كراتشي وكويتا في الخامس والسابع من مارس على التوالي.


وكان خمسة أشخاص قتلوا برصاص الشرطة، في تظاهرات احتجاج على الرسوم المسيئة جرت في لاهور وبيشاور الأسبوع الماضي.


وفي مدينة جلال آباد الأفغانية ردد مئات الطلبة أمس الاثنين هتافات مؤيدة لزعيم القاعدة أسامة بن لادن، وهددوا بالانضمام إلى التنظيم في مظاهرة للاحتجاج على الرسوم المسيئة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.


وقبل أسبوعين قتل عشرة أشخاص على الأقل خلال عدة أيام من الاحتجاجات على الرسوم الساخرة بأفغانستان.


وفي الجمهورية الإسلامية الإيرانية هدد المدعي العام دري نجفي آبادي بتقديم شكاوى للمحاكم الوطنية والدولية في حال تكرار نشر الرسوم بالغرب.


وفي نيجيريا ارتفع عدد ضحايا الصدامات التي وقعت في البلاد خلال مظاهرات الاحتجاج على الرسوم.


وذكر شهود أن نحو عشرة أشخاص قتلوا وأصيب نحو أربعين آخرين جراء أعمال عنف وقعت بمدينة بوتشي شمال شرق نيجيريا، بعد أن أضرم محتجون النار في كنائس واشتبكوا مع الشرطة.


وأفاد سكان المدينة أن المواجهات بدأت بعد أن أخذ مدرس كتابا من إحدى التلميذات فاعتقد الطلاب أنه أساء إلى القرآن فهاجموه. وأضاف السكان أن الشائعة انتشرت فورا بالمدينة ما تسبب بغضب شبان مسلمين تعرضوا على الأثر للمسيحيين.


وجاءت حوادث العنف الجديدة في أعقاب أعمال شغب وقعت مطلع الأسبوع وقتل فيها نحو 50 شخصا بمدينتي ميدوغوري وكاتسينا اللتين تقطنهما غالبية من المسلمين شمالي نيجيريا، حسب معلومات للصليب الأحمر النيجيري.


تحقيق مستقل
وفي كوبنهاغن دعت المعارضة الدانماركية إلى تحقيق مستقل في دور الحكومة بقضية الرسوم المسيئة إلى الرسول عليه السلام، ملمحة إلى مسؤولية مباشرة لرئيس الوزراء أندرس فوغ راسموسن في تصعيدها.


ورأى المتحدث باسم لائحة الاتحاد (شيوعيون سابقون) -أحد أحزاب المعارضة الأربعة- أن راسموسن يؤكد أنه لم يقم بشيء يلام عليه ويلقي بالمسؤولية الكبرى في الأزمة على أئمة الدانمارك "وهو أمر بعيد عن الحقيقة".


وقال فرانك إين إن الحكومة تتحمل المسؤولية الكبرى إذ فسرت "بشكل خاطئ رسالة وجهها 11 سفيرا مسلما في أكتوبر/تشرين الأول الماضي للاحتجاج على الرسوم, وقللت من أهمية التحذيرات المصرية المتكررة منذ الخريف الماضي ولزمت الصمت بشأنها".


جاءت هذه الدعوة في ظل تصاعد أزمة الرسوم عالميا وتحميل وزير الخارجية الدانماركي بير ستيغ مولر من وصفهم بالمتطرفين المسؤولية عن المظاهرات العنيفة التي اجتاحت العالم الإسلامي احتجاجا, وتحذيره من أن يستغل تنظيم القاعدة هذا الوضع لتبرير أي هجمات جديدة على مصالح غربية.


وقال الوزير الدانماركي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره النرويجي يوناس جار شتور إن حدة الاحتجاجات قد خفت في البلدان العربية، لكنها تصاعدت في تركيا وباكستان "بتحريض من هؤلاء المتطرفين".


