انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    ملف أزمة العريفي في الكويت

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


صور لبعض ما نشرته الصحف الموالية للإحتلال الإيراني للعراق ضد العريفـي

هنــا

الرأي العام الكويتية 17 يناير 2010م : كما اثار قرار منعه من دخول البلاد جدلاً اثار قرار رفع المنع جدلاً، وستثير إعادة المنع جدلاً.
العريفي... «لا مانع» من الدخول قرار اتخذته الحكومة ظهر أمس، برفع المنع عن دخول الداعية  السعودي الشيخ الدكتور محمد العريفي، بعد مناشدات عدد من المشايخ والدعاة باتخاذ هذا القرار، لكنه لم يدم سوى ساعات، ليأتي قرار جديد يلغي سابقه، ويعيد العريفي إلى قائمة الممنوعين من دخول البلاد.
أما الجدل النيابي حول منع العريفي من دخول البلاد فكان أمس محتدما، فيما وجه النائب صالح عاشور ـ شيعي شيرازي ـ عتبا «عالي السقف» إلى وزير الداخلية: «أخطأت بتراجعك عن قرار المنع وأعتقد انك بهذا القرار خسرت من وقف معك وساندك».
النائب الدكتور علي العمير أعلن لـ «الراي» انه تلقى اتصالا هاتفيا من وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد «أبلغني فيه اننا نعالج منع الداعية العريفي من دخول الكويت بروية وبما يحفظ الوحدة الوطنية، ويمنع أي تداعيات من شأنها التأثير على التآلف الاجتماعي».
وقال العمير إن وزير الداخلية «أكد لي أن قرار المنع خاضع للمراجعة وفق ما تقتضيه المصلحة العامة وما يحفظ الوحدة الوطنية، ونحن نضع أمن الكويت واستقرارها فوق أي اعتبار».
وبين العمير: «ان نقل أي صراع سياسي خارجي إلى داخل الكويت ليس في مصلحتنا، لأن أي خلاف ينعكس على التلاحم الشعبي، وعموما فنحن لا نقبل أن يخضع استقرارنا إلى صراعات خارجية ولا نريد أن نقحم رموزا دعوية في أمور من شأنها أن تقوّض التعايش السلمي».
وشدد العمير على ثقة الحكومة والنواب بالأجهزة الأمنية «ويجب أن نعزز ثقتنا بها لأنها هي الدرع الواقية لأمن البلاد».
ودعا العمير إلى «عدم امتهان كرامة العلماء والحرص على الوشائج الوطنية، فما يهمنا في المقام الاول المحافظة على الكويت واهلها».
ورأى النائب الدكتور ضيف الله بو رمية أن منع الداعية العريفي من دخول البلاد «من شأنه إثارة الفتن بين فئات المجتمع وإحداث شرخ في جدار الوحدة الوطنية» واصفا القرار الذي اتخذته وزارة الداخلية بـ «غير المدروس».
ولفت بو رمية إلى أن مثل هذه القرارات «غير المدروسة والخاطئة» يدلل على فشل الحكومة في التعامل مع الأحداث وإدارة الأمور في البلاد، وبكل أسف فإنه مع كل تهدئة ووأد للفتنة، تقوم الحكومة بنبشها بشكل أو بآخر.
وشدد بو رمية على اضطلاع الحكومة بمسؤولياتها في إعادة الأمور إلى نصابها، وقطع الطريق أمام كل ما من شأنه إذكاء الفتنة.
وتساءل بو رمية: «ما دخل الكويت في ما يحدث بين الداعية السعودي وبعض العلماء الشيعة داخل العراق؟»، داعيا الحكومة إلى التراجع عن قرارها والسماح للعريفي بدخول البلاد بعد رفع الحظر عنه.
وناشد عدد من المشايخ والدعاة يزيد عددهم على المئة الجهات الرسمية برفع قرار المنع عن العريفي «ليستفيد منه المجتمع وليسهم في تعزيز القيم والثوابت التي تميز بها في زياراته السابقة إلى البلاد، ولتبقى الكويت كما كانت منارة العلم وحاضنة العلماء والدعاة في جميع أنحاء العالم الإسلامي».
وأكد العلماء في بيانهم: «ساءنا هذا القرار لما عرف عن الشيخ العريفي من اعتدال في الطرح وسلامة في المنهج، فضلا عن أسلوبه في الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، والذي استطاع ان يصل به إلى قلوب الملايين في العالم الإسلامي».
ويقيم تجمع ثوابت الأمة اليوم بمشاركة مجموعة من النواب ندوة جماهيرية حاشدة بعنوان «منع الشيخ العريفي وتداعياته العقائدية والسياسية».
ووجه النائب الدكتور وليد الطبطبائي سؤالا إلى وزير الداخلية استفسر فيه ما إن كانت الوزارة اتخذت قرارا بمنع العريفي من دخول الكويت، وإذا كان القرار اتخذ فما مبررات المنع وأسبابه، وما قوانين وانظمة الكويت التي خالفها العريفي حتى يتخذ في حقه هذا القرار؟
وبين النائب محمد هايف ان قرار منع دخول العريفي «كان مفاجئا ودون وجه حق بداعي تصريح ذكره في بلده يتعلق بحرب المملكة العربية السعودية مع الحوثيين، ومن حق السعودي أن يدافع عن بلده ولا ينتظر تصريحا من احد، ومن حقه أيضا توجيه الانتقاد إلى أي شخص يكون طرفا في الحرب».
ولفت هايف إلى ان العريفي «صرح عن السيستاني لأن الأخير طرف في الحرب الدائرة بين المملكة والحوثيين، وقرار وزارة الداخلية ودخولها في هذه المتاهة أمر غير مقبول وليس له سند قانوني»، مطالبا وزير الداخلية برفع قرار المنع .
واعربت النائب الدكتورة أسيل العوضي عن رفضها منع دخول شخصيات إلى الكويت بسبب الاختلافات الفكرية، وانتقدت تعامل بعض النواب مع قضايا منع دخول شخصيات إلى الكويت، لافتة إلى انها لا تعتقد أن دور الحكومة هو مراقبة أفكار الناس داخل الكويت وخارجها وتحديد من يمكنه الدخول او لا، كما ليس من دور النائب أن يملي على الحكومة شروطه في من يستحق الدخول من عدمه وكأن الدولة ليس لها قانون.
وقال النائب صالح عاشور مخاطبا وزير الداخلية: «لقد أخطأت بتراجعك عن منع العريفي من دخول الكويت حيث انه أساء إلى فئة كبيرة من المواطنين وهاجمهم في معتقدهم... ويا وزير الداخلية ما هكذا تورد الابل، وأعتقد أنك بهذا القرار خسرت من وقف معك».
على صعيد متصل، علمت «الراي» ان نائب رئيس الوزراء للشؤون القانونية وزير العدل وزير الأوقاف المستشار راشد الحماد وجه الدعوة الى الشيخ الدكتور عبدالله المطلق عضو هيئة كبار العلماء في السعودية الى زيارة الكويت

