انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    أخبار العدوان الصليبي على خير البشر ليوم 12فبراير

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع



طلبت الدانمارك من رعاياها مغادرة إندونيسيا بسبب معلومات ذات مصداقية، عن مخاطر تتهددهم على أيدي من أسمتها جماعات متشددة تسعى لاستهدافهم بعد نشر رسوم الكاريكاتير عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم


وقال بيان للخارجية إن على الرعايا أن "يغادروا في أسرع وقت ممكن لأن هناك مجموعة متشددة تبحث عن دانماركيين كوسيلة للاحتجاج على نشر رسوم عن (النبي) محمد".

واعتبرت كوبنهاغن أن الخطر الأكبر يوجد في جاوة شرق إندونيسيا كبرى جزر البلاد.

وقد سحبت الدانمارك سفيرها لدى جاكرتا بسبب "تهديدات" كما سحبت سفيرها في إيران وأغلقت سفارتها هناك, وفعلت الشيء نفسه في لبنان وسوريا وتونس

منابر الفاشيين

وقد تواصلت الاحتجاجات على الرسوم المسيئة للنبي الكريم، ففي ساحة الطرف الأغر وسط العاصمة لندن تقدم عمدتها كن ليفينغستون مظاهرة ضمت أربعة آلاف شخص دعت إليها المنظمات الإسلامية في بريطانيا.

وقال ليفينغستون إن العديد من وسائل الإعلام أعطت الكثير من الاعتبار لمن أسماهم هوامش في قضية الإساءة للنبي محمد، بما فيها "توفير منبر للعنصريين والفاشيين".


وأضاف أنه يدعم المظاهرة التي دعت إليها المنظمات الإسلامية، لأنها "عكس أغلب وسائل الإعلام, تسمح لآراء غالبية الجالية بأن تسمع".


ووسط باريس سار حوالي سبعة آلاف شخص -حسب تقديرات الشرطة- رافعين لافتات كتب على بعضها "المسلمون الفرنسيون لهم الحق في الاحترام".

وقالت المنظمات الإسلامية هناك إنها بصدد رفع دعوى ضد صحيفة شارلي أبدو التي أعادت نشر الرسوم المسيئة لنبي الإسلام صلى الله عليه وسلم.

معاداة الإسلام

من جهتها حثت منظمة المؤتمر الإسلامي الاتحاد الأوروبي على محاربة معاداة الإسلام، على قدم المساواة مع حربه ضد معاداة السامية والأجانب.

وقالت المنظمة إن دولها ينتظرون من الاتحاد الأوروبي أن يعتبر معاداة الإسلام ظاهرة خطيرة يجب أن تتابع وتحارب مثل معادة السامية والأجانب, بوضع آليات وتشريعات لذلك

وقد دفعت حالة التوتر التي أثارتها الرسوم ليس فقط إلى تعزيز الحراسة من حول البعثات الدبلوماسية للدانمارك, لكن أيضا من حول الوفد الدانماركي المشارك بالألعاب الأولمبية الشتوية بتورينو الإيطالية

