انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    أخبار النصرة يوم 19 فبراير

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


الجزرة نت : خلفت المظاهرات المتواصلة في عدة أنحاء من العالم تنديدا بإساءة صحف أوروبية للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم مقتل 15 شخصا في نيجيريا، فيما ارتفع ضحاياها في ليبيا إلى 11 قتيلا و35 جريحا


وأفادت الشرطة النيجيرية أن 15 قتيلا سقطوا أمس السبت في ميادوغوري شمال نيجيريا إثر مظاهرة احتجاجية على نشر الرسوم الكاريكاتيرية المسئية للرسول الكريم في عدد من الصحف الأوروبية.


وأوضحت الشرطة أنه تم اعتقال 115 شخصا وأن المتظاهرين أحرقوا عددا من الكنائس والمتاجر. وإثر ذلك تم نشر تعزيزات من الشرطة والجيش وفرض حظر التجول في المدينة.


قتلى في ليبيا
وفي ليبيا ارتفع إلى 11 عدد القتلى الذين سقطوا في المظاهرة العنيفة التي جرت أمام القنصلية الإيطالية في بنغازي بشرق ليبيا احتجاجا على إساءة الصحف الأوروبية للرسول عليه الصلاة والسلام وعلى تصريحات وزير الإصلاحات الإيطالي المعادية للإسلام.وأوضح سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي أن أربعة مصريين وفلسطينيين بين القتلى، مشيرا إلى أن "عدم التدريب الكافي للشرطة الليبية في مواجهة أحداث مثل التي حدثت في بنغازي كان وراء هذه الكارثة".
وأكد سيف الإسلام أن "حرق القنصلية كان خطأ واستعمال القوة بإفراط من قبل الشرطة كان أيضا خطأ". وعلى خلفية ذلك أوقف وزير الأمن العام في ليبيا نصر مبروك عن العمل وأحيل إلى التحقيق إلى جانب كل من له علاقة بالحادث.


وقال سيف الإسلام الذي يرأس مؤسسة القذافي للتنمية، إن "المؤسسة كانت وراء التصدي لتصريحات الوزير الإيطالي, وكنت أنا وراء خروج التظاهرات في ليبيا احتجاجا على تصريحات الوزير الإيطالي". وقد حملت المؤسسة هذا الوزير مسؤولية المظاهرات
وبسبب الضغوط الداخلية والخارجية استقال وزير الإصلاحات روبرتو كالديرولي -الذي يعتبر أحد قادة رابطة الشمال المناهضة للأجانب بزعامة أومبرتو بوسي- من منصبه.وعلى خلفية تلك التطورات أجرى رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني اتصالا هاتفيا بالزعيم الليبي أكد خلاله الطرفان أن تلك الأحداث لن تكون لها انعكاسات على العلاقات بين البلدين.وفي باكستان أصيب أربعة أشخاص في مظاهرات جديدة عندما فتحت قوات حفظ الأمن النار على متظاهرين كانوا يحاولون إحراق مصارف ومبان أخرى في شينيو شرق البلاد.



























 




 


تواصل المظاهرات
وقد تواصلت الاحتجاجات المنددة بالإساءة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم في عدة بلدان أخرى منها بريطانيا وألمانيا والنمسا.


فقد شارك نحو 10 آلاف مسلم أمس السبت في لندن في أكبر تظاهرة تنظم في العاصمة البريطانية منذ بدء قضية نشر الرسوم الكاريكاتيرية. كما تظاهر حوالي 3500 شخص في ألمانيا ونحو ألف في النمسا في الإطار نفسه.

وأمام تفاقم الأزمة التي أثارتها خطوة الصحف الأوروبية، انتقد العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز كون العالم يعيش على إيقاع صراع الحضارات، داعيا المفكرين المسلمين إلى العمل من أجل تعزيز التفاهم بين الحضارات


********


بي بي سي  : داهمت قوات الشرطة الباكستانية ليلا مكاتب وبيوتا في ثلاث مدن وقامت بوضع العديد من قادة الجماعات الاسلامية المتشددة رهن الاقامة الجبرية واعتقال المئات من أتباعها لمنع مظاهرة احتجاج كانت متوقعة الأحد في العاصمة إسلام أباد للتنديد بالرسوم المسيئة لنبي الإسلام محمد (ص).


وذكر رئيس جهاز الشرطة عزيز سعود أن بعض رجال القانون كانوا من بين الأشخاص المائة والأربعين الذين تم اعتقالهم.