ــــــــ

فضائح السستاني وطعن آية الله الصرخي فيه

هنـــا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يبدو أن الأزمات المتلاحقة التي تعكر صفو العلاقة بين الحكومة الكويتية وأعضاء مجلس الأمة، قد لا تجد نهاية قريباً، في ضوء تفجر أزمة جديدة من نوعها، بعدما قامت وزارة الداخلية الكويتية بوضع اسم الداعية المعروف محمد العريفي، ضمن قوائم الممنوعين من دخول دولة الكويت.

وأفادت مصادر كويتية، بأن قرار منع العريفي من دخول الكويت، جاء في أعقاب الاتهامات التي وجهها الشيخ السعودي إلى "الشيعة" بالسعي لمحاصرة السعودية بدعم من إيران، التي قال إنها تساند الحوثيين في الجنوب، وتلعب أدواراً ضد الرياض في الشمال والشرق،

واعتاد العريفي المرور بالكويت يوم السبت من كل أسبوع، في طريقه إلى قطر، حيث يقدم برنامجاً بإحدى المحطات التلفزيونية هناك، إذ لا توجد رحلات طيران مباشرة بين الرياض والدوحة في هذا اليوم، الأمر الذي سيدفع الشيخ السعودي إلى تغيير برنامج سفره إلى العاصمة القطرية.

ورداً على قرار وزارة الداخلية، أعلن عدد من أعضاء مجلس الأمة عن عزمهم عقد ندوة الاثنين المقبل، لمناقشة التداعيات التي قد تنجم عن صدور هذا القرار، وسط تحذيرات بأن منع الشيخ السعودي قد يؤدي إلى تعميق الخلافات الطائفية بين السُنة والشيعة في الكويت.

ونقلت صحيفة "الوطن" الكويتية عن النائب وليد الطبطبائي قوله إنه سيوجه سؤالاً إلى وزير الداخلية، الشيخ جابر الخالد الصباح، عن مبررات منع الشيخ محمد العريفي، وأضاف قائلاً: "من باب أولى منع كل من تطاول على الصحابة، وزوجات الرسول، وكل من تطاول على علماء السنة."

وفي تطور، لم يتضح على الفور ما إذا كانت له علاقة مباشرة بالانتقادات التي أطلقها العريفي بحق الشيعة، أفاد النائب الكويتي محمد هايف المطيري، بقيام مجهولين بـ"تخريب مسجدين، والكتابة على جدرانهما بعبارات تثير الفتنة"، إلا أنه قال إنه "إذا تم منع دخول العريفي إلى البلاد، فلدينا قوائم سوف نطالب بمنعها من الدخول."