*********

قال صحافي بصحيفة «يولاندس بوستن» الدنماركية انكان حريصا على الدفاع عن حرية التعبير ضد الرقابة الذاتية و«تحدي المحظورات الاسلامية»حين طلب رسوما كاريكاتيرية للنبي محمد والتي اثارت غضب واستياء كثير من المسلمين.
وكتب فليمنج روز المحرر الثقافي للصحيفة الدنماركية في مقالة للرأي بصحيفة واشنطن بوست يوم الاحد ان صحيفته لم تقصد عدم احترام الاسلام ولكن من الخطأ في الديموقراطيات ان تقيد محظورات ديانة النقاش العام.
وكتب روز «بالطبع نحن لم نرد تفجير مظاهرات عنيفة في كل انحاء العالم الاسلامي.
كان هدفنا ببساطة هو ابعاد القيود المفروضة ذاتيا على حرية التعبير والتي بدت كما لو كانت تضيق أكثر فأكثر».
وقال ان الرسوم أدت الى اثارة نقاش بناء في الدنمارك وربما يعجل النقاش بدمج المسلمين في المجتمعات الاوروبية.ولكن التأثير في الشرق الاوسط كان «اكثر تعقيدا»واعترف بان المناخ الحالي يجعل من الصعب تخفيف الرقابة الذاتية.
ونشرت المقالة في نفس اليوم الذي نشرت فيه الصحف السعودية اعتذارا على صفحة كاملة من كارستن جوست رئيس تحرير يولاندس بوستن.
غير ان روز قال في مقاله في واشنطن بوست «لا يمكننا ان نعتذر عن حقنا في نشر مواد..حتى المواد المسيئة».
واستطرد «اذا طلب مني شخص مؤمن باعتباري غير مؤمن ان احترم محظوراته في المجال العام فهو هنا لا يطلب احترامي بل يطالب بخضوعي.وهذا لا يتماشى مع ديموقراطية علمانية».
اختبار «الحدود الذاتية»
وقال روز انه خطر له ان يختبر حدود الرقابة الذاتية «بدعوة رسامي الكاريكاتير الى تحدي محظور اسلامي».
واشار الى امثلة عديدة على الرقابة الذاتية في اوروبا ناجمة عن «المخاوف المتزايدة ومشاعر التخويف من التعامل مع القضايا المرتبطة بالاسلام».
ومن ذلك رفض الفنانين العمل في كتاب دنماركي للاطفال عن محمد ورفض المترجمين الاوروبيين وضع اسمائهم على غلاف كتاب ينتقد الاسلام ودعوة وجهها امام لرئيس الوزراء الدنماركي بالتدخل من اجل تغطية اكثر ايجابية عن الاسلام.
وقال روز ان الرسوم كانت في حدود النقد الساخر في الدنمارك ووسيلة لدمج المسلمين في هذا التقليد.
واضاف «الرسامون عاملوا الاسلام بنفس الصورة التي يعاملون بها المسيحية والبوذية والهندوسية والديانات الاخرى.»
********




ردد مئات الطلبة الافغان الاثنين هتافات مؤيدة لاسامة بن لادن وهددوا بالانضمام الى تنظيم القاعدة في مظاهرة للاحتجاج على الرسوم المسيئة للنبي محمد.
وفي محاولة لتهدئة التوتر بعد أعمال شغب دموية وقعت في الايام الاخيرة بعدة دول من بينها نيجيريا حيث قتل 28 شخصا وليبيا التي قتل بها 11 شخصا قال البابا بنديكت إنه لابد من احترام الأديان ورموزها في العالم.
وتوعد التحالف الإسلامي الرئيسي في باكستان بتوسيع حملته مع مزيد من الاحتجاجات التي تستهدف الرئيسين الأمريكي والباكستاني.
ومرت المظاهرة التي نظمها الطلاب بمدينة جلال اباد بشرق أفغانستان بسلام. وقال شاهد عيان ان الطلبة تجمعوا اليوم الاثنين في حرم الجامعة بمدينة جلال اباد وهم يهتفون "الموت للدنمرك" و"الموت لامريكا" و"الموت لفرنسا".
كما هتف المتظاهرون بعبارات تأييد لزعيم القاعدة اسامة بن لادن ونائبه ايمن الظواهري.
وهتف الطلبة ايضا "الموت لكرزاي" وطالبوا الرئيس الافغاني حامد كرزاي باغلاق سفارات الدنمرك والولايات المتحدة وفرنسا وطرد قواتها من افغانستان.
وهتف الطلبة "اذا ما اساءوا الى نبي الاسلام ثانية فسننضم جميعا الى القاعدة."
وقبل أسبوعين قتل عشرة اشخاص على الاقل خلال عدة ايام من الاحتجاجات على الرسوم الساخرة في افغانستان ولكن وتيرة المظاهرات انحسرت الى حد بعيد بعد ذلك.
واثارت الرسوم التي نشرت اول الامر في صحيفة دنمركية في العام الماضي ثم اعيد نشرها في صحف اوروبية اخرى احتجاجات من المسلمين في شتى انحاء العالم.
وفي خطاب للسفير المغربي الجديد لدى الفاتيكان قال بنديكت "من أجل تعزيز السلام والتفاهم بين الشعوب والبشرية من الضروري والعاجل احترام الأديان ورموزها وعدم استفزاز المؤمنين بما يجرح مشاعرهم الدينية."
وتابع "لكن التعصب والعنف لا يمكن تبريرهما كرد فعل على أي إساءة لأنه رد فعل لا يتماشى مع المباديء المقدسة للدين."
وقتل نحو 65 شخصا وأصيب 280 على الأقل في الاحتجاجات نصفهم في شمال نيجيريا. وفي أعنف احتجاجات مميتة قتل 28 شخصا على الأقل في أعمال شغب بولايتين مسلمتين بشمال نيجيريا في مطلع الأسبوع.
وقال مسؤول بالصليب الاحمر اليوم الاثنين إن عدد القتلى في أحداث مايدوجوري حيث قتل 21 شخصا يمكن أن يرتفع حيث يرقد بالمستشفيات 207 مصابين بعضهم في حالة حرجة. وقامت القوات بدوريات في عاصمة ولاية بورنو بشمال شرق نيجيريا للحيلولة دون وقوع مزيد من أعمال العنف.
وخربت او دمرت نحو 12 كنيسة و200 متجر و50 منزلا و100 سيارة على ايدي المحتجين في مايدوجوري الذين انطلقوا يعيثون فسادا بعد ان اطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.
وتواصلت الاحتجاجات اليوم الاثنين. ففي مملكة نيبال نظم نحو خمسة آلاف مسلم مسيرة بمدينة نيبالجونج بغرب البلاد وقدموا مذكرة احتجاج الى رئيس بلدية المدينة. وهتف بعض المتظاهرين "عاقبوا رسام الكاريكاتير".
وفي باكستان قال مجلس العمل المتحد وهو التحالف الاسلامي الرئيسي في البلاد اليوم الاثنين انه سيوسع حملته ضد الرسوم الساخرة. وقتل خمسة أشخاص في احتجاجات بباكستان الأسبوع الماضي.
ووضع القاضي حسين احمد رئيس مجلس العمل المتحد رهن الاقامة الجبرية في منزله في لاهور في مطلع الاسبوع لمنعه من قيادة مظاهرة في العاصمة اسلام اباد امس الاحد.
وبعد الافراج عنه اليوم الاثنين وصف نشر الرسوم في اوروبا بأنه "جزء من صدام الحضارات الذي يقوده (الرئيس الامريكي جورج) بوش."
وقال في مؤتمر صحفي "ولذا فان حركتنا هي ضد بوش وايضا ضد (موش)" في اشارة الى الرئيس الباكستاني برويز مشرف وهو حليف رئيسي في الحرب التي يقودها بوش على الارهاب.
ومن المقرر تنظيم احتجاج في جميع أنحاء البلاد يوم الجمعة واخر في لاهور يوم الاحد فضلا عن اضراب عام في جميع انحاء البلاد في الثالث من مارس اذار.
ويعتزم المحتجون تنظيم مظاهرات اخرى يمكن ان تتزامن مع زيارة يتوقع أن يقوم بها الرئيس الامريكي جورج بوش لباكستان في اوائل مارس رغم انه لم تعلن تواريخ بعد للزيارة.
وكان رجل دين باكستاني وأنصاره قد عرضوا الأسبوع الماضي مكافأة تزيد عن مليون دولار لأي شخص يقتل ايا من الرسامين الدنمركيين المسؤولين عن الرسوم.
وأدانت الدنمرك والنرويج اليوم الاثنين هذا العرض. وقال وزير الخارجية الدنمركي بير ستيج مولر "انه قتل.. والقتل محرم ايضا في القرآن".
******