****

استمرت مظاهرات الاحتجاج في عدد من العواصم الأوروبية على الرسوم المسيئة للنبي الكريم، التي وردت في صحف دانماركية قبل أن تعيد صحف أوروبية أخرى نشرها.فقد تظاهر في باريس السبت نحو ثلاثة آلاف شخص حسب أرقام الشرطة, بدعوة من جمعيات مسلمة فرنسية. وحمل المتظاهرون الغاضبون لافتة كبيرة تقول "لا تعارض بين احترام الأديان وحرية التعبير".وفي لندن تجمع آلاف الأشخاص وسط المدينة احتجاجا على نشر الرسوم. وحصلت المظاهرة على تأييد عمدة لندن كين ليفنغستون "لأنها تسمح بالتعبير بصورة صحيحة عن رأي تيار الأغلبية المعتدلة في الجالية الإسلامية, خلافا لما تنقله عموما وسائل الإعلام". أما في ألمانيا فقد تظاهر نحو ألفي شخص بهدوء في داسلدروف غرب البلاد حسب ما قالت الشرطة. وسار المتظاهرون في اتجاه قنصلية الدانمارك حيث نشرت الشرطة العديد من عناصرها من دون أن تضطر إلى التدخل. وقد نظمت مظاهرة أخرى في برلين لكن لم يشارك فيها إلا 120 شخصا بحسب الشرطة. كما خرجت مظاهرة احتجاجية في أمستردام وحمل بعض المتظاهرين الأعلام الخضراء وعلما فلسطينيا وعلمين تركيين, فيما حمل البعض الآخر يافطات كتب عليها بالعربية والهولندية شعارات مثل "لا لرسوم كاريكاتورية تتناول نبينا". وتم تمزيق علم دانماركي في حين حاول بعض الشباب التوجه إلى الأحياء التجارية لكن الشرطة منعتهم من ذلك. وفي العاصمة الأيرلندية دبلن تظاهر مئات المسلمين احتجاجا على نشر تلك الرسوم وقاموا بمسيرة أمام السفارة الدانماركية.وخارج أوروبا وتحديدا في تشاد لجأت قوات الأمن إلى القنابل المسيلة للدموع لتفريق آلاف المسلمين الذين كانوا يتظاهرون في نجامينا. وحمل المتظاهرون يافطات كتب عليها "نعم لحرية الصحافة, لا للتشهير". وفي أنقرة سار مئات الأتراك من إسلاميين وقوميين في مظاهرة احتجاج على نشر الرسوم وسط مراقبة قوات مكافحة الشغب التي انتشرت قرب مكان المظاهرة.كما تجمع أعضاء حزب التحرير الإندونيسي في وسط جاكرتا وهم يرفعون لافتات كتب عليها "أوقفوا الحملات الدعائية ضد الإسلام" و"الرسوم دليل على عداء الغرب للإسلام". وفي غانا غرب القارة الإفريقية احتجت الجاليات المسلمة هناك لدى السفير الدانماركي على نشر الرسوم المشينة.وفي جدة بالمملكة العربية السعودية قال المستشار الألماني السابق غيرهارد شرودر في افتتاح منتدى جدة الاقتصادي، إن على الأوروبيين أن يكونوا أكثر تفهما لمعتقدات المسلمين. وأوضح شرودر أن "التكامل الأوروبي بني على أساس احترام الثقافات الأخرى والتسامح والاعتراف بالتنوع" الثقافي. وأضاف أن ذلك يشمل "الامتناع عن أي عمل يصدم المشاعر الدينية الحقيقية وهو ما لم يحصل للأسف, في الكثير من الأماكن بما فيها أوروبا في الأشهر الأخيرة".وفي مكة دعا إمام الحرم المكي الدكتور عبد الرحمن السديس المجتمع الدولي لسن تشريعات تمنع الاعتداء على النبي الكريم والحرمات المقدمة.  ووصلت حملة التنديد بالإساءة للرسول الكريم إلى فنزويلا حيث نظم المئات من المسلمين مسيرة إلى السفارة الدانماركية في العاصمة كراكاس أمس الجمعة، وقاموا بإحراق العلمين الدانماركي والأميركي في الوقت الذي امتدت فيه الاحتجاجات على الرسوم المسيئة للنبي محمد عليه السلام إلى أميركا اللاتينية.


سحب سفراء


تداعيات الأزمة التي أعقبت الاعتداء على مقام النبي الكريم لم تقف عند هذا الحد بل تعدته للمسار الدبلوماسي حيث أقدمت الخارجية الدانماركية على سحب سفيرها من سوريا "مؤقتا" بحجة أن السلطات السورية قلصت التدابير الأمنية اللازمة لحمايتهم إلى مستوى غير مقبول.

كما سحبت الحكومة الدانماركية سفيريها لدى إيران وإندونيسيا ومساعدوهما "بشكل مؤقت"، بعد تلقيهما تهديدات على خلفية الأزمة. وقالت وزارة الخارجية الدانماركية إن السفيرين في طهران وجاكرتا غادرا طهران وجاكرتا بعد تلقي معلومات حول تهديدات ملموسة وجدية.وفي محاولة لتهدئة الموقف يقوم وزير خارجية ألمانيا فرانك فالتر شتاينماير غدا بجولة شرق أوسطية قد تشمل تركيا أيضا، لـ"يعاين بنفسه ما يحدث ويستغل تأثير ألمانيا" لخفض التوتر الذي خلفته الرسوم, ثم يأتي على أعقابه المنسق الأعلى للسياسة الخارجية الأوروبية خافيير سولانا في زيارة أخرى تبدأ الاثنين.وفي جملة التداعيات الأخرى قرر المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية رفع دعوى قضائية الأسبوع المقبل ضد صحيفة شارلي أبدو الساخرة التي أعادت نشر رسوم الكاريكاتور, في خطوة وصفها الرئيس الفرنسي آنذاك بأنها "استفزاز سافر".
وكانت المحكمة رفضت دعوى رفعتها المنظمات الإسلامية لمنع نشر الرسوم في صحيفة شارلي أبدو التي أتبعتها برسوم أخرى في صفحتها الداخلية عن المسيحية واليهودية.