كما أبدى النائب محمد براك المطير استغرابه لمنع الشيخ العريفي من دخول البلاد، قائلاً إن الشيخ السعودي "دافع عن وطنه ضد الفئة الحوثية المارقة، التي تريد ضرب الخاصرة السعودية، والعقيدة، ولم يمس الكويت لا من قريب أو بعيد"، بحسب الصحيفة الكويتية.

من جانبه، وصف النائب مبارك الوعلان قرار منع العريفي من دخول البلاد بأنه "قرار متخبط، وغير مدروس"، وتابع قائلاً إن "علماء الدعوة بالسعودية لهم السبق بالوقوف مع قضايا الكويت"، كما أكد في الوقت ذاته أن "أي منع لهم سيواجه بقوة، حماية لمعتقداتنا، ولرجال الدين الأجلاء."

كما أفاد النائب علي صالح العمير، بحسب "الوطن"، بأنه أبلغ وزير الداخلية تحفظه على منع الشيخ السعودي من دخول البلاد، مؤكداً أنّ "الكويت ليست طرفاً في الخلاف، كما أنها لم يمسها شيء مما ذكره العريفي"، وشدد على "ضرورة رفع المنع عنه، درءاً للفتنة."

وكان العريفي ألقى "خطبة جمعة" حملّها أنصاره على مواقع الانترنت، تحت عنوان "قصة الحوثيين"، قال فيها إن مذهب التشيع "أساسه المجوسية"، وهي ديانة كانت سائدة في إيران قبل الإسلام، ووصف أتباعه بأنهم من "أهل البدع الذين يرفع بعضهم الأئمة من أهل البيت إلى مراتب النبوة بل الإلهية

ــــــــــــــــــــ

الوطن الكويتية : فيما شهدت الساحة السياسية المحلية ردود افعال متعددة حول قرار وزارة الداخلية منع الداعية د.محمد العريفي من دخول البلاد، تعالت اصوات سياسية تطالب وزير الداخلية باتخاذ اجراءات حازمة وسريعة ضد فئة اتخذت (الهوسات) تعبيرا عن فرحهم في احدى حفلات الزفاف وتضمنت «هوساتهم» اساءات لرجال دين منهما بن باز وابن عثيمين.
بدوره اعلن النائب د. علي العمير انه سيبدأ بتوجيه اسئلة برلمانية لوزير الداخلية حول اسباب اصدار قرار منع الشيخ العريفي من دخول البلاد مؤكدا انهم ابلغوا وزير الداخلية تحفظهم على هذا القرار وان الكويت ليست طرفا في الخلاف ولم يمسها شيء مما ذكره العريفي وقد طالبنا بضرورة رفع المنع عن الشيخ العريفي درءا للفتنة.
واستغرب النائب محمد المطير قيام الأجهزة الأمنية بمنع فضيلة الشيخ العريفي دخول الكويت ووضع اسمه على قائمة الممنوعين لانه دافع عن أرضه وبلده التي تتعرض اراضيها لهجمات من فئة الحوثيين الضالة مستغربا عدم تحرك تلك الاجهزة واتخاذها أي إجراء تجاه من هاجم السعودية الشقيقة وطالب بدعم الحوثيين. وأضاف: العريفي لم يتعرض للكويت لا من قريب ولا من بعيد ولم يمس سيادتها ولا رموزها ولا شعبها ووزارة الداخلية من خلال هذا الإجراء تسلك منهجا سيئا وغير محمود مطالبا برفع امر منع الدخول.
من جانبه طالب النائب د. فيصل المسلم وزارة الداخلية بإلغاء قرار منع دخول الشيخ العريفي البلاد وان هذا القرار غير قانوني واثار حفيظة غالبية الشعب الكويتي مشيرا الى ان هذ    ا القرار كشف هزالة آليات اتخاذ القرار الحكومي والخضوع للتحالفات السيئة التي حذرنا منها.
وحول «الهوسات العراقية في الكويت» فقد طالب نواب وزير الداخلية بالتحرك الفوري والتحقيق فيما نشرته «الوطن» امس بشأنها والتطاول على رموز دينية واثارة النعرات الطائفية على أرض الكويت مشيرين الى ان ما حصل تم تحت مرأى ومسع الحكومة وعليها التحرك والتحقيق في هذه المسألة.
وقال النواب في تصريحات لـ «الوطن»: اننا لن نقبل السكوت على هذا الاستهتار والتطاول وعلى الحكومة ان تتحمل مسؤولياتها الدستورية وعليها القيام بواجباتها خاصة وان ما حدث يعتبر احدى وصلات مسلسل الاساءات التي يتعرض لها مجتمعنا.
النائب د. وليد الطبطبائي قال لـ «الوطن» انه بات من الواجب على الحكومة ممثلة بوزارةالداخلية التحقيق في هذه الافعال التي اساءت لعلمائنا ومست عقيدتنا مستغربا ان يتم التصريح بمثل هذه الافعال وبثها عبر الانترت والداخلية لا تعلم مصدرها.
واضاف: يجب على وزارة الداخلية الرجوع للفيديو الذي بثته الشبكة وتتخذ إجراءات رادعة وفورية تجاه هؤلاء الذين اساءوا لعلماء الدين خاصة وانها اتخذت إجراءات مماثلة ضد الشيخ العريفي السعودي عندما تحدث عن علماء دين في العراق.. ومن باب أولى على «الداخلية» اتخاذ هذا الإجراء ونحن في مجلس الامة لن نقبل السكوت او التهاون في مثل هذه المواضيع.
النائب د. علي العمير اكد ان ما حصل يعتبر اجراماً بحق الأمة ولايمكن ان تقام افراح يشتم بها علماء اجلاء..وهذا يعني اقتراب الساعة.
وبيّن العمير لـ «الوطن» ان هذه الهوسات لاتعبر الا عن ثقافة العداء للعلماء واهل الدين واعمدة السنة مشيرا الى انهم لن يسكتوا على هذه الافعال التي يمارسها عنصريون وطائفيون يريدون تمزيق المجتمع بهوسات وردحات ليست من ثوبنا.
واكد د. العمير اننا نتابع مع وزير الداخلية هذه الاعمال المشينة التي مارسها البعض من اجل الاساءة للدين والعلماء وبث العنصرية والفرقة بين المجتمع مطالبا وزير الداخلية ان يكشف هذه الفئة وجنسياتهم التي يحملونها وعليه اتخاذ القرار من اجل ان يكونوا عبرة لمن يحاول التطاول على العلماء من اهل السنة.
من جانبه شدد النائب محمد هايف على ضرورة ان تتحمل وزارة الداخلية مسؤولياتها وان تتعامل بمسطرة واحدة في إجراءاتها مشيرا الى اننا لن نقبل الإساءة بهذه الطريقة لعلماء اجلاء مثل بن عثيمين واخرين الجميع يشهد لهم.
واكد هايف لـ «الوطن» اننا نتابع إجراءات وزارة الداخلية في هذا الملف وبعدها سنقيم هذه الإجراءات وصولا لاتخاذ موقف جاد وحازم.

