انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    أخبار يوم 13 فبراير

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


أخبار يوم 13فبراير


اسطنبول (تركيا) (اف ب)- تظاهر عشرات الآلاف من الاتراك الاحد في ديار بكر (جنوب شرق) فيما قام آخرون برشق القنصلية الفرنسية بالحجارة في اسطنبول (شمال غرب) احتجاجا على الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد على ما افاد مراسلو فرانس برس.وفي ديار بكر كبرى مدن جنوب شرق الاناضول التي تقيم فيها غالبية من الاكراد تجمع نحو خمسين الف شخص في الساحة الرئيسية تلبية لنداء منظمات اسلامية.وردد المحتجون هتافات معادية للدنمارك ودعوا الى مقاطعة منتجات هذا البلد قبل ان تتفرق التظاهرة بهدوءوفي اسطنبول قام نحو 150 متظاهرا برشق القنصلية الفرنسية بالحجارة وخلال هذه التظاهرة الاشبه بالهجوم على القنصلية الفرنسية في كبرى المدن التركية هتف المحتجون المنتمون الى منظمة شبيبة حزب الوحدة الكبرى الاسلامي القومي "الله اكبر" واطلقوا دعوات الى الانتقام.ولم تدخل الشرطة التي انتشر عناصرها حول القنصلية الواقعة في جادة "الاستقلال" في وسط الجزء الاوروبي من المدينة في مواجهة مباشرة مع المتظاهرين لكنها تصدت لعدد منهم حاول دخول باحة القنصلية.وفي تظاهرة ثانية في باحة مسجد بيازيد الكبير تجمع نحو اربعة آلاف شخص تلبية لنداء منظمات اسلامية غير حكومية بعد الصلاة وهتفوا شعارات معادية للدنمارك والولايات المتحدة واسرائيل.


واحرق المتظاهرون العلم الدنماركي.


وكانت الاسبوعية الساخرة الفرنسية "شارلي ابدو" نشرت الاسبوع الماضي الرسوم الكاريكاتورية ال12 التي نشرتها للمرة الاولى صحيفة "يلاندس-بوستن" الدنماركية والتي تسببت بتظاهرات واعمال عنف في العديد من الدول العربية والمسلمة.واحتجاجا على نشر الرسوم الكاريكاتورية جرت العديد من التظاهرات في الايام الاخيرة في العديد من المدن في تركيا ذات الغالبية السكانية المسلمة والتي بدأت في تشرين الاول/اكتوبر مفاوضات لانضمامها الى الاتحاد الاوروبي. ونددت الحكومة التركية بهذه الرسوم.


قلقيلية (فلسطين) - خدمة قدس برس



تفاجأ المواطنون الفلسطينيون في إحدى قرى مدينة قلقيلية صباح اليوم الأحد (12/2) عندما وجدوا كتابات مسيئة لمقام الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، كتبها مستوطنون يهود من إحدى المستعمرات اليهودية في شمال الضفة الغربية، على جدران أحد مساجد المدينة


وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية إن مستوطنين قاموا فجر اليوم بكتابة هذه الشعارات المسيئة على جدران مسجد في قرية النبي إلياس إلى الشرق من مدينة قلقيلية باللغة العبرية


وتأتي كتابة هذه الشعارات في الوقت الذي نشرت فيه عدد من الصحف الأوروبية رسوماً كاريكاتورية مسيئة لمقام النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ما أدى إلى اندلاع مظاهرات واحتجاجات في الدول العربية والإسلامية، والتي مازالت مستمرة إلى الآن.


