انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    أخبار يوم 14 فبراير

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع







الجزيرة نت  : تواصلت ردود الأفعال المنددة بالإساءة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم, خاصة مع رفض الحكومة الدانماركية الاعتذار صراحة للمسلمين حول تلك الإساءات.


وفي هذا السياق استنكرت المنظمة العالمية لمواجهة التطرف (شهود) إقدام الصحيفة الدانماركية على نشر الرسوم المسيئة, مشيرة إلى أن الحرية ينبغي ألا يساء استخدامها بطريقة تؤدي إلى التحريض على الكراهية أو العنصرية.

كما أوضحت المنظمة في بيان لها أن نشر تلك الرسوم الساخرة "يدق مسمارا في نعش حوار الحضارات ومسيرة تقارب الأديان الذي كان من المفترض أن يضيق دائرة الشقاق وأن يحصر الاختلاف, معتبرة أن نشر تلك الرسوم "استفزاز لملايين البشر".

وفي مدينة الخليل بالضفة الغربية تظاهر مئات الطلاب الفلسطينيين أمام مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر احتجاجا على الإساءة للرسول الكريم, مرددين شعارات منددة بالدانمارك وباليهود.

صدام مع الغرب

من جانبه حذر وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط من حدوث صدام بين العالم الغربي والإسلامي, مشيرا إلى أن عواقب ذلك الصدام لن تفيد الإنسانية أو مستقبل العلاقات الدولية.

وأضاف خلال افتتاح مؤتمر حول الأمن والدبلوماسية في الشرق الأوسط بالقاهرة أن "الحرية لا تعني إهانة الآخرين", منتقدا وقوف بعض المناهج الأوروبية مع الإساءات تحت دعاوى حرية النشر والتعبير


وفي باكستان أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق نحو 7000 طالب كانوا يتظاهرون في مدينة بيشاور عاصمة إقليم سرحد شمال غرب البلاد احتجاجا على الرسوم المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.


وبدأ الاحتجاج عندما بدأ الطلاب صباح اليوم بالتوجه إلى عدد من الجامعات في بيشاور وحث زملائهم الآخرين على المشاركة في التظاهرة. وعندما اقترب المحتجون قرب إحدى الجامعات المسيحية رشقوا نوافذها بالحجارة.

تهميش المسلمين
في المقابل التقى رئيس الوزراء الدانماركي أندرس فوغ راسموسن مجموعة من "المسلمين المعتدلين" لبحث تبعات نشر الرسوم الكاريكاتورية, مستبعدا تجمع أئمة المسلمين الذي يمثل غالبية المسلمين في الدانمارك. 

ونفى أحمد عكاري الناطق باسم أئمة المسلمين توجيه راسموسن دعوة لتجمعه, مشيرا إلى أن رئيس الحكومة وجه دعوة لمجموعة صغيرة ترتبط بالبرلماني ناصر خضر الذي شكل تلك المنظمة على خلفية أزمة الرسوم.

وفي اتصال مع الجزيرة نت أشار عكاري إلى أن السبب وراء استبعادهم من الدعوة هو أن الصورة التي صنعت لتجمعه في الدانمارك أنهم أصحاب مشاكل وفوضى وأنهم من أسهم في خلق الأزمة الحالية بين الدانمارك والعالم الإسلامي، على حد تعبيره.

وفي تعليقه على تلك الدعوة قال تيم جينسن الخبير الإسلامي في جامعة أودينسي إن راسموسن أخطأ باستبعاده المسلمين الأقل اعتدالا من المحادثات, مشيرا إلى أن رئيس الحكومة يجري محادثاته مع أصحاب التوجه الغربي ويستبعد الآخرين.

مساعي للتهدئة 

وتأتي تلك التطورات في الوقت الذي وصل فيه الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا إلى مدينة جدة السعودية في إطار جولة يزور خلالها عدة دول في المنطقة من أجل تهدئة الغضب الذي يعم العالم الإسلامي بسبب الرسوم المسيئة للنبي الكريم.