ـــــــــــ

ما هو السر أن إهانة المراجع الشيعية حلال إيرانيا بينما تقام الدنيا ولاتقعد على نقد السيستاني

هنـــــا

ـــــــــــــــ

الشيعة يشتمون علماء المسلمين في رقص في الكويت !!

http://www.youtube.com/watch?v=KTS-zCkliG4

صحافة كويتية : انتشر على اليوتيوب ... شريط فيديو لحفل زفاف تضمن شتائم لعلماء المسلمين ،  قال النائب د. وليد الطبطبائي انها في منطقة الفروانية، فيما قال من وضع مقطعا من الحفل على موقع اليوتويوب بانها في صالة أفراح في الجهراء داعيا الجهات الأمنية المعنية إلى التحقيق بالأمر بالذات وان تلك الهوسات تضمنت إساءة لشخصيات دينية.
وبالاطلاع على المقطع المنشور على اليوتيوب رفعوا اصواتهم مجاهرين باشعارهم «الهوسات» بان طائفة الشيعة صارت لها الغلبة وكالوا الاساءات على هذا الاساس الى علماء دين مثل الشيخ بن باز والشيخ بن عثيمين والشيخ السوري عدنان عرعور.
وفيما دعا النائب الدكتور وليد الطبطبائي وزير الداخلية إلى التحقيق في الحادثة. أما الطبطبائي فقد قال اننا ندعو وزارة الداخلية للتحقيق فيما تم بثه على اليوتيوب قبل أيام من حفل عرس بصالة أفراح عامة بالفروانية من ترديد هوسات عراقية تضمنت اساءات لعلماء اجلاء خصوصا وان ذلك كان مصورا وتم بثه على الإنترنت

ــــــــــــــــــــــــــــ

هنــا شريط حقيقة السستاني

http://www.youtube.com/watch?v=b9JqiBIfI5I&feature=player_embedded

 وهنــا

http://www.h-alali.net/z_open.php?id=a61acb9c-0203-11df-a346-82cc7b0195e7

 


التاريخ: 18/01/2010
عدد الزوار: 3888
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40912128