التظاهرات تتواصل في العواصم الاوروبية احتجاجا على الرسوم المسيئة للرسول



مظاهرات سلمية ترفض الاساءة للانبياء وترفع شعار 'لا تعارض بين احترام الاديان وحرية التعبير'.


ميدل ايست اونلاين
نيقوسيا - تواصلت السبت التظاهرات في عدد من العواصم الاوروبية احتجاجا على الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد التي نشرتها صحيفة دنماركية في ايلول/سبتمبر الماضي واعادت نشرها صحف اوروبية مختلفة.


في باريس تظاهر نحو ثلاثة آلاف شخص بحسب الشرطة بعد ظهر السبت تلبية لدعوة جمعيات مسلمة في باريس


وانطلق المتظاهرون من ساحة "لا ريبوبليك" في العاصمة الفرنسية حاملين يافطة كبيرة كتب عليها "لا تعارض بين احترام الاديان وحرية التعبير".



وقال فيصل منية المتحدث باسم اتحاد الجمعيات المسلمة لمنطقة "سين سان دوني" شمال باريس من حيث انطلقت اعمال الشغب التي هزت فرنسا في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي "من خلال هذه التظاهرة السلمية والمرخصة، نريد التعبير عن الاساءة الكبيرة التي تسبب بها نشر هذه الرسوم الكاريكاتورية".


وفي لندن، تجمع آلاف الاشخاص في وسط المدينة للاحتجاج على هذه الرسوم.


وحصلت التظاهرة على تأييد عمدة لندن كين ليفينغستون "لانها تسمح بالتعبير بصورة صحيحة عن رأي تيار الاغلبية (المعتدلة) في الجالية الاسلامية، خلافا لما تنقله عموما وسائل الاعلام".


اما في المانيا، فتظاهر نحو الفي شخص بهدوء في داسلدورف (غرب) حسبما افادت الشرطة.


وسار المتظاهرون في اتجاه قنصلية الدنمارك حيث نشرت الشرطة العديد من عناصرها من دون ان تضطر الى التدخل.


وقد نظمت تظاهرة اخرى السبت في برلين لكن لم يشارك فيها الا 120 شخصا بحسب الشرطة.


وفي امستردام، تظاهر نحو مائة شخص في وسط المدينة حسبما ذكرت وكالات الانباء.


وحمل بعض المتظاهرين الاعلام الخضراء وعلما فلسطينيا وعلمين تركيين، فيما حمل البعض الآخر يافطات كتب عليها بالعربية والهولندية شعارات مثل "لا لرسوم كاريكاتورية تتناول نبينا".


وتم تمزيق علم دنماركي في حين حاول بعض الشباب التوجه الى الاحياء التجارية لكن الشرطة منعتهم من ذلك.


وخارج اوروبا، وتحديدا في التشاد، لجأت قوات الامن الى القنابل المسيلة للدموع لتفريق آلاف المسلمين الذين كانوا يتظاهرون في نجامينا.


وحمل المتظاهرون يافطات كتب عليها "نعم لحرية الصحافة، لا للتشهير".


وطالب المتظاهرون في رسالة وجهت الى السلطات الدنماركية ب"تعليق صدور الصحيفة المسؤولة" عن نشر الرسوم و"تقديم اعتذارات" خطية.


من جهته، دعا الخبير في الشؤون الاسلامية والوزير الجزائري السابق مصطفى شريف الى الحوار مع قوى السلام في العالم والى "المقاومة بالاساليب المتحضرة".

********

جدة (السعودية) (اف ب) - لم تكن قضية رسوم الكاريكاتور المسيئة للنبي محمد غائبة السبت عن اذهان المشاركين في منتدى جدة الاقتصادي الذي افتتح السبت بتجديد الحكومة السعودية رفضها الديموقراطية على الطريقة الغربية.


 الموضوع اثير من قبل احد المشاركين في المنتدى في سؤال طرحه على المستشار الالماني السابق غيرهارد شرودر الذي كان احد المشاركين في جلسة الافتتاح.