وقد التقى سولانا الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي إكمال الدين إحسان أوغلو بمقر المنظمة بجدة سعيا من أوروبا إلى تشجيع الحوار بين أوروبا والعالم الإسلامي.


وفي جدة أيضا أدانت رئيسة إيرلندا ماري مكاليس نشر الرسوم، وقالت إنها ترفض نشرها لأنها صممت بطريقة مستفزة ووقحة. ولكن مكاليس رفضت في تصريحات للصحفيين على هامش ندوة اقتصادية استخدام العنف كوسيلة للاحتجاج.

من جهتها عرضت سويسرا الوساطة بين الغرب والعالم الإسلامي لتسوية أزمة الرسوم، وقالت على لسان المتحدث باسم وزارة خارجيتها جان فيليب جينريه في تصريحات خص بها الجزيرة نت إن لغة الحوار هي السبيل الوحيد للتفاهم بين الحضارات والثقافات



جددت الولايات المتحدة الاثنين دعمها للدانمارك في مواجهة غضب العالم الإسلامي، بسبب الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.


وقال مساعد وزيرة الخارجية الأميركية دانييل فرد الذي وصل إلى كوبنهاغن لشبكة تلفزيونية دانماركية الليلة الماضية، "أشعر بالحزن من أجلكم, أنتم الدانماركيون, لأنكم لستم معتادين على ذلك, إنه لأمر صعب".

وأدان المسؤول الأميركي الذي وصل لتقديم دعم واشنطن للحكومة الدانماركية، أعمال العنف التي طالت المصالح الدانماركية في الخارج، وكان الرئيس جورج بوش قد اتصل برئيس الوزراء أندريس فوغ راسموسن الأسبوع الماضي وأعرب له عن دعم أميركا لبلاده.







"
قال تيم جينسن الخبير الإسلامي في جامعة أودينسي، إن راسموسن رئيس الحكومة يجري محادثاته مع أصحاب التوجه الغربي ويستبعد الآخرين
"
لقاء راسموسن

وفي تطور آخر التقى رئيس الوزراء الدانماركي أندرس فوغ راسموسن مجموعة ممن سمتهم وسائل الإعلام الدنماركية "المسلمين المعتدلين" لبحث تبعات نشر الرسوم الكاريكاتورية, مستبعدا تجمع أئمة المسلمين الذي يمثل غالبية المسلمين في الدانمارك.
 
ونفى أحمد عكاري الناطق باسم أئمة المسلمين توجيه راسموسن دعوة لتجمعه, مشيرا إلى أن رئيس الحكومة وجه دعوة لمجموعة صغيرة ترتبط بالبرلماني ناصر خضر الذي شكل تلك المنظمة على خلفية أزمة الرسوم.
 
وفي اتصال مع الجزيرة نت أشار عكاري إلى أن السبب وراء استبعادهم من الدعوة هو أن الصورة التي صنعت لتجمعه في الدانمارك أنهم أصحاب مشاكل وفوضى، وأنهم هم من أسهم في خلق الأزمة الحالية بين الدانمارك والعالم الإسلامي، على حد تعبيره.
 
وفي تعليقه على تلك الدعوة قال تيم جينسن الخبير الإسلامي في جامعة أودينسي إن راسموسن أخطأ باستبعاده بعض المسلمين من المحادثات, مشيرا إلى أن رئيس الحكومة يجري محادثاته مع أصحاب التوجه الغربي ويستبعد الآخرين.







 


 

الاحتجاجات
وتواصلت ردود الأفعال المنددة بالإساءة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم, خاصة مع رفض الحكومة الدانماركية الاعتذار صراحة للمسلمين حول تلك الإساءات.

 


وفي هذا السياق استنكرت منظمات إسلامية وحقوقية في بقاع مختلفة من العالم الإسلامي وحيث توجد أقليات مسلمة، إقدام الصحيفة الدانماركية على نشر الرسوم المسيئة, مشيرة إلى أن الحرية ينبغي ألا يساء استخدامها بطريقة تؤدي إلى التحريض على الكراهية أو العنصرية.


