انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    935 كذبة عن العراق !!..منظمتان أمريكيتان تحصيان أكاذيب بوش ومقربيه منذ 2001 م

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


الجزيرة نت 24 /1/2008م  : نشرت منظمتان أميركيتان مستقلتان دراسة بعنوان "حجج واهية"، تحصى عدد التصريحات الخاطئة التي أدلى بها الرئيس الأميركي جورج بوش ومعاونوه بين 2001 و2003 حول الخطر الذي يمثله العراق.

وقال واضعو الدراسة الأعضاء في مركز النزاهة العامة والصندوق من أجل صحافة مستقلة إن "دراسة كاملة تدل على أن التصريحات شكلت جزءا من حملة منظمة أثارت الرأي العام ودفعت البلاد إلى الحرب على أساس تصريحات كاذبة تماما.

وأضافوا أن الرئيس بوش وسبعة مسؤولين كبار في الإدارة بينهم نائبه ديك تشيني ومستشارة الأمن القومي (آنذاك) كوندوليزا رايس ووزير الدفاع دونالد رمسفيلد أدلوا بما لا يقل عن 935 تصريحا كاذبا في السنتين اللتين تلتا 11 سبتمبر/ أيلول 2001 حول الخطر الذي يشكله العراق في عهد الرئيس الراحل صدام حسين على الأمن القومي الأميركي.

وتناولت الدراسة مئات التصريحات والمداخلات العامة لمسؤولين كبار في الحكومة، وأشارت إلى خطابات ومؤتمرات صحفية ومقابلات "لبوش ووزير الخارجية كولن باول ومساعد وزير الدفاع بول ولفويتز والمتحدثين باسم البيت الأبيض آري فلايشر وسكوت ماكليلان أكدت خطأ أن العراق يمتلك أسلحة دمار شامل (أو يحاول امتلاكها) أو أن لديه صلات مع القاعدة أو الأمرين معا حوالي 532 مرة في السنتين اللتين سبقتا التدخل الأميركي في العراق في مارس/ آذار 2003.

وتذرعت الولايات المتحدة بامتلاك العراق ترسانة من أسلحة الدمار الشامل لتبرير اجتياح هذا البلد، غير أنه لم يعثر على أثر لها بعد احتلاله.

وأوردت الدراسة خطابا لتشيني في أغسطس/ آب 2002 قال فيه "لا يوجد شك بشأن امتلاك صدام حسين أسلحة دمار شامل"، بينما أعلن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (CIA) في حينه جورج تينيت في وقت لاحق أن هذه التأكيدات كانت تتجاوز كثيرا تقديرات الوكالة.

وقال مسؤول في CIA للصحفي رون سوسكيند معلقا على تصريحات تشيني "من أين استمد هذه المعلومات؟".

وأعلن بوش في كلمته الإذاعية الأسبوعية في سبتمبر/ أيلول 2002 أن العراق يمتلك أسلحة بيولوجية وكيميائية، وأعاد بناء منشآت لصنع المزيد منها ويمكنه حسب الحكومة البريطانية أن يشن هجوما كيميائيا أو بيولوجيا في غضون 45 دقيقة، وهو يسعى إلى امتلاك القنبلة النووية ويمكنه صنع واحدة خلال سنة باستخدام مواد انشطارية.

وفي الشهر نفسه قالت رايس إن الولايات المتحدة يجب ألا تنتظر دليلا على قدرات العراق النووية، وحذرت من أن بلادها لا تريد أن تتحول بندقية الدخان إلى سحابة فطر

وجمعت التصريحات من عدد من المصادر، من بينها موضوعات الأخبار وتقارير الحكومة والكلمات التي ألقاها بوش ومعاونوه

***

الخليج الإماراتية 24 /1/2008م : فيما تتواصل عمليات التفجير والقتل في العراق حيث أسفر انفجاران وقعا في الموصل وكركوك عن مقتل 20 شخصاً وجرح 143 آخرين، كشفت دراسة حديثة أن الرئيس الأمريكي جورج بوش وكبار مستشاريه أدلوا ب 935 إفادة رسمية خاطئة، تتعلق بالمخاطر الأمنية التي يمثلها العراق على الولايات المتحدة، وذلك خلال العامين اللذين أعقبا هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول 2001. ووجدت الدراسة التي صدرت، أمس الأول، عن مجموعة صحافية غير ربحية، هي مركز الأمانة العامة وصندوق دعم الصحافة المستقلة، أن إدارة بوش، وباختصار، “قادت الأمة إلى حرب على أساس معلومات خاطئة، أخذت بالتزايد، الأمر الذي أدى إلى بلوغها ذروة العمل العسكري ضد العراق في التاسع عشر من مارس/ آذار 2003”.
ووفق الدراسة المستقلة التي نشر ملخصها موقع “سي إن إن” الأمريكي، فإن بوش وسبعة مسؤولين رفيعين في إدارته، منهم نائبه ديك تشيني، ووزير الخارجية السابق كولن باول، ومستشارة الأمن القومي حينها، وزيرة الخارجية الحالية كوندوليزا رايس، أقدموا على الإدلاء بإفادات غير صحيحة بشأن العراق في السنتين اللتين أعقبتا هجمات سبتمبر/ أيلول 2001.
وتستند الدراسة إلى بيانات مجمعة من مصادر أساسية، مثل الوثائق الحكومية، والخطب الرسمية، بالإضافة إلى مصادر ثانوية وبشكل رئيسي التقارير التي ترد من قبل مؤسسات إعلامية رئيسية.
وأشارت إلى أن الرئيس الأمريكي أدلى ب 232 إفادة خاطئة بشأن العراق وحيازة الرئيس الراحل صدام حسين أسلحة دمار شامل، بالإضافة إلى 28 إفادة خاطئة ربطت بين العراق وتنظيم القاعدة.
ووفق الدراسة، فإن كولن باول يأتي بعد بوش في ترتيب المسؤولين الذين أكثروا من الإدلاء بإفادات خاطئة، بلغت 244 إفادة تعلقت بأسلحة الدمار الشامل، و10 عن العلاقة بين العراق والقاعدة، يتبعه وزير الدفاع السابق دونالد رامسفيلد، واري فلايشر، المتحدث باسم البيت الأبيض حينها برصيد 109 إفادات خاطئة.
أما بول وولفوفيتز، نائب وزير الدفاع حينها، فقد أدلى ب 85 إفادة خاطئة، تتبعه رايس برصيد 56 إفادة، وتشيني ب 48 وسكوت ماكليلان (متحدث باسم البيت الأبيض أيضا) ب14 إفادة خاطئة.
وجاء في الدراسة، التي نوهت بتقارير حكومية متعددة استندت إليها، وبشكل “لا مجال فيه للجدل، بأن العراق كان خاليا من سلاح الدمار الشامل، ولم يكن لديه أي علاقات ذات معنى مع تنظيم القاعدة”.
وتطالب الدراسة وسائل الإعلام بتحمل مسؤولياتها، مشيرة إلى أن معظم وسائل الإعلام لم تعمل بشكل كافٍ للتحقق من مزاعم الإدارة الأمريكية.
من جهة أخرى، أدى انفجار سيارة مفخخة أمس وسط سوق شعبي شمالي مدينة كركوك إلى مصرع خمسة أشخاص وإصابة 11 آخرين، في حين أدى انفجار في مبنى بمدينة الموصل إلى مصرع 10 أشخاص وإصابة 75 آخرين.

التاريخ: 25/01/2008
عدد الزوار: 3764
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40911896