وصفق المشاركون بحرارة لصاحب السؤال حين طلب من شرودر ان يبلغ الاوروبيين انه لا يمكنهم اهانة النبي محمد صلى الله عليه وسلم


وانتقد شرودر وفق الترجمة الانكليزية لكلمته موقف بعض الحكومات الاوروبية التي لم يسمها. واضاف "ان الاندماج الاوروبي بني على قاعدة احترام الثقافات الاخرى والتسامح والاعتراف بالتنوع ما يفترض ان نمتنع عن اي عمل يصدم المشاعر الدينية الصادقة".


وقال "وهو ما لم يحصل للاسف في الكثير من الاماكن بما فيها اوروبا في الاشهر الاخيرة" منددا في الان نفسه بالمظاهرات العنيفة ضد الدنمارك وباقي الدول الاوروبية التي اوقعت 13 قتيلا في الايام الاخيرة.


ويجتمع الممثل الاعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا الاثنين في جدة بالامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي اكمال الدين احسان اوغلي بهدف السعي الى نزع فتيل هذه الازمة وفق ما اعلن المكتب الصحافي لسولانا في بروكسل.


ومن المقرر ان يواصل سولانا بعد ذلك جولته في المنطقة في الرياض والقاهرة وعمان والاراضي الفلسطينة واسرائيل.


------


يذكر أن التجار المسلمين حذروا شركاءهم الأوربيين من أن تمس دولهم بالإسلام في وسائل الاعلام ـ الجزيرة


*******


بروكسل (اف ب)- يبدأ الممثل الاعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي خافيير سولانا الاثنين جولة في الشرق الاوسط تهدف الى اعادة "العلاقات الودية" مع العالم الاسلامي التي تضررت بنشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد والى البحث في نتائج فوز حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في الانتخابات.


وتأتي هذه الجولة وسط تضاعف الدعوات الى التهدئة وبعد ان جددت الصحيفتان النروجية والدنماركية اللتان نشرتا الرسوم اعتذاراتهما.الا ان التظاهرات استمرت الجمعة والسبت في عدد من دول العالم


وقال المكتب الصحافي لسولانا انه سيسعى في السعودية الى "تشجيع الحوار" و"تعزيز العلاقات الودية والاحترام المتبادل بين اوروبا والعالم الاسلامي".


وسيلتقي سولانا الملك عبد الله بن عبد العزيز ووزير الخارجية الامير سعود الفيصل قبل ان يزور مقر منظمة المؤتمر الاسلامي في جدة لاجراء محادثات مع امينها العام اكمال الدين احسان اوغلي.


وكان سولانا واحسان اوغلي والامين العام للامم المتحدة كوفي انان دعوا الاثنين الى التهدئة


وقال المسؤولون الثلاثة في بيان "نقدر ان حرية الصحافة تتطلب حسا بالمسؤولية والحكمة ويجب احترام معتقدات ومبادىء كل الديانات" ودانوا " الهجمات المؤسفة على البعثان الدبلوماسية في بيروت ودمشق".


واحسان اوغلي هو احد المحادثين المفضلين لسولانا منذ اندلاع الازمة التي اتخذت ابعادا دولية


وقال مصدر اوروبي ان التركي احسان اوغلي يتمتع بموقع جيد بصفته مواطن دولة علمانية سكانها مسلمون ومرشحة للانضمام الى الاتحاد الاوروبي "لتشجيع الحوار" بين الاوروبيين والمسلمين.


من جهته عبر رئيس الوزراء الماليزي عبد الله احمد بدوي الذي تتولى بلاده رئاسة منظمة المؤتمر الاسلامي الجمعة عن اسفه "للهوة" التي تفصل بين العالم الاسلامي والغرب الذي اتهمه "بتشويه صورة الاسلام"


وقال رئيس الحكومة الماليزية ان الغرب يريد الهيمنة على الغاز والنفط في العالم. وهذا السبب الى جانب الاستعمار و"فرض اسرائيل على العالم العربي" خلقت هوة مع الاسلام.


وبعد السعودية سيتوجه سولانا الى القاهرة حيث يلتقي الرئيس حسني مبارك والامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى. كما سيزور الازهر الشريف للقاء شيخ الازهر الامام الاكبر محمد سيد طنطاوي.