*******


كوبنهاغن (اف ب) - تتهم الطبقة السياسية في كوبنهاغن الامام احمد ابو لبن بانه احد محركي الفورة التي شهدها العالم العربي الاسلامي ضد الدنمارك في الوقت الذي يرى فيه البعض شخصية مثيرة للجدل والبعض الاخر شخصية معروفة وجذابة بين مسلمي الدنمارك.وتحظى خطب الامام ابو لبن في مسجد دورتيفيج الذي كان في الاصل مبنى لمصنع قديم في كوبنهاغن بمتابعة كثيفة في الدنمارك ويتم تصويرها ومتابعتها من كبريات وسائل الاعلام الدولية التي يتدافع ممثلوها امام باب المسجد منذ اندلاع قضية الرسوم المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.وقال مقربون من الامام انه منذ تحول قضية الرسوم الى ازمة دولية اصبح ابو لبن محط اهتمام شديد وادلى باحاديث لحوالي 200 صحافي.ويقيم الشيخ ابو لبن القريب من "الاخوان المسلمين" في الدنمارك منذ 1984 وهو يرأس الجالية الاسلامية في هذا البلد المنضوية في جمعية "ديت اسلاميسك تروسامفاوند" الاكثر شعبية في الدنمارك.والشيخ ابو لبن (54 عاما) الذي بدا الشيب يختلط بسواد شعر لحيته تحت عينين متقدتين والحاسر الرأس الذي يرتدي على الطريقة الاوروبية خارج اوقات الصلاة خطيب مفوه ويملك روح الدعابة غير انه اصبح موضع هجوم من الدنماركيين.ويلقي الدنماركيون على الائمة المسلمين وفي طليعتهم ابو لبن المسؤولية عن الازمة وذلك لقيامه بارسال وفدين في كانون الاول/ديسمبر الماضي الى مصر ولبنان لنشر معلومات خاطئة عن الدنمارك حسب تقديرهم.وقال ابو لبن مؤخرا لوكالة فرانس برس "حين ذهبنا الى الشرق الاوسط لم نطلب تشكيل تحالف دولي لاحتلال الدنمارك ولا قوات فصل على حد علمي".


واضاف "ذهبنا للقاء سياسيين ودوائر دينية معترف بها في الشرق الاوسط لانه لم يتم الالتفات لنداءاتنا في الدنمارك".


وراى المؤرخ لارس اندرسون من جامعة سيدانسك في اودينيزي ان ابو لبن وباقي الائمة "ساهموا بشكل جوهري في تعميق النزاع".


وبعد صلاة الجمعة قال ابو لبن بلهجته المعسولة وقد علت وجهه ابتسامة عريضة "هذه الازمة ستسهم في التقريب بين الطوائف". واضاف "بدأ البركان في الثوران لكن بعد ذلك كل شيء سيلمع من جديد في بهاء".غير ان الامام متهم من اناس بينهم رئيس الوزراء الدنماركي اندرس فوغ راسموسن باعتماد لغة مزدوجة وذلك من خلال تأكيده للتلفزيون الدنماركي انه دعا الى مقاطعة البضائع الدنماركية وتأكيد عكس ذلك لمحطة تلفزيون الجزيرة القطرية.وعلق ابو لبن بالقول "وحده التنين يملك لسانين" مضيفا "لقد سئلت ما هو رأيك في الحكومات التي اعلنت المقاطعة؟ واجبت: اذا قرروا فهذا شأنهم انا ادعم المسلمين الذين يريدون انطلاقا من موقف شخصي اظهار دعمهم للنبي محمد صلى الله عليه وسلم ".وتعبر الحكومة ونواب دنماركيون ووسائل اعلام الامام ان ابو لبن غير صادق. وقال رئيس الحكومة الدنماركية هو يشير الى احمد ابو لبن دون ان يسميه "لقد لاحظنا انه تم استخدام لغة مزدوجة في بعض المناسبات" من قبل "دوائر متطرفة تريد صب الزيت على النار"


*********


برن (اف ب) - دعت وزيرة الخارجية السويسرية ميشلين كالمي راي الاحد الى مزيد من الاحترام حيال المسلمين في قضية الرسوم الكاريكاتورية عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم معتبرة ان ثمة حدودا لحرية التعبير.