 

وفي باكستان أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق نحو 7000 طالب كانوا يتظاهرون في مدينة بيشاور عاصمة إقليم سرحد شمال غرب البلاد، احتجاجا على الرسوم المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

 


وبدأ الاحتجاج عندما بدأ الطلاب صباح أمس بالتوجه إلى عدد من الجامعات في بيشاور وحث زملائهم الآخرين على المشاركة في المظاهرة. وعندما اقترب المحتجون من إحدى الجامعات المسيحية رشقوا نوافذها بالحجارة.







 

 


تحذير ومساع
من جانبه حذر وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط من حدوث صدام بين العالم الغربي والإسلامي, مشيرا إلى أن عواقب ذلك الصدام لن تفيد الإنسانية أو مستقبل العلاقات الدولية.

وأضاف خلال افتتاح مؤتمر حول الأمن والدبلوماسية في الشرق الأوسط بالقاهرة، أن "الحرية لا تعني إهانة الآخرين", منتقدا وقوف بعض المناهج الأوروبية مع الإساءات تحت دعاوى حرية النشر والتعبير. 

تأتي تلك التطورات في الوقت الذي وصل فيه الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا إلى مدينة جدة السعودية، في إطار جولة يزور خلالها دولا عدة في المنطقة من أجل تهدئة الغضب الذي يعم العالم الإسلامي بسبب الرسوم.

 


وقد التقى سولانا الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي إكمال الدين إحسان أوغلو بمقر المنظمة بجدة، سعيا من أوروبا إلى تشجيع الحوار بين أوروبا والعالم الإسلامي. 


وفي جدة أيضا أدانت رئيسة أيرلندا ماري مكاليس نشر الرسوم، وقالت إنها ترفض نشرها لأنها صممت بطريقة مستفزة ووقحة. ولكن مكاليس رفضت في تصريحات للصحفيين على هامش ندوة اقتصادية استخدام العنف كوسيلة للاحتجاج.


من جهتها عرضت سويسرا الوساطة بين الغرب والعالم الإسلامي لتسوية أزمة الرسوم، وقالت على لسان المتحدث باسم وزارة خارجيتها جان فيليب جينريه في تصريحات خص بها الجزيرة نت، إن لغة الحوار هي السبيل الوحيد للتفاهم بين الحضارات والثقافات.
  ********

يتوقع ان تستخدم الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي الكريم محمد التي اثارت موجة اعتراض كبيرة في العالم الاسلامي في كتاب للتعليم المدرسي، ولا يستبعد متحف دنماركي عرضها مستقبلا.
وصرح رئيس القسم الاكاديمي في دار النشر الدنماركية غليندندال بيتر موليروب لصحيفة بوليتيكن "ما يحصل راهنا يحمل دلالات كبيرة الى درجة لا يمكن التستر عليها".
وقال "لا بد من ان تعلم الاجيال المقبلة بامر تلك الرسوم". واضاف انه خلال عام "ليس ثمة ما يمنع طباعتها".
لكن دار غليدندال لا تنوي استفزاز المسلمين بل ترغب في نشر الرسوم في اطار دراسة دقيقة للقضية برمتها.
من جهتها، قالت المؤرخة صوفي ليني باك من المكتبة الملكية للصحيفة ان هذه الرسوم اساسية للتاريخ و"ممارسة الرقابة على الماضي ستشكل وسيلة تاريخية سيئة".
وفي تصريحات لبوليتيكن "لم يستبعد" ايرفين نيلسن مدير متحف وسائل الاعلام في اودينسي "عرض الرسوم التي احدثت كل هذه الضجة في احد الايام"


***********


كوبنهاغن- اف ب: يتوقع ان تستخدم الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد التي اثارت موجة اعتراض كبيرة في العالم الاسلامي في كتاب للتعليم المدرسي، ولا يستبعد متحف دنماركي عرضها مستقبلا.
وصرح رئيس القسم الاكاديمي في دار النشر الدنماركية غليندندال بيتر موليروب لصحيفة بوليتيكن «ما يحصل راهنا يحمل دلالات كبيرة الى درجة لا يمكن التستر عليها».
وقال:لا بد من ان تعلم الاجيال المقبلة بامر تلك الرسوم. واضاف انه خلال عام «ليس ثمة ما يمنع طباعتها».
لكن دار غليدندال لا تنوي استفزاز المسلمين بل ترغب في نشر الرسوم في اطار دراسة دقيقة للقضية برمتها.