وكانت السلطات الباكستانية قد أكدت اعتقال 150 شخصا في مدينة لاهور شرقي البلاد، إلا أنها لم تكشف عن عدد الأشخاص المعتقلين في اسلام أباد.


إلا لأن الزعيم المعارض مولانا فضل الرحمن و8 من قادة المعارضة تجاوزوا الحظر وخرجوا في مظاهرة توجهتت نحو إحدى الساحات الرئيسية وسط العاصمة اسلام أباد ورددوا مع بعض أتباعهم شعارات من قبيل"الله أكبر" وكل صديق لأمريكا خائن".


متظاهرون مسلمون في لندن

وحسب وكالة أسوشييتد برس فقد أطلقت عناصر الشرطة الغاز المسيل للدموع، كما تم إطلاق الرصاص من بندقية واحدة على الأقل لتفريق 100 شخص كانوا يحاولون الانضمام إلى المظاهرة واعتقلت البعض منهم. ولم يعرف ما إن كان الحادث عن وقوع أي إصابات. ورد المتظاهرون برشق عناصر الأمن بالحجارة.

وقامت السلطات الباكستانية بوضع الحواجز أمام مداخل العاصمة كما جرى تفتيش السيارات الداخلة إليها لمنع أنصار الحركة الإسلامية من الانضمام للمظاهرة التي دعا إليها ائتلاف أحزاب المعارضة الإسلامية في باكستان. وهدد مسؤول حكومي كبير باعتقال أي تجمع يضم خمسة أشخاص أو أكثر.


إندونيسيا


وفي إندونيسيا، حاصر ما يقرب من 200 شخص من أتباع إحدى الجماعات الإسلامية مقر السفارة الأمريكية بالعاصمة جاكارتا احتجاجا على تمثال يزعم أنه للنبي محمد (ص) بأحد أروقة المحكمة العليا الأمريكية.


وقال شاهد عيان إن المتظاهرين وهم من أنصار "جبهة المدافعين عن الاسلام" قذفوا مقر السفارة بالبيض وهشموا نوافذ مركز أحد حراس السفارة قبل أن تتفرق صفوفهم.


وطالبت المظاهرة بتحطيم التمثال المنحوت الذي يجسد الرسول (ص) وهو يحمل قرآنا بيده اليمنى وسيفا بيده اليسرى. ويوجد التمثال المصنوع من مادة الرخام ضمن 18 تمثالا تجسد شخصيات مؤثرة من ضمنها النبي موسى (عليه السلام) وكونفوشيوس وشارلومان.


وقد أحرق المتظاهرون علميين أمريكيين أمام مبنى السفارة. ولم ترد أنباء عن وقوع اعتقالات، إلا أن الشرطة قالت


إن أولئك الضالعين في أعمال الفوضى سيمثلون أمام العدالة.

***

11 فبراير/شباط: الدنمارك تسحب دبلوماسييها من سوريا وإيران وإندونيسيا بسبب مخاوف على سلامتهم


10 فبراير: رئيس الوزراء الماليزي عبد الله بدوي يقول في كلمة له في مؤتمر في كوالالمبور أن الهوة اتسعت بين الغرب والعالم الإسلامي، وتذكيها إحباطات المسلمين من السياسة الخارجية الغربية، في الوقت الذي شارك الآلاف في احتجاجات على الرسوم التي اعتبروها شديدة الإساءة.


9 فبراير: مئات الآلاف من المسلمين الشيعة في لبنان يحيلون مسيرة لإحياء ذكرى عاشوراء إلى احتجاج على الرسوم.


8 فبراير: مجلة شارلي إبدو الفرنسية الأسبوعية تنشر الرسوم إضافة إلى رسوم كاريكاتيرية أخرى خاصة بها. الرئيس الفرنسي جاك شيراك يدين قرار صحف فرنسية إعادة نشر الرسوم، ويعتبره "استفزازا صريحا".


7 فبراير: عدة مئات من الإيرانيين يهاجمون السفارة الدنماركية في طهران في الوقت الذي تعلن إيران فيه قطع كافة علاقاتها التجارية مع الدنمارك.


6 فبراير: سقوط قتلى خلال الاحتجاجات - حيث لقي خمسة أشخاص على الأقل مصرعهم في أفغانستان، بينما توفي صبي مراهق بعد مهاجمة المحتجين للشرطة في الصومال.