وقالت كالمي راي في مقابلة اجرتها معها صحيفة "زونتاغس تسايتونغ" ان "حرية التعبير وحرية الصحافة هما كنز ثمين".


لكنها اضافت انه "ليس لهما حدود قانونية فحسب بل كذلك حدود تتعلق باخلاقيات المهنة وهو حيث تبدأ بالاساءة الى الكرامة البشرية لاشخاص اخرين".


ورأت الوزيرة انه "من العدل ان تنشر وسائل اعلام في سويسرا او في دول اخرى الرسوم الكاريكاتورية ليطلع عليها الناس لكن من غير المقبول نشر الرسوم لمجرد استفزاز المسلمين والمس بمشاعرهم بطريقة معينة".


وقالت "اذا لم نسلك طريق الحوار والاحترام المتبادل فقد يندلع حقا نزاع ثقافات" مضيفة "اذا ما سلكنا طريق الحوار فاننا لا نستسلم للتعصب بل نتصدى له".


وتابعت "ان سويسرا بصفتها بلدا محايدا مؤتمنا على معاهدات جنيف ومهدا للصليب الاحمر لديها دور خاص عليها ان تلعبه في الاسرة الدولية".


واكدت كالمي راي انه من غير المطروح ان تتضامن برن مثلما يطالبها البعض مع الدنمارك والنروج البلدين اللذين تسببا بالازمة الحالية بنشرهما رسوم النبي محمد صلى الله عليه وسلم.


غير انها في المقابل نددت بحزم بالعنف والدعوات الى المقاطعة الموجهة ضد هذين البلدين


************


جاكرتا (اف ب)- عبرت الحكومة الاندونيسية الاحد عن اسفها لرحيل الدبلوماسيين الدنماركيين بعد التظاهرات والتهديدات التي وجهت للدنمارك في الارخبيل خلال الاسبوع الجاري لكنها رأت ان هذه الخطوة "متسرعة"


وقال وزير الخارجية الاندونيسي حسن ويراويدا "نعتبر هذا القرار متسرعا".


وكان سفير الدنمارك في اندونيسيا ومساعدوه غادروا هذا البلد بسبب معلومات "تتمتع بالمصداقية" عن خطر "وشيك" ضدهم. وستتولى البعثة الدبلوماسية الهولندية في هذه الفترة تصريف اعمال القنصلية الدنماركية.


ودعت السلطات الدنماركية السبت رعاياها الى "مغادرة اندونيسيا في اقرب وقت ممكن" مؤكدة ان لديها "معلومات موثوقة" بانهم مستهدفون من قبل متطرفين يرغبون في الانتقام لنشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد.


***********


لعربية السعودية (اف ب)- وجه وزير الخارجية التركي عبدالله غول السبت انتقادات الى المواقف الاخيرة لرئيس حكومة الدنمارك اندرس فوغ راسموسن من الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد واعتبر ان موجة "العداء للاسلام" تزداد حدة في العالم.


واعتبر غول في كلمة القاها امام منتدى جدة الاقتصادي الذي ينعقد سنويا وتشارك فيه شخصيات سعودية واجنبية انه كانت هناك "ادارة سيئة" للازمة التي نشبت بسبب نشر صحيفة دنماركية 12 رسما كاريكاتوريا عن النبي محمد .


واضاف غول ان المسألة "كان يمكن ان تدار بشكل افضل لو ان رئيس الوزراء الدنماركي قال (نعم هناك حرية صحافة الا انني ادين هذا الامر" في اشارة الى نشر الرسوم.


وتابع غول "لم يشكك احد بحرية التعبير" الا ان هذه الحرية "لا تعني اهانة" الديانات الاخرى.


ورأى غول ان "موجة العداء للاسلام تتزايد" منددا في الوقت نفسه ب"موجة التطرف المتصاعدة".