ويختتم سولانا جولته بزيارة الاراضي الفلسطينية واسرائي


وسيشكل هذا الجزء من جولة سولانا فرصة للبحث في الملف الساخن حاليا الذي تشكله نتائج فوز حركة الحماس في الانتخابات التي جرت في 25 كانون الثاني/يناير الماضي في الاراضي الفلسطينية


وقال الاتحاد الاوروبي مصدر الدعم المالي الرئيسي للسلطة الفلسطينية انه يعتبر رئيس السلطة محمود عباس الذي سيلتقيه سولانا محاوره الوحيد بانتظار تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة


واشترطت الدول ال25 الاعضاء في الاتحاد لمواصلة دعمها المالي ان تتخلى حماس المدرجة على لائحة الاتحاد "للمنظمات الارهابية" عن العنف وتعترف باسرائيل.


وردا على سؤال عن الدعوة التي وجهها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى حركة المقاومة الاسلامية (حماس) لزيارة موسكو قال متحدث باسم المفوضية الاوروبية ان روسيا "موقفها من حماس مختلف عن موقف الاتحاد الاوروبي (...) مما يسمح لها باجراء اتصالات مع الحركة لا يمكننا القيام بها".


واضافت المفوضية ان روسيا التي تشارك في اللجنة الرباعية مع الاتحاد الاوروبي "تشاطر" الاوروبيين موقفهم من عملية السلام في الشرق الاوسط والمبادىء التي يجب ان تحترمها الحكومة الفلسطينية المقبلة.


********


جاكرتا (اف ب)- تجمع حوالى 500 مسلم في العاصمة الاندونيسية السبت لادانة نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد في صحف اوروبية معتبرين ان هذه الخطوة تندرج في اطار "حرب على الاسلام".


وتجمع اعضاء حزب التحرير الاندونيسي في وسط جاكرتا وهم يرفعون لافتات كتب عليها "اوقفوا الحملات الدعائية ضد الاسلام" و"الرسوم دليل على عداء الغرب للاسلام".


وقال المتحدث باسم المجموعة محمد اسماعيل يوسانتو ان نشر الرسوم الكاريكاتورية يندرج في اطار "حرب على الاسلام". واضاف "انها ليست مجرد اهانة لنبينا. فقبل ذلك دعت ملكة الدنمارك الى التصدي للاسلام".


من جهته قال متحدث آخر باسم المتظاهرين تنكو اسكندر ان "الدنمارك بلد صغير ولا تستطيع اهانة الاسلام بدون دعم من دول اكبر مثل الولايات المتحدة".


واضاف ان "اعداء الاسلام لن يستكينوا قبل ان يدمر الاسلام" مشيرا الى ان "وسيلتهم في ذلك هي الاستفزاز. وعندما نستفز يقولون ان الشغب من طبيعة المسلمين".


ويدعو حزب التحرير الى اقامة دولة اسلامية بالوسائل السلمية


وفي مقال نشرته صحيفة "انترناشيونال هيرالد تريبيون" السبت قال الرئيس سوسيلو بامبانغ يودويونو ان "ازمة الرسوم الكاريكاتورية تذكر بان عالما يسوده عدم التسامح والجهل يمكن ان ينفجر".


واضاف ان "الاسرة الدولية يجب الا تخرج من الازمة مكسرة ومقسمة. نحتاج الى بناء مزيد من الجسزر بين الديانات والحضارات والثقافات".


وتابع ان "افضل طريقة للمسلمين لمكافحة عدم التسامح والجهل بالاسلام هو السعي بدون كلل للوصول الى غير المسلمين والتحدث عن الاسلام على انه ديانة سلام".


******


دبلن (اف ب)- تظاهر حوالى 300 مسلم مساء الجمعة في وسط دبلن احتجاجا على نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد في عدد من الصحف الاوروبية


وقالت الشرطة ان المتظاهرين الذين مروا امام السفارة الدنماركية من مسلمي ايرلندا. واوضح المتحدث باسم الشرطة ان "التظاهرة مرت امام السفارة بدون اي حادث".


من جهته دعا احد منظمي التظاهرة الشيخ شاهد ستار الدين الى الهدوء. وقال لاذاعة "آر تي اي" العامة "لسنا عدوانيين. نحن مجروحون لكننا نسيطر على غضبنا".


وكانت الصحيفة الشعبية "ايرش ديلي" نشرت منذ اسبوع الرسو


ووصفت الصحيفة حينذاك تظاهرات المسلمين بانها "غير مبررة ومقيتة".


