انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    تحذير صو ر بشعة ..صور التعذيب التي بثها التلفزيون الأسترال

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع





لجزيرةنت  : عقب خروجهم من سجن أبو غريب روى معتقلون عراقيون قصصا عن فترة الاعتقال التي أمضوها داخل ذلك السجن الرهيب.

 

ومع عرض الصور الأخيرة لانتهاكات سجن أبو غريب, يؤكد الكثير من أولئك المسجونين السابقين أن تلك الانتهاكات داخل ذلك السجن لا تزال مستمرة, وإن كان الكشف عن الصور الأولى قد خفف من معاناة السجناء.

 

سجن أبو غريب -الذي يقع غربي بغداد- هو الأكثر تحصينا منذ دخول القوات الأميركية إلى العراق, وخاصة بعد تعرضه لسلسلة من العمليات المسلحة والهجمات الصاروخية. وتحيط بالسجن الذي يبعد عن خط المرور السريع قرابة الكيلومتر, جدر إسمنتية مرتفعة مضاءة بشكل كثيف طوال الوقت خوفا من أي عمليات تسلل.

غالب علي -الذي أطلق سراحه من أبو غريب قبل فترة قريبة- أوضح للجزيرة نت بعضا من ملامح السجن وأقسامه.

وقال غالب إن السجن يحتوي على عدد من الأقسام من بينها قسم "الكوكرات" الذي يحوي خمسة مخيمات يضم كل منها مائتي معتقل. ويقع هذا القسم ضمن المبنى الأصلي للسجن الذي كان موجودا قبل احتلال العراق.

 

أما القسم الآخر فهو قسم "الكمبات" أو المعسكرات والذي يقع في ساحة السجن ويحوي ثمانية تجمعات من الخيام من بينها كمب الأحداث وكمب العرب وكمب المحاكم وكمب الإفراج. وكل كمب يحوي 550 معتقلا يتوزعون على 20 خيمة مفتوحة على الخيم الأخرى.

 

وعن ظروف اعتقاله يروي غالب للجزيرة نت كيف أن القوات الأميركية دهمت بيته الواقع في حي العدل ببغداد فجرا, واعتقلته مع والده وشقيقه ونقلتهم بطائرة هليكوبتر وهم مقيدو الأرجل معصوبو الأعين.

 

وانتهى المطاف بغالب مستقرا في زنزانة سوداء علم فيما بعد أنها تسمى المحاجر السود لا تتجاوز المتر والنصف طولا وعرضا, لمدة ثمانية أيام, وهو يرتدي بذلة زرقاء صيفية في عز البرد. وأكثر من هذا كان السجناء يجبرون على الاستحمام فجرا في الماء البارد أمام أعين الجنود الذين يراقبونهم وهم يضحكون عليهم.



 

كان المحققون الأميركيون في سجن أبو غريب -حسب السجين السابق- يمطرون السجناء بوابل من الأسئلة اليومية من مثل: هل تصلي؟ هل أنت شيعي أم سني؟ هل تشرب الخمر؟ متى صليت في المسجد؟ هل أنت سلفي تكفيري؟ هل تريد قتل قوات التحالف؟ ويواصل غالب قائلا "كل هذه التحقيقات تجرى عن طريق مترجمين غير عراقيين ومن جنسيات مصرية ولبنانية وخليجية".

 

أما ليث حسن -الذي أطلق سراحه قبل عيد الأضحى بعد بقائه بالسجن لأكثر من عام- فقد قال للجزيرة نت إن تغيرا طرأ على معاملة السجناء بعد عرض صور الانتهاكات الخاصة بسجن أبو غريب. ومن بين المتغيرات توفير مذياع في كل خيمة يبث برنامجا بعنوان "وصل سلامك" يتمتع به معظم السجناء لأنه يذيع رسائل من أهاليهم عبر مقدم البرنامج الذي صار يعرف بـ "أبو المعتقلين".

 

إلا أنه أكد على استمرار بعض الانتهاكات خصوصا فيما يتعلق بتجريد السجناء من ملابسهم, وهو ما يعتبر انتهاكا لحقوقهم. وأشار أيضا إلى وضع المعتقلين في مخيمات في العراء من غير حماية وخاصة مع سقوط بعض القذائف الصاروخية التي أدت إلى مقتل عدد من المعتقلين, فيما الجنود الأميركيون في حصون آمنة.
____________
الجزيرة نت





















التاريخ: 25/12/2006
عدد الزوار: 5501
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه
 القصيدة البراكيـّة قالها بمناسبة خروج المناضل السياسي الكويتي مسلم البراك من السجن 21 ابريل 2017


عدد الزوار: 40592234