واضاف غول "ان البعض يعتبر ان حدوث صدام الحضارات بات احتمالا فعليا".


وردا على سؤال بعد الكلمة التي القاها قال غول انه لا يعتقد ان هذه الامكانية ستتحقق لان الغلبة ستكون للتعقل.


من جهته وجه نائب وزير الخارجية الايراني للشؤون الاقتصادية علي رضا شيخ عطار انتقادات لاذعة للدول الغربية معتبرا انها "انتهكت لمحرمات" عبر نشر رسوم كاريكاتورية "لاقدس شخص لدى المسلمين وهو النبي محمد باسم حرية التعبير".


واضاف "في الوقت نفسه في حال حاول مثقف او جامعي مناقشة مسألة المحرقة يسجن وتكال اليه كل انواع التهم" معتبرا ان "مناقشة المحرقة تشكل خطيئة كبرى في العديد من الدول".


*********


كوبنهاغن (اف ب)- شهد عدد من الدول الاوروبية السبت تظاهرات احتجاجية على الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد فيما خفت حدة الاحتجاجات في مناطق اخرى من العالم واعلنت الدنمارك عن اغلاق سفارتيها في كل من ايران واندونيسيا.


ففي اطار موجة الغضب التي تجتاح المسلمين في العديد من دول العالم منذ اسابيع خرج الاف المسلمين في العديد من الدول الاوروبية السبت في تظاهرات سلمية.


ففي لندن سار ما بين 3500 و 10000 شخص في تظاهرة بدعم من رئيس بلدية لندن كين ليفنغستون.


وقال "ليفنغستون "انا اؤيد هذه التظاهرة لانها على عكس الكثير من التغطية الاعلامية ستسمح بسماع اراء المجتمع الاسلامي".


وكانت احتجاجات جرت مؤخرا في لندن قد اثارت الجدل بسبب بعض الشعارات التي استخدمت خلالها.


اما في المانيا فقد سار نحو 2000 شخص باتجاه القنصلية الدنماركية في دوسلدورف فيما تظاهر نحو 1200 شخص في برلين وحوالى 130 اخرين في مدينة لير الشمالية.


وفي فرنسا حيث اعادت صحيفة "شارلي ابدو" الاسبوعية الساخرة نشر الرسوم الكاريكاتورية ال12 للنبي محمد تظاهر نحو 7000 شخص في باريس كما تظاهر اكثر من 2200 اخرين في مدينة ستراسبورغ حسب الشرطة.


وصرح فيصل مينيا المتحدث باسم اتحاد الجمعيات الاسلامية لوكالة فرانس برس في باريس "نريد ان نعبر من خلال التظاهر بطريقة سلمية وقانونية عن استيائنا العميق لنشر الرسوم الكاريكاتورية".


وشارك نحو 100 شخص في تظاهرة سلمية في امستردام كما تظاهر نحو الف شخص في برن وسويسرا ونظمت احتجاجات اخرى في ايرلندا والنمسا وبلجيكا.


من ناحية اخرى طالبت ايران بعقد اجتماع طارئ لمنظمة المؤتمر الاسلامي التي تضم 57 دولة مسلمة والتي دعت الاتحاد الاوروبي الى وضع قوانين ضد ظاهرة العداء للمسلمين.


وقالت المنظمة في تصريح لوكالة فرانس برس "ان الدول الاعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي تتوقع ان يصنف الاتحاد الاوروبي العداء للاسلام على انه ظاهرة خطيرة يتعين دراستها ومكافحتها تماما مثل كراهية الاجانب ومعاداة السامية".


وجاء في تصريح المنظمة ان على اوروبا ان "تخلق اليات المراقبة المناسبة والنظر مرة اخرى الى قوانينها بهدف منع اي تكرار مستقبلي للاحداث الاخيرة المؤسفة".


