انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    أخبار النصرة يوم 15 فبراير

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع




أخبار يوم 15 فبراير 2006م


(CNN) --


اندلعت أعمال عنف في شمال باكستان الأربعاء، فيما هاجم آلاف من المتظاهرين بعض المصالح الدنماركية والغربية احتجاجا على الرسوم المسيئة للنبي محمد التي نشرتها صحيفة دنماركية في سبتمبر/ أيلول الماضيونقلا عن السلطات في بيشاور، فإن المتظاهرين، ومعظمهم من الطلاب، أشعلوا النيران في منفذ لشركة كنتاكي فرايد تشيكن الأمريكية، ودور سينما، وعدة مبان. وأحرقوا أيضا عددا من السيارات والدراجات البخارية.



ولقي شخصان على الأقل مصرعهما الثلاثاء في أعنف احتجاجات باكستانية في لاهور وإسلام أباد.


وتظاهر الآلاف الثلاثاء في مدينتين باكستانيتين، وأحرقوا مباني تضم فندقا، ومصارف، ومنفذا لشركة كنتاكي فرايد تشيكن، ونهبوا مقر سيتي بنك، ودمروا نوافذ فندق هوليداي إن، ومنفذا لسلسة بيتزا هيت.


ولقي الشخصان مصرعهما في لاهور، حيث اشتبه مسؤولون من الاستخبارات الباكستانية في قيام جماعات إسلامية مسلحة ومحظورة بإثارة العنف في محاولة للهجوم على الرئيس الباكستاني، براويز مشرف، حليف الولايات المتحدة.


واستخدمت الشرطة الباكستانية الغاز المسيل للدموع لتفريق مئات من الطلبة دخلوا الحي الدبلوماسي في إسلام أباد.

وقال شهود في مدينة لاهور بشرق البلاد إن الشرطة أطلقت الغاز المسيل للدموع وأطلقت أعيرة نارية في الهواء واستخدمت الهراوات ضد المحتجين.


وأضرم المتظاهرون النار بعشرات السيارات ونظم نحو 2000 منهم اعتصاما بالقرب من البرلمان الإقليمي حيث اندلع حريق صغيرة لفترة وجيزة.


وقال افتاب احمد خان شرباو وزير الداخلية إن حراس بنك تعرضوا لهجوم، وأنهم قتلوا رجلين بالرصاص.


وألقى المتظاهرون الحجارة على فندق هوليداي ان ومحطات لوقود المملوكة للغرب ومنفذ تابع لسلسلة مطاعم بيتزا هت.


وانتقد المتظاهرون خطط الرئيس الأمريكي جورج بوش زيارة باكستان في مطلع مارس/ أذار. وأغلقت كثير من المتاجر استجابة لإضراب دعا اليه إسلاميون.


*****************


في إسلام أباد هاجم ما يصل إلى 400 طالب الحي الدبلوماسي متجاوزين الحراسة المسلحة من جانب الشرطة، ووصلوا الى مقر المفوضية السامية الهندية المتاخمة للمفوضية السامية البريطانية قبل أن يعودوا أدراجهم بسبب إطلاق الغاز المسيل للدموع، نقلا عن رويترز.


وهشم المحتجون زجاج نوافذ سيارات وبنك ستاندارد تشارترد البريطاني. وردد الطلاب شعارات منها "الموت للدنمارك" و"اطردوا السفراء الأوروبيين."