5 فبراير: متظاهرون لبنانيون يضرمون النار في السفارة الدنماركية في بيروت، ووزير الداخلية اللبناني حسن السبع يستقيل بسبب الاحتجاجات العنيفة


4 فبراير: سوريون يهاجمون السفارتين الدنماركية والنرويجية في دمشق، مما يدفع الأمين العام للأمم المتحدة للدعوة إلى الهدوء.


2 فبراير: إقالة رئيس تحرير صحيفة فرانس سوار لنشره الرسوم.


1 فبراير: صحف فرنسية وألمانية وإيطالية وأسبانية تعيد نشر الرسوم، متحدية الغضب الإسلامي.


31 يناير/كانون الثاني: الصحيفة الدنماركية تعتذر، ورئيس الوزراء الدنماركي يرحب باعتذار الصحيفة ولكنه يدافع عن حرية الصحافة.


30 يناير: مسلحون يقتحمون مكتب الاتحاد الأوروبي في غزة ويطالبون باعتذار عن الرسوم.


26 يناير: السعودية تسحب سفيرها في الدنمارك، ولييبا تقول إنها ستغلق سفارتها في كوبنهاجن.


10 يناير: صحيفة نرويجية تعيد نشر الرسوم.


2005


20 أكتوبر/تشرين الأول: سفراء عشر دول إسلامية يشتكون لرئيس الوزراء الدنماركي بشأن الرسوم.


17 أكتوبر: صحيفة الفجر المصرية تعيد نشر بعض الرسوم، وتصفها بأنها "إهانة مستمرة"، و"قنبلة عنصرية".


30 سبتمبر/أيلول: صحيفة ييلاندز-بوستن الدنماركية تنشر سلسلة من الرسوم الكاريكاتيرية، يصور بعضها النبي محمد على أنه إرهابي.

*******

مايدغوري، نيجيريا (CNN) -- في أكثر الاحتجاجات دموية منذ نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد، أخذت الأزمة منعطفاً جديداً السبت إثر إضرام الآلاف من المتظاهرين الغاضبين في نيجيريا النار في عدد من الكنائس بمدينة "مايدغوري" شمال شرقي العاصمة لاغوس وسقوط 16 قتيلاً


وقال الناطق باسم الشرطة النيجيرية هاز إيويندي إن قوات الأمن والجيش سيطرت على الوضع عقب ثلاث ساعات من الفوضى العارمة التي اجتاحت المدينة أضرم خلالها الآلاف من المتظاهرين النار في 11 كنيسة.واعتقلت الشرطة العشرات من المتظاهرين، نقلاً عن الأسوشتيد برس.وقالت شاهدة عيان من المدينة إن غالبية القتلى من الطائفية المسيحية.وقال سكان إن المتظاهرين احرقوا عدة فنادق ومتاجر ومركبات في "مايدوغوري" وتفرقوا بعد أن أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع.وتشهد نيجيريا، ذات 130 مليون نسمة والمقسمة بين الشمال ذو الأغلبية المسلمة والجنوب المسيحي، منذ تطبيق الشريعة في عدد من ولايات الشمال عام 2000، أعمال عنف بين الطائفتين راح ضحيتها الآلاف.وبلغ عدد الضحايا الذين سقطوا في الاحتجاجات التي شهدها العالم الإسلامي مؤخراً للتنديد بالرسوم الكارتونية الساخرة من الرسول التي نشرتها صحيفة دنماركية في سبتمبر/أيلول وعدد من الصحف الأوروبية لاحقاً، 45 قتيلاً، على الأقلوسقط في احتجاجات مماثلة شهدتها مدينتي "بنغازي" و"سبها" في ليبيا الجمعة أضرم خلالها المتظاهرون النار في القنصلية الإيطالية، 11 قتيلاً، وأدت الأزمة للإطاحة بوزير الداخلية الليبي الذي تمت إقالته.


وحول الأحداث قال نجل الرئيس الليبي، سيف الإسلام القذافي، "إشعال النار في القنصلية خطأ، ولكن الاستخدام المفرط في القوة كان رداً مأساوياً."ومن جانبه ألقي رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو بيرلسكوني بتبعة الشغب في ليبيا على وزير الإصلاح روبيرتو كالديرولي، الذي ارتداء في وقت سابق قميصاً "تي شيرت" يحمل أحد تلك الرسوم الساخرة.


وبرر كاليدورلي فعلته بالقول "أردت إظهار التضامن مع أولئك الذين ضربهم عنف التعصب الديني الأعمى."