ومن المقرر ان يجتمع مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا بالامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي اكمال الدين احسان اوغلي في السعودية الاثنين في محاولة لنزع فتيل الازمة التي تسببت بها صحيفة "يلاندس بوستن" الدنماركية بنشرها الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد في ايلول/سبتمبر الماضي.


وتسبب نشر تلك الرسوم واعادة نشرها في عدة صحف في انحاء العالم في وضع الافكار الغربية عن حرية التعبير في مواجهة المعتقدات الاسلامية.


وقال سيد حامد وزير خارجية ماليزيا التي تترأس بلاده منظمة المؤتمر الاسلامي ان بلاده تدعم الطلب الايراني بعقد اجتماع خاص لوزراء الخارجية.


وصرح للصحافيين على هامش مؤتمر عالمي "اعتقد ان العديد من الدول تشعر بالقلق. الفكرة هي كيف نحتوي هذه المشاعر والانفعالات".


واعلنت الدنمارك اغلاق سفارتيها في ايران واندونيسيا وامرت دبلوماسييها بمغادرة البلدين بعد تلقي "تهديدات ملموسة" ضد موظفي السفارتين.


كما دعت السلطات الدنماركية رعاياها الى "مغادرة اندونيسيا في اقرب وقت ممكن" لتعرضهم للخطر استنادا الى "معلومات موثوقة" تلقتها وزارة الخارجية الدنماركية.


وياتي ذلك عقب اغلاق الدنمارك سفارتها في سوريا الجمعة وقنصليتيها في لبنان وتونس


وذكر لارس ثويسين المتحدث باسم وحدة الازمات في وزارة الخارجية ان السفراء والموظفين توجهوا الى دول اخرى لم يكشف عنها.


واستمرت الاحتجاجات على الرسوم الكاريكاتورية في مناطق اخرى من العالم.


وفي مونتريال (كندا) تظاهر حوالى 500 شخصا ورفعوا يافطات كتب عليها باللغات العربية والفرنسية والانكليزية "لا لشتم انبيائنا محمد ويسوع وموسى" و "لا للعنف".


وجاءت التظاهرة بدعوة من الامام سعيد جزيرة. وكان من المقرران تتوجه التظاهرة الى مقر القنصلية الدنماركية في مونتريال ولكن المتظاهرين عدلوا عن ذلك لتحاشي حصول اي حادث.


في مونتريال (كندا) تظاهر حوالى 500 شخصا ورفعوا يافطات كتب عليها باللغات العربية والفرنسية والانكليزية "لا لشتم انبيائنا محمد ويسوع وموسى" و "لا للعنف".


وجاءت التظاهرة بدعوة من الامام سعيد جزيرة. وكان من المقرر ان تتوجه التظاهرة الى مقر القنصلية الدنماركية في مونتريال ولكن المتظاهرين عدلوا عن ذلك لتحاشي حصول اي حادث.


واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق تظاهرة في العاصمة التشادية نجامنيا حيث اشعل المتظاهرون النار في عربتين. الا ان الهدوء عاد الى المدينة في وقت لاحق.


وفي اسيا تظاهر نحو 500 مسلم في العاصمة الاندونيسية السبت ووصفوا الرسوم بانها جزء من "الحرب على الاسلام". كما احتشد اعضاء من حزب التحرير وسط العاصمة جاكرتا ورفعوا لافتات كتب عليها "اوقفوا الدعاية المعادية للاسلام".


وفي الجزائر دعا رجل الدين والوزير السابق مصطفى شريف الى الحوار بين قوى العالم السلمية كما دعا الى المقاومة "بالسبل المتحضرة والسلمية والشرعية".


