انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    مخططات صهيونية لاقامة هيكل مزعوم بين قبة الصخرة والمسجد القبلي ..فلسطينيو 48 يبلورون وثيقة ترفض الاعتراف بـيهودية الكيان ..اختتام ملتقى القدس الدولي بنجاح كبير..ملف الحفريات الأخيرة عند الأقصى

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


هنا موقع مميز عن الأقصى
**
الناصرة ـ القدس العربي  19نوفمبر 2007م : كشف الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني، في مؤتمر صحافي عقده في مدينة اسطنبول عن مخططات خطيرة للمؤسسة الاسرائيلية تهدف الي اقامة هيكل مزعوم ما بين الصخرة والمسجد القبلي المسقوف في المسجد الاقصي، بالاضافة الي الكشف عن مخطط لاغلاق باب المغاربة وفتح باب جديد من ساحة البراق يؤدي الي ساحات المسجد الاقصي وهو ما يمكن اليهود من اقتحام المسجد الاقصي، كما تم الكشف عن مخططات خطيرة اخري تستهدف المسجد الاقصي وتهويد مدينة القدس من اخطرها حفر العديد من الانفاق اسفل المسجد الاقصي المبارك وبناء كنس يهودية علي اجزاء من المسجد الاقصي.
وقال الشيخ صلاح ان هذه المذكرة تحمل اسم (قيدم يروشلايم) وهي كلمة عبرية تعني القدس اولا. وقد عرض الشيخ صلاح خلال المؤتمر الوثائق بالصور المحوسبة عن هذه المخطط الجديد، قائلا: ان هذه المذكرة تتحدث عن خطة مفصلة تهدف الي تهويد القدس والسيطرة الاحتلالية علي المسجد الاقصي تحت شعار كاذب وهو تطوير السياحة في القدس. واضاف هذه المذكرة تتحدث عن مشاريع خطيرة جدا وتبين هذه المذكرة ما هي الميزانية المطلوبة لكل مشروع خطير منها وتبين هذه المذكرة ما هي الميزانيات التي تم جمعها حتي الان، كما تبرز هذه المذكرة الخرائط الهندسية التي تم اعدادها لكل مشروع وهذا يعني انها مذكرة عملية وليست مجرد افكار .
ويظهر جليا ان هذه المذكرة تسعي الي توحيد كل يهود العالم للتعاون من اجل تنفيذ كل المشاريع الخطيرة الواردة في هذه المذكرة. ويقوم القائمون علي هذه المذكرة بتوزيعها اليوم علي جميع التجمعات اليهودية في كل العالم وجمع التبرعات منهم من اجل السيطرة الكاملة علي المسجد الاقصي.
وقدم الشيخ صلاح شرحا مفصلا عن محتويات المذكرة التي تتضمن المخططات التي تستهدف المسجد الاقصي ومدينة القدس ومن اخطر مشاريع هذه المذكرة مواصلة سعي المؤسسة الاسرائيلية الي اقامة هيكل مزعوم بين قبة الصخرة والمسجد الجامع القبلي.
كما تحدث عن مخطط للمؤسسة الاسرائيلية يهدف الي ازالة كل طريق المغاربة واغلاق باب المغاربة واقامة جسر بديل عن هذه الطريق يحمل مواصفات خاصة تمكن الجرافات والشاحنات والسيارات العسكرية من المرور عليه واقتحام المسجد الاقصي، وتتطرق الي فتح باب خارجي يوصل الي المصلي المرواني بهدف تحويله الي كنيس يهودي، بالاضافة الي اقامة كنيس يهودي كبير علي حساب احد ابنية المسجد الاقصي وهو بناء معروف باسم المدرسة التنكزية. كما تحدثت المذكرة عن حفر نفق يمتد تحت المصلي المرواني ويتجه الي داخل المسجد الاقصي، بالاضافة الي حفر نفق تحت المسجد الاقصي يبدأ من المحيط الغربي للمسجد الاقصي ويتجه الي داخل المسجد الاقصي بهدف ان يكون طريق اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي للمسجد الاقصي.
**
وكالات ـ  قررت سكرتارية لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في فلسطين المحتلة عام 48 في ختام اجتماعها الأخير بلورة وثيقة ترفض “يهودية إسرائيل” وإقامة لجنة فرعية لمتابعة قضايا الأرض والمسكن والتخطيط، ودعم موقف وقرارات اللجنة الشعبية لمقاومة أوامر هدم المنازل في وادي عارة.
وقد شهد البند المتعلق برفض “يهودية إسرائيل” مداخلات من قبل أعضاء اللجنة، وعرض النائب جمال زحالقة موقف التجمع الوطني الديمقراطي المبدئي الرافض على الدوام لهذا التعريف.
ورأى ممثلا الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة النائب محمد بركة وسكرتير الحزب الشيوعي محمد نفاع أن التعريف لا يمكن أن يكون شرطا مسبقا للتفاوض، وأنه يمكن التداول في التعريفات بعد حل قضايا الوضع النهائي للقضية الفلسطينية - الدولة والقدس واللاجئين. في حين طالب النائب طلب الصانع برفض اشتراط التفاوض بالاعتراف “بيهودية اسرائيل” ودعا إلى عدم التطرق إلى الموضوع من الناحية المبدئية.
 