وأعلن كاليدورلي استقالته من الحكومة الإيطالية السبت.(التفاصيل)


مسيرة في لندن


وعلى صعيد متصل، خرج ما يزيد 10 ألف متظاهر إلى شوارع العاصمة البريطانية لندن للاحتجاج على الرسوم السبت.ونقلت الحافلات العامة المئات من المتظاهرين من المدن البريطانية إلى ساحة الطرف الأغر حيث نظم المشاركون مسيرة إلى "هايد بارك.


وحمل المتظاهرون لافتات منددة جاء في بعضها "حرية التعبير.. إهانات رخيصة."


توتر في باكستان


وتشهد باكستان احتقاناً أمنياً  إثر اعتقال الحكومة عدداً من قيادات وأعضاء الجماعات الدينية  التي كانت تخطط لتنظيم بمسيرة في العاصمة إسلام أباد الأحد احتجاجاً على الرسوم الأحد.


وفرضت الحكومة طوقاً أمنياً على المدينة التي أغلقتها وحددت فيها حركة المرور.


وعلى صعيد متصل، التقى وفد كنسي دنماركي بشيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي السبت في القاهرة السبت في محاولة لتهدئة الأوضاع. 
888888888


 




الجزيرة نت : إطار التداعي الإسلامي الكبير والهبة الشعبية الواسعة النطاق للتنديد بالرسوم المسيئة للرسول الكريم في صحف دانماركية ونرويجية وأوروبية أخرى، حول شاب يمني يوم عرسه في صنعاء إلى فعالية شعبية لنصرة النبي صلى الله عليه وسلم.وصار عرس الشاب محمد علي ناصر محيي الدين مناسبة لترديد الأهازيج والزوامل والأناشيد والكلمات التي تتغنى بمدح رسول الله وتوضح خصاله وشمائل، وأنه بعث رحمة للعالمين، وتؤكد على تقديم الأرواح والأموال فداء له وذودا عنه في وجه إساءات الرسوم المسيئة إليه.ورفعت اللافتات واليافطات القماشية وكتبت عليها عبارات تؤكد الولاء لرسول الله الكريم، وترفض الإساءة إليه من أي جهة كانت في العالم، كما تندد برسوم الصحيفة الدانماركية على وجه الخصوص، وترفض الإساءة إلى أنبياء الله والديانات السماوية.وعلى قرع الطبول رقص المشاركون في العرس رقصات البرع وهم يلوحون بالجنابي (الخناجر) يمنة ويسرة، فيما كان العشرات يرددون زاملا شعبيا يقول:


صلى عليك الله يا نور الهدى


يا من بعثت رحمة للعالمين


قالوا جنودك يشربوا كأس الردى


ولا يمسك سوء يا طه الأمين


العريس محمد محيي الدين قال للجزيرة نت "كيف نفرح ورسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام يساء إليه، فروحي ودمي وعرسي أيضا فداء لرسول الله، وأنا أعتز بأن يكون عرسي مناسبة للتضامن مع حبيبنا ونبينا وشفيعنا يوم القيامة
من جانبه قرض رئيس جمعية الشعراء الشعبيين أمين المشرقي 114 بيتا شعريا تركزت على مدح رسول الله وإيضاح مقامه الكريم، بالإضافة لما تعرض له من إساءة عبر رسوم كاريكاتورية، وجاء فيها:


قالوا تعرض أمس للإساءة


من الذي تشرّب الدناءة


في مجتمع تحكمه البذاءة


ويفتخر بشدة انحلاله


وفي مكان آخر قال الشاعر المشرقي:


ما ضر عين الشمس حين تطلع


أفكار مسخ أعمى مريض وأقرع


وعن فكرة إقامة فعالية مناصرة رسول الله في يوم العرس، سرد عبد الغني محيي الدين قصة حنظلة الصحابي الجليل الذي ترك عروسه في يوم عرسه، وخرج مناصرا لدين الله ولرسوله الكريم حتى قتل وهو جنب، وقد سمي بغسيل الملائكة.وقال "إن رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب إلينا من أموالنا وأولادنا وأهلينا، بل إنه أحب إلينا من نفوسنا، فكيف لا تملؤنا السعادة والغبطة ونحن نناصره في أغلى أفراحنا، ولنصرة رسول الله، نعلن جميعا أننا حنظلة، لبيك يا رسول الله، دماؤنا وأرواحنا دونك يا حبيب الله".
ـــــــــــــ


التاريخ: 25/12/2006
عدد الزوار: 4668
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه
 القصيدة البراكيـّة قالها بمناسبة خروج المناضل السياسي الكويتي مسلم البراك من السجن 21 ابريل 2017


عدد الزوار: 40592864