وكان وزير الخارجية الايرلندي ديرموت اهيرن رأى الخميس ان نشر هذه الرسوم في صحف اوروبية "يشكل "استفزازا متعمدا" مؤكدا ضرورة احترام المجتمعات الاخرى


*******


كراكاس (اف ب)- افاد مراسل وكالة فرانس برس ان حوالى خمسين شخصا من المسلمين والمسيحيين تظاهروا سلميا الجمعة في كراكاس احتجاجا على نشر رسوم مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم .وتوجه المتظاهرون الذين كانوا من الذكور فقط من المسجد الوحيد في العاصمة الفنزويلية الى مقر السفارة الدنماركية. ورفع المتظاهرون يافطات كتب عليها "الشتم يوازي الارهاب" كما رددوا هتافات ضد الرئيس الاميركي جورج بوش.وسلم المتظاهرون رسالة الى موظفي السفارة الدنماركية طالبوا فيها ب"احترام الدين الاسلامي وتقديم اعتذارات"


وقال رئيس النادي اللبناني الاردني في فنزويلا انطونيو مخول لوكالة فرانس برس "نحن هنا كي نقول للعالم ان تكون مسلما لا يعني انك ارهابي". وندد بالهجمات التي شنها متظاهرون ضد سفارات اوروبية في دول عربية معتبرا انها "تظهر عنفا لا يعبر عنا".


*********


لاهاي (اف ب)- قام حوالى 150 متظاهرا من اصل مغربي تتراوح اعمارهم بين 14 و18 سنة بمسيرة الجمعة في ماستريخت (جنوب شرق) واحرقوا علما دنماركيا احتجاجا على نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للاسلام كما ذكرت وكالة الانباء الهولندية.وهي اول تظاهرة في هولندا ضد هذه الرسوم الكاريكاتورية


وقالت الوكالة ان المتظاهرين ترافقهم الشرطة توجهوا الى وسط المدينة باتجاه ساحة 1992 حيث احرقوا علما دنماركيا
ويتوقع تنظيم تظاهرة السبت في امستردام تلبية لدعوة منظمة اسلامية.ونشرت هذه الرسوم الكاريكاتورية في تشرين الثاني/نوفمبر على صفحات صحيفة "دو فولكسكرانت" (يسار وسط) ثم في شباط/فبراير على صفحات مجموعة من المنشورات لم تتسبب بتاثير كبير في هولندا.في المقابل كانت البلاد تشهد توترا طائفيا طيلة اسابيع اثر اغتيال المخرج السينمائي ثيو فان غوخ باسم الاسلام المتشدد في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر 2004 من دون وقوع ضحايا.


*******

 

قال متخصصون في مجال الإنترنت إن عددا كبيرا من المواقع الإلكترونية الدانماركية تعرض للتشويش والتعطيل بعد نشر إحدى الصحف في الدانمارك رسوما مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.


وقالت مجموعة "زون أتش" المتخصصة في مراقبة نشاط معطلي المواقع على الإنترنت لهيئة الإذاعة البريطانية، إن صور المواقع الدانماركية استبدلت برسائل تأييد للإسلام تدين نشر الصور الكاريكاتيرية المسيئة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.


وقال مدير مجموعة "زون أتش" روبرت برياتوني إن أكثر من 1600 موقع إلكتروني غربي تم تعطيلها وتغيير معالمها، مشيرا إلى أنه "لم نشهد قبل اليوم تشويها للمواقع مثل الذي حصل بشكل سياسي في فترة قصيرة".


وأضاف أن مراقبة غرف المحادثات الإلكترونية أظهرت أن خبراء تعطيل المواقع الإلكترونية في العديد من الدول الإسلامية وحدوا جهودهم من أجل أن يكون للتشويش الذي مارسوه فعالية كبيرة.


وأشار إلى أنه بات معروفا أن هذه الهجمات جاءت من دول مثل تركيا والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وإندونيسيا. ودعت بعض هذه الهجمات إلى مقاطعة البضائع الدانماركية، في حين حذرت هجمات أخرى السلطات الدانماركية من ردات فعل عنيفة الجزيرة نت .




التاريخ: 25/12/2006
عدد الزوار: 5140
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه
 القصيدة البراكيـّة قالها بمناسبة خروج المناضل السياسي الكويتي مسلم البراك من السجن 21 ابريل 2017


عدد الزوار: 40592317