وهذه هي الاحتجاجات الأخطر في باكستان ثاني أكبر دولة إسلامية من حيث تعداد السكان منذ نشر الرسوم المسيئة للرسول.ويضم الحي الدبلوماسي العديد من السفارات الأوروبية والسفارة الأمريكية ولكنه لا يضم سفارة الدنمارك. وهو محاط بسياج وحواجز وتحرسه قوات شرطة مسلحة.
وهذه أول مرة يدخل فيها المتظاهرون إلى الحي الدبلوماسي منذ زيادة التدابير الأمنية في عام 2002. ونشر المزيد من أفراد الشرطة على الطرق حول السفارات ومقار إقامة الدبلوماسيين خارج الحي.
واستخدمت الشرطة مدافع المياه كذلك لتفريق الطلاب المحتجين في الطريق الرئيسي خارج الحي حيث تقع وزارة الخارجية والسفارة الفرنسية.وقبل أن يدخل الطلاب الحي الدبلوماسي، مزقوا صورا للرئيس الباكستاني والبيجوم خالدة ضياء رئيسة وزراء بنغلادش التي تزور البلاد، ورددوا هتافات تتهمهما بالخيانة.وفي وقت لاحق ردد 3000 محتج شعارات معادية للولايات المتحدة خارج البرلمانتتواصل في مدن عدة من العالم الإسلامي سلسلة المظاهرات المنددة بإساءة الصحف الأوروبية للرسول الكريموهاجم مئات المتظاهرين في إيران مبنيي السفارتين البريطانية والألمانية ورموهما بالقنابل الحارقة، مرددين شعارات مناهضة للولايات المتحدة وإسرائيل وبريطانيا. وفي باكستان اتخذ التنديد منحى عنيفا حيث لقي شخصان مصرعهما وأصيب نحو 15 آخرين، في مظاهرات احتجاجية على ما قامت به الصحف الأوروبية في حق الرسول الكريم.وفي العراق شهدت مدينة أربيل شمال العراق مظاهرة حاشدة للتنديد بالإساءة للرسول الكريم



تصعيد إيطالي
ومقابل جهود التهدئة وفي تطور ينذر بمزيد من التصعيد، صنع وزير الإصلاح الإيطالي روبرتو كالديرولي قمصانا مطبوعا عليها الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم.


وقال كالديرولي -عضو حزب رابطة الشمال المعادي للمهاجرين- "لدي قمصان مطبوعة عليه الرسوم التي أزعجت الإسلام وسوف أبدأ في ارتدائها اليوم". وعرض تقديمها لأي شخص يرغب في ارتدائها.



وزعم كالديرولي أن القمصان ليس المقصود بها الاستفزاز، لكنه أشار إلى أنه لا يرى سببا في تملق من أسماهم "المتطرفين الإسلاميين".
وقال كالديرولي للصحفيين في وقت سابق من هذا الشهر تعليقا على ما يحدث، "هذا مجرد الطرف الظاهر من جبل الجليد للحرب الدينية التي أعلنها المتطرفون الإسلاميون ضدنا".

********

تواصلت المظاهرات المنددة بالرسوم المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم في المدن الباكستانية لليوم الثالث على التوالي.


ففي مدينة بيشاور شمالي غربي البلاد قتل ثلاثة أشخاص بينهم طفل, وأصيب نحو 30 آخرين في اشتباكات نشبت بين قوات الشرطة وعشرات آلاف المتظاهرين. وقد أحرق المتظاهرون عددا من المطاعم الأميركية في المدينة ومكاتب شركة هواتف نرويجية.



وقال مسؤول أمني باكستاني إن الطفل قتل عندما اخترقت رصاصة رأسه خلال مظاهرة احتجاج بيشاور, ولم يتضح ما إذا كانت الرصاصة أطلقتها الشرطة أم المحتجون. وقتل رجل حينما سقط عمود إنارة عليه أثناء المظاهرة ذاتها.



وقتل الثالث في تبادل لإطلاق نار بين الشرطة وطلبة جامعة البنجاب في مدينة لاهور شرقي باكستان, حين ذهبت الشرطة لإنقاذ ضابط اختطفه المحتجون. وقد أسفرت الاحتجاجات المتواصلة في لاهور عن مقتل شخصين يوم أمس. وخرجت المظاهرات رغم الحظر الذي أعلنه رئيس وزراء البنجاب برويز إيلاهي على الاحتجاجات, مهددا منتهكي الحظر "سيجابهون بيد من حديد".














 



في الفلبين أحرق نحو 600 مسلم خلال مظاهرة في العاصمة مانيلا أعلاما دانماركية أمام مقر البعثة الدبلوماسية الدانماركية في الفلبين احتجاجا على نشر الرسوم المسيئة للرسول في صحف أوروبية. ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "اقطعوا رؤوس الذين يهينون الإسلام". ووزعت خلال المظاهرة منشورات تدين الدانمارك لأنها لم تعاقب صحيفة غيلاندز بوستن التي نشرت الرسوم.