**********


بيشاور (باكستان) (اف ب)- استخدمت الشرطة الباكستانية قنابل مسيلة للدموع الاثنين لتفريق نحو اربعة آلاف متظاهر يحتجون على نشر بعض وسائل الاعلام الاوروبية رسوم كاريكاتورية تتناول النبي محمد


وهاجم المتظاهرون واجهات المحلات واشارات الرور وقاموا بتحطيم نحو عشرين اعلانا لشركة الاتصالات النروجية "تيلينور".


وكانت النروج ثاني دولة اوروبية بعد الدنمارك تنشر فيها الرسوم المهينة للمسلمين


وقال قهار وهو بائع في مجال الاتصالات الخليوية لوكالة فرانس برس "بصفتنا مسلمين لا يمكن ان نسمح ابدا بالتشهير بنبينا محمد وانا لن ابيع بعد الآن الخدمات التي تؤمنها +تيلينور+".


وفي سوق بيشاور الرئيسية اقفل معظم التجار محلاتهم للمشاركة في التظاهرة.


واشار احد المسوقين ل"تيلينور" ان "تم تحطيم نحو عشرين اعلانا لتيلينور في هذه السوق"


وقال مسؤول في الشرطة المحلية ان 16 شخصا اوقفوا بتهمة التعدي على املاك عامة مقدرا عدد المتظاهرين بنحو اربعة آلاف.


ومنذ نحو اسبوعين تجري تظاهرات شبه يومية ضد الرسوم الكاريكاتورية في باكستان المسلمة بنسبة 97%.


ودعت الاحزاب الاسلامية الباكستانية الى يوم وطني من التظاهر والاحتجاج في الثالث من آذار/مارس


********


برلين (اف ب)- اعتبر الزعيم الليبي معمر القذافي ان الاشخاص الذين ينشرون رسوما كاريكاتورية للنبي محمد هم "كفار" ينشرون الحقد وذلك في مقابلة تنشر الاثنين في المانيا ويتهم فيها النظام التربوي في اوروبا.


وقال القذافي في مقابلة مع صحيفة "نويرور تسايتونغ" الالمانية وزعت مقتطفات منها في بيان مساء الاحد "ان الاشخاص الذين يقفون وراء هذه الرسوم الكاريكاتورية وينشروها (...) هم كفار"


واضاف "غالبا ما يقال ان الاسلام ينشر الحقد بين الشعوب. ولكن من يفعل ذلك الان (مع نشر الرسوم الكاريكاتورية؟) لا يمكن ان نأخذ على العرب والمسلمين نشر الحقد".


وردا على سؤال حول ما يجب عمله لتخفيف التوتر الناتج عن نشر هذه الرسوم الذي كانت وراء العديد من التظاهرات في العالم والتي ارتدت احيانا طابعا عنيفا في دول اسلامية اجاب القذافي ان "ادخال تغييرات الى النظام التربوي الاوروبي امر ضروري. في هذا النظام يتهمون الاسلام واكثر من ذلك يشجعون على كرهه".


واضاف "في اوروبا يعلمون الاطفال ان محمد هو نبي الله ولكنه كذاب".


ومن جهة اخرى اعتبر القذافي ان المصادمات التي وقعت نهاية 2005 في الضاحية الفرنسية حيث تعيش نسبة كبيرة من الشبان الفرنسيين المتحدرين من المغرب ومن افريقيا السوداء كانت "البداية وليس النهاية" في معركة المسلمين ضد التمييز في اوروبا


وقال "من يدري قد يعم الاسلام يوما ما اوروبا".


********


التاريخ: 25/12/2006
عدد الزوار: 4283
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه


عدد الزوار: 40605222