**********


نيودلهي (اف ب)- اعلن متحدث باسم الحكومة الهندية الاحد ان الهند تشعر "بالقلق الشديد" من موجة الغضب العالمية على الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد داعيا الى مراعاة الحساسيات الدينية. ونقلت وكالة "برس ترست اوف انديا" للانباء عن المتحدث قوله "ان حكومة الهند تشعر بالقلق العميق بسبب الجدل المتزايد الذي اثاره نشر الرسوم الكاريكاتورية التي اثارت استياء المسلمين في العالم".واعربت نيودلهي للحكومة الدنماركية عن غضبها بسبب الرسوم في تشرين الاول/اكتوبر الماضي بعد وقت قصير من نشر الرسوم في صحيفة دنماركية في ايلول/سبتمبر الماضي. واضاف المتحدث "يجب علينا جميعا مراعاة الحساسية لمعتقدات ومشاعر الاخرين وتجنب كافة الاعمال التي يمكن ان تتسبب في جرح مشاعرهم". واكد "التزام الهند الاكيد بالانسجام الديني والتسامح" مشددا على ان "اي اعمال يمكن ان تؤذي مشاعر اي شعب غير مقبولة". وكانت موجة الغضب على الرسوم وصلت الهند الجمعة حيث خرج الاف المسلمين في انحاء البلاد ونظموا تظاهرات احرقوا خلالها العلم الدنماركي.


ويشكل المسلمون 14 بالمئة من الشعب الهندي البالغ عددهم مليار نسمة.


*********


كوالالمبور (اف ب)- ذكرت صحيفة ماليزية الاحد ان الدنمارك طلبت مساعدة ماليزيا في تخفيف الازمة العالمية التي اثارها نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم .
وقال وزير الخارجية الماليزي سيد حامد البار انه تلقى مكالمة من نظيره الدنماركي بير ستيغ مولر الجمعة حسبما افادت صحيفة "ستار".ونقلت الصحيفة عن الوزير الماليزي قوله ان مولر "اتصل بي لطلب تعاون ماليزيا في شرح المسألة". واضاف ان مولر "ابلغني احترامه للاسلام وانه لم يكن في نيتهم ابدا ايذاء مشاعر المسلمين". وقال سيد حامد البار ان نظيره الدنماركي اعرب عن امله "في ان تتمكن ماليزيا من المساعدة في شرح واحتواء الوضع ومنعه من الخروج عن السيطرة والتسبب في انشقاق بين المسلمين وغير المسلمين".


وترأس ماليزيا حاليا منظمة المؤتمر الاسلامي اكبر تجمع اسلامي في العالم.


وكان نشر صحيفة دنماركية في ايلول/سبتمبر الماضي رسوم كاريكاتورية للنبي محمد اعادت عدة صحف اوروبية نشرها اثار موجة من الغضب والاحتجاجات في العديد من الدول الاسلامية والعربية اتسم بعضها بالعنف.


___________
لندن- يو بي اي: اظهر استطلاع جديد للرأي ان نسبة كبيرة من البريطانيين تدعم نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد والتي اثارت غضب المسلمين في مختلف انحاء العالم.
وقال الاستطلاع الذي اجرته مؤسسة يوغاف لصحيفة صندي تايمز الصادرة أمس الاحد ان 56% من المشاركين ايدوا نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة في الدنمارك واعادة طباعتها في دول اخرى مقابل 29% اعترضوا على نشرها.
واضاف ان 67% من المشاركين توقعوا ان تسوء العلاقات مع البريطانيين المسلمين، واعتبر 88% منهم ان تظاهرات العنف كانت ردا مبالغا فيه، فيما ابدى 58% من البريطانيين غضبهم من اللافتات التي حملها بعض المشاركين في تظاهرة لندن الاسبوع الماضي والتي هددت بتكرار هجمات الحادي عشر من سبتمبر في الولايات المتحدة وتفجيرات لندن.

التاريخ: 25/12/2006
عدد الزوار: 4625
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه
 القصيدة البراكيـّة قالها بمناسبة خروج المناضل السياسي الكويتي مسلم البراك من السجن 21 ابريل 2017


عدد الزوار: 40595955