اختتام ملتقى القدس الدولي بنجاح كبير وإصدار "إعلان اسطنبول"
تمسك بالمقاومة وحذر من مؤامرات الأمريكيين

المركز الفلسطيني للإعلام : أكد ملتقى القدس الدولي، الذي اختتم أعماله في مدينة اسطنبول التركية، مساء السبت (17/11)، أنّ الاعتداءاتِ الصهيونية الخطيرةَ على المقدساتِ الإسلاميةِ والمسيحيةِ، لا سيما المسجد الأقصى المبارك، وما يتعرضُ له من حفريات تهدد بانهيارِهِ بهدفِ إقامةِ الهيكل على أنقاضه، تشكل تهديداً للسلم والاستقرارِ في المنطقةِ والعالم، وهي اعتداءٌ على الإرثِ التاريخي للحضارةِ الإنسانية، فضلاً عن تهديدها للقدس وفلسطين، الأمر الذي يوجب على شعوبِ العالم مواجهتَها وإيقافَها دون إبطاء.

كما أكد الملتقى الذي أصدر "إعلان اسطنبول" في ختام أعماله أنّ "الممارسات الاستيطانية العنصرية التي تستهدف محو معالم القدسِ، وانتهاكِ الحقوقِ الوطنيةِ والقوميةِ والدينيةِ لشعبِها الصامد، وذلك بإحاطتِها بأحزمة وكتلٍ استيطانية، وخَنْقِها بالجدارِ العنصري، لتهجيرِ أهلها وعزلِها عن محيطِها الفلسطيني، كلُّها محاولاتٌ مرفوضةٌ ومدانة".

وقد التأم ملتقى القدس الدولي الذي عُقد في مدينة اسطنبول التركية وشارك في أعماله "المركز الفلسطيني للإعلام"، على مدى ثلاثة أيام بحضورِ أكثرَ من خمسةِ آلافِ شخصية يمثلونَ العلماءَ ورجالَ الدينِ المسيحيين، والقياداتِ السياسيةِ والفكريةِ والثقافيةِ، وممثلي النقاباتِ ومؤسساتِ المجتمعِ الأهليّ، والأدباءَ والفنانين والإعلاميّين.

وأوضح البيان الختامي للملتقى أنّ "المقاومةَ بكلِّ أشكالِها ومستوياتِها، المستندةَ إلى الوحدةِ الوطنيةِ الجامعةِ، والمشاركةِ الشعبيةِ الحرة، هي الطريقُ الأنجحُ لمواجهةِ الإحتلالِ وتحريرِ الأرضِ في القدسِ وفلسطين وسائرِ المناطقِ المحتلةِ في بلادِنا العربيةِ والإسلاميةِ، وفي كلِ بلاد العالم".

كما أثبت "عدمَ جدوى المؤتمراتِ الدولية، المنعقدةِ تحت الرعايةِ الأمريكيةِ الملتزمةِ دائماً بدعمِ الاحتلالِ وتبريرِ جرائمِهِ، وتصفيةِ قضيةِ فلسطين، وخدمةِ مشاريعِ الإنقسامِ الداخلي، وتمزيقِ التماسكِ العربي والإسلامي".

وأكد "إعلان اسطنبول" أنّ الاحتلالَ الصهيوني للقدسِ "غربيِّها عام 1948 وشرقيّها عام 1967، هو احتلالٌ عنصريٌّ استيطانيٌّ إحلاليٌّ إرهابيٌّ ضد حركةِ التاريخ، يمثل ما تبقى من الظاهرة الاستعمارية التي قامت على الظلمِ والقهرِ واغتصابِ الحقوق، وهو احتلالٌ لا بد أن يزولَ عن القدسِ وفلسطينَ وعن الجولانِ ومزارعِ شبعا، كما يجب أن تزولَ كلُّ بقايا الاستعمار والاحتلال في العالم".

واعتبر إعلان اسطنبول أنّ "الممارساتِ الاستيطانيةِ العنصريةِ التي تستهدفُ محوَ معالمِ القدسِ، وانتهاكِ الحقوقِ الوطنيةِ والقوميةِ والدينيةِ لشعبِها الصامدِ، وذلك بإحاطتِها بأحزمةٍ وكتلٍ استيطانية، وخَنْقِها بالجدارِ العنصري، لتهجيرِ أهلها وعزلِها عن محيطِها الفلسطيني، كلُّها محاولاتٌ مرفوضةٌ ومدانة".

