انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    تلميذ سعيد النورسي يتحدث عن فتح الله كولن وجماعته : أسرى الاستخبارات الأمريكية و(الإسرائيلية) !!

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


تحدث عبد الله يغين، آخر تلاميذ بديع الزمان سعيد النورسي،  عن ما أسماه "تآمر" جماعة فتح الله كولن ضد "أول رئيس وزراء تركي متدين" قائلا بأن الجماعة تريد إنهاء تجربة أردوغان التي أدت إلى "وضع تركيا في مصاف الدول المتقدمة وجعلها محط قلوب أبناء العالم العربي والإسلامي لتتحقق نبوءة العلامة “النورسي” بأن تركيا ستقود الأمة الإسلامية من أنقرة".

وقال عبد الله يغين، البالغ من العمر 92 سنة، أن "كولن أصبح أسير الاستخبارات الأمريكية والإسرائيلية وأسير الأنظمة الحاكمة في الدول التي افتتح فيها مدارسه خارج تركيا"، مضيفا أن "تلك الدول أصبحت تشترط عليه استخدام نفوذ جماعته لإسقاط حكومة أردوغان مقابل السماح له بالمزيد من النشاط عندها".

وأشار عبد الله يغين، وهو من أبرز شيوخ الطريقة النورسي التي تنتمي إليها جماعة فتح الله كولن، إلى أن تحالف جماعة فتح الله كولن مع حزب الشعب الجمهوري يتعارض بالكامل مع منهج العلامة النورسي، داعيا كولن إلى "ترك امريكا والعودة الى بلاده وعدم التآمر على مصالح بلاده والتوقف عن المكيدة لحزب العدالة والتنمية".  

وبالإضافة إلى مرافقته للعلامة سعيد النورسي خلال فترة حياته، فإنه يذكر لعبد الله يغين أنه قام بكتابة المؤلفات التي يحملها اليوم كل المنتمين إلى الطريقة النورسية كمراجع في مختلف التخصصات العلمية والإسلامية والأدبية والفلسفية.

وحول الضربات التي تعرضت لها حكومة حزب العدالة التنمية مؤخرا، قال عبد الله يغين في حوار صحفي مع صحيفة الصباح التركية: "أرى أن هذه الحرب تقودها الاستخبارات الأمريكية واللوبي الإسرائيلي بالولايات المتحدة، وللأسف استطاعوا أن يخدعوا أيضاَ الأستاذ فتح الله كولن، حتى أصبح يردد كلامهم ويرضخ لأوامره"، مشيرا إلى أن كولن لا يعود إلى تركيا لأن الاستخبارات الأمريكية لا تسمح له بذلك..

وعند حديثه عن تحالف جماعة فتح الله كولن مع حزب الشعب الجمهوري، قال عبد الله يغين: "العلامة بديع الزمان قال عام 1950 على حزب الشعب الجمهوري ”لن يصلوا إلى الحكم بأصواتهم مرة أخرى"، و بالفعل لم يستطع حزب الشعب الجمهوري أن يصل للحكم بمفرده ومحاولاته اليوم كلها دون جدوى ولن يتمكن من الوصول للحكم"، مضيفا: "الجماعة تتحرك فقط بأوامر فتح الله كولن وليس بآراءها..وكولن نفسه أسير هناك مع الأسف. فليأت إلى تركيا وليرى بنفسه، ليرى مدى الراحة التي يعيشها المسلمون هنا... لكنه لا يملك الجرأة لفعل ذلك".

وقال عبد الله يغين: "الخدمات التي قدمها أردوغان لتركيا تفوق بأضعاف ما قدمته جماعة كولن للبلاد.. فقد افتتح أردوغان مدارس وبيوت للطلبة ومدارس جديدة للأئمة والخطباء في كل مكان.. ووضع دروس الدين ضمن المناهج التعليمية الرسمية.. ولا يمكننا أن نتجاهل كل هذا".

وإن أكد عبد الله يغين أنه التقى بفتح الله كولن في السابق، فإنه قال: "لم يعد لدى ما أقوله له، لقد خيب ظني فيه"، مضيفا: "كولن محبوس بين أربعة جدران  في الولايات المتحدة الأمريكية، ولو كنت مكانه لضحيت بكل شيء ولما قمت بأي نشاط ضد مصلحة البلاد".

وحول توقعاته لما يمكن أن ينتهي إليه صراع جماعة كولن مع حزب العدالة والتنمية، قال عبد الله يغين: "هذا المسار لا يتناسب مع رسائل النور للعلامة سعيد النورسي، إذا كانوا يريدون الحكم بالعدل فعليهم احترام الإرادة الشعبية، غير صحيح أن تحارب حكومة متدينة، فإذا كانوا يريدون التخلص من المتدينين الذين ليسوا منهم فهذا لا يدوم، قد يتمكنون من النجاح في مجال ما ولكن هذا لا يستمر .. فشعبنا أصبح واعياً".

وختم الشيخ عبد الله يغين كلامه قائلا: "نحن كجماعة النور أحببنا رئيس وزرائنا كثيراً، وكذلك العالم الإسلامي والمتدينون أحبوه كثيراً.. ندعوا الله سبحانه وتعالى أن يوفق رئيس الوزراء.. لقد هب شعبنا بشكل ينسينا مراحل الإلحاد.. فليدافعوا عن رئيس وزرائنا الذي قدم خدمة كبيرة لوطننا.. الذي يحاربون أردوغان هم بمثابة من يحارب الشعب التركي".

المصادر: صحيفة صباح + أخبار تركيا + نون بوست


التاريخ: 20/03/2014
عدد الزوار: 2717
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .
 فضيلة الشيخ ما هي أهم أحكام صدقة الفطر وصلاة العيـد ؟!

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه
 القصيدة البراكيـّة قالها بمناسبة خروج المناضل السياسي الكويتي مسلم البراك من السجن 21 ابريل 2017
 قصيدة التعديلات الدستورية قالها بمناسبة فوز حزب أردغان بتعديلات دستورية من شأنها إعلاء شأن تركيا
 قصيدة خان شيخون قالها بعد قصفها بالكيماوي


عدد الزوار: 38080286