قالت شركة ارلا للاغذية التي تعد ثاني أكبر شركة لمنتجات الالبان في اوروبا يوم الاثنين إن مبيعاتها بمنطقة الشرق الاوسط توقفت مسببة خسائر تقدر بنحو 20 مليون دولار منذ تفجرت أزمة الاحتجاجات على الرسوم المسيئة للنبي محمد.
وقال مدير العلاقات الاعلامية بالشركة ان الشرق الاوسط يمثل نحو ستة بالمئة من حجم اعمال الشركة سنويا والبالغ نحو ثمانية مليارات دولار.
وقاطع المستهلكون بانحاء المنطقة السلع الدنمركية احتجاجا على الرسوم التي يصور أحدها النبي يرتدي عمامة على شكل قنبلة.
وقال مدير العلاقات الاعلامية لوي اونوريه لرويترز اثناء معرض للصناعات الغذائية "اننا نخسر عائدات تبلغ نحو 1.3 مليون دولار في اليوم...وعليك ان تضرب هذا في 17 او 18 يوما."
وقال ان المصنع الوحيد التابع للشركة في المنطقة وهو بالمملكة العربية السعودية قد توقف عن العمل منذ اسبوعين وان الشركة حولت العاملين به للقيام باعمال صيانة.
وقال اونوريه إن الشركة الدنمركية السويدية التي تعتبر الشرق الاوسط ثاني أكبر سوق لها بعد اوروبا لم تستغن بعد عن أي من عمالها لكن موقفها سيزداد صعوبة كلما طالت الازمة.
وقال "اذا بدا الوضع سيئا بحق خلال ثلاثة او اربعة اسابيع.. اذا لم نر اي تقدم فبالطبع سنفكر في الانسحاب...هذا لا يعني اننا سننسحب...بل ستكون مهلة للتفكير."
وقال اونوريه ان الشركة تعتبر نشر الرسوم "فكرة سيئة جدا جدا" لكنها عانت بسبب انتمائها الدنمركي


التاريخ: 25/12/2006
عدد الزوار: 4357
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه
 القصيدة البراكيـّة قالها بمناسبة خروج المناضل السياسي الكويتي مسلم البراك من السجن 21 ابريل 2017


عدد الزوار: 40592949