 



وفي ماليزيا علقت الحكومة صدور صحيفة لمدة أسبوعين بعد نشرها الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للنبي محمد. وسيدخل قرار كوالالمبور منع صحيفة غوانغمينغ الناطقة باللغة الصينية حيز التنفيذ اعتبارا من يوم غد وحتى الأول من مارس/آذار المقبل.  وكانت السلطات الماليزية منعت الأسبوع الماضي صدور صحيفة ساراواك تريبيون المحلية للسبب ذاته.



المقاطعة والوساطة
وفي إطار المساعي الأوروبية لنزع فتيل الأزمة, قال رئيس المفوضية الأوروبية خوزيه مانويل باروسو إن مقاطعة المنتجات الدانماركية تعتبر مقاطعة لمنتجات أوروبا.



وأعرب باروسو في كلمة أمام البرلمان الأوروبي, عن تضامنه مع السلطات والشعب الدنماركيين, قائلا إن حرية التعبير غير قابلة للمساومة. لكنه أوضح أن لحرية التعبير حدودا وأنه يجب مراعاة حرية الأديان, مضيفا أن التجاوزات لا تلزم إلا أصحابها



من ناحيته أكد منسق الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا الذي يصل إلى عمان اليوم, أن أوروبا لا تريد صداما مع العالمين العربي والإسلامي ولا تريد الإساءة إلى المقدسات الدينية. وقد أنهى سولانا اليوم لقاء في القاهرة مع شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي.















كما بحث وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط مع سولانا اليوم حيثيات مشروع قرار دولي قدمته 57 دولة إسلامية إلى الأمم المتحدة يحظر ازدراء الديانات الأخرى.
 
وتنص المسودة على "حظر حالات عدم تقبل الآخر والتمييز والتحريض على الكراهية والعنف التي تنتج عن أي عمل موجه ضد ديانات وأنبياء ومعتقدات, يهدد حقوق الإنسان والحريات الأساسية".


 



وتعتبر الوثيقة أن "الإساءة إلى ديانات أو أنبياء تتعارض مع حرية التعبير"، مشيرة إلى أنه تترتب على الدول والمنظمات ووسائل الإعلام "مسؤولية تشجيع تقبل القيم الدينية والثقافية واحترامها".



وقد بحث سولانا في محطته المصرية سبل حماية الرموز الدينية ووسائل تطبيق المبادئ التي تضمنها بيان صادر عن الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي، وتم فيه التشديد على أن "حرية الصحافة تتطلب حسا بالمسؤولية ويجب أن تحترم معتقدات ومبادئ كل الأديان".



من جهته دعا رئيس مجلس الكنائس العالمي المسلمين والمسيحيين إلى بذل جهود مشتركة "لإطفاء الحريق" الذي أشعله نشر الرسوم. ووصف الأمين العام للمجلس صامويل كوبيا محاولات تبرير تلك الرسوم على أنها تأتي في إطار حرية التعبير والاحتجاجات العنيفة التي ردت عليها بأنها خاطئة. ويضم المجلس في عضويته 348 كنيسة.



وفي الدوحة قبِل رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي اعتذار الصحيفة النرويجية ماغازينت قبولا مشروطا. وأشار خلال استقباله وفدا نروجيا ترأسه محمد حمدان رئيس المجلس الإسلامي النرويجي ونائب رئيس المجلس الكنسي في النرويج أولاف داغ هاووغ إلى أن قبوله الاعتذار مشروط بمصادقة الحكومة النرويجية على تعديل قانوني يجرم من يتعرض للأديان بالأذى

المفوضية الاوربية تتحدى :


المقاطعة للدانمرك مقاطعة لنا جميعا ، وسلنجأ لمنظمة التجارة العالمية ، ولا لقرار منع الرأي ، والمبالغة في التعبير خير من كتم الانفاس ، واقبلوا النقد مهما كان لاذعا لكم ،

 

التاريخ: 25/12/2006
عدد الزوار: 4693
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40819469