ولفت الإعلان الانتباه إلى أنّ "الاعتداءاتِ الخطيرةَ على المقدساتِ الإسلاميةِ والمسيحيةِ، لا سيما المسجدَ الأقصى المبارك، وما يتعرضُ له من حفرياتٍ تهدد بانهيارِهِ بهدفِ إقامةِ الهيكل على أنقاضه؛ تشكل تهديداً للسلم والاستقرار في المنطقة والعالم، وهي اعتداء على الإرث التاريخي للحضارةِ الإنسانية، فضلاً عن تهديدها للقدس وفلسطين، الأمر الذي يوجب على شعوبِ العالم مواجهتَها وإيقافَها دون إبطاء".

كما شدّد "الإعلان حق العودة للاجئينَ والنازحينَ والمهجرينَ إلى القدس، كما لكل الأرضِ الفلسطينيةَ، باعتباره حقاً فردياً وجماعياً لا يمكن لأيٍّ كان المساومةُ عليه أو التنازلُ عنه". وأكد البيان "حقِ الشعبِ الفلسطيني بممارسةِ جميعِ حقوقِه الوطنية على أرضِه التاريخية، بما في ذلك حقوقُه السياسيةُ كغيرِه من الشعوب".

****

الجزيرة نت :  نظمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مسيرة جماهيرية ثانية في قطاع غزة احتجاجا على الحفريات التي تجريها إسرائيل في محيط المسجد الأقصى في القدس.
صور المسيرة
وانطلق المشاركون في المسيرة من مختلف مساجد القطاع ليتجمعوا أمام منزل الرئيس محمود عباس في غزة، ورددوا شعارات حذروا فيها من المخاطر التي يتعرض لها المسجد الأقصى مطالبين العرب والمسلمين بإنقاذ القدس.
وألقى النائب خليل الحية كلمة وجه من خلالها رسالة إلى إسرائيل قال فيها إن الحصار لن ينسي الفلسطينيين المسجد الأقصى أو المقاومة.
وعلى صعيد متصل أعلنت فصائل فلسطينية مساء أمس قصف مدينة عسقلان الإسرائيلية الواقعة شمال قطاع غزة بعدد من الصواريخ محلية الصنع.
وقالت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وكتائب الأقصى "كتيبة الجهاد المقدس" إن مجموعة تابعة لهما قصفت عسقلان بصاروخ.
وبدورها أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية قصف المدينة بصاروخ من طراز "ناصر 4".
وقالت الفصائل إن عملية القصف "جاءت ردا على إقدام مجموعة من الإسرائيليين على تدنيس المسجد الأقصى المبارك، وتمسكا منها بخيار الجهاد والمقاومة كسبيل أمثل لتحرير فلسطين".
وكان فلسطينيان اثنان استشهدا الجمعة عندما قصف السلاح الجوي للاحتلال الإسرائيلي موقعا في شمال قطاع غزة
***

 

الجزيرة نت : كشف رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين 48 الشيخ رائد صلاح عن مخطط خطير يهدف إلى فتح باب من ساحة البراق يؤدي إلى ساحات ،  وهو ما سيمكن اليهود من دخوله.

وقال الشيخ صلاح في مؤتمر صحفي عقد مساء الخميس بمقر ملتقى القدس الدولي بمدينة إسطنبول التركية، إن هذا المخطط الذي استقاه من مستندات إسرائيلية مرتبط بإنشاء نفق آخر يصل إلى المنطقة الواقعة بين المسجد القبلي وقبة الصخرة لتحقيق "حلم صهيوني بإيجاد مبنى الهيكل بالتوازي مع المسجدين".

وحذر من أن من بين المستندات مذكرة جرى توزيعها على يهود العالم للاتفاق على هذه المؤامرة والسيطرة على المسجد الأقصى كليا، مشددا على أن أخطر ما في المذكرة هو تثبيت الوجود اليهودي في المسجد الأقصى المبارك.

كما أكد صلاح أن الحفريات الحالية ستنتهي إلى إزالة طريق باب المغاربة بشكل نهائي، ليتم بعد ذلك فتح باب يمكن المصلين اليهود في ساحة البراق "المبكى" من الدخول إلى مصلى البراق إضافة إلى السعي لبناء كنيس يهودي على حساب أحد مباني المسجد وهما جزءان من المخطط السابق، مشيرا إلى أن الميزانية لتحقيق المؤامرة جاهزة لتنفيذها بالكامل.

وأشار إلى أن هناك أنفاقا تحت المسجد الأقصى أصبحت مكشوفة رغم محاولة الاحتلال التغطية عليها، إضافة إلى أنفاق أخرى لم يتم الكشف عنها حتى الآن.

كما أشار رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين 48 إلى أن "الصهاينة" يخططون لاقتطاع جزء من مقبرة الرحمة المدفون بها عدد من الصحابة ليشيدوا مكانه محطة تليفريك "عربات معلقة".


التاريخ: 20/11/2007
عدد الزوار: 4682
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40926209