انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    ارتفاع معدل الانتحار في الجيش الأمريكي

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


نقلت صحيفة أمريكية الأحد إن الجيش أرسل عناصر تعاني من اضطرابات نفسية حادة إلى العراق أو لم يعفها من المهام القتالية رغم علمه بأوضاعهم الصحية.
ونقلت صحيفة "هارتفورد كورانت" واستناداً إلى قانون حرية المعلومات، عن مصادر عسكرية وعائلات الجنود أن البنتاغون أخفق في الالتزام بالضوابط التي وضعها بنفسه لفحص ومعالجة وإخلاء العناصر غير المؤهلة نفسياً من العراق.
وطالب الكونغرس عام 1997 بتقدير الصحة النفسية لجميع القوات المرابضة بالخارج حيث أحيل أقل من واحد مقابل 300 جندي لتلقي المشورة الطبية قبيل أن يتم إرسالهم مجدداً إلى العراق في أكتوبر/تشرين الأول عام 2005.
ولجأ 22 جندياً أمريكياً في العراق إلى الانتحار العام الماضي وهو ما يمثل قرابة واحد مقابل خمسة من حالات الوفيات في المهامات غير القتالية.
وقالت الصحيفة إن معدلات الانتحار العام الفائت هي الأعلى منذ الغزو الأمريكي للعراق عام 2003.
ونقلت الصحيفة أن الجيش لم يعف أولئك المنتحرين عن مهامهم بالرغم من المؤشرات الواضحة لتعرضهم لاضطرابات نفسية، بل اكتفى بوصف أدوية مضادة للاكتئاب دون تقديم الاستشارة النفسية اللازمة لهم أو مراقبتهم عن كثب، وهو ما يتعارض الضوابط التي تبناها العام الفائت.
وتحذر الضوابط من استخدام الأدوية المعالجة للاكتئاب أثناء مد فترات الخدمة هناك.
وقالت الصحيفة إنه رغم أن معايير وزارة الدفاع تنص على عدم أهلية المجندين الذي يتعرضون لاضطرابات نفسية بعد إصابات، إلا أن الجيش يعيد إرسالهم إلى العراق.
وانتقدت فيرا شاراف رئيسة "التحالف من حماية الأبحاث البشرية"، وهي جماعة حقوقية مقرها نيويورك، الجيش الأمريكي قائلة "لا يمكنني تخيل تصرف غير مسؤول كوضع جندي يعاني من الاضطرابات ويعالج بالأدوية المضادة الاكتئاب في الوقت الذي نعلم فيه أن تلك العقاقير قد تجعل منهم انتحاريين أو قتلة."
وقالت العقيد إليزابيث ريتشي، إن القول الفصل في أعادة الجنود المضطربين نفسياً إلى مناطق حرب يعود للقادة العسكريين وليس الأطباء المختصين.
واقرت ريتشي أن بعض الممارسات المتعلقة بإعادة عناصر تعاني من اضطرابات نفسية إلى المهام القتالية، يقع جانب منها على الشح في أعداد القوات الكافية.
وأضافت قائلة "التحدي بالنسبة لنا هو أن للجيش مهام للقتال، وكما نعلم عمليات التجنيد أصبحت تحديا في حد ذاتها، لذلك كان علينا وزن حاجيات الجيش وحاجيات المهمة بجانب الحاجيات الشخصية للجنود."
15/5/2006نقلا عن الوطن

التاريخ: 25/12/2006
عدد الزوار: 4345
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 40825753